المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب مرشدين سياحيين

الدرة2005
02/08/2005, 07:04 PM
بسم الله

السلام عليكم

إخواني

أنا عضو جديد سأزور تبوك قريباً ......
وأريد أن تخبروني عن المواقع التي تستحق الزيارة وما أحسن فندق للسكن
وكم تبعد ضياء عن تبوك
وهل الأفضل زيارة ضباء أو حقل
وما الشاليهات الممتازة فيهما
وهكذا
وأرجو من كل من يذكر مكان أن يذكر المسافة بينه وبين تبوك ومميزاته
مع العلم أنني سآتي مع زوجتي فقط

ومشكورين مقدماً

كزاز
02/08/2005, 08:04 PM
حياك الله يالدرة 2005 يااعضاء مكشات لماذا لايكون كما قال اخى العزيز مرشدين سياحيين فكرة جميلة نتمنا تطبيقها فى جميع انحاء مملكتنا الغالية من اعضاء مكشات . فمثلا الاعضاء الموجودين فى تبوك يكونون مرشدين لهذة المنطقة سواء عن الاثار الموجودة وكيفية الوصول اليها وان وجد خرائط وكذلك الاحداثيات للطرق السهلة للوصول اليها وكذلك عن الفنادق والشقق والمسافة بين المناطق والطرق بمعنى تقرير شامل لان فية اجر لانك تسهل وتيسر لاخوك المسلم يااخوان اتمنى تنفيذ فكرة مرشدين سياحيين . يااخى انا ليس من اهل تبوك ولكن اعضاء مكشات فيهم البركة ليفيدوك ولكن اعجبتنى الفكرة وحبيت اطرحها واتمنى ان يكون لها صدى عند الاعضاء .ودمتم سالمين

الدرة2005
02/08/2005, 09:53 PM
شكرا لك

أخي ....كزاز

في انتظار الاجابة

وكما ذكرت مهم جدا وجود تداول معلومات سياحية

وشكرا لكم

tabuki
02/08/2005, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( أنا عضو جديد سأزور تبوك قريباً ...... )
اولا مرحبا بك فيالنتدى وفي تبوك وحييت اهلا وسكنت سهلا

( وأريد أن تخبروني عن المواقع التي تستحق الزيارة وما أحسن فندق للسكن )
امواقع كثيره مره منها البريه مثل جبل اللوز (170 كم ) و الزيته (150 كم ) الديسه (160 كم) الشقيق (80 كم ) عن تبوك . اما البحريه فحقل (220كم ) مقنا (280 كم) البدع (230 كم ) راس الشيخ حميد ( 300) قيال و الخريبه و شرما .افضل فندق اعتقد العادل او ميسلون
( وكم تبعد ضياء عن تبوك )
تبعد 180كم
( وهل الأفضل زيارة ضباء أو حقل
وما الشاليهات الممتازة فيهما )
كلها ممتازه و جو احلى ما يكون اما الشاليهات تبدا من ميه حتى الف ريال لليوم الافضل في منتصف الشهر حتى تلقى حجز
اقترح ان يكون جدولك المبيت ليله في تبوك ثم الذهاب لحقل عن طريق الزيته والتمتع بمناضرها والمرور على جبل اللوز ثم المبيت بحقل و التحرك الى البدع ثم مقنا ثم راس الشيخ حميد وقيال وشرما ثم المبيت بضبا ثم المرور على الديسه و الشقيق ثم المبيت بتبوك
اي استفسار اتصل على 0500159581 ابو وليد

القنيص
02/08/2005, 11:16 PM
أخي العزيز فكرة المرشدين السياحيين لم توضع الى الآن لكن اتمنى ان يكون الاخ أبو فيصل قد وفق للادلاء بالمعلومات المفيدة التي قد تساعدك في رحلتك

مع اطيب امنياتي لك بقضاء أسعد الاوقات ....
أخوك ( القنيص )

الدرة2005
03/08/2005, 02:02 AM
شكر الله لكم

أخي الكريم.....tabuki
المناطق التي ذكرت .....هل استطيع الذهاب لها مع زوجتي فقط.....((لايوجد مرافقين))...بمعنى...هل هي وحيشة؟

وهل ضباء وحقل.....متشابهة في الجو....والخدمات؟؟

وقرأت عن آثار وحصون......لكن السؤال السابق يطرح نفسه....هل تحتاج لمرافقين؟
واعتذر عن ازعاجك

وشكرا لك

الأخ....القنيص
شكرا لمرورك

tabuki
03/08/2005, 10:22 AM

(المناطق التي ذكرت .....هل استطيع الذهاب لها مع زوجتي فقط.....((لايوجد مرافقين))...بمعنى...هل هي وحيشة؟ )
نعم تستطيع الذهاب اليها بدون اي وحشه باستثناء راس الشيخ حميد و الشقيق

( وهل ضباء وحقل.....متشابهة في الجو....والخدمات؟؟ )

حقل افضل من ضباء من ناحية الجو و الخدمات بمراحل

( وقرأت عن آثار وحصون......لكن السؤال السابق يطرح نفسه....هل تحتاج لمرافقين؟
واعتذر عن ازعاجك )نعم يوجد العديد من القلاع و الحصون التي يمكنك الدخول لها مع عائلتك بسهوله منها اثار البدع وهي موجوده على الطريق العام و قلعة الملك عبد العزيز بضباء و اثار الديسه

و ارحب باي استفسار منك او من غيرك

الدرة2005
03/08/2005, 02:06 PM
شكرا لك

كتبت لي أن الشاليهات...مزحومة
فهل تتوفر أرقام للشاليهات للحجز مسبقاً

ومنطقة الديسه....
قرأت هنا أن طريقها وعر
فهل يمكنني الدخول لها بسيارة مستأجرة صغيره؟
وطريقها غير موحش

وفقك الله

tabuki
04/08/2005, 12:29 AM
لايوجد لدي في الوقت الحالي اي رقم و لكن فيه شاليهات لها اعلانات في الشوارع امهلني كم يوم حتى القط الرقم

ليس شرطا ان تدخل في الديسه بسيارتك الصغيره و لكن متع ناظرك برؤية التكوينات الجبليه المذهله مع اني اعرف شباب من اهل المنطقه يذهبون لها بسياراتهم الصغيره

الدرة2005
04/08/2005, 03:02 AM
شكرا لك أخي ...

تعبتك معي

وفقك الله

الربذي
04/08/2005, 01:42 PM
الله يوفقكم فعلا جات بوقتها حتى انا ناوي مع شباب من القصيم باذن الله رحله الى العلا بس اذكر قرات مقال احد الاعضاء عن جبل مشهور نسيت اسمه اذا ممكن تعلمونا باسمه وهو مكون من هضاب وبه زواحف كبيره اكبر من الورل ياليت اخواني يعطونا احداثيته
ومشكور اخوي درة 2005

الدرة2005
04/08/2005, 01:50 PM
أهلا بك

الربذي

والله يوفقكم