المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توفير سعر استخدام الحطب في الشتاء

asddsa
31/08/2010, 04:35 AM
اخواني الكرام البعض يتكلف في شراء الحطب وكذلك تتعبه شبة النار ودخان في الوقت البارد وهو مكن لنوم فقط كيف اذا كانو في خيمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هناك طريقة تستغني عن شب النار بطريقة اقتصادية وخفيفة جدا وغير مكلفة:
اخواني تعرفون دفاية الغاز البرتقالية ام180ريال (اشترها) وشبكها على الدافور وتكفي مع الدافور الصغير اربع ايام
انااوخويي استخدمناها بصدفة في نفود لينة لنها كانت في السيارة من قبل لان درجة الحرارة كانت 6 تحت الصفر ليلا وانار مترد على البررررررررد الشديد وبعد ماستخدمناها زينا الذرا ومعاد نشعر ببرد ومن بعد هذة اليلة نستخدمها بشكل دائم ونقلل كمية الحطب بدل منشتري 100ريال كل يوم نشتري 10

ابوصالح77
31/08/2010, 05:04 AM
هلا بك أخوي
ما يحتاج تفك أزمة
بالتوفيق

الهاواوي
31/08/2010, 05:12 AM
اخوي صوره لدفايه لوسامحة

ابونواف نيسان
31/08/2010, 05:26 AM
اخوي صوره لدفايه لوسامحة
ضروري......

bu hadi
31/08/2010, 05:44 AM
الصورة منقولة من موضوع مشرفنا العزيز ابو براك

أسامي
31/08/2010, 05:47 AM
انا أشهد انها سنعة بالمرة وخاصة داخل الخيمة

غالي
31/08/2010, 12:58 PM
اخواني الكرام البعض يتكلف في شراء الحطب وكذلك تتعبه شبة النار ودخان في الوقت البارد وهو مكن لنوم فقط كيف اذا كانو في خيمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخواني تعرفون دفاية الغاز البرتقالية ام180ريال (اشترها) وشبكها على الدافور وتكفي مع الدافور الصغير اربع ايام

انااوخويي استخدمناها بصدفة في نفود لينة لنها كانت في السيارة من قبل لان درجة الحرارة كانت 6 تحت الصفر ليلا وانار مترد على البررررررررد الشديد وبعد ماستخدمناها زينا الذرا ومعاد نشعر ببرد ومن بعد هذة اليلة نستخدمها بشكل دائم ونقلل كمية الحطب بدل منشتري 100ريال كل يوم نشتري 10

اولا اخوي : لاتقل كلمة بالصدفه وانما قل ((بتوفيق من الله / إراد الله ان نستخدمها / من الله )) لانتشبه بالذين يقولون ((خلق هذا الكون صدفه)) لنبعد وانا اخوك عن الشبهات :good:

ثانيا: مشكور وبيض الله وجهك على الموضوع المفيد ، وفعلا الحطب ساعات يكون متعب من دخانه وساعات تطلع كشته ام ساعه او ساعتين تتعشاء بالبر وتتقهوى وتمشي واذا مشيت تشوف الحطب توه يجمر ويزين ((حرام صراحه))

طايربلي جنااح
31/08/2010, 05:07 PM
ايه والله انك صاادق ذكرتناا ايام التخييم بالبعيثه الدفاايه شغااله بالليل وتدفي كل الخيمه

الله يعطيك العاافيه

أبونويجم
31/08/2010, 09:46 PM
الله يعطيك الف عافية أخوي
موضوع رائع

طير الهقاوي
01/09/2010, 06:19 AM
كلام حلو يا الطيب والله يسهل على كل مسلم

حرنا بك
01/09/2010, 09:29 AM
الدفاية زينة وتوفر حطب بس خطيرة جدا ولابد من عمل احتياطات عشان ما تحترق الخيمة أسأل الله ان يحفظ الجميع

ثلبوتي
01/09/2010, 10:03 AM
اولا اخوي : لاتقل كلمة بالصدفه وانما قل ((بتوفيق من الله / إراد الله ان نستخدمها / من الله )) لانتشبه بالذين يقولون ((خلق هذا الكون صدفه)) لنبعد وانا اخوك عن الشبهات :good:

ثانيا: مشكور وبيض الله وجهك على الموضوع المفيد ، وفعلا الحطب ساعات يكون متعب من دخانه وساعات تطلع كشته ام ساعه او ساعتين تتعشاء بالبر وتتقهوى وتمشي واذا مشيت تشوف الحطب توه يجمر ويزين ((حرام صراحه))

تنهى عن خلق وتأتي بأقبح منه .. وش اللي حرام الله يهديك ,, لاتحرم اشياء لم تحرم جزاك الله خير
ياااخوان تصدقون صابتني عقده نفسيه من اخوانا اللي يصحون وخاصة في
امور الدين والله اني صرت اكره حتى مداخلاتهم الله يتوب على اذا انا مخطي
لكن انا استغرب من بعض الاخوان كلمات بسيطه يخلق منها قبه وكأنهم بدوا يضيقون الخناق على المسلمين يأأخوان سبحان وتعالي هو خالقنا وهو مدبر امورنا وهو علمنا الكلام وهو ادري في نياتنا في كلامنا لذلك دعواا الخلق للخالق وهو يحاسبهم .. ولاتكرهونهم لنصح ....
انا حددت اللي باللون الاحمر ابغاه ينتبه ان لو نتدقق على كلام ما استطعنا نتكلم .. واذا هذا ماتريدون نرجع للكلام بالاشاره اتوقع افضل

ثلبوتي
01/09/2010, 10:05 AM

ياخوووووك والله اني احيان اشب النار عشان ريحتهااا لها جووهااااااا
وخاصة ريحة الرمث مع الفجر

سناوعيس
01/09/2010, 02:57 PM
مشكور اخوي على النصيحة والاستفادة من الدفاية في الطبخ والشاهي وغيرها
والفكرة موجودة حقيقة عندي من فتره
وكنت اقارن بينها وبين دفاية القاز لان القاز من ناحية التوفير افضل

القحطاني
01/09/2010, 03:15 PM
الله يعطيك العاافيه

مبارك ابوعلي
02/09/2010, 07:12 AM
الله يعطيك العاافيه

طفران بس بطران
02/09/2010, 07:19 AM
اقول لو الحطب مايدفى مانستغني عن ريحتة خاص السمر والرمث

المغرم
02/09/2010, 07:29 AM
بس والله مافيه غنات عن الحطب وغرابيله

تحميله وتكسيره وتوليعه ودخانه:f

فكره جيده

وتشكر

ابوعدي
02/09/2010, 05:32 PM
ياخوووووك والله اني احيان اشب النار عشان ريحتهااا لها جووهااااااا
وخاصة ريحة الرمث مع الفجر
صدقت يالغالي والله اني بعض الطلعات في الصيف والجو حار:s اني اشب النار:f وابعد عنها اهم شي تشم ريحة النار :fتحس انك طالع واخلي الدله والبريق عنده والليل شوي ياسلام سلم وبالشتاء فاكهة الشتاء سواء شريت والا حطبت المهم نار وبس:f
يكفيك مزاج:f
ريحتها طرب وشكلها لهب وحبها عجب:f اقصد نار الدنيا الله يجيرنا واياكم وجميع المسلمين من نار الآخره...ويرزقنا العمل الخالص لوجه الله
:f:f:f:f:f:f:f:f:f:f:f:f:f
والدفايه للخيمه زينة فقط شغلها قبل النوم علشان تدفي الخيمه واذا جيت تنام طفها واللي مايبي دخانها وريحته يدخل بالخيمة الشكر لراعي الموضوع
اخوكم ابونار:f اقصد ابوعدي

عطيب ومايغيب
02/09/2010, 11:51 PM
تقول ولاماتقول شاب النار شابه يااااجمعه ماهناء ازين من النار والقهوه والجمري