المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الغوص ممنوع في الشعيبة ؟؟!!

saudi diver
04/08/2010, 05:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي من فترة حول شهر ذهبنا الى الشعيبة منطقة القطان ( الحفرة )

وبصراحة قبل كنا ننزل بالليل غوص ( بالتسحيب :p عشان مايشوفونا خفر السواحل ) لأنهم بيقولوا ممنوع

المهم صلينا الفجر وتوكلنا على خفر السواحل ودار بيننا الحوار التالي :

مدرب غوص : السلام عليكم
العكسري : وعليكم السلام ......(قاعد يقلب بالريموت بسرعه مدري وش عنده :D)

مدرب الغوص : اخي الكريم احنا نبي نصرح نبي ننزل في الحفرة غوص ترفيهي وعددنا 3 لو سمحت
العكسري : والله ياخوي الغوص ممنوع بالشعيبة !!!!!:(

مدرب الغوص : كيف ياخي ممنوع ؟؟ قبل فترة كان في محل غوص بالقطان واكثر من مرة نزلنا ؟؟
العسكري : والله متى <<<<< يستهبل
العسكري : ياخي ممنوع من أكثر من شهر جانا تعميم

مدرب غوص يخاطب نفسه : اقوله أشوف التعميم أحرجه ...:D...بس أخاف يقول لي أقلب وجهك من حضرتك..:eek:
مدرب غوص : طيب احنا نازلين نازلين
العكسري : بكيفكم انزلوا بس مالي صلاح ان احد شافكم وصادر عدتكم

مدرب غوص : أقول تراكم حيرتونا والله احنا نروح التحلية ونصرح وكل شي تمام ولما نجي نازلين
يستيقظ النقيب ويلمحنا يوم انه خرج بيغسل كشته ويقول للعسكري ناديهم ولما جيناه قال وين رايحين شباب
(بيني وبينكم قال له واحد يمزح نازلين نطبخ ) المهم قلنا له صرحنا وسمحتوا لنا قال .....شوفوا الذكي:D
انتم ماتدرون ان في منشأة هنا
..................... لا ياشيخ من جد :D قلنا له عارفين بس بعيده المهم قال ممنوع اوديكم مكان تنزلوا على كيفكم من غير تصريح:good2:

وودانا مكان اخر بنفسه والله بس الظاهر يا اخوان ان المكان مو تابع لمركزهم تابع لمركز القطان والله اعلم

.................................................. ...............................................

يعني أبي أسألكم يالربع هل الغوص فعلا منوع هناك بالشعيبة والا كيف ؟؟ لاننا احترنا معاهم وربي

اتمنى الافاده وشكرا للجميع :D

spearfish
04/08/2010, 06:01 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هلا اخوي بالنسبه للشعيبه مدري اش نظامهم لأكن اتوقع مجيرمه بعد الشعيبه بشوي يسمحون فيها للغوص والله اعلم ان شاء الله الشباب الي لهم خبره يفيدوك

mansourX
04/08/2010, 06:31 AM
اساساً انا ماأعرف ليش تفضلون منطقة الحفرة
يمكن عشان الكسارة قريبة .. بس المنطقة الي بعد القطان افضل
من كل النواحي بس مشكلتها البعد عن الكسارة
دايم انزل سنوركل هناك ..

وبالمره بسأل مادام الموضوع عن الشعيبة ؟
الشعيبة المسدودة اصل التسمية؟ وش المسدود بالضبط؟
هل لإنها تقع بين شعاب ؟ ياليت التفصيل ..

saudi diver
04/08/2010, 07:08 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هلا اخوي بالنسبه للشعيبه مدري اش نظامهم لأكن اتوقع مجيرمه بعد الشعيبه بشوي يسمحون فيها للغوص والله اعلم ان شاء الله الشباب الي لهم خبره يفيدوك

شكرا ياغالي ويشرفني مرورك وردك بارك الله فيك

fesl
04/08/2010, 07:15 AM
مشـــكـــور

saudi diver
04/08/2010, 07:16 AM
اساساً انا ماأعرف ليش تفضلون منطقة الحفرة
يمكن عشان الكسارة قريبة .. بس المنطقة الي بعد القطان افضل
من كل النواحي بس مشكلتها البعد عن الكسارة
دايم انزل سنوركل هناك ..

وبالمره بسأل مادام الموضوع عن الشعيبة ؟
الشعيبة المسدودة اصل التسمية؟ وش المسدود بالضبط؟
هل لإنها تقع بين شعاب ؟ ياليت التفصيل ..

أهم شي قرب الكسارة وبصراحه المناطق الاخرى مالنا خبرة فيها لان نزولنا اغلبه بالليل وتعرف المنطقة اللي ماتعرفها مهي بمثل اللي تعرفها مثلا لو بنغير المكان لازم نروح بالنهار ونشوف المنطقه وووو لان اغلب نزولنا سنوركل ليل بصراحه والغوص احيان

اما بالنسبة لسبب تسميتها بالمسدودة والله ماعندي اي خلفية عنه وانا مثلك كنت اتسائل لكن اعتقد مثل ماتفضلت لان تفصلها الشعب في الاغلب ممكن اخوي توصف لي المنطقة اللي تقول عليها هل هي عند سفينة الفهد او بعد القطان من جهة جدة اتمنى توضح لي افضل منطقة مرت عليك شاااكر لك ومقدر مرورك الجميل وفقك الله وزادك من نعيمه اللهم امين

برق الغربية
04/08/2010, 07:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اللي اعرفه ان الشعيبه خطيرة من ناحية الغوص فيها ، وهذا الكلام سمعته من عدة اشخاص

saudi diver
04/08/2010, 07:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اللي اعرفه ان الشعيبه خطيرة من ناحية الغوص فيها ، وهذا الكلام سمعته من عدة اشخاص

وانا اخوك البحر واحد والحافظ الله
خطيرة من أي ناحية ؟؟
التحلية بسبب وجود الشفاطات تبعها مع انا نزلنا هناك اكثر من مرة لكن غريبة هنا يمنعون مع اننا كنا ننزل بالقطان تدفع 30 ريال وتدخل الكسارة وتنزل ولاتصريحي ولا تصريحك وصيد وكل شي

walleed23
04/08/2010, 07:56 AM
والله حالة
بالفعل
خفر السواحل يبهدلونا بالغوص يعني تضرب مشوار وبعد البهدلة يقولك ممنوع.(كل عسكري يفتي من نفسه) ولو تعرف احد يسمحلك تغوص في اي مكان
طيب مافي اليه معينه من المركز الرئيسي للقيادة (مثلا المركز الموجود بجدة)بتوزيع صور او بروشور يوضح اماكن الغوص على طول الساحل الغربي بالكامل طبعا تكون رسميه وتجدد كل سنه مثلاً
عشان الواحد يعرف راسه من رجله ولا يجي كل واحد فيهم يفتي من نفسه بالمنع

saudi diver
04/08/2010, 08:17 AM
والله اخوي وليد انك صادق بالفعل كل واحد يرطش لك شي يا اخي احس ان عسكرنا الامن رحم الله تبع الشعيبه ماعندهم سالفه يعني بالعربي يقول انا ليش ادوش راسي واسمح لهم يسير لهم شي لا سمح الله ما راح نلعب بالوت اليوم ولا ضامنه ولا راح نقلب بالريموت لكن نقول لهم ممنوع ونريح روسنا من الدوشه حسبي الله ونعم الوكيل فيهم والله العظيم لو انهم خايفين علينا نقول يالله مشيها لكنهم خايفين على راحتهم بس ومايفكروا الا بانفسهم الااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا من رحم الله

dr.tooth
04/08/2010, 03:59 PM
ههههههههه
حلوة منك بلوت ولا ضومنة
والله انا معاك
في ناس تقول لك يا خي هم خايفين عليكم ومن دا الكلام

طيب يا اللي تقول كدا
احنا دافعين مبالغ مهي هينة في الدورات وشهادات الغوص
واخذنا فترة ندفع في ايجار المعدات والشواطئ الخاصة في جدة الين ما جات لنا الجرءة وننزل من مكان تاني غيرها
طيب هذا مو معناته اني نازل ومني فاهم
بالعكس هو قبل لا يخاف عليا انا اخاف على نفسي ومن معاي

بس الاكثر والاغلب انهم خايفين على راحتهم زي ما اتفضلت
الله يكون في عوننا بس

بحار قديم
04/08/2010, 08:02 PM
كلامك سليم اخوي والكلام هذا مو بس في الشعيبة في اي مكان تروح عندهم حساسية من الغوص ... تقل الواحد نبي نغوص شعره يتركز ... والسبب اخي الحبيب انه مافيه نظام يحدد الي لك واللي عليك في الغوص وينظم العلاقة بينك وبين حرس الحدود ... وهذا راجع لسكوتنا ليه مانروح للمسئوليين ونطالب بوضع نظام للغوص يريحنا من تكشيرة الوجه من عساكر حرس الحدود وينظم العملية ... فلنطالب بحقوقنا والا نرمي رخص الغوص في البحر !! وصدقني خلاصنا من خلال الصحافة لازم ننزل كم موضوع يخص هالشئ وبعدين يبدأ تتحرك المياه الراكده .. احترامي لموضوعك المهم ؟

saudi diver
04/08/2010, 08:17 PM
يعطيكم العافية شباب كلا باسمه والله يحفظكم

المشكله على قولكم يبيلها تحريك من الصحافه او غيرها والله العظيم اي دوله تروحها ما تشوف هالحساسية من الغوص غير عندنا ما ادري هل هو تخلف او ؟

لدرجة واحد عسكري مرة مر علينا الصباح ومعهرفيقه صادفنا وحنا خارجين من البحر سنوركل ولا شايف مامعانا عده يستخف دمه اللي مثل عقله الخفيف ويقول انتم نازاين غوص ؟؟
قال خوي شايف معنا اصطوانات نازلين سنوركل احنا
وبكل قله ادب وخفه عقل يقول سنوركل والاجيمي كارتر ؟!! وميتين من الضحك هو واللي معه

والله العظيم لوماهدينا صاحبنا كان صلح له بالمسدس بجبهته وقامت مشاده بينهم يعني لهذي الدرجه خفة العقل فيهم الا من رحم الله لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وعلى فكره في امير شاب بين كل فتره وفتره يجي ومعاه بوت البلاستيك مثل تبع البحرية الاسود ينزل ويروح به الى سفينه الفهد وينزل صيد هناك تتوقع يكلمونه والا يقولون له ممنوع والا اساسا يعبر هالاشكال لا والله
احد يقدر يقول له ممنوع والا يستخف دمه عليه لا والله

لكن المشكله لازم كبار الغواصين بالمملكة هم اللي يتحركون ويخلونهم يوضحون اليه للغوص احنا ما اخذنا الدورات عشان هالاشكال تجي وكل واحد يحط لك نظام من عنده على حسب المزاج

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

بحري999
04/08/2010, 08:36 PM
الحل بسيط اقلبو خواجات يعاملونكم معامله 5 نجوم وهذه حقيقه ياخوان حرس الحدود حافظ كلمة ممنوع وبس اذكر مره خواجات نزلو في منطقه عندنا اسمها مقنا اكيد تعرفونا حرس الحدود وفرولهم عند الحراسه الامنيه دوريه مرافقه لهم وحنا لجيناهم يتشرطون علينا وما باقي الا يطردوننا

saudi diver
05/08/2010, 06:27 AM
الحل بسيط اقلبو خواجات يعاملونكم معامله 5 نجوم وهذه حقيقه ياخوان حرس الحدود حافظ كلمة ممنوع وبس اذكر مره خواجات نزلو في منطقه عندنا اسمها مقنا اكيد تعرفونا حرس الحدود وفرولهم عند الحراسه الامنيه دوريه مرافقه لهم وحنا لجيناهم يتشرطون علينا وما باقي الا يطردوننا

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :D

أما راح يمسكوني من كشتي باينه أشكالنا

<<<< يتخيل نفسه :good2: بليز اي نيد دايفنق هنيّا ممكن بليز والعسكري مشبط بحلقي مسوي خواجه :eek: هااااااااا

تعرف أفكر اجيب معاي واحد سعودي حمر واخليه ساكت بس وقله هالخواجه يبي يغوص :good:

dr.tooth
05/08/2010, 03:39 PM
هههههههههههههههه
حلوة سعودي حمر
وين تلقاه بس

saudi diver
05/08/2010, 07:39 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

عندنا واحد من الشباب تقول سوري ماشاء الله عليه بس لايتكلم :)

Makaveli
05/08/2010, 08:12 PM
يعطيكم العافية شباب كلا باسمه والله يحفظكم

المشكله على قولكم يبيلها تحريك من الصحافه او غيرها والله العظيم اي دوله تروحها ما تشوف هالحساسية من الغوص غير عندنا ما ادري هل هو تخلف او ؟

لدرجة واحد عسكري مرة مر علينا الصباح ومعهرفيقه صادفنا وحنا خارجين من البحر سنوركل ولا شايف مامعانا عده يستخف دمه اللي مثل عقله الخفيف ويقول انتم نازاين غوص ؟؟
قال خوي شايف معنا اصطوانات نازلين سنوركل احنا
وبكل قله ادب وخفه عقل يقول سنوركل والاجيمي كارتر ؟!! وميتين من الضحك هو واللي معه

والله العظيم لوماهدينا صاحبنا كان صلح له بالمسدس بجبهته وقامت مشاده بينهم يعني لهذي الدرجه خفة العقل فيهم الا من رحم الله لكن ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وعلى فكره في امير شاب بين كل فتره وفتره يجي ومعاه بوت البلاستيك مثل تبع البحرية الاسود ينزل ويروح به الى سفينه الفهد وينزل صيد هناك تتوقع يكلمونه والا يقولون له ممنوع والا اساسا يعبر هالاشكال لا والله
احد يقدر يقول له ممنوع والا يستخف دمه عليه لا والله

لكن المشكله لازم كبار الغواصين بالمملكة هم اللي يتحركون ويخلونهم يوضحون اليه للغوص احنا ما اخذنا الدورات عشان هالاشكال تجي وكل واحد يحط لك نظام من عنده على حسب المزاج

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

هههههههههههههههههههههههه

ابو عمار الحربي
05/08/2010, 08:53 PM
السلام دايم انزل غوص وسنوكر ولا عمري فكرت استاذن منهم لا تروحلهم هما ما يجوك اهم شي رخصة الغوص تكون معك

saudi diver
05/08/2010, 10:10 PM
^^^^

وعليكم السلام المشكلة لو صادوك صادروا العدة لدرجة المسدسات ندسها عنهم مرة صادونا بالليل لابسين وكل شي ماعدا الاسطواانات ماخرجناها

المهم قال العسكري على وين ان شاء الله واحد من الشباب لابس وكل شي ولا يقول له ولا مكان هههههههههههههههههه اجل لابسين نستعرض وكان يبي يفتش يدور العدة الحمد لله كانت بالشنطه تبع السيارة وما ظهرناها والا كان صادرها او بالاصح اخذها يبي يبيعها

وليد المعلم
23/08/2010, 10:30 PM
يا اخي المشكله ان اغلبهم جهله الا من رحم ربي كل واحد يحط نظام من عنده مره صرحنا من منطقة الشعيبه و مر علينا جيب و ما قال شيء بس قال انتبهوا ياشباب

وشويه بعد ما نزلنا البحر يمر علينا جيب ثاني ويتفلسف مين اللي قال لكم تنزلوا هنا المهم بعد الصياح والمناحله طلعنا من البحر بحجة ان المنطقة خطر رغم اني انزل فيها من زمان واعرفها لكن الشكوى لله و الله انا متأكد انه مسوي فيها حتى انه ما يعرف يسبح ويتكلم عن التيارات

meeshal
23/08/2010, 11:07 PM
ههههههههههههههههه
شباب السالفه مي كذا ومافي واحد يقدر يمنعك من المنطقه وهيه مي ممنوعه الى اذا كان في حالت الجو سيئه
واذا انك متاكد من المنطقه مي ممنوعه وحاله الجو مي سيئه تقدر تشتكي للمركز او للقياده المركز بس تكون متاكد ان يكون معاك بطاقه الغوص السعوديه اللي من الثروه السمكيه هذا اللي اقدر افيدكم فيه وشكرا للجميع

nimo_makkah
27/08/2010, 02:52 AM
يا جماعة الخير السالفة انو كل واحد يحط نظام من عنده .
وعشان لا تقهر نفسك ادخل القطان وهيا ثلاثين ريال . وغوص وانبسط واتوكل على الله . ودحين فيه مظلات والنزلة زبطوها . ومن ابدع ما يمكن . بس باقي المروش في مفاوضات معاهم . ووعدونا خير .
تقبل تحياتي .