المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للغـواصين*** فقط

النوخذه
27/07/2005, 08:32 AM
يانواخذة الشرق والغرب
ابي........................حل

احسن وقت للغوص السطحي متى.
ولكم جزيل الشكر.... .

صقر
27/07/2005, 06:06 PM
ان شاء الله الشباب ما يقصرون ويخبروك بالوقت المناسب.

وبالانتظـــــــــــــــــار ;)

gulfhunter
28/07/2005, 01:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي النوخذه...... الظاهر انك تقصد الغوص الحر ...... اللي يسمى سنوركل ........ نظارات وزعانف.........

شوف انا ماعندي خبره في هذا النوع من الصيد...... لكن نتفلسف شوي .......

أولاً يعتمد على المكان ...... ويفضل بداية السقي لأن السمك يتزاورون في هذا الوقت http://www.asmilies.com/smiliespic/crazy/038.gif.......

والله يوفقك ويبارك فيك

hadag3
28/07/2005, 01:28 AM
اخوي النوخذة العزيز.... يعتمد علي المكان الذي ستغوص فية وشدة التيار كما وضح لك مشرفنا العزيز وأحسن وقت برأيي آخر السقي وتكون حالة البحر فساد

TAI CHI
28/07/2005, 03:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اخي .. انا كنت زمان اغوص غوص حر .. سنلوركل .. بس كنت اغوص بدون ان البس فنيله او تي شيرت .. تدري ليش .. لأنك تكون دائما على السطح والشمس تكون لافحه عليك على الظهر والرقبه وبهذا تصاب بحروق شمسيه مزعجه .. فأنا استخدم والبس فنيلة وياليت تكون برقبه علشان تحمي رقبتك من الشمس .. وشيىء آخر انا كنت اعمل سنوكل وقت الظهر يعني قبل صلاة الظهر حيث تكون الشمس عموديه .. هذا رأي .

والسلام عليكم . ،،،

hadag3
28/07/2005, 12:57 PM
ما شاءالله عليك اخوي TAI GHI هذا اهم مافي الغوص الحر ( كيف نتفادي الحروق الشمسية ) واليكم هذا الموضوع المتواضع من اخوكم حداق3

في طرق للوقايه من اشعة الشمس وغير مكلفة بالنسبة حق مضارها الكبيرة :

الكريمات الواقية من حرارة الشمس
توجد كريمات خاصة للوقاية من حرارة الشمس ومنها المضاد للماء وهي المفظلة للممارسين هواية البحر وفيها الخاص للوجه والخاص للجسم وتباع في اغلب الجمعيات مراكز التسوق والصيدليات وأشهر هذه الكريمات علي ما اعتقد من التجارب هو كريم النيفيا ( NIVEA ) ولهذه الكريمات أرقام يعني مثلا 10 , 15 , 20 .30 ولغاية تقريبا 40 وهذا الرقم يدل علي مدي قوة تحمل هذا الكريم علي حجب اشعة الشمس ويعتمد هذا الرقم علي لون بشرة الانسان كلما كان فاتح البشرة كلما زاد رقم الكريم ويفضل أن لايزيد رقم الكريم عن 20 ويستعمل كل 3 ساعات تقريبا وخصوصا علي الوجه والرقبة واليد الي الكوع وتأكد قبل شراء الكريم من هذه الكلمات أن تكون مكتوبة علي العلبه

- Water Resistant أو Water PROOF ( مضاد للماء )
- Sun Blok ( حاجب للشمس )
- Cream SPF 20 ( قوة الكريم )

عند السباحة يفضل لبس الفانيلة وعدم خلعها وذلك للوقاية من الاشعة .

علي المسافرين الي المناطق البحرية الغردقة وشرم الشيخ وبكت .... الخ استعمال الكريم الخاص بحجب اشعة الشمس وذلك لان في هذه المناطق يكون الجو بارد ولا تحس بحرارة الشمس ولاكن عند التعرض لها وبعد ان تدخل تحت الجلد وبعد ساعات ستحس بحريق الجلد وخصوصا في الغردقة وشرم الشيخ لان تكون الشمس بها عامودية علما بان هذه الكريمات متوفرة بهذة المناطق بكثرة وبجميع المحلات حتي بالبقالات الصغيرة .

طيرحوران
28/07/2005, 04:29 PM
حياك الله يالنوخذه .
وأفضل شيء للسنوركل هو في الليل كنا قبل تقريبا شهر في مقنا وكنا نغطس في النهار وفي الليل سنوركل .وكنا نصيد الإستكوزا ليلا من غير عاد الناجل والشريفي وأبو عدس .وترى السنوركل امتع وعندي صور بالجوال الفارس علموني وشلون أنزلها وأبشر من يوريكم الصيد .
والأخوان فيهم بركة .تحياتي للجميع

TAI CHI
29/07/2005, 02:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

انا والعياذ بالله من كلمة أنا .. كنت في السابق اغوص قصدي سنوركل بدون اي ملابس على جسمي قصدي ظهري ورقبتي .. ولكن بعد كل لسعات حروق شمسيه على كيف كيفكم .. خصوصا ان بشرتي بيضاء وارجع الى البيت وظهري ورقبتي وايادي كلها حمراء .. بس خلاص بعدها توبه .. صرت البس فنيلة ابو اكمام وبالطبع خفيفه .. للحماية من الشمس ..

وبصراحة ما عمري سويت سنوركل في الليل .. الا مرة واحدة نزلت الشاطىء في منتصف الليل لصيد الإستكوزا بس كنت عضو متعاون يعني اشيل واضع في الكيس وبس .. لأنني كنت ايضا اغوص في الليل وما كنت اتعب نفسي في السنوركل الليلي .

والسلام عليكم . ،،،

( برى بحرى)
29/07/2005, 04:10 AM
غوص وقت الفساد وليس الحمل

يعنى يفضل ما يكون تيار بالبحر

والله يوفقك