المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطعام الطير

سعد سالم رحيم
19/07/2005, 06:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اعضاءالامنتدى ارجو ان تجبوني عن اطعام الطير وهل الطير يميز بين الطعام هذا وهذا \ وهل له تذوق خاص من الالحوم وتميزها اعلمونا السبب الله يعطيكم العافيهوخاصه الرد من اخونه ابو رداد وبدن احراج من الاعضاء والسلام اخوكم سعد سالم رحيم الشمري lina_ali4@yahoo.com

المري
19/07/2005, 06:11 PM
مرحبا سعد سالم رحيم الشمري

وحياك الله

بالنسبة لتذوق الطير فنعم يتذوق ويعرف نوع اللحم والدليل على ذلك اذا اعطيت الطير بعض العلاج في العلف وكل العلف وتذوق

العلاج فيها بعض الطيور ماياكل العلفه علشانه تذوق طعم الحبوب..او يكون فيها شب او موميان او ملح ..الخ

وسلامتك

اخوك / المري

نايف الخالدي
19/07/2005, 07:42 PM
السلام عليكم اخوي سعد طبعا الطير يتذوق علشان كذا يقولون نوع للطيور في العلف وانا سمعت انه في احد الدول الاوروبيه الي متضرره من الطيور لانها تاكل وتهد على حمامهم يحطون حمام ميت في ماده اذاكلها الطير يكون طعمها موهب زين ارجو اني وضحت المعلومه

أبو رداد
19/07/2005, 10:46 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي سعد ... حياك الله
اكيد الطير يميز بين انواع اللحوم عند الطرائد
ويفضل نوع على اخرويتذوق بينها
وهذا الشي تقدر تميزه من خلال وجود الطير في المقيض
وعندما يكون مكتفي ومعتد ... تلاحظ لما تعطيه لحم الجربوع او العصفور او القمري
يفرق اقباله عن ماتعطيه مثلا لحم دجاج او ارنب
هذا اضافه الى ماتفضل به الاخوان الذين سبقوني في الاجابه

Al shameri
20/07/2005, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوان كفو ووفو نعم الطير يذوق ويتمزز بعد الدليل هو انه اذا علفت الطير مده طويله من نوع معين وجيت وغيرت له العلف راح يرفض في اول الامر ماعطيته لكن لمى يعرفه راح ياكل ...والعلم عند الله
اخوكم محمد

سعد سالم رحيم
21/07/2005, 05:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك أخي الكريم على هذا المقال الجميل وحياكم الله على الردود وما قصرتو والله اخواني اعضاء المكشات من العضاء والصقاره وسلامتي الى الجميع وبلل الخص العزيز ابو رداد وسلا متكم اخكم سعد سالم الشمري @@@ lina_ali4@yahoo.com

جلال الشمري
22/07/2005, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ نعم اخوي سعد للطير حاسة الذوق وهذا ما لمسناه أثناء علف الطير حيث يفضل علف دون غيره وملاحظة ذلك من خلال شراهته بعلف النوع الذي يرغبه هذا طبعا في حالة يكون الطير في حالته الطبيعيه دون شفه لفتره وعديته تكون موازيه لحجمه علما هناك من الطيور ترغب ما تعتاد عليه من الصيد وحفضه بالذاكره والعلم عند الله والبركه بالاخوه \ اخوكم الشمري

مجنون الحبارى
23/07/2005, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الكريم
اما بعد: حياك الله خوى سعد وانا والله زعلان منك واجد لانك ما رديت على المهم بالنسبه لى انا والله ما اطعم اطيورى الا لحم الحمام المربى والبرى والبومه والقنيبره والسمان وصدق خوى ابورداد لانو الطير يقبل على اللحم السالف ذكره اكثر من الدجاج والارانب على سبيل المثال والله اعلـــــــــــــــــــم
لا تبخل على بالرد ارجوووووووووووووووووك والسلام عليكم ورحمة الله
اخوك مجنون الحبارى على فكره أخوى سعد احب اهديك هذا المقطع
صحيح دروبى عنك بعيده واتصالاتى ما هى عديده
بس معزتك ومحبتك فى القلب والله اكيده

سعد سالم رحيم
24/07/2005, 08:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك أخي الكريم على هذا المقال الجميل اخوي مجنون الحباري والله ماناسيك وعلى بالي بس الضرف صعب في العراق والاتصالات صعبه واريد انشدك انت مجنون بالحباري لو مجنون سعد حبيبي انته وعزيزي مع تحياتي اخوك سعد سالم الشمري lina_ali4@yahoo.com