المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن نتافة الطيور

ابومصطفى33
27/08/2010, 01:46 PM
جمعه مباركه للجميع

السؤال عن نتف السمان والحمام
هل نتافة الدجاج تصلح لنتف هذه الطيور
وعلى اية سرعه توضع وعلى اية درجه
امل من لديه معلومه اوخبره افادتي
علما بان النتف خاص بالطيورالمرباه
وليس المصاده بالبندق...؟؟

الصقري2000
27/08/2010, 02:00 PM
والله ما عندي خلفيه
انا منول كنت اشري حمام
ايام الدجه هههههه
واربيه واذا بغيت اكل منه ختلي العدد الي ابيه ووديته لمحل الدجاج ويذبحه لي ويدخله بالنتافه
وينتفه لي باحسن مايكون وعلى ما اضن انه ينتف السمان
بس هالحين معد نلقا محلات دجاج فيهن نتافه
ارجو ان اكون قد افدتك ولو بقليل
دمت بود
...
محبك
الصقر الاشقر

فرخ سيبير
27/08/2010, 03:18 PM
اي يالغالي النتافه مالة الدجاج تنتف السمان والحمام
بس اهم شي اذا صيد مايكون معوره الفشق لن في احتمال يتقطع
من قوة المكينه
واتمنا اني وصلتلك المعلومه
اخوك / فرخ سيبير

ابومصطفى33
27/08/2010, 04:08 PM
والله ما عندي خلفيه

انا منول كنت اشري حمام
ايام الدجه هههههه
واربيه واذا بغيت اكل منه ختلي العدد الي ابيه ووديته لمحل الدجاج ويذبحه لي ويدخله بالنتافه
وينتفه لي باحسن مايكون وعلى ما اضن انه ينتف السمان
بس هالحين معد نلقا محلات دجاج فيهن نتافه
ارجو ان اكون قد افدتك ولو بقليل
دمت بود
...
محبك

الصقر الاشقر

------------------------------
ماقصرت يالغالي وبيض الله وجهك

ابومصطفى33
27/08/2010, 04:10 PM
اي يالغالي النتافه مالة الدجاج تنتف السمان والحمام
بس اهم شي اذا صيد مايكون معوره الفشق لن في احتمال يتقطع
من قوة المكينه
واتمنا اني وصلتلك المعلومه
اخوك / فرخ سيبير

-----------------------------
هلااخوي السمان من المزرعه ماهوصيد
بس ياليت فيدني على اية درجه نضعها
وكم من الوقت

ابومصطفى33
28/08/2010, 03:36 PM
للرفع من عنده معلومات زياده
نطلب الافاده

ضفنان
28/08/2010, 11:08 PM
أخي الكريم أبو مصطفى ... مساء الخير
بالنسبه لنتافه الدجاج هي نفسها نتافه الحمام والسمان ولا يوجد لها درجات في السرعه ، والوقت يقوم بتقديره من يعمل على النتافه حسب كثره الطيور في النتافه وعمر الطيور لأن الطيور اللي اعمارها صغيره يكون وقت تشغيل النتافه عليها اقل لليونه لحمها وعظامها وبالتالي تتسبب النتافه في تقطيعها وإتلافها لو زاد وقت تشغيلها عن الحاجه لذلك ,,,
هذا الكلام من واقع تجربه لأن عندي مكان مخصص لنتف الطيور بأنواعها ويعمل على النتافه عامل واحسن العمل عليها بسرعه بعد تدريبه من قبل عامل آخر .....

ابومصطفى33
28/08/2010, 11:43 PM
أخي الكريم أبو مصطفى ... مساء الخير

بالنسبه لنتافه الدجاج هي نفسها نتافه الحمام والسمان ولا يوجد لها درجات في السرعه ، والوقت يقوم بتقديره من يعمل على النتافه حسب كثره الطيور في النتافه وعمر الطيور لأن الطيور اللي اعمارها صغيره يكون وقت تشغيل النتافه عليها اقل لليونه لحمها وعظامها وبالتالي تتسبب النتافه في تقطيعها وإتلافها لو زاد وقت تشغيلها عن الحاجه لذلك ,,,

هذا الكلام من واقع تجربه لأن عندي مكان مخصص لنتف الطيور بأنواعها ويعمل على النتافه عامل واحسن العمل عليها بسرعه بعد تدريبه من قبل عامل آخر .....

===================

اخوي ضفنان بيض وجهك ماقصرت افهم منك اني اشتري نتافة دجاج
وادرب عامل عليها وتكفي مابحث عن نتافه مخصصه بالسمان والحمام
بقي سؤال هل اضع السمان في ماءحارمثل الدجاج وهل الطيريكون
نظيف من الريش بعد النتف وهل هناك محاقن للذبح مثل الدجاج اوهي نفسها
الخاصه بالدجاج لانني انوي اعمل مسلخ صغيربالمزرعه ومجهزبكل شيء
شكرا لك

Almohannadi
28/08/2010, 11:56 PM
يعطيكم العافيه ع المعلومات

ضفنان
29/08/2010, 12:26 AM
اخوي ضفنان بيض وجهك ماقصرت افهم منك اني اشتري نتافة دجاج

وادرب عامل عليها وتكفي مابحث عن نتافه مخصصه بالسمان والحمام

بقي سؤال هل اضع السمان في ماءحارمثل الدجاج وهل الطيريكون
نظيف من الريش بعد النتف وهل هناك محاقن للذبح مثل الدجاج اوهي نفسها
الخاصه بالدجاج لانني انوي اعمل مسلخ صغيربالمزرعه ومجهزبكل شيء

شكرا لك

نعم اخي الكريم نتافه الدجاج تكفي واتوقع لو تبحث عن نتافه خاصه للحمام والسمان لن تجد لأنني سبق أن بحثت عنها ولم اجد احد يعطيني اجابه شافيه حتى اصحاب محلات بيع النتافات يقولون لا يوجد الا نتافات الدجاج فقط ...
بالنسبه لوضع السمان في ماء حار فهو ضروري ولجميع الطيور وانتبه لمدة بقاء الطيور في الماء الحار فهي تقديريه حسب نوع الطيور وكذلك اعمارها ودرجه حرارة الماء وجميع ذلك يتحدد مع الممارسه واكتساب الخبره ، وبالنسبه لنظافه الطير بعد النتف فالنتافه تزيل اغلب الريش ولا يتبقى سوى الريش الذي في اطراف الاجنحه والريش الصغير الموجود على جلد الطير ويتم ازالته يدوي ، بالنسبه لمحاقن الذبح ليست ضروريه ويمكن استعمال اي شيء يؤدي الغرض وانا عندي مسلخ صغير في المزرعه لذبح ونتف جميع انواع الطيور حتى طيور الصيد ولا يوجد لدي المحاقن التي ذكرت ،،،،
وأي استفسار او مساعده لتدريب عاملك مستعدين على الرحب والسعه واذا رغبت الإطلاع على المسلخ الموجود لدي فأهلا وسهلا في اي وقت ...
واتمنى لي ولك الرزق الحلال ،،،

ابومصطفى33
29/08/2010, 01:48 AM
نعم اخي الكريم نتافه الدجاج تكفي واتوقع لو تبحث عن نتافه خاصه للحمام والسمان لن تجد لأنني سبق أن بحثت عنها ولم اجد احد يعطيني اجابه شافيه حتى اصحاب محلات بيع النتافات يقولون لا يوجد الا نتافات الدجاج فقط ...

بالنسبه لوضع السمان في ماء حار فهو ضروري ولجميع الطيور وانتبه لمدة بقاء الطيور في الماء الحار فهي تقديريه حسب نوع الطيور وكذلك اعمارها ودرجه حرارة الماء وجميع ذلك يتحدد مع الممارسه واكتساب الخبره ، وبالنسبه لنظافه الطير بعد النتف فالنتافه تزيل اغلب الريش ولا يتبقى سوى الريش الذي في اطراف الاجنحه والريش الصغير الموجود على جلد الطير ويتم ازالته يدوي ، بالنسبه لمحاقن الذبح ليست ضروريه ويمكن استعمال اي شيء يؤدي الغرض وانا عندي مسلخ صغير في المزرعه لذبح ونتف جميع انواع الطيور حتى طيور الصيد ولا يوجد لدي المحاقن التي ذكرت ،،،،
وأي استفسار او مساعده لتدريب عاملك مستعدين على الرحب والسعه واذا رغبت الإطلاع على المسلخ الموجود لدي فأهلا وسهلا في اي وقت ...

واتمنى لي ولك الرزق الحلال ،،،

----------------------------
وفيت وكفيت وماقصرت الله يبيض وجهك
ولانستغني عن مساعدتك شكرا لك

فتك2005
29/08/2010, 04:12 AM
يفيدوونك الاخوان
اخووك ابوخالد