المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رائحة مزعجة بمكيف السوبربان 2001

ayaqaz
04/09/2010, 07:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم..

اخواني الأعزاء..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عندي سوبربان 2001 بدأت في الأونة الأخيرة تصدر من مكيفه

رائحة مزعجة تشبة

رائحة الكربون الصادرة من الشكمان أو مثل رائحة الكبريت..

والمشكلة أن الرائحة تعلق بالملابس وبالغترة وكل من يركب معي السيارة

يتضايق منها..

تأكدت من أن الهواية الخارجية مقفلة..

ثم قمت بتغيير فلاتر ثلاجة المكيف وعددها 2 ..

الا أن ذلك لم يفيد في حل المشكلة..

المشكلة مزعجتني جدا ولا أعرف ما هو الحل!!

وضعت مشكلتي هنا بحثا عن حل لهذه المشكلة المزعجة..

جزاكم الله خيرا..

رفيع المقآم
04/09/2010, 07:58 PM
اول شي يالغالي شغل المكيف الخلفي وشف اذا تطلع منه الرائحه فالمشكله ماهي من الثلاجه المشكله ممكن من الكمبروسر او الفريون او الرديتر او اي غرض من اغراض المكيف لاكن اذا الرائحه ماطلعت من المكيف الخلفي فمعناته تنظيف ثلاجه المكيف الاماميه والحمدلله

ayaqaz
05/09/2010, 03:05 AM
اول شي يالغالي شغل المكيف الخلفي وشف اذا تطلع منه الرائحه فالمشكله ماهي من الثلاجه المشكله ممكن من الكمبروسر او الفريون او الرديتر او اي غرض من اغراض المكيف لاكن اذا الرائحه ماطلعت من المكيف الخلفي فمعناته تنظيف ثلاجه المكيف الاماميه والحمدلله

مشكور أخي على مداخلتك..

الرائحة تطلع من المكيف الأمامي والخلفي..

وما أعتقد ان للكمبروسر دخل بالموضوع والله أعلم..

جزاك الله كل خير..

رشيد4
05/09/2010, 03:13 AM
غير الفريون امريكي اصلي اترك الفريون الصيني عند نيسان نفس المشكله ريحة كريها ومزعجه مثل ريحة الفطيس

ayaqaz
05/09/2010, 07:21 AM
غير الفريون امريكي اصلي اترك الفريون الصيني عند نيسان نفس المشكله ريحة كريها ومزعجه مثل ريحة الفطيس

حياك الله أخي رشيد..

الفريون لم أغيره من قبل..

رفيع المقآم
05/09/2010, 07:24 AM
طيب كيف رديتر المكيف
ويمكن شي عالق بفتحات التكييف

ayaqaz
06/09/2010, 06:40 AM
طيب كيف رديتر المكيف
ويمكن شي عالق بفتحات التكييف

حياك الله أخي..

وألف شكر على تواصلك معي..

كذلك الرديتر لم أغيرة من قبل وهو نظيف ولله الحمد..

وقد قمت قبل حوالي شهرين بغسيلة من الخارج بمغسلة السيارات..

و بالنسبة لفتحات المكيف فلا يوجد بها أي مشاكل أو أوساخ ولله الحمد..

ابوعقل
06/09/2010, 01:26 PM
الريحه اللي تطلع من المكيف

تزيد معك اذا رفعة درجت حرارة المكيف ؟؟

200
06/09/2010, 02:00 PM
السلام عليكم عندي ددسن بخاخ فية مشكلة اذاشغلت المكيف ينزل الرام تقل تبي تطفي وش الحل او ورشة فحص كمبيوترلددسن بالقصيم او الرياض

ayaqaz
07/09/2010, 07:53 PM
الريحه اللي تطلع من المكيف

تزيد معك اذا رفعة درجت حرارة المكيف ؟؟

والله يا أبو عقل ما جربت..

أجرب وأرد عليك ان شاء الله..

ولكنني لاحظت أنه اذا كنت واقف تختفي الرائحة أو تقل كثيرا..

واذا مشيت تظهر بصورة مزعجة..

ayaqaz
07/09/2010, 07:54 PM
السلام عليكم عندي ددسن بخاخ فية مشكلة اذاشغلت المكيف ينزل الرام تقل تبي تطفي وش الحل او ورشة فحص كمبيوترلددسن بالقصيم او الرياض

الله يعينك..

لو تفتح موضوع خاص بمشكلتك يكون أفضل..

صامولي
07/09/2010, 08:01 PM
يمكن يكون في التماس في الاسلاك الكهربائية أو يكون في شيء عالق في شبك الرديتر

ولد وايل..
07/09/2010, 10:08 PM
الله ييسر أمرك...

انا اعطيك طريقة ممكن تخفف من اريحة إذا كانت بالثلاجة ولا المواصير...

وهي أنك تخليه على الهواء الخارجي لمدة يومين ثلاثه وتنسم الدرايش للحاجة..

وإن شاء الله تنفع..

ayaqaz
08/09/2010, 05:53 AM
يمكن يكون في التماس في الاسلاك الكهربائية أو يكون في شيء عالق في شبك الرديتر

الحمد لله لا يوجد هناك أي التماس..

وشبك الرديتر نظيف..

ayaqaz
08/09/2010, 05:56 AM
الله ييسر أمرك...

انا اعطيك طريقة ممكن تخفف من اريحة إذا كانت بالثلاجة ولا المواصير...

وهي أنك تخليه على الهواء الخارجي لمدة يومين ثلاثه وتنسم الدرايش للحاجة..

وإن شاء الله تنفع..

ولك بالمثل أخي الحبيب..

اقتراحك ممتاز وقد جربته بالفعل..

لكن للأسف لم تختفي الرائحة..

الجامح الطامح
08/09/2010, 06:02 AM
اخاف ان المكيف ياصاحبي صحراوي يشفط كل ما شمه من حوله

ذهب صافي
08/09/2010, 06:48 AM
يا خوي ببساطه ممكن الي قبلك كان مدخن و ورائحة الدخان ( السجاير ) بعد ما المكيف يسحبها وبعد فترة

تتطلع ريحة عفنه من المكيف (( وهو حديد أجل شلون الرئتين )) الله يعين ويتوب على من إبتلى

gm2009
08/09/2010, 07:03 AM
الله يكون في عونك والله مشكله اذا ودك تخفف من الريحه بخ معطر علي فلتر المكيف الين تلقي حل لمشكلتك .

ayaqaz
08/09/2010, 07:13 AM
اخاف ان المكيف ياصاحبي صحراوي يشفط كل ما شمه من حوله

--------------------

:)

ayaqaz
08/09/2010, 07:15 AM
يا خوي ببساطه ممكن الي قبلك كان مدخن و ورائحة الدخان ( السجاير ) بعد ما المكيف يسحبها وبعد فترة

تتطلع ريحة عفنه من المكيف (( وهو حديد أجل شلون الرئتين )) الله يعين ويتوب على من إبتلى

آمين..

الرائحة لها فتره 3 أشهر تقريبا..

والسيارة لها معي سنتين ونص..

ayaqaz
08/09/2010, 07:17 AM
الله يكون في عونك والله مشكله اذا ودك تخفف من الريحه بخ معطر علي فلتر المكيف الين تلقي حل لمشكلتك .

الله يجزيك بالخير..

وهذا ما قمت بعمله بالفعل..

وأختفت الرائحة فترة بسيطة ثم رجعت من جديد..

لا بارك الله فيها..

ayaqaz
09/09/2010, 07:53 AM
للرفع......

ayaqaz
09/09/2010, 09:26 PM
كل عام وأنتم بخير..

ayaqaz
12/09/2010, 07:20 AM
واحد من الشباب نصحني بقفل فتحة التهوية الخارجية..

فهل يكون السبب منها؟؟

وكم تكلفة هذه العملية؟؟

وفقكم الله..

رعدالجنوب
21/09/2010, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا الموضوع قديم ويمكن صاحب السياره باعها او حصل له حل من زمان ولكن لمن يقع في نفس المشكله حبيت ادلي بدلوي لان هذه المشكله مرت علي.
رديتر المكيف الحار ويوجد امام الراكب الامامي في الطبلون ياجيه خط مويه حار لكي يسخن لك الهواء الحار داخل السياره اذا بغيت المكيف حار ويكون فيه تنسيم من المواسير ويدخل على مجري هواء المكيف وموية الرديتر ريحتها معفنه فعلا وانا متاكد ان الريحه مشابهه لريحة الرديتر وهنا تكون المشكله.
طبعا بتقولو ليش المويه ما تعبي الغماره القول لكم يا ان السريب يكون بصيط جدا بس ينكد عليك وبس او انه فيه مجرى للمويه تحت السياره ودائما تلاقي الرديتر ناقص.
وانا يا محاكيك مرت علي في فورد وبقت الريحه حتى بعد الغاء مواسير الحار لأنها طبعت في السياره بس اشوى من اول ومن عقدتها عني يوكن 2004 وشفت مويه خضرا مره عند الكفر الامامي يسار علا طول قصيت الهوز وسديه خوف من الريحه .

ولكم الشكر للفائده

ayaqaz
22/09/2010, 12:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا الموضوع قديم ويمكن صاحب السياره باعها او حصل له حل من زمان ولكن لمن يقع في نفس المشكله حبيت ادلي بدلوي لان هذه المشكله مرت علي.
رديتر المكيف الحار ويوجد امام الراكب الامامي في الطبلون ياجيه خط مويه حار لكي يسخن لك الهواء الحار داخل السياره اذا بغيت المكيف حار ويكون فيه تنسيم من المواسير ويدخل على مجري هواء المكيف وموية الرديتر ريحتها معفنه فعلا وانا متاكد ان الريحه مشابهه لريحة الرديتر وهنا تكون المشكله.
طبعا بتقولو ليش المويه ما تعبي الغماره القول لكم يا ان السريب يكون بصيط جدا بس ينكد عليك وبس او انه فيه مجرى للمويه تحت السياره ودائما تلاقي الرديتر ناقص.
وانا يا محاكيك مرت علي في فورد وبقت الريحه حتى بعد الغاء مواسير الحار لأنها طبعت في السياره بس اشوى من اول ومن عقدتها عني يوكن 2004 وشفت مويه خضرا مره عند الكفر الامامي يسار علا طول قصيت الهوز وسديه خوف من الريحه .

ولكم الشكر للفائده

شكرا لك على هذه المداخلة..

الموضوع ما هو قديم..

لقيت الحل والحمد لله..

كان عندي تهريب من زيت المكينة..

غسلت السيارة بالبستم وأصلحت تهريب الزيت..

والحمد لله اختفت المشكلة..

عمير
23/09/2010, 12:21 AM
والله ضحكت أول ما قريت موضوعك لأني عارف إن الريحة جاية من الكبوت لأن مكيف الأمريكي مروح والعزل الخارجي تعبان جداّ خصوصاً من جهة المكينة

الحمد لله إنك لقيت المشكلة

العودالازرق
23/09/2010, 12:41 AM
أخوي صار مع مثلك في جمس كانت تطلع ريحة وبعد مده جاني واحد من الشباب وقال لي الحل الوحيد نروح
لمحل الزيت ونشغل السيارة والمكيف وننزل في الحفرة شغلنا المكيف وجت الريحة تصدق في صاج تحت الاديتر فيه قطو صغير ميت وصار يابس تحت والصاج مغطي عليه وديتها عند ورشه وفكينا الصاج وغسلتها بستم وركبت الصاج والحمد لله تعرف في القطاوة تحب تحشر نفسها في اماكن ضيقة يصعب الخروج منها يمكن تكون مشكلتك هذي

ayaqaz
08/10/2010, 01:32 AM
والله ضحكت أول ما قريت موضوعك لأني عارف إن الريحة جاية من الكبوت لأن مكيف الأمريكي مروح والعزل الخارجي تعبان جداّ خصوصاً من جهة المكينة

الحمد لله إنك لقيت المشكلة

الحمد لله على كل حال..

ayaqaz
08/10/2010, 01:33 AM
أخوي صار مع مثلك في جمس كانت تطلع ريحة وبعد مده جاني واحد من الشباب وقال لي الحل الوحيد نروح

لمحل الزيت ونشغل السيارة والمكيف وننزل في الحفرة شغلنا المكيف وجت الريحة تصدق في صاج تحت الاديتر فيه قطو صغير ميت وصار يابس تحت والصاج مغطي عليه وديتها عند ورشه وفكينا الصاج وغسلتها بستم وركبت الصاج والحمد لله تعرف في القطاوة تحب تحشر نفسها في اماكن ضيقة يصعب الخروج منها يمكن تكون مشكلتك هذي

وفقك الله..

المشكلة كانت بسبب تهريب الزيت..

والحمد لله على كل حال..