المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سمعت هالكلام ولاااعلم هل هو صحيح ام لا

برق الجهمه
06/09/2010, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوقع كلكم قد سمع عن قراد الابل والغنم وكثير مااسمع ان هذا المخلوق يخلق من نبات الرمث وانا

سمعت هالكلام من قبل وماادري صحته من عدمها علمياً

اتمنى اللي عنده اجابه يتحفنا واللي ماعنده يقول وجهة نظره حول الموضوع

والله الموفق :l

-ظل الجزيرة-
07/09/2010, 01:20 AM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا مو صحيح

جرير
07/09/2010, 02:25 AM
لا اعتقد فقد جعلتني اقراء عن القراد في اكثر من موقع ول اجد مايدل على علاقتها بالحمض
وانما تتناسل بشكل عادي ومما ذكرا.
يوجد نوعان من القراد يهاجم الإبل وهى القراد الصلب والقراد اللين وتقوم كل أنواع القراد
بمص دم الحيوان فتضعفه وتصيبه بفقر الدم ، ولقد وجد أن الحيوان يفقد من ١ - ٣ سم من الدم
لكل قراده تكمل دورة حياتها ، ويتطفل القراد على الإبل طوال العام ولكن هناك تفاوت حسب
الموسم من السنة ، ويكمن القراد تحت وبر الإبل خلال موسم الشتاء ،

وتميل الحشرات للتواجد فى الأماكن العارية والناعمة وحول الأذنين والعيون والشفتين والضرع ..
وبعد وبعد التزاوج على جسم الحيوان تتغذى الأنثى على دم الحيوان بكمية كبيرة ثم
تسقط على الأرض وتبحث عن مكان لتوضع البيض ثم تموت ، وتحت ظروف مناسبة
من حرارة ورطوبة يفقس البيض وتخرج اليرقات وبدافع غريزى تسرع هذه اليرقات
إلى تسلق أى شئ تقابله ليمكنها من الإلتصاق بالحيوان ويفيد إستعمال بعض المبيدات الحشرية .

صايد وفايد
07/09/2010, 02:49 AM
الحشرات لايمكن ان تنبت من لاشي او من بذور
ولاكن حسب ماريت في احد البرامج الوثائقيه ان القراد اذا سقط من الحيوان يتسلق الشجر والاعشاب في انتظار حيوان ليصعد عليه

أبـو عــزام
07/09/2010, 03:47 AM
لا ما اعتقد ..

راعي الدستن11
07/09/2010, 08:36 AM
يا اخي الكريم القراد يبيض بجذوع الرمث وعنده فترات يبيض فيهن وبهالفترات هذي تلاحض القردان الضغار يخرجن بكثافه من الرمث هذ1 الشي شفته بعيني ...

سعود الروقي
07/09/2010, 08:46 AM
سلام

انا اخالفكم الراي بحكم مشاهدتي للقراد فيما يشبه فص الفصفص في الرمث واستطعت ان افلق هذا الفص لكي اتفاجاء بوجود القراد داخله فسبحان الله الخالق

ومراحل القراد بعد وجود المكان المناسب في جسم الحيوان عباره عن مرحلتين الاولى القراد وبعد ما يسحب كميه الدم المطلوبه يتحول الا حلمه ويسقط ...

ارجو ان اكون افدتكم

عبدالله العمرو
07/09/2010, 09:10 AM
السلام عليكم :
هذه اسطورة من أساطير الأولين .. كان أجدادنا ومن قبلهم يشوفون الشي ويحكمون عليه بدون متابعه وتحري دقة ... مثل قولتهم إن العقاب يلقح الحصني ( الثعلب ) ... ما علينا ...

يا اخوي اولا لا يتم عملية إخصاب بين نوعين مختلفين من المخلوقات إلا إذا كانت من نفس الفصيلة والجينات ..
قالوا إن الذباب كرمكم الله يخلق من التراب وأكدوا انهم شايفينه وأخيرا يظهر ان الذباب يضع بيضه في تربة رطبة ويفقس منها ويضنون انه يخلق منها ..
كذلك كما اورد الأخوة مشرفنا جرير وراعي الدستن والروقي سعود كل كلامهم صح ..
تسقط الحلمة وتبيض في جذوع الشجر مثل الرمث ويكون بيضها مثل اللي شافه الروقي ويفقس ويطلع من الرمث ويحسبونه يخلق منها .... هذا كل الكلام ...

ويكفيك :قوله تعالى: " قلنا احمل فيها من كل زوجين اثنين " يعني ذكراً وأنثى، لبقاء أصل النسل بعد الطوفان. وقرأ حفص: ( من كلٍّ زوجين اثنين) بتنوين ( كل) أي من كل شيء زوجين. والقراءتان ترجعان إلى معنى واحد: شيء معه آخر لا يستغنى عنه. ويقال للاثنين: هما زوجان، في كل اثنين لا يستغنى أحدهما عن صاحبه، فإن العرب تسمي كل واحد منهما زوجاً. يقال: عنده زوجا حمام، وعليه زوجا قيود، قال الله تعالى: " وأنه خلق الزوجين الذكر والأنثى " ( النجم: 45). ويقال للمرأة هي زوج الرجل، وللرجل هو زوجها. وقد يقال للاثنين هما زوج، وقد يكون الزوجان بمعنى الضربين، والصنفين، وكل ضرب يدعى زوجاً، قال الله تعالى: " وأنبتت من كل زوج بهيج " ( الحج: 5)

واسمح لي اخي بنقل الموضوع لخيمة المواضيع العامة
تحياتي /

برق الجهمه
07/09/2010, 05:34 PM
يعطيكم العافيه على الافاده

ماقصرتو

محمدالزبيدي
07/09/2010, 07:50 PM
ممكن ان شجرة الرمث بحكم انها دائمة وظليلة وتحتها ارض لينه بحكم ان الرياح تطمر جذورها السفلية
تكون بيئة مثالية لتجمع الحشرات تحتها ومن ضمنها القراد

أما يخلق منها فلا يمكن ذلك

تحياتي لك اخي

هوا
08/09/2010, 03:09 AM
الله يكفينا شره

راع القنص
12/09/2010, 03:30 AM
لا ما أتوقع إنها تنبت من نبات الرمث