المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قاااال اييش دوورة غووص عشان الدفاع المدني ...!!!

عاشق الزيته
13/08/2010, 04:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

اسعد الله اوقاااتكم اخواااني المكشااتيه ...

بصراااحه يا شبااااب بقوولكم اللي صاااار معي ...

انا يا شباااب جيت ابغى اطلع شهاااده عشان الدفاااع المدني

الحاااصل رحت لمركز عندنا بتبووك واتفقت معهم ...

وبدييت بدرووس الدووره ...

طبعا انا من الخوااافين من البحر ... والسباااحه من جنبها ... بس مشيتها على الكابتن اني اعرف اسبح عشان يخليني اشاارك بالدووره

الحااصل اني ابي اخذ الدووره ليس حبا بالغوووص

ولكن عشان الدفاع المدني .. اقدم الشهاده ...

المهم بدينا بدرووس الغووص والكااابت صلاح الجااسم ما قصر معنا والله

المهم نزلنا المسبح .. عشاان نطبق المهارات .. والله يا شباااب اني كااره السبااحه كلها ...

بس غصب عشاان الدفااع المدني

المهم المدرب كرفنا ههههههههه وبصرااحه هالكرف لصاالحنا

والمهاارات هي ...

1_ غسيل النظاااهر <<< هذي هي اللي كرهت الدنيا بسبتها .. المويا تدخل بخشمي سوت لي قلق

2_ تطبيق الطفويه ...<<< هذي احلى شي عندي ... استمتعت فيها ..

3_ السيزا .... بصرااحه مهاااره جدا ممتعه .

وغيرها من المهارات اللي ناسيها ...

المهم اخر يوم هو الغوص بالبحر ...

والله يا شباااب لو تدروون اش قد ... رحت خااايف ههههههه ترى من جد اكلمكم ... لي سنه ما سبحة والبحر اكره يعني بالغصب رااايح ..

المهم يا شباااب ما لكم بالطوييله ...

غوصت بالبحر .. :)

والله يا شبااااب اش اقوول لكم بس

لو الهوا اللي بالأسطوانه ... ما خلص كاااان ما طلعت من البحر

من الأجواااء الخياااليه ... اللي شفتها

خلصت الأصطواانه الأولى ... طلعت اخذت الثاانيه

ورجعت ... لييين 60 قدم ... 18 متر

اول غطسه ... 27 دقيقه ... << لا تواخذوونه .. اول غطسه ..

الثاانيه 37 دقييقه

كمااان طبقت السيزا ... من عمق 18

وحصل لي موقف لمى ... طلعت هههههههه

لمى طبقت السيزا ... من 18 متر ... ما وصلت السطح الا وانا قاااضي

وعلى طوول انفخ بفمي ال bcd ههههههههههه لييين ما طق ظهري <<< من الخوف بعد لا توااخذوونه

الكاابتن ... جلس يضحك علي

المهم

بإذن الله ... رااح اغوووص بعد العيييد .. هذا اذا ما غصت هالأياام

الخلاصه يا شباب

اول كنت كاااره ام البحر ... لكن لمى غصت شفت العاااالم الآخر ...

اجوااء مع المرجاااان ... واللأسماااك ... تغير المفهوم وانكسر حااجز الخوف

سوري على الأطاااله ... لكن والله ... من العداااوه اللي انقلبت حب هههههههه

تقبلووو تحياااتي

A B D U L L A H
13/08/2010, 04:33 AM
ههههههـ ماتنلآم والله ومعذور

البحر عالم جميل ورآآآآآآئع

وينسيك همومك بالدنيا ومشاكلها

والله يهنيك بجميع غوصاتك

والله يحييك تشرفنا بجده تغوص معنا إن شاء الله

لآهنت

عاشق الزيته
13/08/2010, 04:36 AM
تسلم والله يالغااالي

والله نساااني مدربي هههههه

اخر شي طلعت بالسحب ههههه

الله يبقييك ما تقصر .. والله

وتسلم على المرور المشرف

تحياتي لك

YsA
13/08/2010, 05:24 AM
السيزا .... بصرااحه مهاااره جدا ممتعه ????
ممكن تعلمني ايش المهارة دي؟
أول مرة أسمع الكلمة دي

الضاري
13/08/2010, 05:52 AM
ماشاء الله
بالتوفيق اخوي وعقبالي إن شاء الله

والله يوفقك بالتسجيل بالدفاع المدني

تحياتي

البحريه
13/08/2010, 05:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
طبعا انا من الخوااافين من البحر ... والسباااحه من جنبها ... بس مشيتها على الكابتن اني اعرف اسبح عشان يخليني اشاارك بالدووره الحااصل اني ابي اخذ الدووره ليس حبا بالغوووص ولكن عشان الدفاع المدني .. اقدم الشهاده ... السيزا .... بصرااحه مهاااره جدا ممتعه .خلصت الأصطواانه الأولى ... طلعت اخذت الثاانيه ورجعت ... لييين 60 قدم ... 18 متر اول غطسه ... 27 دقيقه ... << لا تواخذوونه .. اول غطسه ..
الثاانيه 37 دقييقه كمااان طبقت السيزا ... من عمق 18 وحصل لي موقف لمى ... طلعت هههههههه لمى طبقت السيزا ... من 18 متر ... ما وصلت السطح الا وانا قاااضي
وعلى طوول انفخ بفمي ال bcd ههههههههههه لييين ما طق ظهري <<< من الخوف بعد لا توااخذوونه الكاابتن ... جلس يضحك علي المهم بإذن الله ... رااح اغوووص بعد العيييد .. هذا اذا ما غصت هالأياام تقبلووو تحياااتي

عزيز عاشق الزيته اولا مبارك عليك الشهر الكريم و الدورة وكسر الحاجز النفسي,,

لاكن اعتقد ان مدربك مابيعطيك رخصة الغوص الا بعد اختبار السباحه اللي اجله لك ونصيحتي لك تعلم السباحه الان.

وثاني شيء انت اكيد غلطان على العمق اللي حددته ب60 قدم بالغوصه الثانيه حتى ارجع لمدربك واسأله عن عمق الغوصه الثانيه.

واللي يسأل عن السيزا يقصد صعود الطواريء المتحكم فيه اختصارها بالانجليزي
اللي من الممكن عمل هذا التمرين من 11 متر !!

بحار seas
13/08/2010, 06:08 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله بكلامكم هذا تشوقونا للغوص والدخول في الاعماق وبحول الله ناخذ الدوره عما قريب ومبروك عليك الدوره واتمنى للجميع التوفيق

السرالكبير
13/08/2010, 06:53 AM
اخي الكريم الحمدلله على سلامتك ...وكيف نجوت من الموت؟؟هل انت متأكد انك حصلت على الدورة؟؟ هل يمكن ان تشرح لي كيف حصلت عليها؟؟ واسم مدربك وشهادته؟؟؟ قصتك غريبة او روايتك بها غلط ما.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
13/08/2010, 06:56 PM
بانتظار تعليقك وفقك الله وسدد خطاك

عاشق الزيته
13/08/2010, 07:01 PM
عزيز عاشق الزيته اولا مبارك عليك الشهر الكريم و الدورة وكسر الحاجز النفسي,,

لاكن اعتقد ان مدربك مابيعطيك رخصة الغوص الا بعد اختبار السباحه اللي اجله لك ونصيحتي لك تعلم السباحه الان.

وثاني شيء انت اكيد غلطان على العمق اللي حددته ب60 قدم بالغوصه الثانيه حتى ارجع لمدربك واسأله عن عمق الغوصه الثانيه.

واللي يسأل عن السيزا يقصد صعود الطواريء المتحكم فيه اختصارها بالانجليزي

اللي من الممكن عمل هذا التمرين من 11 متر !!

هلا بك يالغاااالي نورت لا هنت

والله مدري اذا في اختباار للسباااحه بصرااحه ما عندي علم ...

لكن الغووصه الثاانيه انا متأكد انها 60 قدم شايفها عندي بالعداد

اصلا المدرب انبهر فينا لما وصلنا لهالعمق ما توقع منا نوصل له ...

تحياتي لك

عاشق الزيته
13/08/2010, 07:05 PM
اخي الكريم الحمدلله على سلامتك ...وكيف نجوت من الموت؟؟هل انت متأكد انك حصلت على الدورة؟؟ هل يمكن ان تشرح لي كيف حصلت عليها؟؟ واسم مدربك وشهادته؟؟؟ قصتك غريبة او روايتك بها غلط ما.....وفقك الله وسدد خطاك

الله يسلمك ... يالغااالي هلا بك
اييه حصلت علييها اجل ايييش اسم مدربي ذكرته فوووق
وما حصلت علييها الا بعد الجهد طبعا الدرب خلانا نطبق جميع المهارات بالبحر
وشهادتي اسمها اووبن ووتر .. مياه مفتووح ..

وبصراااحه مستغرب كلامك يووم تقووول ... قصتك غرييبه ....!!!؟؟؟

ووين الغلط الله يحفظك ....

طلال الجهني
13/08/2010, 08:31 PM
سبحان الله والحمد لله

من ساعتين رديت على موظوع الاخ

وللاسف انحذف الرد بلرغم انه في نفس الموظوع وفي اطار سياسة المنتدى

وهذي ماهي المره الاولى اللى تحدث معي

شكراً مشرفينا الافاضل

A B D U L L A H
13/08/2010, 08:44 PM
سبحان الله والحمد لله

شكراً مشرفينا الافاضل

ابو عبدالله لاتستعجل هههههههـ

دايم تصير معاي ومع اكثر من عضو

والله بلغنا الإداره قبل كذا بهذه المشكله

تجي تحط رد وبعد فتره ماتحصله !!

في مشكله اعتقد في المنتدى نفسه

futur the world
13/08/2010, 08:45 PM
مبروووووك الشهاده .... الحيم تغير اسمك من عاشق الزيته لعاشق البحر ... اترك عنك القنص فوق الجبال ههههههههههههه على راسي

السرالكبير
13/08/2010, 08:51 PM
الله يسلمك ... يالغااالي هلا بك
اييه حصلت علييها اجل ايييش اسم مدربي ذكرته فوووق
وما حصلت علييها الا بعد الجهد طبعا الدرب خلانا نطبق جميع المهارات بالبحر
وشهادتي اسمها اووبن ووتر .. مياه مفتووح ..

وبصراااحه مستغرب كلامك يووم تقووول ... قصتك غرييبه ....!!!؟؟؟

ووين الغلط الله يحفظك ....

اهلا بك اخي الكريم......عذرا انت لم تجب على اسئلتي...انت شرحت لنا احداثا لم تكن لتصدر من مدرب اثناء تدريبه وكأنك تتكلم عن رجل لايعرف عن التدريب شيئا..لذلك اطالبك باسم المدرب كاملا وجنسيته وموقعه ليتم التاكد مما حصل...انني احمدالله انك مازلت على قيد الحياة اذا كان هو ذلك ماكان تدريبك....اذا اردت ان تشرح قصتك كاملة فيمكنك ذلك لعلي استطيع ان افهم منك عكس روايتك الاولى.........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
13/08/2010, 08:54 PM
سبحان الله والحمد لله

شكراً مشرفينا الافاضل

كلامك غير صحيح بحثت عن مشاركتك المزعومة فوجدت انك غير صادق فيما ادعيت....اثبت ذلك وساخذ لك حقك كاملا....انت في خيمة العدل والانصاف فلا تذهب بعيدا...وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
13/08/2010, 09:10 PM
رجعت الي جميع مشاركاتك في الموضوع وهو ملفك الخاص...فلم اجد اي مشاركة محذوفة لك وقد اخذ مني ذلك جهدا سامحك الله ..اذن الآن يلزمك الاعتذار للخيمة والمشرفين والاعضاء...وهذا مطلب شريف وتحقيق للعدل ووفقك الله وسدد خطاك

web
13/08/2010, 09:28 PM
السلام عليكم

يا اخي الكبير والكريم السر الكبير اثابك الله وغفر الله ماتقدم من ذنبك وماتأخر وجعلك الله من عتقاء هذا الشهر الفضيل من النار اللهم آآآميــن...

وراك معصب على العالم روق شوي ....

اول شي الاخ طلال الجهني رد عليك كان قاسي ... وهو صادق وشهدله عبدالله وانا اشهد في مشكله بالمنتدي الكثير من الردود تحذف ولن تجدها في ملفه لانها لم ترفع اصلاً كان يكفي ان تنبهه على هذه النقطه ..

وبنسبه لصاحب المشاركه ثاني مره تسئله عن اسم المدرب والرجل ذاكره في القصه لو ترجع وتقراء القصه زين بتحصل الاسم شكلك قريتها على عجاله اقراء القصه مره ثانيه برويه ورايح تحصل الاسم ..

sultan18
13/08/2010, 09:30 PM
الف شكر لك على المعلومات القيمه

طلال الجهني
13/08/2010, 10:46 PM
كلامك غير صحيح بحثت عن مشاركتك المزعومة فوجدت انك غير صادق فيما ادعيت....اثبت ذلك وساخذ لك حقك كاملا....انت في خيمة العدل والانصاف فلا تذهب بعيدا...وفقك الله وسدد خطاك

لا ياخي ماهكذا تورد الابل

الامر ليس شخصي !
وانت تريدني ان اعطيك رابط المشاركه بعد البحث وهذا ضرب من الخيال ؟

وقولك باني غير صادق !! ماتوقعتها من كبير ؟ بمعني اني كاذب !

واقسم بالله اللذي تهتز لملكوته السموات والارض ونحن بالشهر الكريم وانا اقسم يمين غير حانث ان هذا ماحصل بالفعل ولا ادعي غير ذلك .

ومع احترامي لهذا الموقع وزواره واعظائه ومشرفيه وادارته كل هاؤلا مايحملوني على الكذب ؟

نحن رجال ابناء رجال ولدينا من الابناء من نبحث له على عروس . وتقول لي غير صادق ؟

ان غلطة بشئ فمن الطبيعي ان اعتذر وهذه سمة الكرام ولكن لم اخطي ؟

وطالما انك بحثت في ملفي الشخصي . وانا شاكر ومقدر هذا الجهد . اريد منك الان ان تعطيني مشاركتي الوحيده امام اسمي اين ذهبت هذه المشاركه ؟ ومن حذفها ؟ وسبب حذفها

وقد ارسلت لك على الخاص باسم المشاركه و موظوعها ورديت على بان ابعث لك برابط الموظوع وهذا لا يستطيعه اي شخص سوى المشرفين ؟

بارك الله في مساعيك وحرصك

A B D U L L A H
13/08/2010, 10:56 PM
ماحصل إلآ كل خير ياطلال الجهني ومشرفنا السر الكبير

اخوي طلال آسمح لي آشرح الوضع للسر الكبير

مشرفنا القدير ... يمكن مافهمت مقصد اخونا طلال الجهني

ياطويل العمر انا مثل حكايته بعض الآحيان آشارك سواء بخيمه البحر آو بالخيم الآخرى

وآرجع بعد فتره ما احصل ردي ... ولكن هذا ليس إتهام لآحد المشرفين

بل يوجد مشكله فعلآ بالمنتدى وليست إدارته ... قد تكون من البرمجه او الإعدادت الله اعلم

والآخ الرحموني ايضآ قد آشتكى من هذه الحاله

ويابو عبدالله شكلك آستعجلت هههههـ المشكله حاصله من فتره

( والا شكلك مكثر بُصر في الفطور ) ههههـ

alwssam6
13/08/2010, 10:57 PM
ما شاء الله تبارك الله عليك وان شاء الله انك تحقق الي في بالك

طلال الجهني
13/08/2010, 11:10 PM

بل يوجد مشكله فعلآ بالمنتدى وليست إدارته ... قد تكون من البرمجه او الإعدادت الله اعلم

ههههههههه بصر على الفطور الله يضحك سنك

اقول ماتبي حافظة اهلك . كل يوم تغسلها الشغاله والريحه معية تروح ويبخرونها بمستكا وبعد ماتروح وشحاط فيها انت والدحمي .
شكلي لبرميها واشري لك وحده جديده
وتستاهل دام هداياك بصر . وترى صيده واستخراجه ممنوع هههههههه

A B D U L L A H
13/08/2010, 11:22 PM
ههههههههههههـ يبو عبدالله

بغيت اقول لك ذاك اليوم الله يعينك على ريحه الثلاجه

بعض الآحيان من الكسل انسى اللعف فيها واخليها تحت الدرج 3 ايام هههههههـ

آحلى تسميره للبيت ... وعليك بالعافيه

خربنا الموضوع وقلبناه شات ( المعذره )

الرحموني
13/08/2010, 11:22 PM

نعم هذا الشئ قد حصل معي اكثر من مرة ويعلم الله اني صادق فيما اقول
ولكن هذا لا يعني ان المشرف من قام بحذف المشاركة ولكن قد تكون مشكلة برمجية

عامر11
13/08/2010, 11:40 PM
وعليكــــــــم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله ياعاشق الزيته في عالم الغوص او الانقاذ ولا زم تلتزم بقواعد السلامه . وعليك ان تسأل وتقراء عن اسباب توفي الغواصين الذين سبقوك في هذه التجربه وفيه موضوع بهذا الخصوص من اخونا الكريم ابوهشام وهو مفيد الصقته هنا لتقرائه وحددت لك المهم باللون الاحمر تمنياتي لك بالتوفيق .والهدايه للجميع.

http://www.youtube.com/watch?v=mPebO9u-vgk (http://www.youtube.com/watch?v=mPebO9u-vgk)

الترجمه:
انهم معلقين في كثافه الماء يغوصون كما هو الحال لدى المظليين عند ممارسه السقوط الحر

وهم يلبسون معدات مشابهه لمعدات القوات الخاصه نظرا لمعرفتهم و تيقنهم بانهم في بيئه معاديه و غير مخصصه لحياه بني الانسان و هم لا ينسون هذاالشئ ابدا

وكل هذه المعدات من اجل الحصول على اكبر قدر من الاستمتاع اثناء الغوص و لتقليل فرص حدوث اي امر طارئ قد يمنعهم من الصعود مره اخرى للسطح

لكن هناك الكثير من الغواصون الروس و الذين يغضون ابصارهم عن القواعد الالزاميه لمزاوله هذه الرياضه بشكل آمن

فتمردهم و عنادهم و تسرعهم المتواصل الذي يؤدي لكوراث او وفيات اصبحت اسطوره بين منتجعات الغوص بمصر فالكثير منهم يريد اكشاف رياضه الغوص عند زيارتهم لمصر و منتجعاتها الساحليه و السبب يعود لرغبتهم بتجربه مغامره جديده

وهنا يدخل عامل الحظ عند اختيارهم لمدربي الغوص فمنهم من هو مؤهل بالتدريب و منهم من هو غير جدير بالتدريب حتى وان كان مدربا معترفا به

خصوصا وان المدربين يعتبرون اول خطوه لاكتشاف عالم الغوص فمنهم من يحبب طلابه بعالم الغوص الآمن و منهم من يجعل طلابه و مجربي دورات الاكتشاف باعتبارها تجربه فاشله و قد تتحول الى كارثه مميته نظرا لنقص المعلومات و القواعد و الاهتمام

في عام 2007 اعتبرت هذه السنه كئيبه و سنه مميته للغواصين الروس حيث حدثت سلسله وفيات متتاليه خلال اجازه روسيا الرسميه في انحاء مصر ... و بدأ العديد من التعجب بسبب هذه الظاهره المميته فهل هي بسبب اخطاء تقنيه ام نتيجه
التهور والاندفاع و الذي عرف الروس به

في بدايه هذه السنه المميته لم يتمكن الخبراء من معرفه اسباب سلسله الوفيات المتتاليه فكانت تظهر نتيجه التحقيقات بان اسباب الوفاه تعود اما لسوء الاحوال الجويه او لظروف طارئه مؤسفه

وقد بدأت اخبار تشاع بان السبب يعود الى قله الاهتمام لدى المختصين والمدربين والى عدم ملائمه المعدات للغوص في تلك المناطق و الى عدم دراسه الظروف البيئيه لاماكن نزول الغوص

في شهر 6 من عام 2007 كان هناك 5 غواصين ... 3 منهم روس و سويدي و دايف ماستر مصري كمشرف سياحي و ذهبو الى منطقه تمسى ELF STONE بواسطه قارب و في بدايه الغوصه لم تسر الامور بشكل جيد فالدايف ماستر المصري كان يعاني بسبب عدم تركيب المنظم بشكل مناسب بالاسطوانه و في خلال محاولاته البائسه لاصلاح الوضع كان قد اضاع وقت كبير و وجدو انفسهم على عمق 30 متر بدلا من 25 متر و التي كانت مقرره للغوصه
... و الوحيده التي لاحظت فرق العمق هي الينا حيث لاحظت العمق عن طريق كمبيوتر تحمله و تتالت الاحداث بان دخل احد الغواصين في حاله ذعر و قلق و اضطراب بسبب العمق متوهما بان النافخ في البي سي دي لا يعمل و انه يغرق للاسفل و مع ذعره الشديد كان قد استهلك كميه الهواء كلها مما دفع بالبدي باعطاءه الاحتياطي و صعدوا تدريجيا للاعلى ... و في خلال تلك الاحداث لم ينتبه فريق الغوص ان هناك تيارات بحريه عكسيه قويه كان من شأنها نقلهم لمكان بعيد جدا من موقع الغوص ... فعند صعودهم للسطح لم يجدو القارب على مد النظر فقامو بنزع الزعانف و تحريكها بأيديهم لجذب الانتباه و في نفس الوقت كان قائد القارب يبحث في منطقه الانزال بشكل جنوني و لم يجد لمجموعه الغواصين اي اثر

وقبل الغروب قام احد الغواصين الروس بنزع الاسطوانه و المنظم و قام بالسباحه نحو الشاطئ بما تبقى لديه من قوه و لم يرغب احد من باقي رفاقه بالسباحه معه و فضلو انتظار وصول المساعده

و في منتصف الليل وصل السباح الروسي الى الشاطئ وقام بابلاغ سلاح الحدود و قامو بالبحث عنهم طوال الليل و لم يتمكن الغواص الروسي الناجي من اعطائهم موقع محدد و لم يكون بحوذه اي منهم اي كشاف او فلاش للطوارئ ليسهل رؤيتهم في الليل بواسطه الهليكبوتر اثناء البحث

ولم يجدو لهم اثر الى الأن

و في قصه اخرى ... تعطل كشاف احد الغواصين في احد الكهوف على عمق 80 متر ولم يكن يحمل كشاف آخر احتياطي او زميله بالقرب منه فشعر بالذعر و استهلك الهواء بسرعه كبيره و لم يجد طريقه فقضا نحبه و توفى بالكهف

ويعلق هنا مدرب الغوص التقني الذي كان يرافقه بان الزميل الثالث والذي كان مهتم بمشاهده الكائنات البحريه لم ينتبه لضياع رفيقه وان اضاف بان تعطل احد المعدات هو امر طبيعي و قد يحدث غالبا في الاعماق الكبيره و يجب عدم الذعر اطلاقا و شدد على اهميه وجود الرفيق او زميله بالقرب سويا دائما .. حيث ان من الوارد دائما حدوث حالات ذعر و قلق في الكهوف

وحدثت حاله وفاه بعدها ايضا لغواص روسي كان يمارس السولو وهو الغوص الفردي حيث كان على عمق 100 متر و اثناء صعوده فتح حزام الاوزان بالخطأ مما جعله يصعد للسطح بشكل صاروخي حيث توفى مباشره نتيجه تسممه بالنيتروجين و انفجار رئتيه

ويعلق احد الغواصين والذي يعمل كمحرر بمجله الغوص بان احد اسباب الوفيات هو تسرع الغواصين و خصوصا ذوي المستوى الاول ( اوبن واتر) بالنزول من القوارب في البحار المفتوحه في بيئات معقده ذات تيارات عكسيه و اعماق مفتوحه

و تكرر مسلسل الوفيات بالشهر التالي ليصل العدد الى 11 وفاه... حيث تكررت رحله الغوص مع مجموعه اخرى لنفس منطقه ELF STONE ونجا شخص و احد ايضا من بين 4 غواصين في تلك الغوصه حيث انه افاد انه كان الاقل مستوى بينهم و توقف عند عمق 40 قدم و شاهد رفاقه مسرعين للاعماق بدوق توقف و لم يشاهدو بعد ذلك اليوم

انتهى :)

آآآآآآسف اني طولت بالقصص لكن اخوكم غشيم في الشرح و حبيت اوصل المعلومات كلها .. لان مثل ما ذكرت ان فيها استفاده كبيره جدا

و في نقاط مهمه لازم نركز عليها :
1- اهميه البدي او الزميل بالغوص
2- عدم التهور او التسرع بالنزول في بيئات جديده او بحار مفتوحه
3- يفضل عند النزول من القوارب ان يكون لدى واحد على الاقل كشاف احتياطي صغير
4- اهميه حزام الاوزان ... فسمعت عده مرات من اخوان انهم فقدو حزام الاوزان و خصوصا اللي تكون مدمجه بسبب زياده الوزن فيها عن الوزن المسموح
5- اهميه اختيار مدرب الغوص
6- ان نزول الاعماق الكبيره قد يولد حالات ذعر و قلق قد تؤدي الى وفاه لا قدر الله
7- ان الغوص التقني و غوص الكهوف و الحطام هي تخصصات لا يستهان بها و بممارستها

ملاحظه شخصيه : عند نزولي لعمق 80 متر الاسبوع الماضي لاحظت ان جاتني حاله احس فيها بان هناك لسعات كهربائيه قويه في جبهتي لدرجه اني خلعت النظاره من وجهي ولم يفد ذلك و تداركت الوضع عن طريق الصعود التدريجي وخف ذلك الاحساس... و عندما استفسرت من مدرب بريطاني للغوص التقني كان يرافقني بالغوصه فرد علي بانه احد حالات الذعر و الحمد لله عدت على خير

فاتمنى الانتباه يا اخوان و خصوصا بالبحار المفتوحه و عند ممارسه الغوص العميق و هناك طرق جديده لربط حزام الاوزان المدمج بالبي سي دي مما يجعله اكثر امانا بعد الله سبحانه و تعالى و يمكن ان يتحمل اوزان اكثر و ان شاء الله احاول انزل موضوع مخصص بذلك

اانا تبحرت بالشرح و التذكير لأننا كلنا بشر و من منا لا ينسى او يتناسى ... حتى انا قبل فتره والله وانا بغوص كنت بفكر في موضوع ان لو انفك حزام الاوزان وانا على عمق كبير ويش اللي راح يصير فيا :eek: !!!

-الساري-
14/08/2010, 01:20 AM
ماشاء الله
بالتوفيق اخوي وعقبالي إن شاء الله

والله يوفقك بالتسجيل بالدفاع المدني،،،

عاشق الزيته
14/08/2010, 04:08 AM
اهلا بك اخي الكريم......عذرا انت لم تجب على اسئلتي...انت شرحت لنا احداثا لم تكن لتصدر من مدرب اثناء تدريبه وكأنك تتكلم عن رجل لايعرف عن التدريب شيئا..لذلك اطالبك باسم المدرب كاملا وجنسيته وموقعه ليتم التاكد مما حصل...انني احمدالله انك مازلت على قيد الحياة اذا كان هو ذلك ماكان تدريبك....اذا اردت ان تشرح قصتك كاملة فيمكنك ذلك لعلي استطيع ان افهم منك عكس روايتك الاولى.........وفقك الله وسدد خطاك

اهليين فييك يالغااالي ...

اول شي يا ليت اسألتك تكوون وااضحه كفااايه ...

لأني انا جديد على هالمجااال ويمكن لا استطيع الأجابه عليها .. بحسب بمعلوماتي ..

ثااني شي ... انا ما ادري مدربي اخطأ بشووو ولييش اصلا ...

ابي اعرف الأحداث اللي انا شرحتها ولم تصدر من مدرب اثناء تدريبه ... صلاح الجاااسم مدرب من اكفأ المدربين عندنا بتبووك ... وله خبراااته ... الواااسعه بهذا المجااال

بس انا شرحتها من حماااسي يمكن انت ... ما فهمت زيين

لكن اللي ابيه يا ليت اسألتك تكون وااضحه ... عشان اقدر اجااوبك علييها

والمدرب .... ما ابي امدحه لك ... لكن معرووف على مستوى تبوووك .. كلها

وجده ... هذا والله اعلم ...

وتقبل تحياتي

عاشق الزيته
14/08/2010, 04:10 AM
ومشكووورين على المرور المبهر والجميييل

ووسعو صدووركم يا اخوااان ولا تضاايقون بعض ...

هذي بعض الأحيان تعليقات من نفس الموقع ...

تحياتي لكم جميعا

البحريه
14/08/2010, 04:18 AM
هلا بك يالغاااالي نورت لا هنت

والله مدري اذا في اختباار للسباااحه بصرااحه ما عندي علم ...

لكن الغووصه الثاانيه انا متأكد انها 60 قدم شايفها عندي بالعداد

اصلا المدرب انبهر فينا لما وصلنا لهالعمق ما توقع منا نوصل له ...

تحياتي لك

اخوي الله يسلمك حياتك تعرضت للخطر بدون ان تعلم وبصفتنا مطلعين على برامج التدريب سنخبرك اين الاخطاء التدريبيه.

هناك اخطاء حصلت من كلامك و يلام عليها المدرب و قد يتوقف عن التدريب او يشطب.

اولها ان عمق الغوصه الثانيه ( 60 قدم ) هذا العمق كبير و المفترض ان لا يتعدى 40 قدم.

و من مشاركتك تدخلنا في حيره عندما قلت ( اصلا المدرب انبهر فينا لما وصلنا لهالعمق ما توقع منا نوصل له ) ...

الم يكن معكم المدرب عندما وصلتم هذا العمق؟

او كيف وصلتم بدونه؟
ان كان معكم او لم يكن معكم فهي طامة في التدريب!!

عاشق الزيته
14/08/2010, 04:27 AM
اخوي الله يسلمك حياتك تعرضت للخطر بدون ان تعلم وبصفتنا مطلعين على برامج التدريب سنخبرك اين الاخطاء التدريبيه.

هناك اخطاء حصلت من كلامك و يلام عليها المدرب و قد يتوقف عن التدريب او يشطب.

اولها ان عمق الغوصه الثانيه ( 60 قدم ) هذا العمق كبير و المفترض ان لا يتعدى 40 قدم.

و من مشاركتك تدخلنا في حيره عندما قلت ( اصلا المدرب انبهر فينا لما وصلنا لهالعمق ما توقع منا نوصل له ) ...

الم يكن معكم المدرب عندما وصلتم هذا العمق؟

او كيف وصلتم بدونه؟

يا هلا فيك والله ... صراااحه غمرتني بردك الطيب ...

صحيح كلامك وعين الصواااب

حنا طبقنا المهارات المطلوبه ... مثل ما ذكرت على عمق 40 قدم ...

ولكن بعد الأنتهاء من تطبيق المهارات ...

كترفيه .. وصلنا عمق 60 .. عرفت وليس من ظمن خطة الغوووص

ارجو اني وضحت لك كلامي

واشكرك على مرورك الطيب

واي اسأله انا حااظر

السرالكبير
14/08/2010, 04:37 AM
لا ياخي ماهكذا تورد الابل

الامر ليس شخصي !
وانت تريدني ان اعطيك رابط المشاركه بعد البحث وهذا ضرب من الخيال ؟

وقولك باني غير صادق !! ماتوقعتها من كبير ؟ بمعني اني كاذب !

واقسم بالله اللذي تهتز لملكوته السموات والارض ونحن بالشهر الكريم وانا اقسم يمين غير حانث ان هذا ماحصل بالفعل ولا ادعي غير ذلك .

ومع احترامي لهذا الموقع وزواره واعظائه ومشرفيه وادارته كل هاؤلا مايحملوني على الكذب ؟

نحن رجال ابناء رجال ولدينا من الابناء من نبحث له على عروس . وتقول لي غير صادق ؟

ان غلطة بشئ فمن الطبيعي ان اعتذر وهذه سمة الكرام ولكن لم اخطي ؟

وطالما انك بحثت في ملفي الشخصي . وانا شاكر ومقدر هذا الجهد . اريد منك الان ان تعطيني مشاركتي الوحيده امام اسمي اين ذهبت هذه المشاركه ؟ ومن حذفها ؟ وسبب حذفها

وقد ارسلت لك على الخاص باسم المشاركه و موظوعها ورديت على بان ابعث لك برابط الموظوع وهذا لا يستطيعه اي شخص سوى المشرفين ؟

بارك الله في مساعيك وحرصك

يا اخي الكريم...ليس لدي وقت للجدال والنقاش هذا منتدى عظيم برجاله واعضائه ومشرفيه......طالبناك وراسلناك على الخاص واخبرناك انه لاتوجد لك مشاركات محذوفه وذلك استطيع معرفته كمشرف....(فانت تتظلم امام الناس باننا نحذف) ثم لاتجيب عن اسئلتنا على الخاص او العام....احضر لنا او اخبرنا ماهي فحوى مشاركتك التي تم حذفها....عمليا(لامحذوف لك هنا)فلماذا تدعي مالم تتاكد منه؟؟؟ قد تكون كتبتها ولم ترسلها..وقد ..وقد...ثم تقول ان لك موضوع محذوف(فلم اجد لك ايضا اي محذوفات)..فلاتستعجل اطلاق الاحكام بلا روية او احسان وخاصة على العام......الان انت مطالب بالاعتذار(ويمكنك الاستعانة بالادارة العليا للمنتدى) فاءن وجدوا انه ليس لديك محذوف هنا(فوجب الاعتذار عليك الزاما) احقاقا للحق وانصافا.......وفقك الله وسدد خطاك

المجنوني
14/08/2010, 04:40 AM
اخوي السر الكبير
استبيحك عذرا
قبل لا اعرف ططلال الجهني ولكن كان معنا الرحموني هنا بمكشات وليس في فرق بين مشاركتي ومشاركته الا كم شهر وصارت نفس المشكلة ولكن انا كنت على خلاف مع كنكورد في ذلك الوقت وقلت اكيد حذف الموضوع والمشاركة
وتفاجات بعدها بكم يوم صارت المشكلة ( حذف رد) ومع العلم اني كنت متابع مشاركتي ولكن قلت اكيد هذا من النظام اما هكرز او تعليقات السيرفر
انما مو مشكلة اذا كانت عفوية
الموضوع عادي وانا اخوك
شهرنا شهر خير والحمدلله لا ينقصك علم فالمسامح كريم
طلال التسامح مطلوب وماصار الا الخير وتحدث في ارقىالعائلات
كل عام وانتم بخير ،،،،،،،،،،،،

البحريه
14/08/2010, 04:40 AM
يا هلا فيك والله ... صراااحه غمرتني بردك الطيب ... صحيح كلامك وعين الصواااب حنا طبقنا المهارات المطلوبه ... مثل ما ذكرت على عمق 40 قدم ...ولكن بعد الأنتهاء من تطبيق المهارات ... كترفيه .. وصلنا عمق 60 .. عرفت وليس من ظمن خطة الغوووص ارجو اني وضحت لك كلامي

واشكرك على مرورك الطيب واي اسأله انا حااظر

الله يستر عليك

هنا المشرفين يهمهم عدم الاغرار بالاعضاء و تطبيق قواعد التدريب وانت من منطقه قريبه من المشرفين يعني هم اعرف مني بالمدربين هناك,,

ومستعدين لتقديم النصيحه والتوجيه السليم في مجال الغوص,,

تحياتي لك

السرالكبير
14/08/2010, 04:47 AM
اهليين فييك يالغااالي ...

اول شي يا ليت اسألتك تكوون وااضحه كفااايه ...

لأني انا جديد على هالمجااال ويمكن لا استطيع الأجابه عليها .. بحسب بمعلوماتي ..

ثااني شي ... انا ما ادري مدربي اخطأ بشووو ولييش اصلا ...

ابي اعرف الأحداث اللي انا شرحتها ولم تصدر من مدرب اثناء تدريبه ... صلاح الجاااسم مدرب من اكفأ المدربين عندنا بتبووك ... وله خبراااته ... الواااسعه بهذا المجااال

بس انا شرحتها من حماااسي يمكن انت ... ما فهمت زيين

لكن اللي ابيه يا ليت اسألتك تكون وااضحه ... عشان اقدر اجااوبك علييها

والمدرب .... ما ابي امدحه لك ... لكن معرووف على مستوى تبوووك .. كلها

وجده ... هذا والله اعلم ...

وتقبل تحياتي

اخي الكريم...انت تتعامل مع السرالكبير(عرف الدنيا وجربها وليس بالخب والا الخب يخدعه)......انت بين امران فلا تطل علينا برب الارض والسماء ولاتجادلنا بلا علم انت ومن ينجر ورائك ممن يستعجلون ويتهمون الناس بالعجلة......العدل والانصاف يقول(اعطنا شهادتك ومدربك نعتذر لك امام الناس ولا نخشى الا الله ولا نستحي من الاعتذار....فاءذا لم تفعل فأنت تراوغ وتجادل وحينها وجب عليك الجزاء بما تستحق)............ودليلي عليك بأنك لست صادقا (انك لن تحضر شهادتك ولا مدربك) وستهرب وتجادل وتشغلنا بك ومن معك........اذن الخلاصة واظنها والله منصفه لمن كان يطلب الحق(تحضر شهادتك ومدربك يعتذر لك السر الكبير امام الناس بكل فخر واعتزاز...فاءن تهربت فأنت في موقف لاتحسد عليه امام الناس وامام ربك وخالقك).......وفقك الله وسدد خطاك

المجنوني
14/08/2010, 04:49 AM
اخي الكريم...انت تتعامل مع السرالكبير(عرف الدنيا وجربها وليس بالخب والا الخب يخدعه)......انت بين امران فلا تطل علينا برب الارض والسماء ولاتجادلنا بلا علم انت ومن ينجر ورائك ممن يستعجلون ويتهمون الناس بالعجلة......العدل والانصاف يقول(اعطنا شهادتك ومدربك نعتذر لك امام الناس ولا نخشى الا الله ولا نستحي من الاعتذار....فاءذا لم تفعل فأنت تراوغ وتجادل وحينها وجب عليك الجزاء بما تستحق)............ودليلي عليك بأنك لست صادقا (انك لن تحضر شهادتك ولا مدربك) وستهرب وتجادل وتشغلنا بك ومن معك........اذن الخلاصة واظنها والله منصفه لمن كان يطلب الحق(تحضر شهادتك ومدربك يعتذر لك السر الكبير امام الناس بكل فخر واعتزاز...فاءن تهربت فأنت في موقف لاتحسد عليه امام الناس وامام ربك وخالقك).......وفقك الله وسدد خطاك

انصفت اخي السر الكبير
بيض الله وجهك
كلامك لا غبار عليه
والاخ صاحب الموضوع ماعنده عذر يا ابيض يا اسود
سدد الله خطاكم جميعاً،،،،،،،،،،،،

عاشق الزيته
14/08/2010, 05:28 AM

لن ... ارد على اي كلمه قلتها وغلطت بحقي فيها ...

واقووول امام الملئ الله يساااامحك ....

بس هذي صووورة شهااادتي وفيها كل شي واااااضح ...

واذا لم ترى جيدا سأكبرها لك لكي تقرأها ...

http://www.yy44.net/xzgi/18g52835.jpg (http://www.yy44.net/)

http://www.yy44.net/xzgi/ENF52835.jpg (http://www.yy44.net/)

واظن التااريخ بالميلادي ... يحكم ...

واذا غلطت علييك فالله يسامحني ...

تحياتي لك يالغالي

A B D U L L A H
14/08/2010, 05:53 AM
الله يوفقك اخوي عاشق الزيته

ترى السر الكبير والبحريه

ما استفسروا منك الا لمصلحتك

ولابد من معرفه بعض الامور كي لايلتبس الموضوع عند البعض

فهذه هوايه جميله وفيها من المخاطر مايتوجب التحذير منه

السرالكبير
14/08/2010, 06:00 AM
نعم شاهدت الان شهادتك وتعرفت الي مدربك واسمه ورقمه وقد سبق الاتصال على الاخوة المدربين في تبوك ومنهم الاخ كونكورد البحر منذ لحظة كتابتك الموضوع وحتى نهايته ..وسيكون هناك موضوع مستقل بخصوص ذلك....اشكرك كثيرا لتلبية طلبي وموقفك الشجاع....واعتذر لك اعتذارا كبير كجبال الهند وباكستان ويشرفني ذلك ويسعدني ان تتقبل اعتذاري وبكل محبة وسلام.......ووفقك الله وسدد خطاك

عاشق الزيته
14/08/2010, 06:07 AM
نعم شاهدت الان شهادتك وتعرفت الي مدربك واسمه ورقمه وقد سبق الاتصال على الاخوة المدربين في تبوك ومنهم الاخ كونكورد البحر منذ لحظة كتابتك الموضوع وحتى نهايته ..وسيكون هناك موضوع مستقل بخصوص ذلك....اشكرك كثيرا لتلبية طلبي وموقفك الشجاع....واعتذر لك اعتذارا كبير كجبال الهند وباكستان ويشرفني ذلك ويسعدني ان تتقبل اعتذاري وبكل محبة وسلام.......ووفقك الله وسدد خطاك

تسلم يالغااالي ... وما حصل شي
سوء تفاهم لا اكثر ولا اقل ...
ومنكم نستفييد بإذن الله ...
واشكرك على رااحبتك ... لك من جل التقدير والأحترااام ...

عاشق الزيته
14/08/2010, 06:11 AM
اخوي عاشق الزيتة
والله ياخوك انا عن نسي اعتذر اذا فهمتني غلط ولا تشيل هم ولكن انا رديت على كلام الاستاذ السر الكبير بتاييد
اما انك تثبت او لا
والان انت اثبت
ياتي دور السر الكبير الان وننتظر ماذا سوف يقول
هو تكفل بامور وذكرها في رده
ونحن هنا نستفيد من الصغير قبل الكبير بس بشرط توضح الامور بدون حساسية ولا تجريح
نقاش هادف بناء
واكرر اعتذاري اخي فاهل تبوك لي بها مواقف مشرفة وما قصروا يعلم الله
كل عام وانت بخير
،،،،،،،،،،،،،،،
ننتظر رد الاساتذة السر الكبير والبحرية ننظر تعليقاتكم
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
-----------------
ميموني
كلامك لا غبار عليه وماشاء الله ما عرفت اقول مثلك يا كوتش ،،،،،،،،،،،،

هلا بك يالغاالي ... لا عااادي ما حصل شي ولا يهمك

اكيييد كلامك ... ما اجمل الحواار الهااادف اللذي يخدم مصلحة الجمييع ..

ولكن انا يمكن .. شي ما وضحته .. ادى الى مفهووم اخر ..

لكن الحمد لله قدرة اثبت موقفي ... والحمد لله حنا اخوه ... وان شاء الله ما يتكرر اللي حصل

حياااك الله دووم بتبووك ... تنوور بك يالغاالي ... وحنا ... نسعى ونتعلم .. من مثلكم وشروااكم

وكل عااام وانت طيب

عاشق الزيته
14/08/2010, 06:15 AM
وابي .... اوضحها للجميع ... ويالييت تفهمووني

لمى وصلنا للعمق 60 قدم .... كترفييه وليس من خطة الغووص

ولكن المدرب اعجب بنشاطتنا ... وتأديتنا للمهارات جميعا ...

وغصنا لهذا العمق للتسليه فقط

هذا والله اعلم ...

تحياتي لكم

السرالكبير
14/08/2010, 06:23 AM
تسلم يالغااالي ... وما حصل شي
سوء تفاهم لا اكثر ولا اقل ...
ومنكم نستفييد بإذن الله ...
واشكرك على رااحبتك ... لك من جل التقدير والأحترااام ...

اخي الكريم ....ان جميع قصتك وتدريبك لدي كاملة وبتفاصيلها وقبل ان ادفعك واحمسك للدفاع عن نفسك واحضار شهادتك وتسجيلها هنا مرفقة بكل ماقلت وحدث معك...انت رجل طيب ولا تعرف الا مايقال لك عن الغوص وعلومه لكننا هنا وكما قال الاخوة الكرام(نشدد ونضغط)لاصلاح الحال حول الرفق بارواح الناس وتعليمهم جيدا ليكونوا على خير حال في اعماق البحار...وسيضع المدربون الان نصب اعينهم ان بامكان كل طالب ان ياتي هنا لمكشات ويسجل ملاحظاته وسندعمه ونسانده ليأخذ حقه....وكما اخبرتك سابقا سيكون هناك موضوعا مستقل بما يختص بموضوعك وسيكون مهما جدا ...اتمنى لك غوصا امنا وتدريبا بارعا........ووفقك الله وسدد خطاك

عاشق الزيته
14/08/2010, 06:42 AM
اخي الكريم ....ان جميع قصتك وتدريبك لدي كاملة وبتفاصيلها وقبل ان ادفعك واحمسك للدفاع عن نفسك واحضار شهادتك وتسجيلها هنا مرفقة بكل ماقلت وحدث معك...انت رجل طيب ولا تعرف الا مايقال لك عن الغوص وعلومه لكننا هنا وكما قال الاخوة الكرام(نشدد ونضغط)لاصلاح الحال حول الرفق بارواح الناس وتعليمهم جيدا ليكونوا على خير حال في اعماق البحار...وسيضع المدربون الان نصب اعينهم ان بامكان كل طالب ان ياتي هنا لمكشات ويسجل ملاحظاته وسندعمه ونسانده ليأخذ حقه.......اتمنى لك غوصا امنا وتدريبا بارعا........ووفقك الله وسدد خطاك

تسلم يالغاااالي .... وشي عااادي طلبت اثاابت واثبت لك ... اي وااحد بموقفي بيسوي مثلي

والبركه فيييكم والله ... منكم نستفيييد .. وادري والله ان هالكلام من صالحنا ...

وشاكر لك اهتمااامك يالغالي ...

وتقبل تحياااتي ...