المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي يعرف للاستبنه يوكن 2007

جنتل برقا
30/08/2010, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني ماقدرت انزل الاستبنه

والسبب ان فيه صيخ خاص لتنزيل الاستبنه

حتى البنشري يقول ماهوب عندي

هل فيه حل

زاير الغيم
30/08/2010, 09:20 PM
هذا قفل له مفتاح خاص يجي بعدة السيارة..

عبد الله 99
31/08/2010, 03:23 AM
ابد هو سهل بس يبي لك تتعلم عليه
اول شي يجي من الوكاله معه مواصير الي تنزل الاستبنه مثل الهايلكس و الددسن و الفوتشنر اول شي اذا كان الشكل الجديد تلقاء على يمين مكان الهوك فيه غطاء فكه و تلقى فيه مفتاح افتحه بمفتاح الموتر و دخل العصيان في الماصوره و تنزل معك اذا لفيته
طبعا تلقى المواصير مع العفريته مثبته جو الديكور الايسر حق الاكواب ارفعه بس انتبه لأنه كبس و تلقى فيه العفريته و المواصير

اتمنى اني افدتك ولو بالقليل

جنتل برقا
04/09/2010, 01:47 AM
زاير الغيم يعطيك العافيه واضح انك مافهمتني

اخوي عبدالله

جنتل برقا
04/09/2010, 01:50 AM
ابد هو سهل بس يبي لك تتعلم عليه
اول شي يجي من الوكاله معه مواصير الي تنزل الاستبنه مثل الهايلكس و الددسن و الفوتشنر اول شي اذا كان الشكل الجديد تلقاء على يمين مكان الهوك فيه غطاء فكه و تلقى فيه مفتاح افتحه بمفتاح الموتر و دخل العصيان في الماصوره و تنزل معك اذا لفيته
طبعا تلقى المواصير مع العفريته مثبته جو الديكور الايسر حق الاكواب ارفعه بس انتبه لأنه كبس و تلقى فيه العفريته و المواصير

اتمنى اني افدتك ولو بالقليل

اخوي عبدالله

الله يجزاك خيررررررررررررر

ماقصرت

شرح وافي ولقيت المواصير

دخلتها ولانزلت ماعرفتلها

ياليت شرح مبسط

gm2009
05/09/2010, 07:38 AM
اخوي اول شيء تاكد ان الماصوره دخلت مضبوط وصقطت في مكانها لان ممكن تكون مدخل ماصوره غلط
وشف الكتلوج تلاقي كل شيء مكتوب وبالصور

المماتوس
05/09/2010, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني ماقدرت انزل الاستبنه

والسبب ان فيه صيخ خاص لتنزيل الاستبنه

حتى البنشري يقول ماهوب عندي

هل فيه حل

أخوي إذا أول مرة تنزل الأستبنة فاكثر الشباب اللي معهم يوكن علق وشكل وصارت معي واللي سويته كالتالي
ركب الوصلات السوداء اللي مع الرافعة (العفريته)
انظر من مكان المفتاح اللي جنب الهوك يمين تلاحظ مكان يركب فيه راس الوصلات نفس السيارات القديمة دخل الوصلات وتتبع بنظرك لين يركب صح لف عكس عقارب الساعة محتمل تتحرك الأستبنه وتوقف وإذا ماتعلق حظك زين وإن تعلق الله يعينك تدخل تحت وتمد يدك بين البدي والإستبنة مربط السلك من جهة البدي تحصل ربل هرمية مغطية قاعدة السلك حركها لين تنزل تحت عن مكانها تطلع لك مكينة لف السلك اليدوية رشها برشاش مزيل الصدا اللي يحل البراغي الماسكة معروف رش من كل الجهات وارفع الإستبنة مرة ثانية ثم نزلها وكرر الطريقة لين يحل وينزل وقبل ترفع شحم المكينة اللي تلف السلك ورجع الربل والله يعينك
وأنصح بشدة كل صاحب سيارة جديدة ينزل الإستبنة ويرجعها و يعرف مدى جاهزيتها حتى لا يتعرض لموقف يكلفك المال والوقت وهذا ماحصل معي ودفعت ثمن الثقة الزائدة باليوكن (مرمطة) :mad: لإنك لو مشيت راح حساس الكفرات
وإن شاء الله إن إطالتي تفيدك

تناهيت
05/09/2010, 09:27 AM
أخوي إذا أول مرة تنزل الأستبنة فاكثر الشباب اللي معهم يوكن علق وشكل وصارت معي واللي سويته كالتالي

ركب الوصلات السوداء اللي مع الرافعة (العفريته)
انظر من مكان المفتاح اللي جنب الهوك يمين تلاحظ مكان يركب فيه راس الوصلات نفس السيارات القديمة دخل الوصلات وتتبع بنظرك لين يركب صح لف عكس عقارب الساعة محتمل تتحرك الأستبنه وتوقف وإذا ماتعلق حظك زين وإن تعلق الله يعينك تدخل تحت وتمد يدك بين البدي والإستبنة مربط السلك من جهة البدي تحصل ربل هرمية مغطية قاعدة السلك حركها لين تنزل تحت عن مكانها تطلع لك مكينة لف السلك اليدوية رشها برشاش مزيل الصدا اللي يحل البراغي الماسكة معروف رش من كل الجهات وارفع الإستبنة مرة ثانية ثم نزلها وكرر الطريقة لين يحل وينزل وقبل ترفع شحم المكينة اللي تلف السلك ورجع الربل والله يعينك
وأنصح بشدة كل صاحب سيارة جديدة ينزل الإستبنة ويرجعها و يعرف مدى جاهزيتها حتى لا يتعرض لموقف يكلفك المال والوقت وهذا ماحصل معي ودفعت ثمن الثقة الزائدة باليوكن (مرمطة) :mad: لإنك لو مشيت راح حساس الكفرات

وإن شاء الله إن إطالتي تفيدك

بارك الله فيك رد وافي وكلام جميل :good::good::good:

لن أمل من العطاء
05/09/2010, 10:07 AM
يا حبيي

مشكلتك هي

انك دخلت الوصلات بالمقلوب

بكرة الواير اللي عند الاستبن هي الذكر والماصورة اللي تدخلها لازم تكون الانثى

اتمنى انك فهمت المقصد

عرق رملان
05/09/2010, 11:53 AM
الاخوة الكرام

العشر عليكم مباركة

صار لي ثلاث مواقف بخصوص فك العفريتة واحد منها على طريق ابها وانا راجع حصلت عائلة وانا ماسك الخط يحيرفون في الستبنه يبون ينزلونها ولا قدرو
وعرفت انهم متوهقين في الموضوع ورجعت ونزلتها لهم ... ويقول صاحب اليوكن لي ساعة وانا احاول انزلها ولا عرفت ( الله يكون في عونه يمسك خط مع عائلة ولا يعرف ينزل استبنه ) البرود ذابح الناس

وموقفين وسط الرياض نفس المشكله !! واخرتها صديقي في الاستراحة قبل امس قاعد اشرح له كيفية تنزيلها
للاسف إنا نشتري السيارة ولا نعرف بدايات ضروريه مثل تغيير الاستبنة .. يجب انك تتعلم كيف تتصرف اذا لا سمح الله قابلتك مثل المواقف هاذي
المهم مالك بالطويلة
ارسل رقم جوالك راح اتصل عليك في اقرب وقت ممكن وراح اشرحلك وانت معي على الهاتف
لا اخفيك هي معقده شوي !!
ولا نيب عارف اشرحلك في الكتابه

تحياتي لك
وانا في خدمة الاخوان كلهم

جنتل برقا
10/09/2010, 11:50 PM
رقمي 0558906666

شكرا للجميع ع الاهتمام

وكل عام وانتم بخير

المفيدي