المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فطيره بريه على الطاير .. ياهب الريح

الذرب جسار
04/07/2005, 01:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكم أحبتى هذه الوجبه لفطورك
المقاضي:
خبز مفرود ، بيض ، جبن (ياحبذا شرايح) ،سمن (او زبدة المراعي) ، ملح ، بهارات .
التسنيع:
إجعل الخبزة الواحدة طبقتين (أي إقشع النص الفوقي عن التحتي ) وخلهن على جنب .
خل الصاج على القز وخذ من السمن أو الزبده على قد المزاج وحطه فوق الصاج و كلمح البصر إفقش البيض (وإصح لايكون مارج )والعدد على مزاج الخبزه (يكون متناسبا مع حجمها)ولا تحركه بل خله عيون وذر عليه البهارات والملح
وفي أثناء طبخه ولَِّم الجبن إن كان شرايح يعني شل التغليف ..
إقلب البيض بحرفنه و ليّاك يتمزع ( على فكرة حاول ان يكون شكل البيض دائريا بحجم الخبزه )وحط فوق الجنب الناضج او الناجض شريحتين او ثلاث على حسب حجم القرص من الجبن و حط فوقه أحد شقي الخبز ....خله شوي وإقر آية الكرسي ...وإذا إنتهيت إقلب القرص على الجنب الثاني وخلك حذر لا يتقطع وسو بالجنب الثاني سواتك بالجنب الأول ولا تطول بالجنب الثاني أخاف ييبس الخبز من الحرارة ومن ثم حطه على صحن وقطعه بالسكين بلطف قطع صغيرة بحجم بسكوت ابو ميزان ........وبألف عافيه

للفائدة:
1/ تقدر تضيف عسل على حسب الشهوه.
2/ تقدر تستبدل خبز المفرود بخبز من سنع إيدك وهو ان تخلط طحين مع الماء إلين يصير أثقل من اللبن الرايب شوي وحط معه سكر وملح ...و لاتنسى حبه بيض او شوي زيت حتى ما يتلصق على الصاج وصبه فوق الصاج صب وإفرده بقفى المغرفه وتمتع بالطعم .
3/ إذا كنت تبي تاخذ معك بيض بالكشته إقلب فوق طبق البيض طبق فاضي وإلزمه بمغّاطات حتى لا يتكسر .
4/ولاتنسى إن إسم هذه الفطيره خبزة خلف .
ترقبوا (الشاورما ولو كنت في مضارب البادية)

أيمن
05/07/2005, 10:27 AM
:good:
طريقة سهلة وخفيفة يالذرب (شكلك عزوبي متمرس) :D ..

تحيتي

الذرب جسار
05/07/2005, 01:23 PM
شكرا شكرا على التعليق سوبر مشرف
وأحب اقولك الأربعين تعسف ويتعاون فيها الكسل مع التفكير في خدمة الكسل والمعده ......

هلا بريدة
05/07/2005, 02:12 PM
(وإصح لايكون مارج )!!!!!!!!! منين نكخته مبطين ماسمعتبه عموما يعطيك ألف عافية .

أبو فراس
05/07/2005, 11:57 PM

فطيرة يبدو انها تصلح لاهل الضغط والسكر

يعني مافيها ملح ولا سكر

اذا كنت تبي الفطيرة تصير مالحة حط ملح او اذا كنت تحب الحلا حط سكر او عسل

اخونا الغالي الذرب جسار مبروك ما جاك

ابو درع
06/07/2005, 01:41 AM
حقيقي انت رايق ... شغلك عدل يعطيك العافيه ... اخي الذرب

اشهب
09/07/2005, 01:53 AM
خلك حذر خلك خذر
ماسك طريق النماص مو جالس ازين فطيره

الذرب جسار
11/07/2005, 04:32 PM
الأخوه:
هلا بريده.........هلا بك أكثر .وسعدت بمرورك........(نكخته) منين نغبرته.
ابوفراس .......شكرا لمرورك وسعدت بك ........(ولا تحركه بل خله عيون وذر عليه البهارات والملح .....سطر9).........والله يبارك في عمرك ...حر فطين.
ابودرع.........هلا والله بأخوي الكبير.وكلمة رايق ماتؤدي معناه الحقيقي إلا بمرورك علينا ....الف شكر وعافية.
أشهب........إيه إشْهَبْ والله العظيم ماأردك......... واشكرك على مرورك......وتقدر تسوي الفطيره وأنت واقف.......وإلى مسكت طريق النماص إمسكه إبِّيز .

اخو مناحي
11/07/2005, 08:42 PM
يامكاشيت

ياجسار يالذرب الله يعطيك العافية

بس عندي سؤال لو سمحت
تقول اقلب الفطيرة على الوجة الثاني واعمل فيه مثل ما عملت في الوجه الأول يعني احط شرائح جبن و شريحة خبز و إلا انا غلطان
طيب لوخلطت الجبن مع البيض وقليل من السكر حسب الرغبة ثم وضعت الخليط على الصاج .....ألخ هاه وش رايك

الذرب جسار
12/07/2005, 03:32 PM
هلا والله ومسهلا بأخو مناحي ...وحنا نتنخا بك يالذيب إذا كان مافيه مانع .......
الكلام مثل مافهمته عساك للجنه
(طيب لوخلطت الجبن مع البيض وقليل من السكر حسب الرغبة ثم وضعت الخليط على الصاج ) ماأدري هل في إمكانية من خلط الجبن مع البيض قبل تعريض الأول للحراره..........ولولا إختلاف الأذواق مانفعت البرابيس .....ولاتاخذ رايي فرايي مايعرف ذوقك والتجربه ماتكلف....... وعلمنا ..............وأعلمك إن كبدي ربل كل شي عادي .
كما أعترف بغروري لمشاركتك معنا ..........