المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إن لم تؤمن بالعين والحسد في الأبل أدخل وشوف

Hch
05/09/2010, 11:06 PM
العين حق تدخل الرجل في القبر وتدخل الجمل في القدر ، ما هي حقيقة تأثير العين والى أي مدى قد تصل؟
العين: نظر باستحباب مشوب بحسد من خبيث الطبع يحصل للمنظور منه ضرر ، وقد ثبت في الأحاديث الصحيحة أن العين تصيب وتؤذي المنظور
ففي الحديث أخرج البخاري عن أم سلمة- رضي الله عنها- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة ( أي بقعة سوداء )
، فقال :” استرقوا لها فإن بها النظرة ” ؛ وكان هناك طائفة من العرب تمر به الناقة والبقرة السمينة فيعينها { أي يصيبها بالعين }
، ثم يقول لخادمه : خذ المكتل والدرهم وائتنا بشيء من لحمها ، فما تبرح حتى تقع ، فتنحر وهذا يفسر ما ذكرته في بداية حديثك عن العين ” وتدخل الجمل في القدر” .
أما إلى أي مدى يصل تأثير العين فقد وجدت حديثاً في مسند أحمد يفي بالمطلوب فعن أبي ذر-رضي الله عنه- قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-
:” إن العين لتولع ( لتصيب) بالرجل بإذن الله حتى يصعد حالقاً ( أي الجبل العالي) ثم يتردّى منه “.
ففي قوله تعالى :” وإن يكاد الذين كفروا ليُزلقونك بأبصارهم ” قال الكلبي : كان رجل من العرب يمكث يومين أو ثلاثة لا يأكل ،
ثم يرفع جانب خبائه فتمر به الإبل ، فيقول: لم أر كاليوم إبلا ولا غنماً أحسن من هذه ، فما تذهب إلا قليلاً حتى يسقط منها طائفة ،
فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالعين ، ويفعل به كفعله في غيره ، فعصم الله رسوله وحفظه . وهذا قول طائفة في أسباب نزول هذه الآية ..

على سبيل المثال قصه حدثت لي شخصياً
كنا راجعين من مزاين ام رقيبه شادين بالابل راجعين للديرتنا وحنا في الطريق ضاقت الطرق على الابل مالنا الانقطع طريق مزفلت وتحدنا المزارع لمسافت عشرين كيلو مع الزفلت
اتاني رجل على سيارته واحنا في وسط فوضه من السيارات وازدحام اللخط يبي ان يسال من هي ابله ومن وين جايين البكره هذي بنت البعير ولاشارينها ((تجيكم قصة البكره اللي سأل عنها اخر القصه)) قلت ماهو وقتك رح عنا وكنت في غضب وتعب مامنه الا ضحك وقالي روح روح بعد مانزلنا من الزفلت وهدينا ومشت الابل على مهلها
طاح العمود حق الوايت وكان اول الغيث ورجعت اسويه وكلمني اخوي وقال الشاص مافيه غير سبع حيران من اصل 11 حوار ويرجع يلقطها معدربه وطلعت سلامات وجاك طاير وتعلق بعقم بشاص المهم ويومنا يوم جعل مايمر عليكم وبعد مارحت باللوري وطلعته كلمني العامل وقالي البكره صدمت جنب الوايت ونصلخ وتبي تموت ولحقها
يوم جيت لهي شايل جنب البكره من يدها اليسار لين اخر ضلع فيها والدم منتثر قلت ياربي عفوك مبقى علينا شي كلمت استفزع بريجيل للأن اللي قاعد يصيرلنا غير طبيعي اخذت تيزار الرواق الي في المحطات وطلع مواصيره ولفه عليها بعد مارديت الجلد مكانه دار
مادار ودقيت على دنه وحملتها للمستشفى بريده وكلمت رجال وقلت الصبح وهي عند الدكتور
وخيطوها وعقموها وتعبت الناقه لين قلت ماتت بعدين سبحان اللي احيها جبت ماء مقري فيه وعزايم وكنت حطلها تشربه وارشها فاسبحان الله كان جسمها يسيل عرقاً وراحت عظم وجلد من الالم وبعد 8 شهور تعافت ..
لكن الدليل مزال معها وهو صورة عين على جنب الناقه لحد اليوم ماراحت بعد سنه واكثر من معناتها وابشركم اللحين لقحه بفضل الله اللي احيها ..
وهذي الصور للمكابره وعندي مقطع فديو للأصبتها اول ماطاحت لكن شنيع وماله داعي انزله تقديرا للقراء ..
1
http://www8.0zz0.com/2010/09/05/19/454639220.gif (http://www.0zz0.com)
2
http://www8.0zz0.com/2010/09/05/19/795806480.gif (http://www.0zz0.com)
3
http://www8.0zz0.com/2010/09/05/19/672725859.gif (http://www.0zz0.com)

الشاهد ياخوان من هذا وجوب ذكر الله على كل شي تراه للأن العين حق والوحد مايدري وهوينظل اولا ..
عموما اأسأل الله العلي القدير ان يكفينا واياكم من شر العين والحسد

اكيد ان عندكم الكثير من القصص نفس قصتي ادلو بدلوكم وانتظر تفاعلكم مع الموضوع وان شاالله يلقى استحسانكم

اخوكم ابو مشـــــــــــــاري

عاشق الجهامه
05/09/2010, 11:17 PM
حسبي الله عليهم ياخي ناس واااطين ياخي اذا ششفت شي اعجبك اذكر الله لان العين حق
اخوي الحمد لله يرجال ان ماجات عينه فيكم والحمد لله على سلامتكم وسلامت البكره

عبدالله العمرو
05/09/2010, 11:20 PM
لا إله إلا الله ... العين حق ...

قال صلى الله عليه وسلم (( لو أن شيئاً سبق القدر لسبقته العين )) حديث شريف .

الحمد لله انها في الحديد والحلال ولا فيكم ... وراسك سالم يالغالي ...
عسى الله يكفينا وإياكم شر العين (( ومن شر حاسدٍ إذا حسد ))

تحياتي /

بازار شريف
06/09/2010, 12:15 AM
كل عين تحتها شيطان
يطفيه ذكر الله لو احدثكم من اللي جاني يهول العقل احمدالله واشكره اللي رد عليك حلالك
والله ياخوي راح علي فوق الخمسين مو من جمالها الا تقول حسد ليه عندي حلال والله ماعاد نلحق حلاله

محمدالزبيدي
06/09/2010, 12:30 AM
لا إله الا الله محمد رسول الله

ما شاء الله تبارك الله

الله يحميك اخي ويحمي كل مؤمن من شر الحسد والحساد

عسى عينه العمى هذا مهو مؤمن هذا شيطان

حصل معي أخوي اشتريت جمس لو عشبي ستار كرفت يا دوب كمل سنة ويمكن ما كملها وهاك اليوم صليت الفجر وتوجهت للدوام

وانا شاك باثنين لكن العلم عند الله

المهم يوم قربت على جدة الا وذاك اللانسر مع شباب مقابليني من الطريق انا رايح وهم جايين ويضربون فرامل قدام وايت يبي يدهسهم لكن سلموا

وخذوا طريقي وانا انظر في المراية وقلت الله يكفينا شرهم وكنت خايف لأني مقبل على منعطف ويوم تجاوزته دلهت في طريقي وثبت السرعة على مية وعشرين

ونسيت الموضوع ما دريت الا الضربة في السيارة من الخلف الا والجمس أشوفه بالسما ماعاد هو بلأرض لا فرامل ولا دركسون ولا بيدي شيء وما استقر الا بالشبك ووجه عكس الاتجاه وانا اشوف الشمس شارقة من الغرب من الدوخة الظاهر انه انقلب مدري ايش اللي حصل اتعسس نفسي والحمد لله سليم .. بعدين عرفت ان الشباب كانوا يبون يتجاوزني من الييمين مسوين تخييط للطريق الله يخيط ... استغفر الله الله يسامحهم ويصلحهم

واوديه الشركة وخمسة واربعين الف ريال والحمد لله على كل حال

satam1389
06/09/2010, 12:39 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

سيف المنايا
06/09/2010, 12:48 AM
سبحان الله صوره عين على جنبها والله العين حق

هذى مكابره ماشاء الله الله يحفظها من عيون الحسد

Hch
06/09/2010, 01:09 AM
حسبي الله عليهم ياخي ناس واااطين ياخي اذا ششفت شي اعجبك اذكر الله لان العين حق
اخوي الحمد لله يرجال ان ماجات عينه فيكم والحمد لله على سلامتكم وسلامت البكره

شكرا لمرورك والحمدالله ماجات فينا ..

Hch
06/09/2010, 01:11 AM
لا إله إلا الله ... العين حق ...

قال صلى الله عليه وسلم (( لو أن شيئاً سبق القدر لسبقته العين )) حديث شريف .

الحمد لله انها في الحديد والحلال ولا فيكم ... وراسك سالم يالغالي ...
عسى الله يكفينا وإياكم شر العين (( ومن شر حاسدٍ إذا حسد ))

تحياتي /

مرورك اعتزبه وراسك سالم وامين الله يسمع منك ..
والحمدالله على السلامه بس والله يتعب والمرض النفسي اللي جانا ذاك اليوم خلاني اي واحد يوقفني بيسألني بعدين اوقف له واضحكله واقول اذكر الله تكفى ماعاد اعودها يوم نافخت عليه ..هههه

Hch
06/09/2010, 01:12 AM
كل عين تحتها شيطان
يطفيه ذكر الله لو احدثكم من اللي جاني يهول العقل احمدالله واشكره اللي رد عليك حلالك
والله ياخوي راح علي فوق الخمسين مو من جمالها الا تقول حسد ليه عندي حلال والله ماعاد نلحق حلاله

والله ياخوك الحسد في الناس بس على المسلم انه يحصن نفسه وحلاله..

Hch
06/09/2010, 01:14 AM
لا إله الا الله محمد رسول الله

ما شاء الله تبارك الله

الله يحميك اخي ويحمي كل مؤمن من شر الحسد والحساد

عسى عينه العمى هذا مهو مؤمن هذا شيطان

حصل معي أخوي اشتريت جمس لو عشبي ستار كرفت يا دوب كمل سنة ويمكن ما كملها وهاك اليوم صليت الفجر وتوجهت للدوام

وانا شاك باثنين لكن العلم عند الله

المهم يوم قربت على جدة الا وذاك اللانسر مع شباب مقابليني من الطريق انا رايح وهم جايين ويضربون فرامل قدام وايت يبي يدهسهم لكن سلموا

وخذوا طريقي وانا انظر في المراية وقلت الله يكفينا شرهم وكنت خايف لأني مقبل على منعطف ويوم تجاوزته دلهت في طريقي وثبت السرعة على مية وعشرين

ونسيت الموضوع ما دريت الا الضربة في السيارة من الخلف الا والجمس أشوفه بالسما ماعاد هو بلأرض لا فرامل ولا دركسون ولا بيدي شيء وما استقر الا بالشبك ووجه عكس الاتجاه وانا اشوف الشمس شارقة من الغرب من الدوخة الظاهر انه انقلب مدري ايش اللي حصل اتعسس نفسي والحمد لله سليم .. بعدين عرفت ان الشباب كانوا يبون يتجاوزني من الييمين مسوين تخييط للطريق الله يخيط ... استغفر الله الله يسامحهم ويصلحهم

واوديه الشركة وخمسة واربعين الف ريال والحمد لله على كل حال

الله يعوضك وسلامت راسك والحديد بداله حديد والله يطول عمرك مرورك عزيز علي شكرا لك

العاقل 2010
06/09/2010, 01:15 AM
الله يحفظك ويحفظ المسلمين من عين الحسود ويبارك لك فيها وبحلاك

alwssam6
06/09/2010, 01:21 AM
لا إله إلا الله العين حق الله يكفينا وياكم منها

ابن حصوان
06/09/2010, 01:47 AM
ماشاء الله عليها والله ماتستاهل

ألنشمي
06/09/2010, 02:03 AM
الله يحفظك ويحفظ المسلمين من عين الحسود ويبارك لك فيها وبحلاك

-الساري-
06/09/2010, 03:03 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

العود&& الازرق
06/09/2010, 03:45 AM
لا إله إلا الله
الله يبارك لك في حلالك والعين حق بس لا زم الواحد يذكر الله ويخليها مثل العاده على لسانه

Hch
06/09/2010, 04:30 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

يعطيك العافيه على المرور

هذى مكابره ماشاء الله الله يحفظها من عيون الحسد

مشكوور على مشاركه

Hch
06/09/2010, 04:36 AM
العاقل 2010 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=178582) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

ابن حصوان (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=49767) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif

ألنشمي (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=20888) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

مشكورين على المرور الله يجزاكم خير على هادعوات.
وكفنا الله شر كل عين حاسده اللهما امين

الضاري
06/09/2010, 04:52 AM
يا ساتر

لاحول ولا قوة الا بالله

والله يستر من عيون بعض البشر

والله يبارك لك في حلالك ويحفظه من العين

تحياتي

_دربيل_999
06/09/2010, 05:03 AM
الحمد لله على سلامتكم وسلامة حلالكم..
بالفعل اخوي الله يحفظك العين حق مافيه شك..وكذلك العجلة والإرهاق الزائد تعمل في الناس عمايلها..
اخوي ليش ترهقون أنفسكم فوق اللزوم..لو لاحظت أنك بدأت تنهر من يسأل . هو وسيع صدرلايعرف أنك مجهد هنا واضح أنك مرهق..
سقوط الحيران من السيارة دليل على أن سائق الجيب مرهق يسوق فقط وأغفل أمر الصغار اللي ورى وربما أسرع قليلاً ..
وكذلك حادث الناقة ناتج عن إرهاق لأنكم في عجلة الله يكفيكم شرها
اخوي لامن شديتوا مرة ثانية لاترهقون أنفسكم وتتعبون حلالكم ريحوا والمفروض قبل تدخلون بين المزارع ممرحين والا على الأقل آخذين لكم فنجال قهوة شكلكم شاعبين الحلال..وترى اللي قال لك رح رح ماقالها الا يوم نهرته لو كنت مريح ومروق كان قلت ذي بنت قلان مثل بقية البدوان اللي يمشون على هوين..

وهذا اللي قلته أنا مجرد إحتمال
وبارك الله لكم في حلالكم..

أخوك

الروقي

نجم سهيل 111
06/09/2010, 05:31 AM
حسبي الله عليهم ناس مجرمة ومحرومة وقلوبهم مريضه الله لا يبلانا وخذ هالقصة أحد الأخوان عنده قعود سيم ب مليون وما ئتين ألف قبل المغرب وفي الصباح حصله العامل ميت محله
الله لا يوفق من فيه شر وضرر والله يكفينا وإياكم شر الحسود يا جعل عينه العمى إن شاء الله

ساحووق
06/09/2010, 05:46 AM
سلامة رااااااااااسك ياراااااعي البل

والحمد لله انها ماهي فيك والله يسد عيون الحسوود والنحاات

وسيع البنايد
06/09/2010, 06:10 AM
هذا لا قال لك ((الي ما يلحق الحوار امه))

لكن العين الي قدر الله ورسمت عليها درس للي ينكرون العين وقد حصلت ان ناس شافو عين مرسومه في المنام
وهذي والله اعلم انها من دلالات العين الواضحه

مكشاتي كوكتيل
06/09/2010, 03:38 PM
الله يبارك لك في حلالك يابو مشاري ويكفيك شر من فيه شر .

المفروض من بين فترة وفترة تصب في حوض الماء ماء مقري فيه عشان المشافيح .

تحياتي لك يابو مشاري

Hch
07/09/2010, 01:28 AM
لا إله إلا الله
الله يبارك لك في حلالك والعين حق بس لا زم الواحد يذكر الله ويخليها مثل العاده على لسانه

شاكر لك مرورك فعلا كلامك في محله..

يا ساتر

لاحول ولا قوة الا بالله

والله يستر من عيون بعض البشر

والله يبارك لك في حلالك ويحفظه من العين

تحياتي

اللهما امين الله يجزاك خير شاكر لك مرورك مشرفنا الغالي

Hch
07/09/2010, 01:32 AM
الحمد لله على سلامتكم وسلامة حلالكم..

بالفعل اخوي الله يحفظك العين حق مافيه شك..وكذلك العجلة والإرهاق الزائد تعمل في الناس عمايلها..
اخوي ليش ترهقون أنفسكم فوق اللزوم..لو لاحظت أنك بدأت تنهر من يسأل . هو وسيع صدرلايعرف أنك مجهد هنا واضح أنك مرهق..
سقوط الحيران من السيارة دليل على أن سائق الجيب مرهق يسوق فقط وأغفل أمر الصغار اللي ورى وربما أسرع قليلاً ..
وكذلك حادث الناقة ناتج عن إرهاق لأنكم في عجلة الله يكفيكم شرها
اخوي لامن شديتوا مرة ثانية لاترهقون أنفسكم وتتعبون حلالكم ريحوا والمفروض قبل تدخلون بين المزارع ممرحين والا على الأقل آخذين لكم فنجال قهوة شكلكم شاعبين الحلال..وترى اللي قال لك رح رح ماقالها الا يوم نهرته لو كنت مريح ومروق كان قلت ذي بنت قلان مثل بقية البدوان اللي يمشون على هوين..

وهذا اللي قلته أنا مجرد إحتمال
وبارك الله لكم في حلالكم..

أخوك

الروقي

فعلاً صادق هذا المفروض لكن دوامات ومامعنا وقت لا قصير واضروف احكام شاكرلك مرورك .

Hch
07/09/2010, 01:33 AM
حسبي الله عليهم ناس مجرمة ومحرومة وقلوبهم مريضه الله لا يبلانا وخذ هالقصة أحد الأخوان عنده قعود سيم ب مليون وما ئتين ألف قبل المغرب وفي الصباح حصله العامل ميت محله

الله لا يوفق من فيه شر وضرر والله يكفينا وإياكم شر الحسود يا جعل عينه العمى إن شاء الله

اللهما امين ويكثر ماسمعنا قصص لكن هالبكره انرسمت عليها العين يعني دليل قاطع سبحان الله..

Hch
07/09/2010, 01:39 AM

والحمد لله انها ماهي فيك والله يسد عيون الحسوود والنحاات

وانت سالم وغانم ..شكرا لك

هذا لا قال لك ((الي ما يلحق الحوار امه))

لكن العين الي قدر الله ورسمت عليها درس للي ينكرون العين وقد حصلت ان ناس شافو عين مرسومه في المنام
وهذي والله اعلم انها من دلالات العين الواضحه

وانت الصادق هذا يلحق الحوار امه يقلون واحد راعي عين ونظله خلفه وطاحت لميته لخوياه معه قالوله طالبينك تلحق الحوار امه تخليه يتيم من وين يرضع هههههههه.

فعلاً وانا اخوك هذا دليل قاطع مافي شك ..بس مع ذالك والله اني تعبت عليها بالماء المقري فيه لين طابت ولا كد ماتت .

الحربي 2010
07/09/2010, 01:41 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

Hch
07/09/2010, 01:42 AM
الله يبارك لك في حلالك يابو مشاري ويكفيك شر من فيه شر .

المفروض من بين فترة وفترة تصب في حوض الماء ماء مقري فيه عشان المشافيح .

تحياتي لك يابو مشاري

مكشاتي كوكتيل الله لايحرمني من مرورك فعلا كلامك انا ماشي عليه من زمان كل ماورد الوايت جبت جركل ماء مقري فيه وصبيته في الوايت والله يكفينا الشر ..

أبو رافع الظاعن
07/09/2010, 02:03 AM
اللهما امين ويكثر ماسمعنا قصص لكن هالبكره انرسمت عليها العين يعني دليل قاطع سبحان الله..

لا والله ليس دليلا قاطعاً ، وليس بمقدور أحد أن يثبت ذلك !!

وهذا دليل على ما نتمتع به من سطحية في التعامل مع الأمور الغيبية ...

وكأننا نرسم (أفلام كرتون ) ؟؟

كبروا عقولكم أيها الناس !!

كم في أجسام الناس من آثار لخيوط جروح سابقة تشكلت على شكل العين ، أو أرنب أو سحلية حسب نوع الإصابة ..

لقد أصبح صاحب الحلال يخاف من أصدقائه وأصحابه ...خشية أن يصيبوا حلاله بالعين .

وأصبح كثير من الناس يتحاشى أن يذهب إلى صاحبه الذي يملك حلالاً ...خشية أن يصيبها شيء مقدر عليها

فيتهمه صاحبها أنه هو الذي أصابها بالعين ...

يا قوم ...

هناك أناس ملأوا الأودية إبلاً هي من نفائس الإبل ..

واشتهرت بين الناس ، وشاركت في مهرجانات المزاين ...

وهي والله تسر الناظرين ، ويتحلق حولها الناس من كل حدب وصوب ...

منهم الصالح التقي الذي يذكر الله ، ومنهم الغافل ، ومنهم الحاسد ...

ومع ذلك تمتعت بالصحة والعافية ...وهي تقدر بالملايين !!

وترى بعض الموسوسين ، عنده ناقة لا تشتهي النظر إليها

فيصيبها الأمر من الله ...فيأخذ بتوزيع التهم على عباد الله

ربما لم يسلم منه أخوه وابنه وصديقه وحبيبه ...يقول أصابوها بالعين ...

والله الذي لا إله إلا هو ...لو أن الله وكلنا إلى الأسباب ، والعبارات التي نقولها ...

دون حفظه لنا ، لما بقي لنا دابة تمشي في الأرض ، ولكنه سبحانه يدافع عنا ، ويحفظنا ...ويحفظ حلالنا ...

فلتطمئن قلوبنا ...إلى خالقنا جل جلاله ...ولنتوكل عليه وحده فهو حسبنا ...

وأن ننسى هذه الأوهام التي تطرأ علينا ،لأنها ستطول بنا الحياة ، فهل يعقل أننا نجاهد الخوف من العين طيلة حياتنا ؟؟

إذن طال عناؤنا ...وذهب اعتمادنا على الله ,وتقاذفتنا الأوهام في بحر لجي لا ساحل له من الوساوس .

نحنُ لا ننكر العين !!

لكننا ننكـــر اتهام الناس بها ...فلا يمكن لنا إثباتها لأنها غيب !!

ولو رأينا أثرها ...فقد تكون الإصابة وافقت كلمة قالها أحد الناس !!

فنتهمه وهو بريء !!

والناس ليس على أفواههم كمامات حتى لا يتكلمون ...

سيتكلمون ،ولن يضرنا ذلك لو أننا أغفلنا كلامهم ...ثقة بالله ...

ولقد كنتُ أتحدث مع أهلي حول هذه الحادثة :وأقول لهم كلاماً هو بالضبط ما تفضل به الرجل الملهم ــ

دربيــــــــــــل999 حين فسر الأمر تفسيراً مادياً ،واقعياً حسب ما ظهر من مجريات القصـــــة فلله دره .

Hch
07/09/2010, 03:02 AM
ابورافع الظاعن ...افكارك غريبه !
كنت اقراء موضيعك وكان اخرها انك منعت ابنك من ذكرالله عند كب الماء الحار وللعتقادك الشخصي انه لايوجد حديث اوشي يدل على ذالك وانت عارف بوجوب ذكر الله على كل شي ..وهي عادة كل مسلم ..
لاأدري تفكيرك تحت اي مصطلح يجي.

عموما هذا ليس موضوعي .
انت اتهمتني في السطحيه في التفكير وفي شكنا في الناس وتهامهم لكن والله الحمد اذكر الله على كل شي لو مكان يعجبني للأن لو حصل شي انا خارج دارة اللتهام ومن باب من ذكرالله تطمئن القلوب مني ..
لماذا لم تقول انها دلليل وعبره للناس لتذكر الله على كل شي ؟
انا هنا اتحداك امام اعضاء المنتدى انك تجيب صوره مشابه لهذه الصوره ..
فعلا مكان العمليه لكن لاتأتي بهذا الشكل من سنتين وهيا بهذا الشكل وللمعلوميه لم تتعفاء بالعمليه على طول جلست ستت اشهر عندي وانا اسقيها ماء مقري فيه وارشها وكان جسمها يتصبب عرقن وكان الشيخ اللي يقراء عليها وعطاني الماء لها قال لي بملاْ فمه وحسب خبرته في هذه الامور انها مصابه بالعين ولا يختلف عليه اثنين انا ماقلت ليش ماجات عين في اهل المزاينات الثانين لكن انا بوليت بهذا وهم ياما وياما لكن خل الطابق مستور
كلام الاخ العزيز علي انا شخصين دربيل واقعي لكن لاتجتمع هذه الامور الثلاثه اللتي حدثت لي في ساعه واحده وفي يوم واحد طول عمري اشد وانزل ماصار معتي كذا لكن لاحول ولاقوة الابالله انا متكل بالله وعمري ماتهمت احد لكن الانسان معه عقل ويعرف ويميز بين الوجه الطيب ولاقشر وانا من مشيت من عنده وانا اقول في قلبي الله يستر منه .
بعدين انا ماجبت حديث وايه قرانيه وكذالك الاخوه الاعضاء جابو امثله كثيره وادله الا نعرف ان في احد بيجي يقول هالكلام متوقعين ..
الحمدالله احنا متكلين بالله وانا ذاكر الشاهد من هذا الموضوع في اخر الموضوع لو لم تلاحظ وهو وجوب ذكر الله على كل شي تراه سؤاً اعجبك اولا .

شاكر لك مرورك..

أبو رافع الظاعن
07/09/2010, 03:51 AM
ابورافع الظاعن ...افكارك غريبه !

كنت اقراء موضيعك وكان اخرها انك منعت ابنك من ذكرالله عند كب الماء الحار وللعتقادك الشخصي انه لايوجد حديث اوشي يدل على ذالك وانت عارف بوجوب ذكر الله على كل شي ..وهي عادة كل مسلم ..
لاأدري تفكيرك تحت اي مصطلح يجي.

عموما هذا ليس موضوعي .
انت اتهمتني في السطحيه في التفكير وفي شكنا في الناس وتهامهم لكن والله الحمد اذكر الله على كل شي لو مكان يعجبني للأن لو حصل شي انا خارج دارة اللتهام ومن باب من ذكرالله تطمئن القلوب مني ..
لماذا لم تقول انها دلليل وعبره للناس لتذكر الله على كل شي ؟
انا هنا اتحداك امام اعضاء المنتدى انك تجيب صوره مشابه لهذه الصوره ..
فعلا مكان العمليه لكن لاتأتي بهذا الشكل من سنتين وهيا بهذا الشكل وللمعلوميه لم تتعفاء بالعمليه على طول جلست ستت اشهر عندي وانا اسقيها ماء مقري فيه وارشها وكان جسمها يتصبب عرقن وكان الشيخ اللي يقراء عليها وعطاني الماء لها قال لي بملاْ فمه وحسب خبرته في هذه الامور انها مصابه بالعين ولا يختلف عليه اثنين انا ماقلت ليش ماجات عين في اهل المزاينات الثانين لكن انا بوليت بهذا وهم ياما وياما لكن خل الطابق مستور
كلام الاخ العزيز علي انا شخصين دربيل واقعي لكن لاتجتمع هذه الامور الثلاثه اللتي حدثت لي في ساعه واحده وفي يوم واحد طول عمري اشد وانزل ماصار معتي كذا لكن لاحول ولاقوة الابالله انا متكل بالله وعمري ماتهمت احد لكن الانسان معه عقل ويعرف ويميز بين الوجه الطيب ولاقشر وانا من مشيت من عنده وانا اقول في قلبي الله يستر منه .
بعدين انا ماجبت حديث وايه قرانيه وكذالك الاخوه الاعضاء جابو امثله كثيره وادله الا نعرف ان في احد بيجي يقول هالكلام متوقعين ..
الحمدالله احنا متكلين بالله وانا ذاكر الشاهد من هذا الموضوع في اخر الموضوع لو لم تلاحظ وهو وجوب ذكر الله على كل شي تراه سؤاً اعجبك اولا .

شاكر لك مرورك..

أخي الكريم أبا مشاري ...

أحبُّ أن تعرف وجهة نظري جيداً ...

قبلَ أن تحكم علي ...

أولاً : يعلـــــم الله أني أحبك فيه .

فأنتَ أخي المسلم الذي يجب علي أن أحب له ما أحب لنفسي ...

ثانيـــاً :

الذي استغربته مني من إنكاري وجوب التسمية عند صب الماء الحار .

فأنا متبعٌ فيه غير مبتدع ...

وخذ هذه الأدلة من صحيح البخاري رحمه الله ...

عَنْ عَبَايَةَ بْنِ رِفَاعَةَ عَنْ جَدِّهِ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ - رضى الله عنه - قَالَ كُنَّا مَعَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم -
بِذِى الْحُلَيْفَةِ مِنْ تِهَامَةَ ، فَأَصَبْنَا غَنَمًا وَإِبِلاً ، فَعَجِلَ الْقَوْمُ ،فَأَغْلَوْا بِهَا الْقُدُورَ ،
فَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَأَمَرَ بِهَا فَأُكْفِئَتْ ،
ثُمَّ عَدَلَ عَشْرًا مِنَ الْغَنَمِ بِجَزُورٍ ، ثُمَّ إِنَّ بَعِيرًا نَدَّ وَلَيْسَ فِى الْقَوْمِ إِلاَّ خَيْلٌ يَسِيرَةٌ فَرَمَاهُ رَجُلٌ فَحَبَسَهُ بِسَهْمٍ ،
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّ لِهَذِهِ الْبَهَائِمِ أَوَابِدَ كَأَوَابِدِ الْوَحْشِ ، فَمَا غَلَبَكُمْ مِنْهَا فَاصْنَعُوا بِهِ هَكَذَا »
. قَالَ قَالَ جَدِّى يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَرْجُو - أَوْ نَخَافُ - أَنْ نَلْقَى الْعَدُوَّ غَدًا وَلَيْسَ مَعَنَا مُدًى ، فَنَذْبَحُ بِالْقَصَبِ فَقَالَ
« اعْجَلْ أَوْ أَرْنِى ، مَا أَنْهَرَ الدَّمَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ فَكُلُوا ، لَيْسَ السِّنَّ وَالظُّفُرَ ، وَسَأُحَدِّثُكُمْ عَنْ ذَلِكَ ، أَمَّا السِّنُّ فَعَظْمٌ ، وَأَمَّا الظُّفُرُ فَمُدَى الْحَبَشَةِ.

فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالقدور الكبيرة التي ملئت بالذبائح أن تكفأ وهي تغلي . ولم يقلْ قولوا :بسم الله .

وفي صحيح مسلم أيضا وهو عند البخاري أيضا .

عَلِىُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ قَالَ سَأَلْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِى أَوْفَى عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ فَقَالَ أَصَابَتْنَا مَجَاعَةٌ يَوْمَ خَيْبَرَ
وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَقَدْ أَصَبْنَا لِلْقَوْمِ حُمُرًا خَارِجَةً مِنَ الْمَدِينَةِ فَنَحَرْنَاهَا
فَإِنَّ قُدُورَنَا لَتَغْلِى إِذْ نَادَى مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنِ اكْفَئُوا الْقُدُورَ
وَلاَ تَطْعَمُوا مِنْ لُحُومِ الْحُمُرِ شَيْئًا فَقُلْتُ حَرَّمَهَا تَحْرِيمَ مَاذَا قَالَ تَحَدَّثْنَا بَيْنَنَا فَقُلْنَا حَرَّمَهَا أَلْبَتَّةَ وَحَرَّمَهَا مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا لَمْ تُخَمَّسْ

وهذا أيضاً كما تقرأ أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالقدور أن تكفأ وهي تغلي . ولم ينقل أنه أمرهم بالتسمية عند ذلك ...

فهل أنا غريب .ولا تستطيع أن تفهمني ؟؟وهذه أدلتي ؟؟

ولا يوجد دليلٌ واحدٌ يأمر بالبسملة عند صب الماء الحار ...

فمن الغريب منا ؟؟

فإن كنت لا يرضيك إلا أن تسمع هذا من عالم معروفٍ ، ولا يكفيك أبو رافع ...فخذ :

فتوى الشيخ العالم الرباني محمد بن صالح العثيمين رحمه الله رحمة واسعة ..

قال الشيخ فهد بن عبدالله السنيد وفقه الله تعالى في كتابه : ( الكنز الثمين في سؤالات ابن سنيد لابن عثيمين ) ص 176 :
السؤال 85 : وبعضهم يقول : لا تصب الماء الحار على الأرض إلا بتسمية خشية دخول الجن ؟.
فقال رحمه الله : ما فيه شيء لو صب الماء بدون تسمية .

المشكلة عندنا يا أبا مشاري أننا لا نحبُّ الحق إذا كان مخالفاً لما وجدنا عليه آباءنا ...

وبعد ذلك أرجو أن تصنفني تحت المصطلح الذي ترضاه .

سحاب1
07/09/2010, 04:06 AM
ما شاء الله عليها..
والله يحفظ لك حلالك..
ونصيحه يا خوك حاول تقرأ المعوذات وتوكل على الله

ابواحمد1
07/09/2010, 05:43 AM
اخوي العالي صاحب الابل الحمد لله على السلامه والله يكفيك شر من به شر

وماشاء الله تبارك الله على هالبكره عز الله انه كااااااااااااااااااااايفه ما شاء الله الله يباركلك فيها

وللمعلوميه لاتنسى يا اخوي انك تقول على حلالك " اللهم اني استودعك اياهن يامن لاتظيع ودائعه "

وتذكر الله انت فالواحد قد يصيب حلاله هو بالعين وهو لايدري

جرة عقرب
07/09/2010, 06:26 AM
لاحول ولاقوة الابالله العظيم
والله ناااااااااااس ماترحم وفيه اشخاص يتحدون من يطرح ويحسد الاخر اي شيء انكان
وانا اذكر لكم سالفة واحد من الزملاء سير عليه شخص وحدد كم ناقه زينه وقال هذي انتاجها طيييييب
ولا ذكر الله عليها ويحلف راعيها ان حيرانها ماتمت اسبوع الا وهي ميته وحل وقت الضراب ولا تلاقحت الناقه - حسبي الله ونعم الوكيل

بن قاسم 1
07/09/2010, 06:51 AM
لا والله ليس دليلا قاطعاً ، وليس بمقدور أحد أن يثبت ذلك !!

وهذا دليل على ما نتمتع به من سطحية في التعامل مع الأمور الغيبية ...

وكأننا نرسم (أفلام كرتون ) ؟؟

كبروا عقولكم أيها الناس !!

كم في أجسام الناس من آثار لخيوط جروح سابقة تشكلت على شكل العين ، أو أرنب أو سحلية حسب نوع الإصابة ..

لقد أصبح صاحب الحلال يخاف من أصدقائه وأصحابه ...خشية أن يصيبوا حلاله بالعين .

وأصبح كثير من الناس يتحاشى أن يذهب إلى صاحبه الذي يملك حلالاً ...خشية أن يصيبها شيء مقدر عليها

فيتهمه صاحبها أنه هو الذي أصابها بالعين ...

يا قوم ...

هناك أناس ملأوا الأودية إبلاً هي من نفائس الإبل ..

واشتهرت بين الناس ، وشاركت في مهرجانات المزاين ...

وهي والله تسر الناظرين ، ويتحلق حولها الناس من كل حدب وصوب ...

منهم الصالح التقي الذي يذكر الله ، ومنهم الغافل ، ومنهم الحاسد ...

ومع ذلك تمتعت بالصحة والعافية ...وهي تقدر بالملايين !!

وترى بعض الموسوسين ، عنده ناقة لا تشتهي النظر إليها

فيصيبها الأمر من الله ...فيأخذ بتوزيع التهم على عباد الله

ربما لم يسلم منه أخوه وابنه وصديقه وحبيبه ...يقول أصابوها بالعين ...

والله الذي لا إله إلا هو ...لو أن الله وكلنا إلى الأسباب ، والعبارات التي نقولها ...

دون حفظه لنا ، لما بقي لنا دابة تمشي في الأرض ، ولكنه سبحانه يدافع عنا ، ويحفظنا ...ويحفظ حلالنا ...

فلتطمئن قلوبنا ...إلى خالقنا جل جلاله ...ولنتوكل عليه وحده فهو حسبنا ...

وأن ننسى هذه الأوهام التي تطرأ علينا ،لأنها ستطول بنا الحياة ، فهل يعقل أننا نجاهد الخوف من العين طيلة حياتنا ؟؟

إذن طال عناؤنا ...وذهب اعتمادنا على الله ,وتقاذفتنا الأوهام في بحر لجي لا ساحل له من الوساوس .

نحنُ لا ننكر العين !!

لكننا ننكـــر اتهام الناس بها ...فلا يمكن لنا إثباتها لأنها غيب !!

ولو رأينا أثرها ...فقد تكون الإصابة وافقت كلمة قالها أحد الناس !!

فنتهمه وهو بريء !!

والناس ليس على أفواههم كمامات حتى لا يتكلمون ...

سيتكلمون ،ولن يضرنا ذلك لو أننا أغفلنا كلامهم ...ثقة بالله ...

ولقد كنتُ أتحدث مع أهلي حول هذه الحادثة :وأقول لهم كلاماً هو بالضبط ما تفضل به الرجل الملهم ــ

دربيــــــــــــل999 حين فسر الأمر تفسيراً مادياً ،واقعياً حسب ما ظهر من مجريات القصـــــة فلله دره .

أوافقك الرأي 100% :good2:

خليجي سعودي
07/09/2010, 07:23 AM
الله يعوضك خير ، والحمد لله كلها جات سليمه

والواحد منا يقول جعلها اذا جت تجي فيما يخلف ، نعم وربي ، جعله تجي في شيء تعوضه بمالك ، لكن الروح ما تتعوضى

من ينكر العين ، فهو منكر للنصوص التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ، والعين بلا شك متواجده بيننا بل ان نسبة ما بنا من امراض وخاصة تلك اللتي تأتي مفاجأة كالسرطان حمانا الله واياكم منه وغيرها ، انما هي دليل كبير على انها عين ، فلا يستعجل الجميع بالعلاج الطبي قبل العلاج الشرعي والذي ان وجد القاريء المُزكي والقريب من الله وليس من المال ، بانه سيشفى باذن الله تعالى

أما مسألة ان العين يبقى له اثر على شكل عين ، فانا شخصيا انكره ولا اقبله ابدا ، لانه ليس له دليل شرعي يُستند عليه .

وانصح الجميع بصلاة الفجر والعصر مع الاوراد ، وبإذن الله تعالى لن يصاب بأي عين

الله يحميك ويحمي حلالك والجميع من العين

غربي هواوي
07/09/2010, 07:33 AM
لا إله إلا الله
الله يكفينا شر العين

هدد9999
07/09/2010, 07:47 AM

عزالله ان بعض الناس مايذكر الله .

يا خي هذا نفسة ظعيفة . وحسود . ودك على الارض ما يمشي .

بس قاعدة . يا هل الحلال مني عسها تنفع معكم .

اذا سير عليك احد عند الابل حتى لو من جماعتك ( قهوهم (( وحط لك طاسة فيه الابيالات والفنجل . وغسله فيها بدون احد يدري وبعد ما يمشون صبها في حاض الابل أو الحلال عامة

وعساالله يكفيكم شر الحسود النظول . ولايجي حولكم انشاءالله ........ مراسلكم الهيلا دة كم ... ؟؟؟

جرير الشاعر
07/09/2010, 07:48 AM
الحمد لله على السلامة

وقد ذكر الله في كتابه الكريم مسالة العين في موضعين

يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره

وقوله: ( وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ ) قال ابن عباس، ومجاهد، وغيرهما: ( لَيُزْلِقُونَكَ ) لينفذونك بأبصارهم، أي: ليعينونك بأبصارهم، بمعنى: يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك، وحمايته إياك منهم. وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق، بأمر الله، عز وجل، كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة .

وقال يابني لا تدخلوا من باب واحد وادخلوا من أبواب متفرقة وما أغني عنكم من الله من شيء إن الحكم إلا لله عليه توكلت وعليه فليتوكل المتوكلون (http://www.mekshat.com/vb/#docu)( 67 ) ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان يغني عنهم من الله من شيء إلا حاجة في نفس يعقوب قضاها وإنه لذو علم لما علمناه ولكن أكثر الناس لا يعلمون (http://www.mekshat.com/vb/#docu)( 68 ) ) [ ص: 400 ]

يقول تعالى ، إخبارا عن يعقوب ، عليه السلام : إنه أمر بنيه لما جهزهم مع أخيهم بنيامين إلى مصر ، ألا يدخلوا كلهم من باب واحد ، وليدخلوا من أبواب متفرقة ، فإنه كما قال ابن عباس ، ومحمد بن كعب (http://www.mekshat.com/vb/showalam.php?ids=14980)، ومجاهد ، والضحاك ، وقتادة ، والسدي (http://www.mekshat.com/vb/showalam.php?ids=14468): إنه خشي عليهم العين ، وذلك أنهم كانوا ذوي جمال وهيئة حسنة ، ومنظر وبهاء ، فخشي عليهم أن يصيبهم الناس بعيونهم; فإن العين حق ، تستنزل الفارس عن فرسه .

وروى ابن أبي حاتم ، عن إبراهيم النخعي (http://www.mekshat.com/vb/showalam.php?ids=12354)في قوله : ( وادخلوا من أبواب متفرقة (http://www.mekshat.com/vb/#docu)) قال : علم أنه سيلقى إخوته في بعض الأبواب .

وقوله : ( وما أغني عنكم من الله من شيء (http://www.mekshat.com/vb/#docu)) أي : هذا الاحتراز لا يرد قدر الله وقضاءه ; فإن الله إذا أراد شيئا لا يخالف ولا يمانع ( إن الحكم إلا لله عليه توكلت وعليه فليتوكل المتوكلون ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان يغني عنهم من الله من شيء إلا حاجة في نفس يعقوب قضاها (http://www.mekshat.com/vb/#docu)) قالوا : هي دفع إصابة العين لهم ، ( وإنه لذو علم لما علمناه (http://www.mekshat.com/vb/#docu)) قال قتادة والثوري (http://www.mekshat.com/vb/showalam.php?ids=16004): لذو عمل بعلمه . وقال ابن جرير : لذو علم لتعليمنا إياه ، ( ولكن أكثر الناس لا يعلمون (http://www.mekshat.com/vb/#docu))

بيضا القاع
07/09/2010, 09:34 AM
اعود بالله من شر ما خلق لهدا الدرجه وصل الحقد

اخوي والله ان راح عندنا 100 راس من المعيز من ورى عين شايب المشكله اكثرهم شيبان الله يصلحهم وش يبون فهل الدنيا كلها لحضات وانت ميت تحسد الناس على وش

Hch
08/09/2010, 03:36 AM
شكرا اخي ابورافع واسف للسواء الفهم وتقبل اعجابي بشخصك الكريم مع التحفظ على كثير من ماذكرة وسوف يكون لي معك نقاش خاص على الخاص ...

جرير الشاعرشكرا للمشاركتك الثمينه ومرور اعتزبه .

خليجي سعودي حياك الله ومشاركه جميله من شخصك الفاضل..

غربي هواوي مرحبابك نورة.

هدد9999 صدقني هذا المتبع حالين . وشكرا لك

همام 1
08/09/2010, 03:41 AM
الله يعطيك العافية

Hch
08/09/2010, 03:42 AM
شكرا اخي ابورافع واسف للسواء الفهم وتقبل اعجابي بشخصك الكريم مع التحفظ على كثير من ماذكرة وسوف يكون لي معك نقاش خاص على الخاص ...

جرير الشاعرشكرا للمشاركتك الثمينه ومرور اعتزبه .

خليجي سعودي حياك الله ومشاركه جميله من شخصك الفاضل..

غربي هواوي مرحبابك نورة.

هدد9999 صدقني هذا المتبع حالين . وشكرا لك

مشراق المر
08/09/2010, 04:06 AM
الحمدالله انها جات سليمه

_دربيل_999
08/09/2010, 04:20 AM

عزالله ان بعض الناس مايذكر الله .

يا خي هذا نفسة ظعيفة . وحسود . ودك على الارض ما يمشي .

بس قاعدة . يا هل الحلال مني عسها تنفع معكم .

اذا سير عليك احد عند الابل حتى لو من جماعتك ( قهوهم (( وحط لك طاسة فيه الابيالات والفنجل . وغسله فيها بدون احد يدري وبعد ما يمشون صبها في حاض الابل أو الحلال عامة

وعساالله يكفيكم شر الحسود النظول . ولايجي حولكم انشاءالله ........ مراسلكم الهيلا دة كم ... ؟؟؟

اخوي الله يحفظك وش خلينا للدلايلاما ولا لمشعوذي وخرافات البوذية..التوكل على الله وزكاة الاموال جديرة بأن تحفظ أنفسنا وممتلكاتنا وتكون حصن منيع من الحاسد وحسده..ومن كل شر بإذن الله..

أخي الله سبحانه وتعالى لايقبل الا الطيب ولايمكن أن يكون الشفاء إلا من عنده..أيعقل أن تكون قذارات فيها شفاء.. هل يجدر بمسلم ان يتجاهل الشافي الحقيقي ويذهب لبقايا الناس المليئة بالبكتيريا لتشفيه..!!

يسمونه السبب ..بالفعل سبب في إتباعنا للخزعبلات إينما وكان مصدرها..وإنحرافنا عن ماجاء به الكتاب..والإذعان للدجالين والنصابين والسحرة..

دائماً نلقي بأغلاطنا في هذه الحاوية(العين)..لنتقي شر ألسنةالناس بعد عدة غلطات إرتكبناها ولايمكن إخفائها

أو تحملها بسبب جسامتها ولنبقى بلا غلطات كغيرنا فبعض الغلطات ربما يتهم من إرتكب هذا الغلط بأنه حديث العهد في هذا المجال فلابد من الهرب للحاوية.. فالحاوية مفتوحة فلنقي بالمزيد من أغلاطنا فيها..ونشرب بقاياها لتشفينا..

الله وحده هوالشافي..

في أمان الله..

الروقي

أسامي
08/09/2010, 04:28 AM
((الشاهد ياخوان من هذا وجوب ذكر الله على كل شي تراه ))

صح لسانك والله يكافينا والمسلمين

أبو رافع الظاعن
08/09/2010, 04:37 AM
اخوي الله يحفظك وش خلينا للدلايلاما ولا لمشعوذي وخرافات البوذية..التوكل على الله وزكاة الاموال جديدرة بأن تحفظ أنفسنا وممتلكاتنا..

أخي الله سبحانه وتعالى لايقبل الا الطيب ولايمكن أن يكون الشفاء إلا من عنده..أيعقل أن تكون قذارات فيها شفاء.. هل يجدر بمسلم ان يتجاهل الشافي الحقيقي ويذهب لبقايا الناس المليئة بالبكتيريا لتشفيه..!!

يسمونه السبب ..بالفعل سبب في إتباعنا للخزعبلات إينما وكان مصدرها..وإنحرافنا عن ماجاء به الكتاب..والإذعان للدجالين والنصابين والسحرة..

دائماً نلقي بأغلاطنا في هذه الحاوية(العين)..لنتقي شر ألسنةالناس بعد عدة غلطات إرتكبناها ولايمكن إخفائها

أو تحملها بسبب جسامتها ولنبقى بلا غلطات كغيرنا فبعض الغلطات ربما يتهم من إرتكب هذا الغلط بأنه حديث العهد في هذا المجال فلابد من الهرب للحاوية.. فالحاوية مفتوحة فلنقي بالمزيد من أغلاطنا فيها..ونشرب بقاياها لتشفينا..

الله وحده هوالشافي..

في أمان الله..

الروقي

أنــــار الله بصيــــرتك ...

وكشف الله غماءك ...أيها المبارك !!

كنتُ أود أن أقول هذا الذي أنت قلته ...لولا أنّ أخي صاحب الموضوع ، كانَ متضايقاً من مداخلاتي ...

فقلتُ أتريث كيما تصل الفكرة ، ويذهب اللجج ...

وكنتُ معجباً بردك الأول ...

وها أنت تضيف إلى الإعجاب إعجاباً ،وإلى الفضيلة فضيلة ..

ماذا جنينا من الاستسلام لهذه الأوهام ، إلا ضعف النفوس ..

وضعف التوكل على الله ، وفقدان لذة العبادة ، بل لذة التوحيد والإيمان بالله العظيم ..
الذي يكلؤنا بالليل والنهار ...

ثــــــم زادنا الهلع ذلاًّ سلطه الله علينا ، ففتحتْ أحواش وزرائب للرقية ، يزعمونها تشفي المبتلين ...

وما عهدناه عند سلف هذه الأمة ...

في استراحات لا تناسب من أكرمهم الله بأعظم دين ...يحشر الرجال والنساء والأطفال

في مشاهد مزرية .تدعو إلى الرثاء لحال المجتمع البائس ...

يقوم على نشر الخرافة فيها أناس مفلسون من العلم والفقه ...تجده في الأصل قاريء عدادات الكهرباء

فتطور وأصبح قارئاً على الناس ...

والناس يصدقونهم ، ويدفعون لهم الأموال الطائلة ...

ولو رأيتَ صلاة هذا المبتلى لوجدته ينقرها نقر الغراب ...

لا يكاد ينحط ساجداً إلا وينهض كالملدوغ ، ثم ينطلق إلى إحدى هذه الاستراحات ليتلقى التفل على وجهه ...

ولو أنه إذا سجد أطال السجود حتى يبل دمعه الثرى ...ودعا... ثم دعا... ثم دعا .... لكان في حمى الشافي جلَّ جلاله ...

ونزلت عليه السكينة والطمأنينة ...والشفاء من الله ...

فإن لم يشفَ ...حصل له الرضا عن الله واحتسب الأجر عند الله ...وسلم له دينه رأس ماله ....

الكلام ذو شجون أخي دربيل 999 ...

سوبر مكشات
08/09/2010, 05:06 AM
اذا كنت تذكر اوصافه رح لاقرب محكمه عندك واذكر هالكلام للقاضي(احرص ان يكون القاضي حرك )

هذا حرام يعيش

لازم يجدع راسه بالصفاة

واحرص على الاذكار وماجايك لاسحر ولا عين ان شاء الله تحقيقا لاتعليقا

ياجعل السرطان يدك به دك حسبي الله عليه حسبي الله عليه
اللهم لاتبقي من جنس ذاك الرجل في اراضينا

موفقين

_دربيل_999
08/09/2010, 05:18 AM
أنــــار الله بصيــــرتك ...

وكشف الله غماءك ...أيها المبارك !!

كنتُ أود أن أقول هذا الذي أنت قلته ...لولا أنّ أخي صاحب الموضوع ، كانَ متضايقاً من مداخلاتي ...

فقلتُ أتريث كيما تصل الفكرة ، ويذهب اللجج ...

وكنتُ معجباً بردك الأول ...

وها أنت تضيف إلى الإعجاب إعجاباً ،وإلى الفضيلة فضيلة ..

ماذا جنينا من الاستسلام لهذه الأوهام ، إلا ضعف النفوس ..

وضعف التوكل على الله ، وفقدان لذة العبادة ، بل لذة التوحيد والإيمان بالله العظيم ..
الذي يكلؤنا بالليل والنهار ...

ثــــــم زادنا الهلع ذلاًّ سلطه الله علينا ، ففتحتْ أحواش وزرائب للرقية ، يزعمونها تشفي المبتلين ...

وما عهدناه عند سلف هذه الأمة ...

في استراحات لا تناسب من أكرمهم الله بأعظم دين ...

يقوم على نشر الخرافة فيها أناس مفلسون من العلم والفقه ...

والناس يصدقونهم ، ويدفعون لهم الأموال الطائلة ...

ولو رأيتَ إلى صلاة هذا المبتلى لوجدته ينقرها نقر الغراب ...

لا يكاد ينحط ساجداً إلا وينهض كالملدوغ ، ثم ينطلق إلى إحدى هذه الاستراحات ليتلقى التفل على وجهه ...

ولو أنه إذا سجد أطال السجود حتى يبل دمعه الثرى ...ودعا ثم دعا ثم دعا .... لكان في حمى الشافي جلَّ جلاله ...

ونزلت عليه السكينة والطمأنينة ...والشفاء من الله ...

فإن لم يشفَ ...حصل له الرضا عن الله واحتسب الأجر عند الله ...وسلم له دينه رأس ماله ....

الكلام ذو شجون أخي دربيل 999 ...

جزاك الله بكل الخير أخي ابو رافع الظاغن..
وبارك الله فيك ومن تحب..
أخي الكريم قرأت مداخلاتك وأعجبت بفكرك النير المستنير فما أقل أن تجد من يقف مثل هذا الموقف ويتحدث مع الناس بمبدأ العقل ..
أخي بارك الله فيك الناس تتقاتل عند أبواب رجل كسائر البشر ليحصلون على بعض المياه في عبوة سعة 1.5لتر بمبلغ يتراوح من 100ريال ويصل لـ1000 في بعض الأوقات مقابل ماذا مقابل أن هذا الرجل أكرمك الله يبصق الشفاء وبـ1000 ريال أحيانا..!! يالسفاهتهم ويالجشع وحماقةهذا الرجل الشافي حسب ما يعتقد هو..
يصطفون في طوابير ومنذ الفجر..وفي أوقات كثيرة يبصق اكرمك الله في وجوههم جماعياً ليشفيهم..!!ياسبحان الله..
وآخرون يأخذون بقايا الآخرين ليشربوها أويبللون أنفسهم بما تحتويه..هل بالفعل يشفون..أنا أجزم بـ لا..بل يزدادون بعداً عن الله ويمرضون...
أين هم عن الشافي الحقيقي (الله سبحانه وتعالى)..

كل التقدير مني لك أخي أبو رافع الظاغن ولأخي صاحب الموضوع..

الروقي

أبو رافع الظاعن
08/09/2010, 05:28 AM
شكرا اخي ابورافع واسف لسوء الفهم وتقبل اعجابي بشخصك الكريم مع التحفظ على كثير من ماذكرة وسوف يكون لي معك نقاش خاص على الخاص ...

الحمد لله الذي مد حبل التواصل بيننا ..من بعد أن كاد الشيطان أن يقطعه ...

أخي الكريم أبا مشاري ... أنا سعيد بالتواصل معك .

بارك الله عليك في حلالك .

bedwizar
08/09/2010, 06:59 PM
الله يحمينا من الشر والحسد آمين يا كريم يا الله

محمدالزبيدي
08/09/2010, 07:49 PM
يا جماعة الخير ما أحد ينكر أننا كلنا مؤمنين بالله وباليوم الآخر وبالقضاء والقدر

ولكن القصد هو علينا جميعا أن نحب لبعضنا ما نحب لأنفسنا

والعين لا تكون الا من بغض وحقد على المحسود فيما أعطاه الله جل جلاله

واليوم قل الوازع الديني والعياذ بالله

والأمر من قبل ومن بعد لله جل جلاله

وما على الانسان اذا شاف شيء وأعجبه أن يقول ما شاء الله تبارك الله

صامولي
08/09/2010, 08:22 PM
يا أخوان العين حق ولا ينكر عاقل وجودها وقد حدثت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والدليل على ذلك حديث أبي أمامة بن سهل بن حنيف - رضي الله عنه - قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره 0 وأمره أن يصب عليه 0 قال سفيان : قال معمر عن الزهري : وأمره أن يكفأ الإناء من خلفه ) ( صحيح الجامع 556 ) 0
أخوي دربيل هذا من الطب النبوي والسنة النبوية ما يجوز نقول عنه كلام لا يليق به أو الاستهزاء به كقولك مليء بالبكتريا وخلافه
وتقبلوا تحياتي

_دربيل_999
08/09/2010, 08:48 PM
يا أخوان العين حق ولا ينكر عاقل وجودها وقد حدثت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم والدليل على ذلك حديث أبي أمامة بن سهل بن حنيف - رضي الله عنه - قال : ( مر عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف وهو يغتسل ، فقال : لم أر كاليوم ، ولا جلد مخبأة 0 فما لبث أن لبط به 0 فأتى به النبي صلى الله عليه وسلم فقيل له : أدرك سهلا صريعا قال : ( من تتهمون به ؟ ) قالوا عامر بن ربيعة 0 قال : ( علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه ، فليدع له بالبركة ) ثم دعا بماء 0 فأمر عامرا أن يتوضأ 0 فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين 0 وركبتيه وداخله إزاره 0 وأمره أن يصب عليه 0 قال سفيان : قال معمر عن الزهري : وأمره أن يكفأ الإناء من خلفه ) ( صحيح الجامع 556 ) 0

أخوي دربيل هذا من الطب النبوي والسنة النبوية ما يجوز نقول عنه كلام لا يليق به أو الاستهزاء به كقولك مليء بالبكتريا وخلافه

وتقبلوا تحياتي

أخي الكريم أنا أعرف أن العين حق..ولو تابعت أول رد لي ستعرف هذا..
أخي بارك الله فيك نعم بكتيريا نعم بقايا الناس فيها البكتيريا الكثير من الناس عايش على مثل هذه المياه (موسوس)..
والكثير من الناس(فاشل) في حياته بسبب تخاذله أو حبه للمرقد الدافئ ويدعي أنه مصاب بالعين وهو فاشل ويعيش على البكتيريا بسبب فشله..يتتبع كل من مروا عليه في حياته ليأخذ بقاياهم بسبب فشله..حتى الموتى يتهمهم بفشله
أخي هناك من صنع من العين حاوية أو مرمى للطوائ يتجه لها في كل لحظات فشله حتى مدمني المخدرات يستخدمونها كمرمى لإدمانهم ..وأيضاً كمبرر لمايصدر منهم من تصرفات غير طبيعية أو إرتكاب أخطأ..
أخي بارك الله فيك المصاب بالعين يتبع ما أوصاه به الدين من الكتاب والسنه(الصحيحة)بعيداً عن الأحاديث الضعيغة

وكل ما كنا نتكلم عنه الأصحاء اللي يرمون بإخفاقاتهم على مثل هذه الأشياء(العين) السحر وغير ذلك..
إنتشار الدجالين اللي يملون البلد وش يبون.. يدورون العينات اللي كنا نتكلم عنهم..مايدورون الإنسان المريض بالفعل..

بارك الله فيك..

الروقي

AZOZ9091
08/09/2010, 09:00 PM
لا إله إلا الله العين حق الله يكفينا وياكم منها

صامولي
08/09/2010, 09:26 PM
أخي الكريم أنا أعرف أن العين حق..ولو تابعت أول رد لي ستعرف هذا..

أخي بارك الله فيك نعم بكتيريا نعم بقايا الناس فيها البكتيريا الكثير من الناس عايش على مثل هذه المياه (موسوس)..
والكثير من الناس(فاشل) في حياته بسبب تخاذله أو حبه للمرقد الدافئ ويدعي أنه مصاب بالعين وهو فاشل ويعيش على البكتيريا بسبب فشله..يتتبع كل من مروا عليه في حياته ليأخذ بقاياهم بسبب فشله..حتى الموتى يتهمهم بفشله
أخي هناك من صنع من العين حاوية أو مرمى للطوائ يتجه لها في كل لحظات فشله حتى مدمني المخدرات يستخدمونها كمرمى لإدمانهم ..وأيضاً كمبرر لمايصدر منهم من تصرفات غير طبيعية أو إرتكاب أخطأ..
أخي بارك الله فيك المصاب بالعين يتبع ما أوصاه به الدين من الكتاب والسنه(الصحيحة)بعيداً عن الأحاديث الضعيغة

وكل ما كنا نتكلم عنه الأصحاء اللي يرمون بإخفاقاتهم على مثل هذه الأشياء(العين) السحر وغير ذلك..
إنتشار الدجالين اللي يملون البلد وش يبون.. يدورون العينات اللي كنا نتكلم عنهم..مايدورون الإنسان المريض بالفعل..

بارك الله فيك..

الروقي

جزاك الله خير أخوي دربيل على التعقيب وسعة صدرك
لكن حسب ما عرفت من قصص كثيرة ناس صابتهم العين وهم متأكدين ويعرفون العاين من هو ومتى عانهم وراحوا لمشايخ وقراء معروفين ولا انتهى مرضهم ويوم راحوا للعاين وطلبوا وضوءه وأغتسل منه المعيون والله انه تعالج ومن ضمنهم أحد اقربائي.
شاكر لك

_دربيل_999
08/09/2010, 09:36 PM
جزاك الله خير أخوي دربيل على التعقيب وسعة صدرك

لكن حسب ما عرفت من قصص كثيرة ناس صابتهم العين وهم متأكدين ويعرفون العاين من هو ومتى عانهم وراحوا لمشايخ وقراء معروفين ولا انتهى مرضهم ويوم راحوا للعاين وطلبوا وضوءه وأغتسل منه المعيون والله انه تعالج ومن ضمنهم أحد اقربائي.

شاكر لك

أخي الكريم صامولي..
كل ماذكرته أنت صحيح..
أنا اللي كنت أتكلم عنهم خذ مثال أن أركب سيارتي واقودها بطيش وأصطدم بسيارة أو بحائط..أذهب للعين وأقول أصبت بعين..وأتجاهل تهوري في القيادة..عشان الناس ماتقول طائش أو متهور..والمشكلة أنني أكذب كذبة على الناس لاخفي فشلي واصدق مع الناس كذبتي...

أخي لو يسقط حجر من جبل قلنا بسبب العين..
وكل من إنحرف عن الطريق السليم قالوا عين..
خلاص لايوجد من يغلط كلنا مصابين بالعين فلنستمر في غلطاتنا والعين مبرر جاهز والحمدلله..

بارك الله فيك..

الروقي

ثمان طعش
08/09/2010, 09:45 PM
الله يعوض راعيهــا والله ان الناس هذي مدري متكاسلين لا يقول كلمة ماشاء الله

الله لايجزا كل من ينظل حلال الناس خير وانه لايوفقه لا بدنيا ولا بآخره

والله ياحصلت لي قصص مع الناس هذي المشفوحه الله لا يجزاهم خير

حلالاه يابكرتي

_دربيل_999
08/09/2010, 09:50 PM
Hch (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=144560)
أخي الكريم كل عام وأنت بخير..
أرجو أن تعذرنا فالموضوع متفرع..وكلامنا لاينفي كلامك مطلقاً فالعين حق وربما بالفعل قد أصبت بالعين كفاكم الله شرها وحفظ لكم حلالكم..

أخي بارك الله فيك أنا وإخواني نتكلم عن داء منتشر في كل البشر وآخذ في التطور كفانا الله وإياكم شر هذا الداء..

وأرجو أن تتفهمنا لأننا لانتكلم عن شخص وإنما عن مجتمع..

بارك الله فيك..

الروقي

البهلول
08/09/2010, 10:02 PM
خل عنك ..
طافني جيب لكزس مولع الزينون مع الصفرة المغرب ..مع طريق ظلم عفيف وقلت ول عليه هذا اللي يمسح الخط صح .. ولا أخذت عقب كم كيلوا إلا وهو يضرب أخماس بأسداس ضارب معه كفرتين :) ...

الصحيح :
ترى العمل بدون تركيز والقروشة في الشديد والرحلات تنتج أخطاء يسميها الناس العمليين والإدرايين ( الأخطاء المركبة ) .. يعني خطأ يجر خطأ ويولد أخطاء متفاقمة تسبب فوضى .
مثلاً .. لو إنسان لم يأخذ حصته من النوم , وأستيقظ متأخر , ولأنه متعود على القهوة لم يجد وقت يكفي لإعدادها , ثم دخل في زحمة الطريق , ولأنه غير مركز جيداً لم يستطع تفادي أخطاء السائقين الأخرين , فتعرض لحادث , وأثناء المفاهمة مع السائق الأخر , حصلت مشادة .وأنتهت بمضاربة ثم وفاة الطرف الأخر .. وهذا يؤدي إلى السجن وقد يتعرض للقصاص .. !

كلها عشان فنجان قهوة ..

النصيحة عند ذوي الخبرة في الإجراءات العملية كلها تفيد :
أن الخطوات الأولى عندما صحيحة تنعكس على باقي الأجراءات الأخرى والخطوات اللاحقة بكل تفريعاتها .
وعندما تكون الخطوات الأولى خطأ سوف تؤدي إلى مفاقمة الأخطاء في العمل .. وسوء الطالع والحظ النحس ..إلخ
من التبريرات اللاعقلانية .

بخصوص العين والحسد هذا صحيح .. ولكن ما حصل لكم ليس عين والله اعلم .. ولكن منفوسين جاكم نفس من الزائر هذا وخرب مزاجكم كذا زي النكد وأنتم متقروشين من الأساس .
الله يعوض عليكم ببكرة أطيب من أمها ماشاء الله عليها .

الهرم
08/09/2010, 10:10 PM
اشكر صاحب الموضوع

صاحب العين اذا شاف الحاجه واعجب بها مايذكر الله

كلامه تقول رصاص... وحده بوحده

حسبي الله ونعم الوكيل

سيف السيف1
08/09/2010, 10:16 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله ... إن لله وإن إليه راجعون ..
مشاء الله تبارك الله كلمة رددها خاصة عندما تراء شئ أعجبك ..
ولا تنسون يا إخوان الورد في كل صباح ومساء..

أبو رافع الظاعن
09/09/2010, 02:30 AM
خل عنك ..

طافني جيب لكزس مولع الزينون مع الصفرة المغرب ..مع طريق ظلم عفيف وقلت ول عليه هذا اللي يمسح الخط صح .. ولا أخذت عقب كم كيلوا إلا وهو يضرب أخماس بأسداس ضارب معه كفرتين :) ...

الصحيح :
ترى العمل بدون تركيز والقروشة في الشديد والرحلات تنتج أخطاء يسميها الناس العمليين والإدرايين ( الأخطاء المركبة ) .. يعني خطأ يجر خطأ ويولد أخطاء متفاقمة تسبب فوضى .
مثلاً .. لو إنسان لم يأخذ حصته من النوم , وأستيقظ متأخر , ولأنه متعود على القهوة لم يجد وقت يكفي لإعدادها , ثم دخل في زحمة الطريق , ولأنه غير مركز جيداً لم يستطع تفادي أخطاء السائقين الأخرين , فتعرض لحادث , وأثناء المفاهمة مع السائق الأخر , حصلت مشادة .وأنتهت بمضاربة ثم وفاة الطرف الأخر .. وهذا يؤدي إلى السجن وقد يتعرض للقصاص .. !

كلها عشان فنجان قهوة ..

النصيحة عند ذوي الخبرة في الإجراءات العملية كلها تفيد :
أن الخطوات الأولى عندما صحيحة تنعكس على باقي الأجراءات الأخرى والخطوات اللاحقة بكل تفريعاتها .
وعندما تكون الخطوات الأولى خطأ سوف تؤدي إلى مفاقمة الأخطاء في العمل .. وسوء الطالع والحظ النحس ..إلخ
من التبريرات اللاعقلانية .

بخصوص العين والحسد هذا صحيح .. ولكن ما حصل لكم ليس عين والله اعلم .. ولكن منفوسين جاكم نفس من الزائر هذا وخرب مزاجكم كذا زي النكد وأنتم متقروشين من الأساس .
الله يعوض عليكم ببكرة أطيب من أمها ماشاء الله عليها .

كلام نفيس ...

يـــــــــــــدلُّ على التأمـــل ، والتفكيـــــر المنطقي لتـــــلافي المشكـــــلة ..

بينما الإحالة على العين ، تغلق في وجهك الدروب !!

وتقف بك على الحيرة ...التي لا مخرج منها ...

زادك الله بصيرة أخي الكريم البهلول ...فقد أضأتَ زاوية مظلمة من المشكلة ...

Hch
09/09/2010, 03:24 AM
اخي الكريم الروقي دربيل انا من قرائك ومن اكثر المعجبين فيك شخصين لكن ردك على اخوي هدد وعلي مكان في محله لايجب ان تقلل من مماذكر تضعيف حجة بزعم ان الحديث ضعيف بل الحديث قوي وبزعمك ان لانتطرق للبكتيرياء والجرثيم للعلاج . واضح
بقولك انا وكل الاعضاء فهمنا الفكره من كلامك هي ان الواحد مايكون موسوس من هذي الاموار ويتكل عليها ويخليها شماعه للأغلاطه وفشله وهذا امر جيد ويعطيك العافيه على هذا التطرق .

لكن اذا انا اعرف الشخص اللذي اتهمه بلعين لايمنع اني اخذ من بقاياء شربه او غيره والشفى بيد الله سبحانه لكن هذي اسباب للعلاج وحسب حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ((واذا أستغسلتم فاغسلو)).اخرجه الامام مسلم .

والحديث اللي ذكره اخوي صامولي حنا مراح نعيد ونزيد بالاحاديث للتوضيح مدام احنا فهمنا فكرتك انت واخوي الفاضل ابورافع بما انه مئيدك فهو معك افهم فكرتنا..

مافي شي لو اخذة منه باقي شربه او وضوئه والدلليل حديث الاخ صامولي اذا بعد ماهو مقنعكم الاكلام عالم دين
وقد أفتى بجواز ذلك فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - حيث يقول : ( وهناك طريقة أخرى - لعلاج العين - ولا مانع منها أيضا ، وهي أن يؤخذ شيء من شعاره أي : ما يلي جسمه من الثياب كالثوب ، والطاقية والسروال وغيرها ، أو التراب إذا مشى عليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب ، أو يشربه 0 وهو مجرب ) ( القول المفيد على كتاب التوحيد – 1 / 94 ) 0

______
عموماً
جزيتم خيراً مع اني زعلان على اخوي دربيل عندما قال امور شعوذه ودجل الله يبعدنا عنها لكن هذا هو الواقع كثير ناس لو عدد لكم انا واخواني الاعضاء بالكم تشافو بحول الله تعال وبهذه الاموار الحسيه .
((قولي لكل عضو اذا انت شاك في احد متأكد من انه اصابك انت او حلالك بالعين فخذ بكلام الشيخ رحمه الله لأن ليس فيها شي))..
مع ذالك انا ضد ان اي واحد يخلي العين والحسد هو شماعة اغلاطه او يجعلها دائماً على باله لكن الانسان يدرك ويعرف راعي العين والاقشر بعدين دائماً اللي يصييب الناس بالعين يأتيهم في احلامهم وهذا من الله سبحانه وتعال رحمة للمسلمين كفنا الله واياكم من شرهم ..

اخوي ابو رافــــــع انت عارف ان مجرد مشاركتك في موضوع لي هو شرف لي شخصين انت واخي دربيل لكن اختلاف الراي ليفسد للود قضيه ..
شكراً لكل الاعضاء اللي شاركونا والموضوع اعمق كذا ..
القصص كثير لكن لست مجبور اجيبلك قصه حيه وامامك لاتؤمن بها لكن معنا عقول وندرك ذالك ..
الشاهد ((ذكرالله على كل شي تراه لو لم يعجبك وعدم وضع العين والحسد شماعه للفشل))..

أخوكم ابو مشــــــاري

أبو رافع الظاعن
09/09/2010, 03:40 AM
اخوي ابو رافــــــع انت عارف ان مجرد مشاركتك في موضوع لي هو شرف لي شخصين

شــــــــــــــرف الله قـــــــــــــدرك ، وأعلى منزلتك ...وبــــــــــارك لك في حلالك ...

النفيعي2010
09/09/2010, 08:42 AM
حسبي الله عليهم

راع القنص
12/09/2010, 03:18 AM
الله يكفينا عين شر من به شر

أبو رافع الظاعن
16/09/2010, 11:23 PM
قال الله تعالى : (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، وبشر الصابرين .
الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون . أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة ،وأولئك هم المهتدون )...

هـــذه الآيات السالفات الذكر ترسم للمسلم التعامل الصحيح مع كلّ مصيبة تعرض له ...في ماله أو أهله أو زرعه ...

وهي خيرٌ مما تعوَّد عليه كثيرٌ من الناس حينما ، يُلقون باللائمة على عيون الآخرين !!

اللهم ارزقنا حسن التعامل مع المصائب حتى نجد العوض منك أوفر ما يكون ...

ابو سعد 515
17/09/2010, 12:32 AM
هب ياوجهه

الله يستر علينا وعليك وعلى اخواننا المسلمين

ويحفظنا من عيون الحساد

والله يبارك لك في حلالك وعيالك وجميع المسلمين اميين

لاهنت يالغلا ،،

مهند220
17/09/2010, 01:51 AM
الله يكفينا وياكم
شر من كان به شر

ابورايف
17/09/2010, 02:07 AM
لاحول والاقوة الابالله
حسبي الله ونعم الوكيل
العين حق ولكن لابد من الواحد ان يحصن نفسة بالادعية
ولي قصة حول العين لفحل من حلالي
وتقبل مروري

همس الغدير
17/09/2010, 03:35 AM
لا إله إلا الله

أبـو عــزام
17/09/2010, 03:47 AM
... العين حق ...

-ظل الجزيرة-
17/09/2010, 08:48 PM
الــــــــــــــعين حــــــــــــــــــــــــــــــــــــق
عسى عينه العمى

saeeeeed
17/09/2010, 09:04 PM
الله يحمينا واياكم من شر حاسد اذا حسد والحمد لله على سلامة الجميع

قرشعو
17/09/2010, 11:53 PM
انا رزقني الله ببكرتين امهاته مضربه علة تمام يوم ولدت النياق جني بكرتين فاخرات
وقعدن عندي لين صارن اعمارهن حقايق ودخلته السوووق وجابن 600 على الثنتين
وما بعة ثم جاني واحد الله يعميه ثم اعماهن صارن ماعد يشوفن والله العظيم
انه واحد امس داق علي يسوم من 10 يوم تحطمة بسس اذا كان هناك علاج تكفوون افيدوني

نافل1
23/09/2010, 03:17 AM
دخل احدهم حوشي خلسة وجال بنظره في الحوش وخرج مسرعا وكانت غنمي حصيب وولدن وما بقي ولا سخل حي 28 سخل وتورطنا بحلب الغنم الحليب واجد والناس ترفض الشرب منه تخاف من المالطية

bibou1991
01/11/2010, 02:00 PM
العين حق
ربي يستر

almo7nk
02/11/2010, 12:32 AM
سبحان الله صوره عين على جنبها

ماشاء الله تبارك الله ولا اله الا الله

almo7nk
02/11/2010, 12:34 AM
انا رزقني الله ببكرتين امهاته مضربه علة تمام يوم ولدت النياق جني بكرتين فاخرات
وقعدن عندي لين صارن اعمارهن حقايق ودخلته السوووق وجابن 600 على الثنتين
وما بعة ثم جاني واحد الله يعميه ثم اعماهن صارن ماعد يشوفن والله العظيم
انه واحد امس داق علي يسوم من 10 يوم تحطمة بسس اذا كان هناك علاج تكفوون افيدوني

اذا تعرف الرجال خله يوضي واغسل البكرتين بوضوءه

ورشهن بماء زمزم الله يشفيهن

الله يكفينا ويكفي كل مسلم شر العين

وسيع البنايد
02/11/2010, 12:42 AM
استطراد في الموضوع

بعض الناس مايصدق بشي اسمه حسد او عين او مس اوسحر ويستمر ينكرها وهي مثبته بايآت قرانيه وكذلك باحاديث من سنة النبي صلى الله عليه وسلم وبطاه لين ينصك له بعين الله يدفع عنا ساعة الشر ويذوق حرها ومن مستشفى الى مستشفى والتحاليل سليم والبلا بين جنوبه ولا يفكه منها الا القراءه و اثر من العائن ولو كان سمع كلام اهل التجارب ما عانى من العله طويلا او كان اتقاها فالله ما ذكر لنا هذه الامور و الابتلائات الا لنتمكن من سبل العلاج ليس للتخويف منها

بني ظبيان707
02/11/2010, 12:46 AM
لاحول ولاقوه الا بالله
الله يحميك ويحمي جميع المسلمين من العين والحسد بشكل عام
خافو الله مايصير انا شخصيا كسرت اصبعي بسبت واحد قال اهب ترجع المقعده بصبع وانت جالس عليها
والله رجعت المقعد على اصبعي ونخلع العين حق واذكرو الله لو مزح يارجال

ابوحزااااااام
02/11/2010, 12:48 AM
الله يكفينا الحسد واهله

ابوسفرجل
02/11/2010, 09:55 AM
صحيح والله القصص كثيرة والله يكفينا الشر لكن المؤمن عليه ان يذكر الله باستمرار وعليه ان يقراء الاوراد من القران والسنه وانشاء الله ربي يحفظه من عنده ....

ع العمرو
06/11/2010, 11:17 AM
[QUOTE=أبو رافع الظاعن;5203465]
أخي الكريم أبا مشاري ...

أحبُّ أن تعرف وجهة نظري جيداً ...

قبلَ أن تحكم علي ...

أولاً : يعلـــــم الله أني أحبك فيه .

فأنتَ أخي المسلم الذي يجب علي أن أحب له ما أحب لنفسي ...

ثانيـــاً :

الذي استغربته مني من إنكاري وجوب التسمية عند صب الماء الحار .

فأنا متبعٌ فيه غير مبتدع ...

وخذ هذه الأدلة من صحيح البخاري رحمه الله ...

عَنْ عَبَايَةَ بْنِ رِفَاعَةَ عَنْ جَدِّهِ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ - رضى الله عنه - قَالَ كُنَّا مَعَ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم -
بِذِى الْحُلَيْفَةِ مِنْ تِهَامَةَ ، فَأَصَبْنَا غَنَمًا وَإِبِلاً ، فَعَجِلَ الْقَوْمُ ،فَأَغْلَوْا بِهَا الْقُدُورَ ،
فَجَاءَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - فَأَمَرَ بِهَا فَأُكْفِئَتْ ،
ثُمَّ عَدَلَ عَشْرًا مِنَ الْغَنَمِ بِجَزُورٍ ، ثُمَّ إِنَّ بَعِيرًا نَدَّ وَلَيْسَ فِى الْقَوْمِ إِلاَّ خَيْلٌ يَسِيرَةٌ فَرَمَاهُ رَجُلٌ فَحَبَسَهُ بِسَهْمٍ ،
فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « إِنَّ لِهَذِهِ الْبَهَائِمِ أَوَابِدَ كَأَوَابِدِ الْوَحْشِ ، فَمَا غَلَبَكُمْ مِنْهَا فَاصْنَعُوا بِهِ هَكَذَا »
. قَالَ قَالَ جَدِّى يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَرْجُو - أَوْ نَخَافُ - أَنْ نَلْقَى الْعَدُوَّ غَدًا وَلَيْسَ مَعَنَا مُدًى ، فَنَذْبَحُ بِالْقَصَبِ فَقَالَ
« اعْجَلْ أَوْ أَرْنِى ، مَا أَنْهَرَ الدَّمَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ فَكُلُوا ، لَيْسَ السِّنَّ وَالظُّفُرَ ، وَسَأُحَدِّثُكُمْ عَنْ ذَلِكَ ، أَمَّا السِّنُّ فَعَظْمٌ ، وَأَمَّا الظُّفُرُ فَمُدَى الْحَبَشَةِ.

فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالقدور الكبيرة التي ملئت بالذبائح أن تكفأ وهي تغلي . ولم يقلْ قولوا :بسم الله .

وفي صحيح مسلم أيضا وهو عند البخاري أيضا .

عَلِىُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنِ الشَّيْبَانِىِّ قَالَ سَأَلْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِى أَوْفَى عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الأَهْلِيَّةِ فَقَالَ أَصَابَتْنَا مَجَاعَةٌ يَوْمَ خَيْبَرَ
وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- وَقَدْ أَصَبْنَا لِلْقَوْمِ حُمُرًا خَارِجَةً مِنَ الْمَدِينَةِ فَنَحَرْنَاهَا
فَإِنَّ قُدُورَنَا لَتَغْلِى إِذْ نَادَى مُنَادِى رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَنِ اكْفَئُوا الْقُدُورَ
وَلاَ تَطْعَمُوا مِنْ لُحُومِ الْحُمُرِ شَيْئًا فَقُلْتُ حَرَّمَهَا تَحْرِيمَ مَاذَا قَالَ تَحَدَّثْنَا بَيْنَنَا فَقُلْنَا حَرَّمَهَا أَلْبَتَّةَ وَحَرَّمَهَا مِنْ أَجْلِ أَنَّهَا لَمْ تُخَمَّسْ

وهذا أيضاً كما تقرأ أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بالقدور أن تكفأ وهي تغلي . ولم ينقل أنه أمرهم بالتسمية عند ذلك ...

فهل أنا غريب .ولا تستطيع أن تفهمني ؟؟وهذه أدلتي ؟؟

ولا يوجد دليلٌ واحدٌ يأمر بالبسملة عند صب الماء الحار ...

فمن الغريب منا ؟؟

فإن كنت لا يرضيك إلا أن تسمع هذا من عالم معروفٍ ، ولا يكفيك أبو رافع ...فخذ :

فتوى الشيخ العالم الرباني محمد بن صالح العثيمين رحمه الله رحمة واسعة ..

قال الشيخ فهد بن عبدالله السنيد وفقه الله تعالى في كتابه : ( الكنز الثمين في سؤالات ابن سنيد لابن عثيمين ) ص 176 :
السؤال 85 : وبعضهم يقول : لا تصب الماء الحار على الأرض إلا بتسمية خشية دخول الجن ؟.
فقال رحمه الله : ما فيه شيء لو صب الماء بدون تسمية .

المشكلة عندنا يا أبا مشاري أننا لا نحبُّ الحق إذا كان مخالفاً لما وجدنا عليه آباءنا ...

باركك ربي وزادك من العلم ورزقك العمل به انا معاك قلباً وقالباً .

volcano
06/11/2010, 01:03 PM
فضل ذكر الله بشكل عام

منقول

بسم الله الرحمن الرحيم

ليس بعد كلام الله أصدق ولا أنفع، ولا أجمع لخير الدنيا والآخرة من كلام رسوله وخليله محمد - صلى الله عليه وسلم -
إذا هو أعلم الخلق وأعظمهم نصحا وإرشادا وهداية، وأبلغهم بيانا وتأصيلا وتفصيلا، وأحسنهم تعليما وتذكيرا ،اوضح لنا الخير في كل امر وجل اسم الله بركة كل شأن....
(( بسم الله الرحمن الرحيم ))
في أول كل عمل نبدؤه فإننا بذلك نجعل للعمل أجرين أجرا في الدنيا و ثوابا في الآخرة .. حتى عندما يأتي الرجل امرأته و هو ينوى إعفافها و الذرية الصالحة ..فهذا أيضاً يتلقى عليه المؤمن الثواب.. ذلك أن الرجل عندما يأتي زوجته فهذا حلال و من أجل ذلك يأتيه الثواب لأنه لو فعل ذلك خارج بيته مع امرأة أخرى لتلقى العقاب..
و لذلك فعندما نتأمل قول الرسول و هو يأمرنا بأن نقول (( بسم الله الرحمن الرحيم)) قبل أي عمل ذي بال.. عندما نتأمل ذلك فإننا نقف عند ذي بال
...ما معناها؟
إن معناها إن العمل الذي تفكر فيه قبل أن تبدأه . ذلك أن كل ما يشغل البال غالباً له ثلاث نسب : نسبة ذهنيه: و مثالها عندما يعطش الإنسان ..فإنه النسبة الذهنية التي تأتي لخياله هو كوب الماء ..فإذا ما قام الإنسان و طلب من أحد غيره كوب ماء ,, عندئذ تصبح النسبة (( نسبة كلامية)) هي: - اعطني كوب ماء.. و عندما يأتي كوب الماء .. فهذا يدخل تحت النسبة الثالثة و هي (( النسبة الخارجية )),, و لنا أن نلاحظ أن النسبة الخارجية نشأت من النسبيتين السابقتين عليها .. النسبة الذهنية و النسبة الكلامية.. هكذا نفهم الأمر الذي تنطبق عليه النسب الثلاث ,,إنه الأمر ذو البال أي الذي يشغل التفكير.. و لهذا فإن الله يمنحنا في مثل هذا العمل القدرة الكاملة على إتقانه و أن ننال عليه أجر الدنيا و ثواب الآخرة فعندما نقبل على العمل المهم بالنسبة لنا و نقول (( بسم الله الرحمن الرحيم)) فإننا نأخذ بركة اسم الله في تسخير ما نعجز عن تسخيره و نأخذ شجاعة الإقبال على العمل.. و فوق كل ذلك فإننا نأخذ ثواباً في الآخرة . هكذا يعلمنا الحق أن نبدأ (( بسم الله الرحمن الرحيم )) فما بالنا و نحن ندخل على تلاوة كتابه الذي يضم المنهج و المعجزة في آن واحد.. إننا نقبل عليه مستعيذين بالله من الشيطان . إننا نقبل على كتاب الله بـــ (( بسم الله الرحمن الرحيم )) لتضيء أعماقنا بقابلية الفهم الإيماني عن الله .
كل عمل لم يذكر فية اسم الله فهو ابتر.....

انظر اللى الاحاديث التي تدل على تسميه الله عز وجل في كل وقت وفي كل عمل ....ومن دونها لا بركة فيبها؟؟

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : - ' إذا دخل الرجل بيته فذكر الله تعالى عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لأصحابه لا مبيت لكم ولا عشاء ' , إذًا فذكر الله والبسملة لا بد أن يبدأ بهما الإنسان في كل شيء حتى عند جماع الزوجة يقول:- ' اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ' , فإذا رزق بمولود في تلك الليلة بارك الله له فيه لأن أي عمل لا يبدأ باسم الله فهو أبتر أي مقطوع البركة .

قال الطبراني حدثنا محمد بن يحيى ، ثنا سهل بن عثمان ، ثنا سعيد بن مسلمة الأموي ، عن الأعمش ، عن زيد العمي ، عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « ستر ما بين عورات بني آدم والجن ، إذا وضع أحدهم ثوبه أن يقول : بسم الله »

قول : بسم الله
قبل البدء في أي أمر ذي بال

من آثارها المجربة النافعة

الحفظ من الشيطان أن يأكل أو يبيت معه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال أدركتم المبيت والعشاء"

إتمام البركة
رُوي عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير وجه (( كل أمر ذي بال لا يُبدأ فيه بسم الله " وفي روايه بذكر الله " فهو أقطع " وفي رواية فهو أبتر " (( أبتر : أي ناقص البركة ))

الحفظ من الشيطان والتستر عنه حتى لايضُره :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ستر مابين أعين الجن وعورات بني آدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول : بسم الله

أثر التجربة

لما نزل خالد بن الوليد رضي الله عنه الحيره قالوا له : احذر السُمّ لاتسقيُ الأعاجم فقال ائتوني به ، فأخذه بيده قال بسم الله وشربه فلم يضُّره شيئاً ..

فائدة مهمة هذا دليل فضل التسمية وبركتها ، وأنه ينبغي للمسلم تعويد لسانه عليها في كل أمر على أي حال ليبارك الله في أعماله ويحصنه من الشيطان

عاشق الوعل170
06/11/2010, 02:40 PM
الله يخفظك ويحفظ ابلك ويحفظني ويحفظ جميع المسلمين من العين امين

آخر العنقود
07/11/2010, 07:02 PM
الحمد لله على السلامه واهم شي الأذكار الشرعيه ولا يقدر يضرك الا بإذن الله والله يكفينا وياكم الشر ....

نايف 1996
08/11/2010, 12:13 PM
الله يكفينا شر العين والحسد .>>>>>

وليم
24/11/2010, 01:01 AM
الله يكفينا شرمن فيه شر

راعي الجراد
24/11/2010, 10:27 PM
الحمد لله على السلامه

ممدوح قاري
24/11/2010, 11:46 PM
الحمدلله على سلامتك

أبو عبدو
17/09/2012, 11:58 AM
الله يكفينا شرمن منه شر

والحمد لله على السلامه

حربي الحرة1
18/09/2012, 12:18 PM
اعوذبالله منه هذا الظاهر انه عابر القارات العين عنده بالجمله الوايت والبكره والحيران والشاص
اعوذبالله منه الله يكفينا شره
هذي قصه حدثت معنا جاء واحد عند الوالد وحلبله الخلفى وديسها ماشاءالله محلوبه زين بشوش وسخيف والرجل يتقرب
وشاف ديسها واعوذبالله من بعدها ماتطفي الجمره واتحداك تحلبها غير تطيرك عشره متر برمحتها والله مالقينا حل فيها الا البيع

شاووش
18/09/2012, 10:34 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يحمينا والحمدلله على السلامه

سعوود2012
19/09/2012, 07:37 AM
حسبنا الله عليهم
الحساد
يارب ياقانا و ياقاك وياقى كل من قرا
قولوا
امين
ولكن نصيه
حطوا
على الوايت بالمراح
لافته
بها
ذكر الله

منيف الاول
19/09/2012, 12:18 PM
الغلط منك
المفروض انك تحصن نفسك كل صباح
وماراح يصير غير الى كاتبه الله لك
ولله يكفينا شر العين

منيف الاول
19/09/2012, 12:18 PM
كل ما قام شخص من النوم المفروض يذكر الله ويقراء القران الكريم

AHMED HARBI
20/09/2012, 02:26 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
بعض الناس ماهمها غير الحسد على ماعند الناس ولا يذكرون الا الله الله يكفينا شرهم وشر كل من به شر.

mike2k
26/09/2012, 04:53 PM
العين حق والتحصن بالاذكار المعروفه واذكار الصباح والمساء بات ضروري يا اخوان
والله امستعان

سكن حبك سكن
30/09/2012, 09:38 AM
الله يرزقك باللي افضل منها, ودايم ودع الله حلالك.

اي-مكشات
30/09/2012, 10:07 AM
العين حق كما قال صلى الله عليه وسلم
لكن رسمة العين على جنب البكره هذا مجرد وسواس من اللي صارلكم وفي الاخير لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا لو العاين معه عشرة عيون.
تعليقة الشاص وطياح الحيران منه وخراب العمود تراها عادي تصير بدون عين بس انت نسبتها للعين من غلا البكره عندك الله يبارك لك فيها. انت حافظ على الأذكار وعلى اية الكرسي والمعوذات بعد كل صلاه ولايصير الا كل خير وانتبه ترى اغلب اصحاب البل يآخرون صلاة المغرب وان شاء الله ماتصير منهم

ابومحمد88
30/09/2012, 02:43 PM
لا تحكم على الاشخاص مجرد سألك كم سعرها وتكلم معكك

هذا القدر

وان بعض الظن اثم

الحمد لله جت على شق الجلد

والموضوع يا اخوان قديم قبل 4 سنوات ^___^