المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاي الأخضر لمن يهتم بصحته



الذرب جسار
14/07/2005, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يعكف العلماء في وزارة الزراعة الأمريكية على دراسة النشاط البيولوجي لمركبات الشاي لاستخدامها في معالجة تشكيلة واسعة من الأمراض. وتجري الأبحاث حاليا حول تأثير الشاي على مستويات السكر في الدم وعملية الأيض والسرطان. كذلك الحال بالنسبة للشاي الأخضر حيث يقول العلماء إن الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل، أو الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع. ويقول الباحثون من جامعة شيفيلد البريطانية إنهم وجدوا مكونين في الشاي الأخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الأنزيمات التي تتلف المفاصل. ويقول الدكتور ديفيد بوتل من جامعة شيفيلد إنه ربما فات الآوان بالنسبة لمن يعاني من التهابات حادة في المفاصل، لكنه إذا تحول شرب الشاي الأخضر إلى عادة يومية يمكن أن يجعل الإنسان يشعر بفوائده لاحقا. وتوصلت دراسة يابانية إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يحمي من الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي. وأوضحت الدراسة أن هذا المرض يحدث عند حصول جلطة دموية تعمل على انسداد أحد الشرايين التاجية مما يحرم عضلة القلب من الدم والأكسجين. وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (لو جورنال سانتيه) الفرنسية على 393 مريضا يعاني الكثير منهم من ضغط الدم ومن ارتفاع في نسبة الكولسترول ومن السكري فتبين أن الأشخاص الذين يشربون على الأقل كوبا واحدا من الشاي الأخضر في اليوم ينخفض لديهم خطر الإصابة بانسداد في نسيج القلب العضلي بنسبة 42 بالمائة مقارنة بالذين لا يشربون الشاي الأخضر نهائيا. وأظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يحمي من زيادة نسبة الكولسترول والدهون في الدم كما يساعد على جريان الدم بشكل أفضل في حالات تصلب الشرايين. بالإضافة لهذا فإن استهلاك الشاي الأخضر يزيد من قوة وفعالية الأدوية الوقائية المقاومة للسرطان. هذا ما أكده باحثون يابانيون مختصون في الاجتماع السنوي لجمعية السرطان اليابانية في طوكيو. وأوضحت الدكتورة ماسامي سوجانوما الأخصائية في مركز سيناما بريفيكتشرال الياباني أن اتحاد مادة كيميائية موجودة في الشاي الأخضر مع أدوية السرطان يزيد فعالية هذه الأدوية بحوالي 30 مرة. وقالت إن إضافة مادة إيبيجالو كاتشين جاليت، وهي المادة الكيميائية الموجودة في الشاي الأخضر إلى أنبوب اختبار يحتوي على خلايا سرطان الثدي ودواء التاموكسفين الذي يؤخذ في حالات الإصابة بهذا المرض زاد فعالية الدواء. حيث قتل ضعف الخلايا السرطانية مقارنة بالوضع عند وجوده لوحده. وأشار الباحثون من كلية الطب بجامعة شو في طوكيو إلى وجود معدلات قليلة من الإصابات السرطانية بين الأشخاص الذين يعيشون في منطقة إنتاج الشاي في اليابان شيزوكا حيث تبين أنهم يشربون ما معدله 10 أكواب من الشاي الأخضر يوميا. وقد أكدت إحدى الدراسات الحديثة قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم. ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة «لو جورنالسانتيه» الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر. وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يوميا. والجدير ذكره وضمن القائمة الطويلة لفوائد الشاي الأخضر العلاجية، خرج الباحثون بدراسة جديدة تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة. وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا. منقول
.................................................. .................................................. ..............
اضافة قليل جداً من ورق الكادي يعطي الشاي الأخضر نكهة رائعة 0

جبل مشرف
14/07/2005, 05:57 PM
الله يزيدك من خيره يالذرب ولا يجي من الطيب الا الطيب موضوع صحي ومهم وانا جربت هذا الشاهي ونتائجه طيبه مع انه سهل الزراعه وينتشر بسرعه

الذرب جسار
15/07/2005, 08:16 AM
جبل مشرف
جعل الله لباس العافية رداءا يلازمك
اشكرك أخوي على المرور

المجد
03/08/2005, 12:02 PM
مشكور بس الحقيقة مايستساغ بدون سكر هل اذا حطيت سكر تروح هالفوائد ..

الربذي
03/08/2005, 06:22 PM
انا مجربه بس نقص وزني كثيرا وكنت مدمن عليه ظهر وليل وبعد اي اكل دسم خمس ست كاسات اقل شي بالمره الواحدة
لكن له فوائد ولكن لاينبغي الاكثار منه وعدم غليه وهناك شاي اخضر صيني غالي جدا جدا جدا جدا الكيلو حوالي 18560ريال 30جرام 150 دولار




اللهم ارحم عبدك فهد واغفر له واسكنه فسيح جناتك امين

محب الشمال
07/08/2005, 10:55 AM
الله يعطيك العافية

القنيص
11/08/2005, 02:18 AM
الله يعطيك العافية

أبو يوسف
17/09/2005, 02:13 PM
لا ينبغي الاكثار من الشاي الأخضر لأنه يسبب التجلط في الدم
وهذا ما ينصح به الأطباء لمرضى القلب

حمانا الله واياكم من كل شر

ومشكور اخوي على الموضوع

طشي وامطري
19/09/2005, 12:50 AM
الحقيقة موضوع جيد
وأنا مجرب نوع أسمه جامبو ممتاز بعد الأكل
أبو يوسف الشاي الأخضر يسبب تجلط؟؟!! هل هذا الخبر صحيح؟ والله مشكلة حنا مابنا ملح لطحنا بالشيء جينا جميع ، والله ما غير دردبه من هالشاي عسى الله يستر.

nahham
20/09/2005, 05:12 PM
من جد طعنا بالشاي الاخضر

ما ندري وين الحقيقه

الربذي يالغالي ندور اللي يخفف الوزن لكن نشربه من زمان وما شفنا خف وزن

جزاكم الله خير

لبية
05/10/2005, 04:36 PM
هل الشاي الجابو مضر للقولون والسكري

nahham
07/10/2005, 03:23 PM
هلا اخوي

الشاي الخضر ما يضر

انا عندي القولون وما شفت من الشاي الاخضر شر والحمد لله

لكن السكري ما ادري عنه

وسلامتك

fahd0099
26/11/2005, 02:41 PM
جزاك الله خير :)

الذرب جسار
11/09/2006, 07:23 PM
المجد: ماحرك داواك....وانا ممتن لمرورك
الربذي:صدقت ......وانا مغتر بمرورك
محب الشمال:ويعافيك يابعدي
القنيص:ومن كتب.....وانا مسرور لمرورك
أبو يوسف:الف شكر على المعلومه الله يزيدك علم
طشي وامطري:يازييييين اسمك وياحليل علومك ...احبك في الله.
nahham:شكرا لمرورك....وانا متشرف بمرورك.
لبية:ماقصر nahham عساه بالجنه...... وانا متباهي بمرورك.
fahd0099:ومن قال ياوجه الخير.

kaaaatm
12/09/2006, 02:26 AM
الله يكتب مافيه الخير

أبوأسامة
12/09/2006, 04:00 AM
لكن يا أخوي رحت لمحل مختص في بيع الشاهي بنوعيه يا خي هبلبي راعي المحل يقول الشاهي اللي في المحلات مهب شاهي أخضر!!!
ودي تعلوننا وشوالشاهي الأخضر الصدقي

الذرب جسار
12/09/2006, 01:31 PM
ابو اسامه.....هو انواع ولاهوب المقصود من إن اللي بالمحلات مهب ((صدقي)) فالمقصود إنه مهب النوع الفاخر والمتميز ...واما انواعه الجيده فهي الصينية ويصل سعر الكيلو إلى الألاف من الريالات.....(مثل البخور))

أدقس
13/09/2006, 12:16 PM
الشاي الأخضر فوائده كثيرة و لكن بالغ البعض في هذه الفوائد
كما أن الشاي الأخضر الفاخر يكون غالي الثمن
أحضر لي أحد الإخوان من سريلانكا شاي أخضر كان قمة في الطعم و للأسف انتهى الآن و بعده صرت ما استسيغ الأنواع الأخرى

أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر هو إضافة النعناع ( المغربي ) الى البراد بعد غلي الشاي أو وضع النعناع في الترمس ثم وضع الشاي عليه و ستلاحظ الفرق

أبو عابد1
13/09/2006, 01:25 PM
بارك الله فيك يا أخي ( الذرب جسـار )

وبالفعل الشاهي الأخضر مفيد وصحي

وعلى كلام الأخ ( أبو يوسف ) لا مانع من الإكثار من الشاهي الأخضر بشرط عدم إضافة السكر لديه ، لأن التجلط في الدم هو أغلبه من السكريات والنشويات والزيوت


هذا والله اعلم




نتمنى مزيدا يالذرب الجسار




أخوك المحب / أبو عـــــــابـــــــد

ر اعي البويضه
14/09/2006, 11:43 PM
الشاي الأخضر يقي من عدد من الأمراض المميتة


14/09/2006 أكدت دراسة يابانية جديدة استمرت 11 عاما، ونشرت نتائجها في 'مجلة رابطة الأطباء الأميركيين'، أن شرب الشاي الأخضر يقلل بشكل ملحوظ من أخطار الوفاة بأمراض مميتة مختلفة.
ووجد الباحثون اليابانيون الذين أجروا الدراسة على أكثر من 40 ألف شخص أن شرب الشاي الأخضر خفض خطر أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة بنسبة الربع.
غير أن خبراء أمراض قلب بريطانيين قالوا إن الفوائد قد تكون مرتبطة بنوعية الوجبات اليابانية ككل التي تعتبر صحية أكثر من تلك التي يتناولها الناس في الغرب.
ويعتبر الشاي المشروب الأكثر استهلاكا في العالم عدا الماء. ويجري إنتاج ما مساحته ثلاثة مليارات كيلومتر مربع من محصول الشاي سنويا في أنحاء العالم.
وتشير الدراسات التي أجريت في المختبرات على البشر والحيوانات إلى أن للشاي الأخضر خصوصا فوائد صحية كبيرة.
وركزت الدراسة التي بدأت عام 1994 على كيفية استفادة البشر من الشاي الأخضر.
وفحص الباحثون من جامعة توهوكو البيانات من 40530 شخصا سليما أعمارهم بين 49 الى 79 في شمالي شرقي اليابان حيث يستهلك الشاي الأخضر على نطاق واسع. وهناك يشرب نحو 80% من السكان الشاي الأخضر، أكثر من نصفهم يتناول بين 3 أكواب وأكثر يوميا.
وقد درس الباحثون الأشخاص موضع البحث طيلة 11 سنة ( من 1994 حتى 2005) أي حتى وفاة ما مجموعه 4209 أشخاص من كل الأمراض.
كما درس العلماء بيانات في مرحلة من سبعة أعوام ( من 1994 الى2001) ركزوا فيها على الوفيات نتيجة أسباب معينة.
فوجد الباحثون أن عدد الوفيات نتيجة أمراض القلب والدورة الدموية في تلك الفترة كان 892 شخصا بينما توفي 1134 نتيجة مرض السرطان.
وتوصل الباحثون إلى أن الذين استهلكوا خمسة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يوميا قل لديهم خطر الموت بسبب أي مرض خلال سني الدراسة الإحدى عشرة بنسبة 16%، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين شربوا أقل من كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا.
كما قل لدى هؤلاء خطر الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 26% خلال أعوام المتابعة السبعة التي تلت المرحلة السابقة.
ولم يكن هناك أي رابط بين استهلاك الشاي الأخضر والوفاة بسبب السرطان.
وطيلة فترة الدراسة تبين للعلماء أن فوائد الشاي الأخضر كانت جلية أكبر عند النساء.
فالنساء اللاتي شربن خمسة أكواب أو أكثر من هذا الشاي يوميا قل خطر الوفاة لديهم نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31% بالمقارنة مع النساء اللاتي تناولن أقل من كوب منه يوميا.
غير أن الدراسة أخفقت في رابطة مفيدة بين شرب الشاي الأسود والشاي المخمر جزئيا (يجمع خواص الشاي الأخضر والأسود) وتقليص خطر الوفاة نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية.
وقال الدكتور شينيشي كورياما الذي قاد فريق البحث:'أهم ما توصلت إليه الدراسة أن الشاي الأخضر يطيل أعمار الناس من خلال تقليص خطر أمراض القلب والأوعية الدموية'.
لكن باحثين بريطانيين يقولون إن طبيعة الوجبات اليابانية تلعب دورا أساسيا في المحافظة على معدل منخفض من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، باعتبار أن اليابان هي من بين الدول التي يعتبر فيها هذا المعدل الأدنى في العالم.
وعليه يشكك هؤلاء في أن يكون لشرب الكمية نفسها من الشاي الأخضر يوميا في بريطانيا على سبيل المثال التأثير نفسه في تقليص مستويات الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
ويضيف هؤلاء إن هناك حاجة لمزيد من الدراسات السريرية لمعرفة إن كان شيء بسيط مثل الشاي الأخضر يمكن أن يقي من الوفاة بأمراض القلب.

ابوسليمان119
15/09/2006, 02:56 AM
يعطيكم 1000 العافية يالمكشاتية

طيب جربتو الشاي الاخضر الي يبيعونة بياعين نعناع المدينة يجي

يجي شبيه بالنعناع وهو رطب وأخضر ....


وشكرا لكم

ابو سليمان

عاشق البسمه
15/09/2006, 05:34 AM
..................الكنز الأخضر...............

الذرب جسار
16/09/2006, 08:26 PM
أدقس: هلا والله وغلا بأخوي.....والف شكر على المعلومه ...واتشرف بمرورك.
كعبول: وفيك يابعدي ....وابشر بالسعد ....وتشرفت بمرورك.
ر اعي البويضه: والله مادري وش اقول ....كفيت ورقعت ووفيت وشعشعت ...الله يزيدك علم على عمل ....وانا مسرور لمرورك.
مقلوب بالعكس:وانت مثل ...واما الشاي اللي يبيعونه راعين الجموس الله يرزكهم من واسع فضله ما جربته وكنت اتمنى لو نجد من يفيدنا عن ماهية هالشاي ..... الله يعدي عنك ويعطيك ماتمنيت.
عاشق البسمه: الف شكر على المرور .

ابوسليمان119
16/09/2006, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا موضوع عن الشاي الاخضر قراته اثناء تصفحي الشبكة

##########

للشاي الأخضر فوائد صحية جعلت من الشاي الأخضر أفضل شراب على الإطلاق من الناحية الصحية ، ومن الفوائد:

1- يساعد على حرق الدهون.

2- يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

3- إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.

4- كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.

5- يحمي القلب من الأمراض.

6- يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين.

7- يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.

8- يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.

9- يساعد في تخفيض ضغط الدم.

10- يحمي من الإصابة بمرض السكري.

11- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .

12- ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

13- يمنع رائحة الفم.

طريقة التحضير:
يوضع الماء المغلي عليه ويغطى ويترك لعدة دقائق، ثم يضاف إليه السكر حسب الرغبة، ويمكن إضافة الليمون

وأتفضلوا فنجان من الشاى الأخضر



منقوووووووووووووووووول:D

واحد من البشر
20/09/2006, 12:06 AM
فيه الشاهي الصيني اللي يباع في البقالات أبو علب حديد أشوف العمال يشربونه وبطونهم كأنها ألواح وجربته شخصيا تراه مهوب شين.
محبكم واحد من البشر

silverado
23/09/2006, 04:15 PM
الله يعطيك العافية