المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماسبب منع الاجهزه الاسلكيه

كثير السؤال
24/08/2010, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال يطرح نفسه

ماسبب منع الاجهزه الاسلكيه

وكما تعرفون حكومتنا الرشيده لاتمنع شياء الا للمصلحه العامه

فيوجد اناس يستخدمونه للضروره ولاكن المصلحه العامه تتطلب ذالك

فما هو السبب

سلطان الدوحه
24/08/2010, 07:11 PM
سؤال مهم بجاوب ولكن بشكل مبسط جدآ

اول شي لو كل من يستخدم الجهاز بأسلوب صح نقول ممكن
ثانيآ الجهاز مفتوح على ترددات كثيره وهذي الترددات متفق عليها دوليآ ومقسمه لاستخدامات معينه سواء من قبل الحكومه او الشركات او الافراد ..
ثالثآ التداخل بين الترددات والي تسببه الاشخاص يعني ممكن شخص يراسل على 144500 فرضآ وهو مايدري ان هالتردد ممكن صوته يوصل لي اروبا بدون مايدري وهي ممكن يراسل بوقت مرور قمر صناعي و وقتها يشوش على ناس يستخدمون الاقمار بالخارج وهو مايدري ,,,
عشان كذا ممنوووووع واذا انت تبي تراسل استخرج رخصه واعرف القوانين وبعدها راسل براحتك ولكن وقتها بتعرف الترددات المسموحه والممنوعه ...الخ

ابوغلاب
24/08/2010, 09:24 PM
لا ازيد على سلطان الدوحه الا ان الخير يخص والشر يعم فالسبب واضح من بعض العينات الموجودت على الراديو اللى شغلها الشاغل اخراج ما تفيض به نفوسهم من شر ومن قلة حياء واسمحلى اقول ايضا فجور

قلة قلية من تجدهم ملتزمين بالخلق والاداب وانت الحكم على ذلك ولك ان تسمع كم من الشتائم والسباب والامور التى لا ترضي العقال

تحياتي لكم ولك ملتزم بالنظام وبالخلق الاسلامي الحنيف

اسير الغضا
24/08/2010, 10:42 PM
انا اقول ان الناس ماعاد تراسل بالكنود الحين افتحه ماتلقى احد ابد

ليش لان الناس بالشات الصوتي والبالتوك ومن المواقع ذي

محمد-الرس
25/08/2010, 01:24 AM
انا اقول ان الناس ماعاد تراسل بالكنود الحين افتحه ماتلقى احد ابد

ليش لان الناس بالشات الصوتي والبالتوك ومن المواقع ذي

.. لاكن هواة اللاسلكي متواجدون عبر الأثير 24 ساعة

حفار
25/08/2010, 01:37 AM

ثانيآ الجهاز مفتوح على ترددات كثيره وهذي الترددات متفق عليها دوليآ ومقسمه لاستخدامات معينه سواء من قبل الحكومه او الشركات او الافراد ..
ثالثآ التداخل بين الترددات والي تسببه الاشخاص يعني ممكن شخص يراسل على 144500 فرضآ وهو مايدري ان هالتردد ممكن صوته يوصل لي اروبا بدون مايدري وهي ممكن يراسل بوقت مرور قمر صناعي و وقتها يشوش على ناس يستخدمون الاقمار بالخارج وهو مايدري ,,,
عشان كذا ممنوووووع واذا انت تبي تراسل استخرج رخصه واعرف القوانين وبعدها راسل براحتك ولكن وقتها بتعرف الترددات المسموحه والممنوعه ...الخ
كلام صحيح 100%

اسير الغضا
25/08/2010, 01:56 AM

تراي عليمي ولا عندي كنود

لاكن لافتحته مع ربعي بوقت الطفه بعد مااحصل الا واحد اثنين ويالله يالله يلقط

وشو الاثير ذا

Abu-Nawaf
25/08/2010, 02:55 AM
الله يعطيك العافية على هذا الطرح المفيد

سليمان الربيعان
25/08/2010, 12:48 PM
لا تداخله مع الترددات الامنيه

خربطيشن
26/08/2010, 06:13 AM
طيب يا شباب كيف اقدر اطلع له تصريح ؟؟

ممكن تفيدوني ؟ ؟

بو خليفه
26/08/2010, 11:58 PM
سبب المنع

1 - شركة الاتصالات تحاول عدم استخدام هذا الجهاز لانه مجانا

2- الجماعة غير ملتزمين في حديثهم بالاخلاق والاداب

3- في دول العالم المتقدمة الجهاز مسموح خاصة قصير المدى لا يحتاج الى رخصة

4 - التصريح من الاتصالات صعب الحصول انا حاولت استخراج الرخصة لكن الاختبار تعجيز

5 - عدم التزام الهاويين بتردد المسموح بها لهواة الاسلكي

طائر السمت
27/08/2010, 12:22 AM
تأثيره على الاجهزة الحكوميه الامنيه والتشويش وايضا ممكن استخدامه الاستخدام السيئ بالاساءة الى الاخرين

رحال الغربية
27/08/2010, 03:47 AM

لا ازيد على سلطان الدوحه الا ان الخير يخص والشر يعم فالسبب واضح من بعض العينات الموجودت على الراديو اللى شغلها الشاغل اخراج ما تفيض به نفوسهم من شر ومن قلة حياء واسمحلى اقول ايضا فجور

قلة قلية من تجدهم ملتزمين بالخلق والاداب وانت الحكم على ذلك ولك ان تسمع كم من الشتائم والسباب والامور التى لا ترضي العقال

تحياتي لكم ولك ملتزم بالنظام وبالخلق الاسلامي الحنيف

هذا الكلام اللى يجمد عليه الشارب وهو الصحيح وماأزيد عليه

صدقت وماشاء الله هواة اللاسلكى المرخصين فى المملكة بإزدياد

تراي عليمي ولا عندي كنود

لاكن لافتحته مع ربعي بوقت الطفه بعد مااحصل الا واحد اثنين ويالله يالله يلقط

وشو الاثير ذا

الأثير يقصد به موجات اللاسلكى الراديو

لا تداخله مع الترددات الامنيه

غير صحيح المرخص يلتزم بالقانون ولايحصل تداخل مع الترددات الأمنية لأن الترددات الأمنية بانداتها غير وبعيده جدا لايمكنك الوصول لها

طيب يا شباب كيف اقدر اطلع له تصريح ؟؟

ممكن تفيدوني ؟ ؟

راجع هذا الموضوع كيفية الحصول على رخصة هواة اللاسلكي (تصريح) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=128648)

سبب المنع

1 - شركة الاتصالات تحاول عدم استخدام هذا الجهاز لانه مجانا

ليس من صلاحيات شركة الإتصالات وليس لها علاقة بالموضوع نهائيا

3- في دول العالم المتقدمة الجهاز مسموح خاصة قصير المدى لا يحتاج الى رخصة

غير صحيح هذا القانون مطبق فى كل دول العالم وهو ملزم به من قبل الهيئة العالمية لأتحاد الموجات الإذاعية IRU

4 - التصريح من الاتصالات صعب الحصول انا حاولت استخراج الرخصة لكن الاختبار تعجيز

الإختبار تعجيز لمن أراد الحصول فقط على الرخصة بقصد الوجاهة لكن كاهاوي لاسلكى حقيقى الإختبار يعتبر من أسهل الإختبارات الموجودة على مستوى الشرق الأوسط ودول أوروبا وأمريكا

5 - عدم التزام الهاويين بتردد المسموح بها لهواة الاسلكي

بالعكس هاوى اللاسلكى المرخص من أكثر الناس الملتزمين بالقانون لكن الغير المرخصين جماعة (أقرب جهاز) هم سبب المشاكل لجهله بالأنظمة والقوانين

تأثيره على الاجهزة الحكوميه الامنيه والتشويش وايضا ممكن استخدامه الاستخدام السيئ بالاساءة الى الاخرين

غير صحيح موجات الدوائر الأمنية بعيدة كل البعد عن ما ذكرته وما قد تسمعه فى بعض الأحيان هو مايقال عنه تهريب من أحد الوصلات أو الهارمونيك بمعنى أصح

الحطيشي
27/08/2010, 05:08 AM
1-الاجهزه تدخل بدون مقابل لسعوديه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2- التصريح في الدول الاجنبيه رسومه شي عيني يعني ببلاش لكن عندك في المملكه رسوم التصريح اكثر من رسوم رخصه القياده واستماره السياره ؟
3- كم سعر الجهاز في البلد المصنع وكم وسعره ان وصل ؟ ضعف القيمه
4- لكل تقنيه فوئدها الجهاز عباره عن تقنيه استفاد منه البدو في اول بدايتها ا بالانتشارفي السعوديه قبل انتشارر الجوال والشباكات الاخرى لكن اصبح في السنين الاخيره عباره عن وسيله لترفيه والهياط

ابورغودة
27/08/2010, 05:14 AM
دخوال بعض الاجهزة على الاجهزة الحكوميه

عقيعقب
29/08/2010, 03:36 AM
يا إخوان بعض الردود تخلي الانسان يضحك وهو ماله خلق

قال اقمار صناعية واسلحة نووية
يعني هالحين دولتنا ذبحها تصيع الاقمار الصناعية !!!

والمشكلة الدول المتقدمة في التكنولوجيا واللي صحيح تصنع أقمار صناعية عندها مسموح وكل شيء ماشي على أصوله

والثاني يقول الفاظ أهل الجهاز ماتصلح
اللي يشوفه يقول في أحد سأل عن أخلاق الناس

قنوات فضائية وبأموال سعودية تسب الدين وتحارب الفضيلة وتنشر الفساد ليل نهار ولا فيه أحد جاب طاريها
بل عزل عالم عن منصبه لأنه تطرق لهذا الموضوع

بإختصار الأجهزة لا أجد سبباً لمنعها إلا إن كانت تندرج تحت بند الرفاهية وهو بند يحظر على المواطن التمتع به

ابوغلاب
29/08/2010, 04:48 AM
يا إخوان بعض الردود تخلي الانسان يضحك وهو ماله خلق

سلامات عسى المانع خير ان شاء الله اضحك واستانس ويصير لك خلق :)

قال اقمار صناعية واسلحة نووية
يعني هالحين دولتنا ذبحها تصيع الاقمار الصناعية !!!

اقمار صناعية ممكن ولكن اسـ ... !!!؟؟؟ لالا وقف عند حدك لا تتقول على لسان احد ولا تتعدى حدك هذي امور فوق مستواك الله يهديك

والمشكلة الدول المتقدمة في التكنولوجيا واللي صحيح تصنع أقمار صناعية عندها مسموح وكل شيء ماشي على أصوله
طيب عندنا يا ابو المهندسين مسموح للهواة المرخصين التحدث عبر الاقمارمع هواة اخرين من دول مجاورة وقت مرور القمر ولكن يا استاذ فيه حاجة انت ما تعرفها ولا اللى عندهم اجهزة ماخذينها على الله بالله بدون دراية وهي كل بمعدل ساعه الى ساعه ونصف يمر فوق المملكة قمر صناعي خاص لهواة اللاسلكي في انحاء العالم والمشكلة الناس الجاهله اللى للأسف تبث اغانى وكلام بذي يطلع صوتها للدول المجاورة وسبق ان حطوا الاجانب تسجيل لناس في السعودية واصل صوتهم الى برى عبر القمر لانه بمثابت ربيتر (اى مكرر للاشارة)

والثاني يقول الفاظ أهل الجهاز ماتصلح
اللي يشوفه يقول في أحد سأل عن أخلاق الناس

صادق بس برضوا ما حد سأل عن السـ .. الـ ... ولا جاب طارية
بالعكس الجهاز يوصل الى مسافات دول والاشخاص اللى يتحدثون عبره ينقلون سلوك اما ايجابي واما سلبي فالدولة بارك الله فيها وفي المسؤولين حريصين كل الحرص على ان لا يمثل الوطن قليل حياء او سفيه يرمي بأذاه الى الدول المجاورة ويعكس صورة سيئة فبذلك منعت الاجهزة وهو سبب من احدى الاسباب واهمها ..

قنوات فضائية وبأموال سعودية تسب الدين وتحارب الفضيلة وتنشر الفساد ليل نهار ولا فيه أحد جاب طاريها
بل عزل عالم عن منصبه لأنه تطرق لهذا الموضوع

اثابك الله ولكن ليس هذا محور حديثنا لان هذا القسم مخصص للاسلكي وليس هذا المكان الساحات العربية

بإختصار الأجهزة لا أجد سبباً لمنعها إلا إن كانت تندرج تحت بند الرفاهية وهو بند يحظر على المواطن التمتع به

اتمنى ان تعيد قراءة ما كتبته وان تنتبه لكلامك بارك الله فيك فالحمد نحن في خير ونعمه واترك عنك الجدل الزائد .

انـــتــهــى

ابو نايف التميمي
29/08/2010, 04:54 AM
لايوجد سبب منطقي للمنع وخاصة ان بلادنا ماشاء الله قارة وشبكة الجوال ماتغطي ولا 5 منها واصحاب الحلال واجد فالمفروض يسهلون الحصول عليه وفق ترددات معينه للفائدة العامه

ابوغلاب
29/08/2010, 11:47 AM
لايوجد سبب منطقي للمنع وخاصة ان بلادنا ماشاء الله قارة وشبكة الجوال ماتغطي ولا 5 منها واصحاب الحلال واجد فالمفروض يسهلون الحصول عليه وفق ترددات معينه للفائدة العامه

بو راشد بارك الله فيك ياليت لو تقراء الموضوع والردود وبعدين فيه جهاز مسموح وهو من فئة بعيد المدى يعني يوصل معاك الى مسافات ما تتوقعها ويتكون من 40 قناة ولا يحتاج الى ترخيص ومعروف عند الجميع بمجرد انك تحصل عليه بإمكانك التوجه لهيئة الاتصالات وتطلب منهم خطاب يوضح ان الجهاز مسموح به ويطلق عليه cb سيتيزن باند واللى عنده حلال وراعي بر الله يعينه على الثريا ولكن كما قلت لك السي بي ممتاز جدا وسعره مناسب ما يتعدى 750 ريال ومداه بعيد وافضل من الاجهزة العادية

N أبورغد N
29/08/2010, 09:59 PM
انا شخصيا كنت من اشهر من يملكون اجهزة الارسال في الرياض
الين جاء المنع وصارت المباحث الاداريه كل فتره يجون يسنترون عند الباب ولا افتح لهم
وكثير من الشباب اخذووو الاجهزه منهم
لكن كان معنا اجهزه مركبينها في الجيوب ولا يقولون عليها شي وخصوصا واحنا في الطريق للبر او راجعين من البر
لكن على السيارات الصغيره كانوا يصادرونها
عموما المشكله ان فيه شباب صاروو يشترون مقويات للاجهزه وصارو يستخدمون موجات الاف ام واعرف واحد كان يراسل اوربا على موجات الاف ام لكن ما يمديك ترسل الا والحكومه عندك
وعلى فكره الاجهزه سببت مشاكل كثير بين القبايل وبين بعض العوائل
وصار فيها تجمعات غير مرغوبه
زي قروبات الغزل والمخدرات و تحديد مواقع بيوت البنات الي يرسلون
وصار فيها هوشات الله يعلم بها
وانا شخصيا صارت لي مشكله مع واحد قام يفتري علي ويسب ويشتم الين حددت موقعه ورحت له وبغيت اكفر فيه لكن طلع محرض من بعض الشباب الي يعرفوني ويوم وصلت حول البيت درو اني في الحاره نحشوه وتوسطوا وتعهدولي انه ماعاد يدخل ويقدم اعتذاااار على الهواء مباشر
وهذا الي اعرف مع اني اتكلم عن فتره من عام 1419 الى 1424 هـ
وكانو المشهورين وقتها عبدالله وب 20 و قيصر و ابو نادر و ابو خالد وحكم وسهران و كثير والله نسيت اساميهم وعلى فكره كثير من مذيعين هاليومين الي في قنوات السعوديه المرئيه والمسموعه تمرسووا معنا على هالجهاز

عقيعقب
30/08/2010, 04:00 PM
انـــتــهــى

تتحدث وكأنك من منع الأجهزة
وتناقض نفسك بنفسك
وتريد الحجر على فكر الآخرين

والسلام

طايربلي جنااح
30/08/2010, 04:31 PM
رحاال الغربيه ماافيه كلام بعد كلامك كلام صحيح ميه ميه

وازيد اغلب سبب منعه بسبب البيع الغير شرعي او الخاالف للسعووديه والاتصال بالمهربين عن طريق هذه الاجهزه ولا يمكن المراقبه عليه او بالاصح تحديد الصووت
واما من نااحية الاتشويش على الاجهزه الامنيه الحين الاجهزه الامنيه مشفره تمااما ولا لهاا علاقة ابد

والسلام

الإستراتيجي
30/08/2010, 04:39 PM
أخوي المسألة ماهي منع أبد إطلاقا

ممكن تطلع لك ترخيص محطة لكن مكلف نوعا ما

لكن بقول لك حاجة المنع جاااء من محاور كثيرة اهمها :

1- النقاط الأمنية ما عليها تشفير قوي لذلك هناك فئة تقوم بإستخدام الكنود للتجسس لا قدر الله (( بس هذه فئة بسيطة وممكن يسيطر عليها )) والنقاط االأمنية المقصود بها الشرطة و المرور وامن الطرق أما وزارة الدفاع و الداخليه بقطاعات أخرى فلها تشفير أكيد ومتابعة دقيقة

2- هناك فئة قامت بالإزعاج عبر المحطات وهي الفئة المتسببه على الناس

سب للناس وهذا أعتقد في المدن الكبيرة مثل الرياض و جدة و حائل و الخبر الدمام وبريده وهكذا

يكون السبب والتقطيع والدخول والإزعاج على المحطات الرسمية أو إلي مسوي ترخيص

فيقول صاحب الترخيص كيف أنا أدفع ولا أستفيد وهذا إلي ما دفع حاجة ماااخذ راحته

الأهم أنه هناك ناس ترفع الأنتل الخاص بها وتركب هدرات على المحطة الخاصة بها هههههه

ثم يقطع على مناطق بعيده جدا عنه (( هدرات للسيارات بس للغشمرة )) فتلقى واحد في الرياض يزعج الخرج أو العكس وتلقى واحد ببريده يغطي مثلا على عنيزة أو العكس

فتجد أن الأمر في بعض الأحيان يصل للشله ويتصلون ويهددون ويمكن تحصل بينهم هواش ومطاق ...

الأهم من هذا أنه على الفاضي مشاكلهم ...

3- مستخدمين للبر غير مصرحين وهم إلي يأكلونها لأنه يبي يستخدم ولا يزعج وودي يتمشى ويسمع المراسلات في البر أو المدن الآخرى

وبصرااااحة أنا أستخدم هذه الميزة ولما تم مصادرة جهازي ما عاد أشغله إلا في النادر جدا وخليته للبر وللحاجات الضرورية

لكن أحب أقول لك لا ترخص ولا تهتم ترى الناس غير موجودة بس الترخيص للفئة (( ب))

أقصد ترخيص الأقمار الصناعية هم إلي تنبس بهم أما ربعنا لا ما ينفعون أبد ولا ترخص لها ...

وطبعا الترخيص من الطيف الترددي وزي ما قالو الأخوان لأنه ببلاش راح يحاولون مصادرته عليك

أما من ناحية التشويش على مناطق أبعد فما أظن أنه يسمح بإستخدام الأقمار الصناعية لأنه راح يروح فيها بعد أسبوع من إستخدامه

لأنه العادي يتم مصادرته الآن بسبب المزعجين و الشكاوي الي راحت لهم

وهناك ناس إستغلاليه تسرق الجهاز بإسم النظام ولا يعطيك ورقة وأهمهم امن الطرق (( إلي ممكن يتغير إسمهم ))

من أمن الطرق لمراقبة الطرق أو مراقبة المركبات وسرعتها في الطرق

سلطان الدوحه
30/08/2010, 07:19 PM
يا جماعه افهمووو شي واحد .... حنى نتكلم عن ترددات عالميه يعني لا احد يتوقع ان 140000 موجوده بس بالرياض ترى بكل مكان يستخدمون هالتردد وياجماعه افهمو هالاجهزه تستخدم بأمور كثيييره جدآ واحد يدف 500 واط عشان يكبس وانت ممكن ب5 واط تراسل دوله اخرى ...
انت ممكن ترسل صور وترسل بيانات رقميه ومممكن وممكن وممكن الترددات هذي مقسمه عالميآ يعني فرضآ من 144 الى 144700 ارسال صوت من 145700 الى 1457950 هذي خاصه بالاتصالات الرقميه والبيانات والانماط ... وهذي حقيقه احيانآ تسمع فموجه صوت طوووططووطوطوووطوططوووو طبعآ الشباب يقولون كهرب كهرب وهذا مو كهرب هذا ارسال بيانات ,,
يعني بالنهايه الي يبي فعلا يعرف سبب المنع يروح يقرا عن الترددات والهواة ...

واجهزة السي بي ترى اقوى بكثيييير من اجهزة الvhf واقوى مدى ومرخصه من الحكومه بدون حمل رخصه ..

ابوغلاب
30/08/2010, 07:42 PM
تتحدث وكأنك من منع الأجهزة
وتناقض نفسك بنفسك
وتريد الحجر على فكر الآخرين

والسلام

الحمد لله على كل حال ...

اخي العزيز ... ما الكلام اللى ذكرته وهو متناقض ؟؟ هل بمجرد ان وضحت لك بعض الامور الصحيحه ترفض ولا يعجبك الامر !!

عموما لست انت ولست انا من يقرر منع او السماح بالاجهزة والامر مفروغ منه ومجرد الحديث في السبب هدر للوقت لا اكثر وهذا هو حال البعض مناقشة الامور المفروغ منها مع احترامي الشديد لصاحب الموضوع وتقديري له ولكن قد يجهل بعض الامور فلذلك احببت ان اوضحها له وارجوا ان تبتعد عن الشي الذي لا تفقه فيه فهو افضل لك وللجميع تحياتي وماتبقى من شهركم مقبول ان شاء الله

انــتــهــــى

اسير الغضا
31/08/2010, 06:02 PM
ياجماعة الخير الموضوع اشبع تماما بالنقاش اقترح تقفيله

ابوغلاب
31/08/2010, 09:51 PM
ياجماعة الخير الموضوع اشبع تماما بالنقاش اقترح تقفيله

عزيزي اسير الغضا بارك الله فيك على المرور

اخي العزيز انا لم اتعمد ان اوجه انتقاد لأحد او استنقاص اطلاقا

كان كل كلامي توضيح وتبيين للواقع ووالله ثم والله ان بودي ان يكون هناك استثناء لكبار السن ويتم تحديد جهاز معين لهم وايضا لمن يرتادون البر ويكون لهم ترددات معينه بحيث ما يأثر على التقسيم العالمي المقر من الاتحاد العالمي للاتصالات ولكن هذا شي صعب !

والشي الاخر لا ارضى ولن اسمح ان يأتي شخص ما ويقول كلام بعيد عن الموضوع ويلقى بعض مما اكتسبه من الاحترام لدية ويهزاء في شي كتبته اطلاقا !!

((اللى ما يعرفك ما يثمنك)) واتمنى ان ينتبه بعض الاخوان الى الكلام الذي يكتب فهو حجه لهم او عليهم

بارك الله لكم في العشر الاواخر وتقبل الله الصيام والقيام

اسير الغضا
01/09/2010, 06:45 PM
عزيزي اسير الغضا بارك الله فيك على المرور

اخي العزيز انا لم اتعمد ان اوجه انتقاد لأحد او استنقاص اطلاقا

كان كل كلامي توضيح وتبيين للواقع ووالله ثم والله ان بودي ان يكون هناك استثناء لكبار السن ويتم تحديد جهاز معين لهم وايضا لمن يرتادون البر ويكون لهم ترددات معينه بحيث ما يأثر على التقسيم العالمي المقر من الاتحاد العالمي للاتصالات ولكن هذا شي صعب !

والشي الاخر لا ارضى ولن اسمح ان يأتي شخص ما ويقول كلام بعيد عن الموضوع ويلقى بعض مما اكتسبه من الاحترام لدية ويهزاء في شي كتبته اطلاقا !!

((اللى ما يعرفك ما يثمنك)) واتمنى ان ينتبه بعض الاخوان الى الكلام الذي يكتب فهو حجه لهم او عليهم

بارك الله لكم في العشر الاواخر وتقبل الله الصيام والقيام

كلامك عين العقل والصواب يابعدي

bn_501
01/09/2010, 10:47 PM
والله مشاكل هالكنود

قبل 11 سنه كان بالبيت يدهر كنا مانطلع من البيت حتى ساعه بس نصلي ونرجع سنترهـ وهبال ايام لاتنسى

على اني كنت صغير ذيك الايام اذكر المصايب الي فيه

والغرف تدهر والهوشات والمشاكل والتعرف

واذكر كنا نفصل مواصير طوال

كان فيه شدادات وننزل ونرفع الماصورهـ

ومقويات وارسال وشغل

والمباحث دايم تمسك الوالد وتكلمه نزله فتره ونرجع نركبه وندهر 3 شهور وتجي المباحث وعلى هالحال

لمين تركوهـ العالم

ام الحين بالموتر مانشغله الا بوقت الطلعات للبر

تراي صغير بذاك الوقت ومادري ماسبب منعه

ومااقول الا ياليت الزمن يعود يومَ هع

تحياتي

ابوغلاب
01/09/2010, 11:46 PM
على اني كنت صغير ذيك الايام اذكر المصايب الي فيه

والغرف تدهر والهوشات والمشاكل والتعرف

واذكر كنا نفصل مواصير طوال

كان فيه شدادات وننزل ونرفع الماصورهـ

ومقويات وارسال وشغل

والمباحث دايم تمسك الوالد وتكلمه نزله فتره ونرجع نركبه وندهر 3 شهور وتجي المباحث وعلى هالحال

تحياتي

أخي العزيز انت تسأل وسبق ان اجبت انت على نفسك لو تراجع كلامك اللى باللون الاحمر فهو احدى الاسباب الرئيسية

وكلامك كان كلام شخص معترف بخطأه وهذا موقف ايجابي يحسب لك

تحياتي لكل شخص اصيل يعترف بخطائه

وكل عام وانت بخير

bn_501
02/09/2010, 10:55 AM
أخي العزيز انت تسأل وسبق ان اجبت انت على نفسك لو تراجع كلامك اللى باللون الاحمر فهو احدى الاسباب الرئيسية

وكلامك كان كلام شخص معترف بخطأه وهذا موقف ايجابي يحسب لك

تحياتي لكل شخص اصيل يعترف بخطائه

وكل عام وانت بخير

ياهلا والله

تسلم يالغالي

صدقت انا جاوبت على نفسي

ربي يسلمك يالغالي

وانت بخير

انا ماعرفت الجهاز واستعملته الا من كم سنه بالسياره ومااستعمله الا وقت الشتاء والصيد

تحياتي

الشبابي
30/09/2010, 01:40 AM
الايكم مهو ممنوع خذوه مني وطالبتبه وعطونياه
الجهاز الممنوع الياشو لانه يدخل على الحكومه
وهم فاهمين المساله عكس ياخذون الي بطريقهم
الله لا يسامحهم هستروبنا كل ماشافو الاريل فوق الغماره طردنوني
وانا ماقصر معهم ........

I com
30/09/2010, 08:14 AM
الايكم مهو ممنوع خذوه مني وطالبتبه وعطونياه
الجهاز الممنوع الياشو لانه يدخل على الحكومه
وهم فاهمين المساله عكس ياخذون الي بطريقهم
الله لا يسامحهم هستروبنا كل ماشافو الاريل فوق الغماره طردنوني
وانا ماقصر معهم ........

هلا بك .. بطيب منهم عطوك والله لو ترتفع معامله الى هيئة الأتصالات لكان تدفع 2000 ريال غرامة + تعهد بعدم حمل أي أجهزة بدون ترخيص .

الأيكوم + الكنوود + الينكو + ياسو وغيره الخ ..... !!! (ممنوع إقتنائها وإستخدامها بدون ترخيص )

والحمد لله جات على خير .

ابوبدر24
04/10/2010, 03:03 PM
الله يعطيك العافية على هذا الطرح المفيد