المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئله مهمه لعامة الأمة من الصقاقير

التركي
06/07/2005, 12:01 AM
تحية طيبة لكل صقارين مكشات ....لدي بعض الأسفسارات للاخوة أصحاب الخبرة....كيف يتم التمييز بين أنثى الصقر من الذكر للمختصين؟...وهل توجد طريقة لإستخراج الماء من الذكر غيرطريقة الطاقية؟...وهل يوجد مختص في عملية التلقيح الصناعي في دول الخليج يمكن الإستفادة منه؟

ابو عايد
06/07/2005, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا بك يا التركي

من هنا

تبي الحقيقه ( والصحيح ) تفضل بالاطلاع على الموضوع (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=7348)

تهجين !! تفريخ !! وحش !!! ...... وش السالفة ؟..أدخل لتعرف (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=31594)

وإنشاء الله أخواننا الأعضاء ماراح يقصرون معك

وتقبل تحياتي // العاشق الولهان

Al shameri
06/07/2005, 11:25 AM
اخوي التركي هناك طرق كثيره لكن المشكله اني ماقددر على شرحها هذه الاشياء لازم ان تشوفها على الطبيعه انا كنت مثلك ادور الي علمني اما الآن اعوذ بالله من كلمت انا تعلمت على الطبيعه وبعد جهد كبير واخطاء كثيره تعلمت هذي الاسرار الي كانوا الاجانب يخافون ان نتعلمها حنا العرب حى ما اخذ اسرار الصنعه والله انها سهله بس يبلها بال طويل لاغير .اذا عندك اي استفسار انا حاضر .التوقيع هذا للمزرعه الي انا قمت بفتحها في روسيا
اخوك الشمري

التركي
06/07/2005, 02:37 PM
الأخ أبوعايد ما قصرت لكن الروابط الي عطيتناها ما فيها إجابة مفصلة على إستفساراتي!...................الأخ الشمري ياليت تشرحلنا بتفصيل أكثر الظاهر إنك من أهل الخبرة! نبي توضيح عن الطرق المستخدمة في التلقيح الصناعي وهل التلقيح موسمي أو على مدار السنة؟ وكيف أميز بين الذكر والانثى؟ .......ياليت تساعدونا يا جماعة لنقل المعرفة وعدم كتم العلم!...وجزاكم اللة خير على المرور...

Al shameri
07/07/2005, 05:10 PM
اخوي التركي شكرا لك طرحك المميز
الله يعينا انشاءالله على طرح هذه المشكله
1)يتم التلقيح الصناعي عند الصقور في موسم وضع البيض المعروف عندنا هو تبدأ الصقور وضع الببيض
تلقح الأنثى بعد ما تضع اول بيضه لها وتكون فارغه احسن وقت هو بعد وضع اليضه من ساعه الى اربع ساعات هذا حتى نحصل على نتيجه جيده تلقح الانى اكثر من مره
2)كيف ان تعرف انثى او ذكر ...العاده هي ان الذكر اصغر من الانثى فهي مثلا 17 هو يكون 15 لكن هناك شواذ وهذه لانستطيع ان نوضحها إلا بالفحص المخبري
هذا والله اعلم
انا ودي اعرف ليش تبي تعرف هل تريد ان تفرخ او تهجن ???/?
اخوك محمد الشمري

التركي
08/07/2005, 01:33 AM
حياك اللة أخوي الشمري وشاكرلك على المعلومات...
أنا بصراحة اتمنى إني أجرب التلقيح الصناعي بطيوري خلال فترة المقيض....
لكن هل يوجد مختص بهذه العملية أووووووو ..يمكن لاي شخص عمل هذه العملية....
وأبي انشدك عن كيفية إستخراج الماء من الذكر؟؟؟؟؟ /
وبيض اللة وجهك........

Al shameri
08/07/2005, 01:03 PM
ومن قال مشكور اخوي التركي
هل الإناث الي عندك باضت اذا باضت متى اول بيضه كانت ????اما عن الماء (السائل المنوي ) لازم ان يكون الذكر جاهز لذلك يعني في وقت معين والحين الوقت متاخر لكافت الصقور لكن هناك شواذ طبعا
اما هل في احد يعرف يسوي ذلك فوالله ما أدري انا الي اعرفه ان الأخصائي لازم يكون دائم عند الطيور حتى مايضيع الفرصه لانها موسميه
هذا والله اعلم
اخوك محمد الشمري