المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رقم قياسي للصيد الحباري بيوم واحد

s8ar
06/08/2005, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤل من لديه معلومة متاكد من مصدرها0 عن الصقور التي استطاعت صيد اكبر عدد من الحباري في يوم واحد وما نوع الصقر- وانا اشارك بشاهين جبلي مقاس -13 طول14 عرض في العرق يسمى .شنيفيه0 سبع في يوم 0

{السبيعي}
06/08/2005, 02:17 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن

الفيتو
06/08/2005, 02:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير يا أخ / s8ar مشاء الله على هالجبليه صايده 7في يوم ؟
وين.. مجناها..أو ماكرها.. هالطيره . الله يبارك لك فيها . سمعت
طير 21 حبارى وطير 20 حبارى وطير 18حبارى في يوم طبعا .
كلها حرار 1. بطاش 2 .حواش 3 .عباث
وفي موسم كامل طير صاد ..450..حبارى إسمه .. المعمش ..
والسلام
الفيتو
الحجاز
29-6-1426هـ

راعي مسكت
06/08/2005, 03:05 PM
وين سرهيد من موضوعكم :)

أبو شعلان
07/08/2005, 02:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشالله . الله يبارك لك فيها عز الله إنها طيره .

أنا سمعت عن طير عند الأمير نايف إسمه عباث الظاهر صاد في يوم 18 أو 17 حبارى
وإن كاني مانيب واهم إن اخوي الفيتو يقصد الطير نفسه والله أعلم .
وشكرا لك

وتقبل تحياتي

احمد سعيد
07/08/2005, 12:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخوي وبارك الله فيك على هذا الموضوع من \ اخوك احمد سعيد

ابوسعيد
07/08/2005, 12:47 PM
السلام عليكم
والله موضوع طيب .
انا سمعت ان اكثر صقر صاد حباري بدون ما يروح عليه شي سبق هو
صطام جير شاهين وهو من صقور محمد بن راشد لا مكتوم.
وقد صاد 19 حباري في يوم طيار.

Abunaif
08/08/2005, 10:12 AM
أكثر طير صاد في يوم هو فرج شاهين قبل ما يقارب 4 او 3 سنوات مع الامير حمد بن خليفة ال ثاني في الجزاير اذا ما خاب ظني واسمه حالول طرح الجزيرة حالول في القطر وقد صاد في يوم 24 علما ان اغلبها مخالا اي عقب طيور :))

صدق راعي البيت ( لا جاء العصير وبرقعو كل عفار && تذكــرو مغلثات الشياهين )

المري
08/08/2005, 10:40 AM
ماشاء الله

اذا كثرت الحباري بين طيب الطيور من رداها

أنا مرة عندي فرخ شاهين صدت به في عصرية 9 وكلها اطيار

لان مامعنا الا هذا الفرخ, حتى ان لقيناها قبل غياب الشمس بنصف ساعة

حتى اذا صادت الشاهين على طول ننسرها ونعزل ونهد مانبرقعها...

!!!

وسلامتكم

ملحوظة:
ترى 9 ماهيب حباري هي كراوين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اخوكم / المري

نايف الخالدي
09/08/2005, 02:52 AM
هههههههههههههه حلوه يالمري

s8ar
09/08/2005, 10:16 AM
السلام عليكم اخي Abunaif مشكور على هذة المعلومة حسب علمي ان هذا الشاهين صاد هذ العدد في الباكستان وكان الهدد له فقط وتنقشنا مع احد الصقارين الجيدين في دولة قطر حول هذا الموضع وكان النقاش حول هذا الشاهين المبروك اذ كل حباري اخذ نسرة فكان تكفة بنصف هذا العدد لكن هذا الطير نادر وشكرا----- موسى

راعي مسكت
09/08/2005, 01:09 PM
ابونايف صحيح الطير اسمه حالول وهو ل جاسم بن حمد بن خليفه ولي العهد السابق والمقناص على قوله صقار من صقاقير الشيخ جوعان بن حمد كان في الجزائر .ولكن كانو يبقون يشوفون متى يعاف ولاهو معظمها مخالا وجاء العصير وماعاف حالول ابهرهم ولا اعرف بالظبط كم صاد

سرهيد1
09/08/2005, 05:20 PM
السلام عليكم

ما شاء الله تبارك الله الله يبارك في هالطيور ........ لكن أنتم تلومونها يومها تصيد كل هالعدد ....؟؟؟؟ والله أنا مالومها

والسؤال لو بغينا نطرحه بشكل صحيح لعل يكون فيه حماس في الجواب قليلً ولعل يكون فيه صدق مع النفس.... هو كما يلي :

كم قصاص كان يدورون الحبارى لذلك الطير في ذاك اليوم .....؟
وكم سيارة اللى بحثت وراها ...؟؟؟؟
وكم كان عدد الطيور ....؟
وكم حبارى وجدت ذالك اليوم ....؟
وكم حبارى راحت عليهم ذلك اليوم ...؟
وكم شخص كان يهد ذاك اليوم ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكم خبرة الشخص اللى كان يمد يده وينحط فوقها الطير ويفكه ذاك اليوم ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكم
وكم
.
.
.
وكم................... الخ

لكن السؤال المهم والذي يحتاج منا جميعاً أن نجيب عليه هو .......... كم بقي من أعداد الحبارى بعد ذلك اليوم .......؟؟؟؟؟

المعذره يا أحبابي ولكن لا أضن أن هناك عدد رقم قياسي ممكن أن نتوقف عنده ويشبع رغبات الناس وأكاد أجزم أن من يضنوا أن الصقارة هي فن ( الكم ) لن يشبعوا رغباتهم أبداً حتى ولو وصل عدد الحبارى التي يذبحها طيرهم 10000 في اليوم ...فالكم لا يشبع منه أصحابه .

إنما الكيف هو الذي يشبع أصحابه ..... واليكم دليل :

عند العرب حتى هذا اليوم حق الضيف في دلة القهوة ثلاث فناجيل . ولو مد الضيف فـنـجاله مره رابعة يطلب المزيد لكان استهجان لفعله من الحاضرين والم له .... هذا اذا لم يضرب بالدله على وجهه .... وفي ذلك قصص كثيرة .

والذين يشربون القهوة للكيف يعرفون أنها لا يجب أن تتعدى ثلاث فناجيل من دلة ( فنجال لعماسك وفنجال لراسك وفنجال لنوماسك ) ولا يعانوا من هذا النظام طيلة حياتهم بل يتلذذوا بالقهوة من غير إفراط ولا تفريط .
والذين يشربون القهوة للكم لا يعرفون لها سلوم ولا حدود ويصبحوا منساقين وراء رغباتهم في الاشباع التي ليس لها حد . فكلما زادوا الكم كلما زاد الشغف والادمان .... ناهيك عن الاضرار الجسمانية التي يتعرضوا لها والاحراجات الاجتماعية والخسائر المادية .... ولا يخفى على الجميع تلك القصص التي لا ننفك نسمعها كل عام عن شخص في غرفة العمليات يريدوا أن يخدرونه ولا يستجيب ...؟؟؟

ومن لا يعتبر بغيره يكون عبره للغير

اسمحو لي لو لم يكن كلامي مناسب للبعض ولكن هذا ما أراه وأعتقده ولا أجبر أحد أن يتبعه أذا لم يكن مقتنع به

هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

s8ar
09/08/2005, 06:55 PM
السلام عليكم اخي الفيتو- هذا الطير في العراق تم صيده في جنوب العراق وموطنه الجبال الفاصل بين العراق وايران والسلام --------اخوك موسى عاكول

تواق
09/08/2005, 07:06 PM
450 حبارى لطير واحد في موسم واحد طيب باقي الطيور والشوازن

ياخواني ارجو ان كلامي مايزعل احد خصوصا اني والله اكره احد يزعل مني

لكن بالله هذا مهوب حرام وين المتعه ياخواني الحباري كانت في الجزيره العربيه موجوده بكثره لكن الشوازن شبت فيها شب

ويوم انقطعت اتجهوا لمكان هجرتها ونفس الطريقه والله ياخواني اشوف اليوم حنا قاعدين ندفع فاتوره غلطه غيرنا ولااسف

موجوده الان تكرر

اما من ناحيه الطير ورصيده من الذبح ياخواني كثره الصيد وتوفره عامل مهم لستهداد الطير

وطير تهده في الموسم على حبارتين ولا واحده والموسم الى وراه مفلس راعيه مشافها مهوب طيره

مهوب مثل طير مستهد كل الموسم يهد ولا انقطع عنها

اخوكم / تواق

سعد سالم رحيم
10/08/2005, 09:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ الله يبارك لك في الاشنفيه وهذا احنه مطلعين عليه والله اخوي موسى عاكول اشهدلك بيه لنك صقا ر ومن عائله صقارين مع تحيات اخوك سعد سالم رحيم الشمري من العزيزية\\@@@ lina@ali4@yahoo.com

الفيتو
11/08/2005, 05:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير يا اخ / s8ar
مشاء الله وتبارك لك . يا خوي من يوم اسمع ان فيه شاهين جبلي طيب عند واحد يصيبني بلى
ليش؟ حاولت اتعالج ووصفوا لي الشياهين البحري ما نفع العلاج ووصفوا لي الحرار
هم على قولكم ما نفع ووصفوا لي الجيرات برضه على قول اهل الحجاز ما نفع
رحت طبيب شعبي قالي ما لك الا تدور شيهان جبلي طيب وتشريه..
والحمد لله عندي عدد طيب من الشياهين الجبلي وصايدات
الحباري . ولا فيه فرق بينهم في نظري كل
طير اطيب من الثاني
حبيت اسألك يا خوي
هل كل الجبلي اللي عندكم يصيد ويغارم الحباري والا فيه وفيه .. ثانياَ فيه جبلي يلحق القطاء
والسلام
الفيتو
الحجاز
6-7-1426

حر الجنوب
11/08/2005, 10:59 AM
صح لسانك اخوي تواق
وارجوا الشباب ما يزعلون لكن والله هذي ماهي مفخره ولاهي متعه الصيد انك تقتل اكثر من اللي تبي مع الرغم ان ديننا الحنيف حثنا علي عدم التبذير

بوصقر
11/08/2005, 06:02 PM

مساكم الله بلخير جميعاً

لتصحيح المعلومات عن شواهين قطر اتصلت ببعض الصقاقير وهم قريبين من الشيخ

واخبرون عن الشواهين التي جربوها كم تصيد في اليوم وهي

الذيب 26 ......احباره

اسعاف 24 ....احباره

وهما لشيخ حمد بن خليفه

سلوى 23.........احباره
لشيخ جاسم بن حمد

وكان المقناص في الجزاير وبدون مخلاه (يعني يطيرون الحباره وعلى طول يهدون الطير )

وكل هذي الشواهين مطروحه في قطر

مع العلم ان الشيخ جاسم لايرضا بكثرت الصيد وهذا ما عرف عنه
وشكراً للجميع