المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شالحل !! ؟ !؟؟

AL-DOSSARY
09/08/2010, 10:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادفتني مشكله مع مقيض شهانتي البحريه .. والمشكلة اني عطيتها كورس حبوب فارس الخضراء .. وحذفت ريش بشكل يهوووول وسريع وانتهى الكورس البارح .. ومهوب هذي المشكلة ... المشكلة ان الطيره اللحين ما ترغب العلف .. واذا تعشت ما تهضم العلف وترده (( اعزكم الله )) ..

اللي عنده اي خبره .. يتفضل ..؟

صقار مبتدئ
09/08/2010, 10:43 AM
هلا و الله بالدوسري
الله اعلم اذا كان الطيره ترمي العلف يمين و يسار و لا تكسر العظم و فيها ريحه مخنزه فهذا قلاع
اما انها تعلف طبيعي بس انها ترد العلف و تحس الطير مصخن فهذ التهاب لفرسه علاجه مضاد حيوي مع فتمين
اما القلاع فحبوب الكنكر

AL-DOSSARY
09/08/2010, 10:46 AM
هلا بك يا الصقار .. الطيره فيها قلاع .. بس ما قدرت اعلاجه عشان الكورس ابيه ينتهي .. بس القلاع اللي فيها ... خفيف ما يمنعها من العلف ..

وانا اتوقع التهاب .. لكن نسمع من اهل الخبره ..

صقار مبتدئ
09/08/2010, 10:51 AM
هلا بك يا الصقار .. الطيره فيها قلاع .. بس ما قدرت اعلاجه عشان الكورس ابيه ينتهي .. بس القلاع اللي فيها ... خفيف ما يمنعها من العلف ..

وانا اتوقع التهاب .. لكن نسمع من اهل الخبره ..
و الله انا مادري هل العلاج يتعارض مع الكورس اللي تعطيه للشيهانة
الاتهاب واضح يكون الطير خامل و عيونه مغمضه
وطيرتك اهم من الكورس يا كحيلان:good2:

AL-DOSSARY
09/08/2010, 11:02 AM
و الله انا مادري هل العلاج يتعارض مع الكورس اللي تعطيه للشيهانة
الاتهاب واضح يكون الطير خامل و عيونه مغمضه
وطيرتك اهم من الكورس يا كحيلان:good2:

الطير خامل وعيونه مغمضه .... لكن المضاد الحيوي .. للالتهاب .. عندك اسمه ؟ ولا عليك امر

حمد العذبي
09/08/2010, 11:18 AM
المفروض قبل ما تعطيها الكورس تفحصها هذا اول شي
ثاني شي ما تعطيها الكورس لين تغلق من العده بعدها تبدا بالكور ويكون المكان بارد

لو تلاحظ عدتها بعد الكورس بتلقها قفش من حراره الكورس!!

عموما مادام الطير يقذف العلف ويغضي ومايصرف اكيد معاها التهاب حاد الحق عليها ترى الشاهين حساس ما يتحمل

ربع خالي
09/08/2010, 11:42 AM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

عطها نصف حبه اسمها ( فلاجين ) قبل العلف بساعه لمدة خمسة ايام وان شاءالله تشفى , وتقدر تدخل نصف الحبه في قطعة لحم بحجم الخنصر حتى ترتاح من قبض الطير ,,,

تحياتي

ابوناصر السهلي
09/08/2010, 11:56 AM
الكورس الي اعطيته الطيره الي عندك تراه قوي ويصوم الطيور واحيان يذبحها ولكن اذا ماعلفت لا بكره اطحن لها قلوب حمام وحط معه بيض بلدي وشوي حليب سعوديه وعطها في برواز والله يشافيها ولا تهمل الطيره وكان حاذفه ريش واجد ترى الطير يصوم احيان ويرد علفه

قناص الهمله
09/08/2010, 04:45 PM
افادوك الربع

الفهد العجرمي
09/08/2010, 05:31 PM
أنا صارت عندي مثل ماقلت حط عندها طشت ماء وجبلك مرة وحطها بالماء وحركها حتا تشوف لون الماء تغير ويكون طعم الماء مرة وخلها تشرب ونشاللة تكون بخير ؟؟ واللة يوفق الجميع \\ وتقبل تحياتي

دعاس
09/08/2010, 09:05 PM
افادوك الاخوان ولا فيهم قصور
الفلاجين والسبارتكس -الكنكر كلها تعطي نفس المفعول
وتكافح القلاع بس الاكيد ان فيها اقلاع داخلي
وشي طبيعي ان كورس الريش
اثر عليها
والعلاج المجرب 100% اذا الطير يزوع علفه
انك تروح للصيدليه البيطريه
وتاخذ حبوب سبارتكس وتطحنهن داخل فنجال صغير وتضيف له ماء دافي وتسحبه برواز وتضعه داخل الحلق
وبعدها بساعتين تعطيها علف بدون عظم
وتقبل مروري
ابو نواف

راعي صعيب111
09/08/2010, 09:22 PM
التهاب عطها كورس فارس الكبسولات الحمر والبيض