المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار / كيف اقدر اركب مواقد العنكبوت على دبة الغاز ؟؟؟

سالم محمد
08/08/2010, 04:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف اقدر اركب مواقد العنكبوت(بريموس العنكبوت او كوفيا اكسبدشن او ماشابه ....) على دبة الغاز ؟؟؟ هل فيه توصيله مجربه وآمنه ؟؟؟
افيدونا الله يجزاكم خير ؟؟؟

http://i717.photobucket.com/albums/ww178/1779415/mk40450_dsfdfdfdf.jpg

http://i717.photobucket.com/albums/ww178/1779415/mk40450_img_017420800x600.jpg

ملاحظة الصور من موضوع ابوعبدالله عن الدبة الجديده

فهدالغيهب
08/08/2010, 04:52 PM
لا يوجد وصلة حسب علمي

ولكن سهل ترهيمه وقد قمت أنا به شخصياً ولكن أرى أن استخدام الاسطوانة المنزلية للعناكب استخدام غير عملي لأن فكرة العناكب هي أنك تحمل موقد سهل المحمال يعني خفافي وهذا يتطلب منك أن تاخذ اسطوانة خفافية يعني رطل واحد او ثلاثة رطل وإن كثرت فخمسة رطل كحد أعلى أما دبة منزلية فهذا حقيقة يعني فيه شئ من عدم التوافق لأن الهدف في استخدام العناكب وترك الدوافير الزرقا والقزوز الإيطالية في الأصل هو الخفة وقلة الوزن .

ومع ذلك فترهيم مثل هذا اللي سهل وهو كالتالي

تاخذ لي تعبية الغاز ولي السنيدي وتروح لمكبس ليات ( ومكابس الليات تجدها في أغلب الصناعيات ) وتقوله يقطع لي تعبية الغاز وياخذ الوصلة التي تركب على الاسطوانة المنزلية ويكبسها على لي أوهوز عنده وتختار أنت الطول الذي يناسبك ثم تعطيه لي السنيدي ويقصه ويخرج منه الوصلة التي تركب على العناكب ثم يكبسها في الجانب الآخر في اللي وبهذا تكون انتهت الفكرة وقد رهمت لي انا هوز بهذه الطريقة ونجح ولكن كما قلت لك بأني أرى أنها غير عملية لعدم التوافق بين قز صغير الهدف منه الخفه وبين اسطوانة منزلية كبيرة

ارجو أني أفدتك

نديم القهوة
08/08/2010, 05:03 PM
تركب له وصله كم ذكر اخي فهد

بن جعيثن
08/08/2010, 09:30 PM
والله ما انصح ولكن جرب وخلك حذر لنه معباه بطريقه الظغط والله اعلم

رمال النفود
09/08/2010, 12:12 AM
اذا كان فيه حل ننتظر شرح مصور.

فهدالغيهب
10/08/2010, 07:14 AM
نسيت أني أذكر نقطة ثانية ذكرها من سبقني وهي شدة الضغط الموجود في الاسطوانة المنزلية فضغطها العالي لا يناسب المواقد الصغيرة وهذ نقطة مهمة .

كما أني أخشى أيضا من انسداد ليات ومحابس ومامات المواقد لأن الاسطوانات المنزلية تحتوي بداخلها على أوساخ وبرادة حديد كما في موضوع العمدة سرهيد فلربما سببت انسداد لهذه المواقد .

والله الموفق والحافظ .

سالم محمد
10/08/2010, 04:16 PM
لا يوجد وصلة حسب علمي

ولكن سهل ترهيمه وقد قمت أنا به شخصياً ولكن أرى أن استخدام الاسطوانة المنزلية للعناكب استخدام غير عملي لأن فكرة العناكب هي أنك تحمل موقد سهل المحمال يعني خفافي وهذا يتطلب منك أن تاخذ اسطوانة خفافية يعني رطل واحد او ثلاثة رطل وإن كثرت فخمسة رطل كحد أعلى أما دبة منزلية فهذا حقيقة يعني فيه شئ من عدم التوافق لأن الهدف في استخدام العناكب وترك الدوافير الزرقا والقزوز الإيطالية في الأصل هو الخفة وقلة الوزن .

ومع ذلك فترهيم مثل هذا اللي سهل وهو كالتالي

تاخذ لي تعبية الغاز ولي السنيدي وتروح لمكبس ليات ( ومكابس الليات تجدها في أغلب الصناعيات ) وتقوله يقطع لي تعبية الغاز وياخذ الوصلة التي تركب على الاسطوانة المنزلية ويكبسها على لي أوهوز عنده وتختار أنت الطول الذي يناسبك ثم تعطيه لي السنيدي ويقصه ويخرج منه الوصلة التي تركب على العناكب ثم يكبسها في الجانب الآخر في اللي وبهذا تكون انتهت الفكرة وقد رهمت لي انا هوز بهذه الطريقة ونجح ولكن كما قلت لك بأني أرى أنها غير عملية لعدم التوافق بين قز صغير الهدف منه الخفه وبين اسطوانة منزلية كبيرة

ارجو أني أفدتك

دائما سباق للخير اخوي فهد الله يجزاك خير وشرحك واضح لكن اخوك مافيه شده على الصناعيات وكبس الليات ودي بشي جاهز ومجرب وآمن

نسيت أني أذكر نقطة ثانية ذكرها من سبقني وهي شدة الضغط الموجود في الاسطوانة المنزلية فضغطها العالي لا يناسب المواقد الصغيرة وهذ نقطة مهمة .

كما أني أخشى أيضا من انسداد ليات ومحابس ومامات المواقد لأن الاسطوانات المنزلية تحتوي بداخلها على أوساخ وبرادة حديد كما في موضوع العمدة سرهيد فلربما سببت انسداد لهذه المواقد .

والله الموفق والحافظ .
بصراحه المهم مهوب المواقد العنكبوتيه فقط انا ابيه ايضا للشاخوف الجديد اللي من كوفيا ابوسنه اكيد عرفته وهذا اللي مخليني حريص على ايجاد توصيله تفي بالغرض
لاهنت على الرد والمشاركه اللي تعكس طيبك و اخلاقك

سالم محمد
10/08/2010, 04:21 PM
تركب له وصله كم ذكر اخي فهد
مشكور على الرد اخوي الاشقح

والله ما انصح ولكن جرب وخلك حذر لنه معباه بطريقه الظغط والله اعلم
اولا مشكور على الرد اخوي بن جعيثن
ثانيا كل دبات الغاز اقصد هنا دبات الدوافير الزرقاء تعبا بنفس الطريقه ولا فيه اي مشكله ولله الحمد والجميع يستخدم الدبات الزرقاء مع مواقد العنكبوت
وبصراحه الاهم كما ذكرت في ردي على اخوي فهد الغيهب تشغيل الشاخوف الجديد من كوفيا ابوسنه على دبات الغاز الكبيره
تخبر لزوم الشلوطة للراس والفراسن ههههههههههههه

اذا كان فيه حل ننتظر شرح مصور.
اخوي رمال النفود مشكور على الرد

سرهيد
10/08/2010, 04:24 PM
السلام عليكم

هلا بك طال عمرك

تبي تركب عنكبوت على هالدبة ... يا ساتر ، انت تشوفه طاير هناك :):) امزح

ما انصح بذلك ، لانه من الاساس لم يصنع الا من اجل ان يكون على ذات الاستخدام الواحد ليخف الحمل معه ، او على الزرق مع الترهيمات .

يعني مو افضل لك دبة زرقاء مقاس معقول يركب عليها مشعل النار واي عنكبوت ...

مع انه بالامكانية ترهيم الامر ، لكني اشوفه غير مناسب ابدا

تقبل مودتي

فهدالغيهب
10/08/2010, 04:49 PM
ما سوينا شي يالغالي حق وواجب