المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معقولة اسعار الاندكروزر

مخطط 2008
08/08/2010, 10:29 PM
معقولة الاسعار ياناس

لاندكروزر جي اكس موديل 99 ماشي 85 الف والموتر صراحة نظيف مرةةةةةةةة ماطقوة الشاكوش مسيوم ب 83 الف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والثاني جي اكس 2007 ماشي 24 الف يقول مسيوم 156 الف ذهبي وارد اليحي

system
08/08/2010, 10:36 PM
دام الجيوب الجدد حول الـ200 الف وهي كلها بلاستك شلون ماتبي الاسعار تترتفع

محب البرق
08/08/2010, 10:45 PM
يالغالي

الجيوب الـ 97 الهدد

المخزنات ياصلن الـ 100 الف بالراحة

سرطوقا
08/08/2010, 11:33 PM
لو مايستاهل ماوصل السعر هذ1

وتذكر انه جي اكس يعني المرغوب

علي عليوه
09/08/2010, 12:48 AM
أخوي مخطط الأسباب في الارتفاع كثيرة وإليك بعضا منها:

- قلة المعروض النظيف وركز على النظيف

- تحديد موديل المستورد بخمسة موديلات يعني 2005 قريب جدا يتوقف استيراده إذا ما هو موقف فعلا

- نشاط التصدير بشكل قوي جدا للموديلات القديمة مما ضيق الخناق على الباحث عن سيارة

وخصوصا من اخوانا أهل اليمن , والسودان , والعراق

- هبوط القيمة التسعيرية لعملتنا الله يستر عليها ,, وللاستدلال على ذلك قارن عملتنا بعملة غير الدولار

مما خفض القوة الشرائية لريالنا الله يعزه

- السيارات اللي ضربت عليها أمثلة هواتها بكثرة لا يمكن تخيلها ,, لذلك التنافس عليها محموم والمستخدم لا يهمه زيادة الألفين والثلاثة وقد يصل إلى الست آلاف - راحة الراس مشتراه -

- لو نظرت إلى بعض الأنواع غير تويوتا ,, أو قل غير اللاند كروزر تجد المعروض متوفر نوعا ما على الأقل

بشكل أفضل من اللاندكروزر ومن الأمثلة , سيارات فورد , وجي ام سي , وبعض أنواع النيسان

- وخذ عندك أيضا كثرة الشعب وكثرة الباحثين عن المستعمل هروبا من غلاء الوكالات ومبالغاتها

مما حدا بأصحاب المستعمل من أفراد وشريطية ومعارض و و و ... إلخ ,, إلى اللحاق بركب الوكالات

ونهش ما تبقى لدى المستخدم المحتاج قليل الحيلة ,, مثلي ومثلك ..

(- أخيرا - يبدو لي إنك راعي صنف مدام هذي أمثلتك - تكفى تراني حفيان أدور لي جي اكس 2007 أو 2006 قير عادي نظيف )

ما بين القوسين أعلاه اعتبره من [ دس السم بالعسل , أو حج وقضيان حاجة :D :p ;) ]

وفقك الله لما هو خير لك وصرفك عما يسوؤك ,,,,

نديم القهوة
09/08/2010, 01:08 AM
الله يعين ويوفقنا للطيب الرخيص

الشيخ وليد1
09/08/2010, 01:19 AM
اخوي مخطط 2008
اشكرك على طرح الموضوع واشكر الاخوه على ردودهم
وانا من تجربه اقول ان موديلات 2007 وتحت صلب ويتحمل
اما بخصوص الاسعار فهي حسب النظافه من قديم
نصيحتي للي يبي يشري لا يستعجل
كل عام وانتم بخير

مخطط 2008
09/08/2010, 01:29 AM
أخوي مخطط الأسباب في الارتفاع كثيرة وإليك بعضا منها:

- قلة المعروض النظيف وركز على النظيف

- تحديد موديل المستورد بخمسة موديلات يعني 2005 قريب جدا يتوقف استيراده إذا ما هو موقف فعلا

- نشاط التصدير بشكل قوي جدا للموديلات القديمة مما ضيق الخناق على الباحث عن سيارة

وخصوصا من اخوانا أهل اليمن , والسودان , والعراق

- هبوط القيمة التسعيرية لعملتنا الله يستر عليها ,, وللاستدلال على ذلك قارن عملتنا بعملة غير الدولار

مما خفض القوة الشرائية لريالنا الله يعزه

- السيارات اللي ضربت عليها أمثلة هواتها بكثرة لا يمكن تخيلها ,, لذلك التنافس عليها محموم والمستخدم لا يهمه زيادة الألفين والثلاثة وقد يصل إلى الست آلاف - راحة الراس مشتراه -

- لو نظرت إلى بعض الأنواع غير تويوتا ,, أو قل غير اللاند كروزر تجد المعروض متوفر نوعا ما على الأقل

بشكل أفضل من اللاندكروزر ومن الأمثلة , سيارات فورد , وجي ام سي , وبعض أنواع النيسان

- وخذ عندك أيضا كثرة الشعب وكثرة الباحثين عن المستعمل هروبا من غلاء الوكالات ومبالغاتها

مما حدا بأصحاب المستعمل من أفراد وشريطية ومعارض و و و ... إلخ ,, إلى اللحاق بركب الوكالات

ونهش ما تبقى لدى المستخدم المحتاج قليل الحيلة ,, مثلي ومثلك ..

(- أخيرا - يبدو لي إنك راعي صنف مدام هذي أمثلتك - تكفى تراني حفيان أدور لي جي اكس 2007 أو 2006 قير عادي نظيف )

ما بين القوسين أعلاه اعتبره من [ دس السم بالعسل , أو حج وقضيان حاجة :d :p ;) ]

وفقك الله لما هو خير لك وصرفك عما يسوؤك ,,,,

طلبك موجود 2007 وارد اليحي ماشي 24 الف يقول مسيوم 156 اوحد ب 156 الف مدري والله كانك تبية وصفت لك العرض وقير عادي واللون ذهبيقراطيس الوكالة فية وفية واحد 2006 ماشي 100 وكسور يقول ب 118 الف

مخطط 2008
09/08/2010, 01:31 AM
اخوي مخطط 2008
اشكرك على طرح الموضوع واشكر الاخوه على ردودهم
وانا من تجربه اقول ان موديلات 2007 وتحت صلب ويتحمل
اما بخصوص الاسعار فهي حسب النظافه من قديم
نصيحتي للي يبي يشري لا يستعجل
كل عام وانتم بخير
اخوي الشيخ وليد الظاهر حملة خلوها تصدي لها اسباب برفع الاسعار

سلامي لكم
09/08/2010, 09:57 AM
ياجماعة انا اقول الشغلة شريطية ___ والله
الشكل الاول اللي قبل 2007 اذا تذكرون كيف ارتفعت اسعار الجيوب الشكل القديم اللي قبل شكل 2007 وطيروها فووووق نفس اللي حاصل الان لغرض تصريف مالديهم في الاحواش الان تروح تبي تعرض سيارتك عندهم شكل قديم او جديد ما يشتريها منك بها الاقيام اللي نشوفه ياجماعه كلام فاضي لا يضحكون عليكم وان ربي اعطانا عمر راح تشوفون اللي صاير الان اذا تغير شكل الحالي راح يطيرونه ويقولون

(دام الجيوب الجدد حول الـ200 الف وهي كلها بلاستك شلون ماتبي الاسعار تترتفع) ياجماعه وش بلا ستك وش ذا التفكير يعني حنا ابخص من اليابانين ؟؟؟

ياجماعة الله عطانا عقل نفكر فيه( جيب هدد قيمته جديد في سنته 108 الف تزيد شوي او تنقص موديل 2007 يباع 156 الف ماشي 24 الف ) الى متى ينضحك علينا والله اللي عنده ذاكرة يرجع فيها شوي ويذكر كلامي // واغلب الشريطيه ما فيه ذمه الا من رحم ربي الجشع اعمى قلوبهم اتحداك شريطي يبيع سياره له ويقول فيها رش او صدمه او اي عيب فيه واذا جيت تبيع عليه عذرب موترك اذا فيه صدم او رش فضحك عند الله وخلقه او قال ها اللون ما هو مرغوب حتى لونه اللون المرغوب او او

انا اكتب ها الكلام واعرف ان كثير راح يخالفني الراي لكن وش ذنب المسكين اللي بيصدق ها الاسعار والضحك على المسلمين

عاشق الحيسية
09/08/2010, 10:50 AM
طلبك موجود 2007 وارد اليحي ماشي 24 الف يقول مسيوم 156 اوحد ب 156 الف مدري والله كانك تبية وصفت لك العرض وقير عادي واللون ذهبيقراطيس الوكالة فية وفية واحد 2006 ماشي 100 وكسور يقول ب 118 الف

أخوي

وش مواصفات موديل 2006:

هل هو قير عايدي ذهبي وسبير علاق وإلا؟؟؟

مايباخ
09/08/2010, 10:53 AM
يالغالي

الجيوب الـ 97 الهدد

المخزنات ياصلن الـ 100 الف بالراحة

من يملك عقل لا يدفع تلك المبالغ في مركبة عادية عمرها 14 سنه بـ 100 الف وهو يستطيع ان يشتري بنفس المبلغ نفس المركبة بموديل احدث بكثير

راعى الناقه
09/08/2010, 10:54 AM
اعتقد الاسعار عندكم مازالت جيده مقارنة بالاسعار عندنا فى مصر خصوصا الاندركروزر الشاص

الكونترولCONTROL
09/08/2010, 11:02 AM
للناس فيما يعشقون مذاهب ... و لولا اختلاف الأنظار لبارت السلع
بالنسبة لي :
لو انه بالوكالة على الزيرو و موديله 99 جي اكس ما أزيد فيه على 70 الف
الكحل بعين الأرمد ما يفيد !! ب 100 آخذ لي 2003 vxr

راعي الG.X.R
09/08/2010, 11:35 AM
هذي قصه واقعه لشخص اعرفه /اشترى g.x.r من ((تــايــوتــا ))موديل2010طلعت للبر
بعد اسبوع من مشتراي الجيب وكنت مع العائله وانا نازل مع النفود سقط الصدام الخلفي حينها نبهني ابني الله
يحفظه للحادثه قال( يبه يبه الصدام اللي ورى طاح )لم اصدق مارأت عيني فعلا الصدام الخلفي بكامله جالس على الرمال ذهبت لشركة تايوتا((الوكاله))واخبرتهم بالامراخبروني بتغيير الصدام كامل بالسعر؟؟؟؟؟؟؟؟
رفضت وكان فيه كسر اسفل من تحت بالفيبر وركبنا الصدام وانتهت القصه 0

ابوفاضل2
09/08/2010, 12:30 PM
علي عليوه كفى ووفى
لاكن التويوتا النظيف ماسك قيمته في كل زمان ومكااااان
وال99 اللي تقول يا أخي مخطط2008
لوهو شنطه شريته ماشاورت الا الله
تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

علي عليوه
09/08/2010, 01:34 PM
أخوي مخطط الله يجزاك خير ,, 2007 ما ني حوله

لكن 2006 نبي علومه بعد أخونا عاشق الحيسية !!!!!!!!!!!!!

الجدي تربيع
09/08/2010, 04:42 PM
اولآ الشريطية اصحاب المعارض يبالغون بالأسعار جدآ وذلك لأنهم يلقون غشمان يشترون منهم وهذا لاحظته فالسيارة اللي قيمتها عشرين يبيعها بثلثين الف وهلم جرا
ثانيآ اقيام السيارات اللي ذكرت الأول حده ستين اذا كان مخزن والثاني مايتعدى مائة وعشرة وأخيرا ينبغي ان نكون عقلاء ونحكم السوق ماهوب يحكمنا الشريطية لهذه الدرجة أصبحنا مغفلين وشكرآ

MjNo0oN
10/08/2010, 12:57 AM
يا ابن الحلال دام اننا في عام 2011 واشوف شيصان 2006 مشيات على 100 و 150 وينسامن بـ90 و 95 واذا قلت لهم ليش يحلفون ويقسمون الي الشيصان الجدد تتفكك وصداماتها تطيح ....؟؟ طيب وكالة تيوتا مسويه عروض على 2009 ابيض ديزل بـ 95 الف جديد و مسويه عرض على 2010 جديد اشهب بتزيم بـ 103 وفوق هاذي العروض فيه عرض على الاند كروزر 2008 جديييييييد جي مكيف واحد قير عادي داحليه اسود بـ 117 او 127 ماني متأكد من السعر والضاهر ن الثاني هو الصحيح

يعني مع احترامي الشدييييييد لبعض الناس انهم ضعاف نفوس ويدفعون مبالغ غير متوقعه في سيارات ماتستاهل عشان صدام

يا اخي ان بغيت تتكلم عن الصدام انا اقولك تكلم عن نضام الحماية في الاند الجديد شوف عيني يا ناس لاند 2008 يمشي مابين ال 160 لل 140 صدم له في ددسن من قوة الصدمه الددسن ارتفع على خشمه ثم جاوب على التنده وفي الاخير صحيح ان الاند دخلت وجهيته لاكن شف الاديتر ماشاء الله ماجاه شي والموتر عقب الصدمه يمشي زي الحلاوه وهاذا والله العالم انه نضام في الاند الجديد ان الاديتر مايجيه شي باذن الله الا اذا كانت الصدمه تاثر على المكينه

وانا عن نفسي ان وصلت لهاذي الاسعار طلعتلي جكس او جي جديد مكيفين ابركلي بمليون مره من مديلات 2007 ونازل انا ما بعد انهبلت احط 150 او 140 الف على موتر ماشي 100 الف او 80 الف ورايحله من مديله حول 4 او 5 سنوات يا اخي حدث العاقل بما يعقل اذا كان الجي اكس ار فل الفل في عام 2006 بـ 155 الف تجي تشتريه ماشي 50 بـ 150 الف صراحه ما بعد فصل فيوزي على هاذي الامور

تايفون11
10/08/2010, 03:20 AM
الشكل الاول اللي قبل 2007 اذا تذكرون كيف ارتفعت اسعار الجيوب الشكل القديم اللي قبل شكل 2007 وطيروها فووووق نفس اللي حاصل الان لغرض تصريف مالديهم في الاحواش الان تروح تبي تعرض سيارتك عندهم شكل قديم او جديد ما يشتريها منك بها الاقيام اللي نشوفه ياجماعه كلام فاضي لا يضحكون عليكم وان ربي اعطانا عمر راح تشوفون اللي صاير الان اذا تغير شكل الحالي راح يطيرونه ويقولون

(دام الجيوب الجدد حول الـ200 الف وهي كلها بلاستك شلون ماتبي الاسعار تترتفع) ياجماعه وش بلا ستك وش ذا التفكير يعني حنا ابخص من اليابانين ؟؟؟

ياجماعة الله عطانا عقل نفكر فيه( جيب هدد قيمته جديد في سنته 108 الف تزيد شوي او تنقص موديل 2007 يباع 156 الف ماشي 24 الف ) الى متى ينضحك علينا والله اللي عنده ذاكرة يرجع فيها شوي ويذكر كلامي // واغلب الشريطيه ما فيه ذمه الا من رحم ربي الجشع اعمى قلوبهم اتحداك شريطي يبيع سياره له ويقول فيها رش او صدمه او اي عيب فيه واذا جيت تبيع عليه عذرب موترك اذا فيه صدم او رش فضحك عند الله وخلقه او قال ها اللون ما هو مرغوب حتى لونه اللون المرغوب او او

انا اكتب ها الكلام واعرف ان كثير راح يخالفني الراي لكن وش ذنب المسكين اللي بيصدق ها الاسعار والضحك على المسلمين
والله انك صادق وتتكلم بعقل راجح وفعلا بعد كم سنه يرفعون سعر 2008 ويقولون عن الجديد تعبان ومايصلح وهذىمصيبة بس يبقى اصحاب العقول فى نعمة ... ومشكور اخوى

الشهابة
10/08/2010, 04:50 AM
مستحيل ادفع فوق 50000 ريال في سياره مستعمله مهما كانت السياره و مهما كانت الاسباب..

و الناس هذا شغلهم من زمان .. كل مانزل شكل جديد في السياره .. قالوا الشكل القديم افضل ..

و عندك اللاندكروزر يوم تغير موديل 98 .. قالوا الـ 97 افضل و اقوى ووووو الخ .. و الان بعد عشر سنين او اكثر تقريباً اختفى اللاندكروزر شكل 97 و ما صار عليه إقبال او طلب مثل اول ..

najdi
10/08/2010, 11:46 AM
مبالغ فيها صحيح لكن من واقع تجربه تستحق كل ريال يندفع فيها..

system
10/08/2010, 12:55 PM

مع احترامي الشديد لشخصك الكريم ..... نعم فيه اشياء نفرق عليها بالسياره مايلاحظها على قولتك اليابانيين ...شف السفاري الجديد ابو ربع مليون اختبروه اليابانيين بصحراء الامارات على قولتهم 13 الف ساعه هههههههه والحين ملاك السياره يشتكون من نفضه بالمكينه والشي هذا ليس تهويل ولا مبالغه وانما شي واقع وحصل بكثره.
استغرب استسلام وخضوع بعض العقول اللي تعتقد انه فيه بشر مايخطؤن ولا يغشون.
وانا عندي تجارب وادله اذا حبيت ابينها لك عن ردائه التصنيع في اغلب الامور وليس الكل ...المثل يقول ((اسأل مجرب ولا تسأل طبيب))
بالنهايه لا القديم المستعمل يستاهل سعره ولا الجديد الردي يستاهل.

مخطط 2008
10/08/2010, 01:18 PM
يا ابن الحلال دام اننا في عام 2011 واشوف شيصان 2006 مشيات على 100 و 150 وينسامن بـ90 و 95 واذا قلت لهم ليش يحلفون ويقسمون الي الشيصان الجدد تتفكك وصداماتها تطيح ....؟؟ طيب وكالة تيوتا مسويه عروض على 2009 ابيض ديزل بـ 95 الف جديد و مسويه عرض على 2010 جديد اشهب بتزيم بـ 103 وفوق هاذي العروض فيه عرض على الاند كروزر 2008 جديييييييد جي مكيف واحد قير عادي داحليه اسود بـ 117 او 127 ماني متأكد من السعر والضاهر ن الثاني هو الصحيح

يعني مع احترامي الشدييييييد لبعض الناس انهم ضعاف نفوس ويدفعون مبالغ غير متوقعه في سيارات ماتستاهل عشان صدام

يا اخي ان بغيت تتكلم عن الصدام انا اقولك تكلم عن نضام الحماية في الاند الجديد شوف عيني يا ناس لاند 2008 يمشي مابين ال 160 لل 140 صدم له في ددسن من قوة الصدمه الددسن ارتفع على خشمه ثم جاوب على التنده وفي الاخير صحيح ان الاند دخلت وجهيته لاكن شف الاديتر ماشاء الله ماجاه شي والموتر عقب الصدمه يمشي زي الحلاوه وهاذا والله العالم انه نضام في الاند الجديد ان الاديتر مايجيه شي باذن الله الا اذا كانت الصدمه تاثر على المكينه

وانا عن نفسي ان وصلت لهاذي الاسعار طلعتلي جكس او جي جديد مكيفين ابركلي بمليون مره من مديلات 2007 ونازل انا ما بعد انهبلت احط 150 او 140 الف على موتر ماشي 100 الف او 80 الف ورايحله من مديله حول 4 او 5 سنوات يا اخي حدث العاقل بما يعقل اذا كان الجي اكس ار فل الفل في عام 2006 بـ 155 الف تجي تشتريه ماشي 50 بـ 150 الف صراحه ما بعد فصل فيوزي على هاذي الامور
الحقيقة لو ولو من الشيطان لو كل الناس تفكيرة مثل تفكيرك كان صرنا مثل السوريين والمصريين يحللون قيمة السيارة لين تموت كلم عين العقل والله يعطيك الصحة والعافية

محمد الشمروخي
10/08/2010, 02:47 PM
ياشباب الطلب اكثر من العرض
طبيعي الغلى
وكثروا الاستغفار لين الله يفرجها

MjNo0oN
10/08/2010, 02:56 PM
الحقيقة لو ولو من الشيطان لو كل الناس تفكيرة مثل تفكيرك كان صرنا مثل السوريين والمصريين يحللون قيمة السيارة لين تموت كلم عين العقل والله يعطيك الصحة والعافية

يا ليتني مثل ها السواريه وها المصاريه الي لامنه شراله موتر تلقاه رايح على موديله 15 سنه ويكدها 10 سنوات قدام مع بعض المشاكل الخفيفه

لاكن وش نسوي حنا في الخليج عمووووماً نحب الفشخره ورجلينا حاااااااره على المواتر ماتمر عليها 5 سنوات الا وانت نافض بطنه وكل القطع الاستهالكيه الي في الموتر ومن ضمنها و اهمها الكلتش<< تلقاه كل سنتين ثلاث يتغير مايكمل

عموماً ياليت الشعب يفكر بعقله ويزد على دريهماته 15 الف وياخذله شكل وموديل ومواصفات السنه ولا انه ياخذله شي رايح عليه مايقارب ال5 سنوات <<وهاذا يعتبر نصف عمر الموتر عندنا في الخليج>>وماشي لين اذن والله العالم عن سواقة راعيه الاول وماتدري وشهو من لحيه

ابن عكاش
10/08/2010, 11:56 PM
ياشباب انتبهوا لظاهره انتشرت بين كثير من ملاك الهدد والشيصان والسيارات المرغوبه في السوق خصوصاً و اهل البر ظاهرة فصل العداد والله اني اعرف ناس كنت اثق فيهم و عيال حمايل ومرجله واكتشفت انهم فاصلين العدادت لسياراتهم وترا مهوب شريطيه صح انهم يمكن يحبون يغيرون السيارت لكن مايشتريها علشان يبيعها والسبب اللي خلاهم يسون هالحركه ان اسعار هالسيارات غاليه وبعضهم يقول شريت غالي ومابي موتري يطيح سعره يا اخوان احذروا وحذروا واتقو الله ولا تقكرون بهالأمور اللي فيها الغش والخيانه وبصراحه بعدها صرت اخاف من المعارض ولا اثق بأحد خاصه الشباب لأنها في نظري صارت ظاهره والله يهدي الجميع

اورنس الشرق
11/08/2010, 02:12 AM
اسعار شريطيه لا يضحكون عليك

البواردي.
11/08/2010, 03:17 AM
اسعار خياليه