المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار

الغلاء كله
15/08/2010, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر

اخواني اعضاء مكشات عندي كم اسئلة بسيطة لو سمحتو

ندخل في صلب الموضوع

السؤال الاول:ابي احسن طريقة اني اطبخ فيها الدجاج والاهم من ذالك انهاا ماتكون صعبة ولا تبغاء اغراض كثير يعني الاغراض المطلوبة قدر"مقلاة هذا الي ابغى اسي فيهاا

السؤال الثاني:احسن طريقة باللحم ابي طريقة بلحم الحاشي"والعجل"والتيس بس ابغى اللحم لين او محلوص

السؤال الثالث:اذا طبخنا الرز نكثر موية يعني نزود كاسين موية ولا يصير لين يعني مايل لسليق وزدنا اكثر وطلع شبه حب قلت يمكن انا مانعرف لها وخلنا نسأل اهل مكشات

السؤال الرابع:يفضل انا نحط موية حارة ولا عادية

السؤال الخامس:كم نحسب للدجاج وهو ع الموية وكم نحسب للحم بأنواعه

السؤال السادس:اذا جينا نطبخ الدجاج نحط الموية عطول ولا نحطه ع الزيت ونحرك يعني خمس دقايق ونحط الموية ونخليهاا لين تغلي الموية ونحط الرز

وارجو الاجابة بالتفاصيل

وابشرو بالصور:d

واتمنى اني لم اثقل عليكم بالاسئلة

وتقبلو مروري

أبو إبراهيم !!
15/08/2010, 02:16 PM
حياك يا الغلاء
ان شاء الله خبراء الطبخ ما راح يقصرون عليك بشي
بأذن الله راح تجد الأجابة من الأخوان بدون قصورمن احد
وعلى رأسهم الخبير دهران ورعد واللجميع فيهم الخير والبركة
والله يوفقهم في هذا الشهر الكريم ...

seyase
15/08/2010, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر

اخواني اعضاء مكشات عندي كم اسئلة بسيطة لو سمحتو

ندخل في صلب الموضوع

السؤال الاول:ابي احسن طريقة اني اطبخ فيها الدجاج والاهم من ذالك انهاا ماتكون صعبة ولا تبغاء اغراض كثير يعني الاغراض المطلوبة قدر"مقلاة هذا الي ابغى اسي فيهاا

السؤال الثاني:احسن طريقة باللحم ابي طريقة بلحم الحاشي"والعجل"والتيس بس ابغى اللحم لين او محلوص

اخي الكريم لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع
طرق الطبخ ياكثرها وكل شخص حسب ما يحب فيه اكثر من موضوع بالمنتدى طبق الطريقه اللي تحس انك تفضلها الاخوان بالمنتدى ماقصرو تقدر تطلع على طرق طبخ كثيره سواء للدجاج او اللحم بانواعه واذا صعب عليك شيء استفسر من صاحب الموضوع وبالنسبه للاغراض عليك بالاساسيات المعروفه " بصل +طماط+ملح+بهارات+زيت"وبقية الاضافات انت ومزاجك وبالنسبه للحم اللين اذا كنت تشتري اللحم من الجزار متى ذبح اليوم طازه واللا قديم وايضا هل هو كبير في السن ام صغير بلدي وللا لا كلها تفرق في اللحم وليونته والافضل تنزل بنفسك لسوق الغنم وتنقي بنفسك وتذبح امام عينك اذا تبي شيء نظيف

السؤال الثالث:اذا طبخنا الرز نكثر موية يعني نزود كاسين موية ولا يصير لين يعني مايل لسليق وزدنا اكثر وطلع شبه حب قلت يمكن انا مانعرف لها وخلنا نسأل اهل مكشات

الغالب في وزنية الرز تضع الماء بارتفاع ثلاثه سنتيمتر عن الرز وبعدين رز عن رز يفرق وش نوع الرز اللي تستخدمه فيه انواع ماتحتاج ماء كثير

السؤال الرابع:يفضل انا نحط موية حارة ولا عادية

لا حاره ولا عاديه المويه خلها الين تغلي وخلها على جنب عند اللزوم تحط منها

السؤال الخامس:كم نحسب للدجاج وهو ع الموية وكم نحسب للحم بأنواعه

الدجاج تقريبا عشرين دقيقه بالكاتم واللحم اربعين دقيقه تقريبا

السؤال السادس:اذا جينا نطبخ الدجاج نحط الموية عطول ولا نحطه ع الزيت ونحرك يعني خمس دقايق ونحط الموية ونخليهاا لين تغلي الموية ونحط الرز

حسب نوع الطبخه فيه ناس تحط الدجاج بدون زيت وتحط عليه مويه على طول وحبه بصل وطماط بدون تكشين وناس لا تكشن في زيت بعدين تحط الدجاجه والرز

وارجو الاجابة بالتفاصيل

وابشرو بالصور:d

واتمنى اني لم اثقل عليكم بالاسئلة

وتقبلو مروري

في انتظار الصور يالغالي واتمنى اكون افدتك ولو بشيء بسيط ورديت على استفساراتك

الغلاء كله
16/08/2010, 03:22 AM
حياك يا الغلاء

ان شاء الله خبراء الطبخ ما راح يقصرون عليك بشي
بأذن الله راح تجد الأجابة من الأخوان بدون قصورمن احد
وعلى رأسهم الخبير دهران ورعد واللجميع فيهم الخير والبركة

والله يوفقهم في هذا الشهر الكريم ...