المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين المنظمات الـ هاي برشر والــ لو برشر

مخرج عشرة
10/09/2010, 10:41 AM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتو بخير يا احلى مكشاتيه

عندي استفسار بسيط واتمنى الافادة من الخبراء
يمكن الكثير مننا مرت عليه عبارة لو برشر وهاي برشر
لكن ما يعرف ايش معناتها او الفرق بينهم وخصوصا المبتدئين مثلي
عاااد انا الحين قررت اني اشتري عدة وحبيت اعرف الفرق بين الاثنين
من جميع النواحي سواء العمق اللي تستحمله وغيره .
وعاد انا في انتظار اهل الخبرة المكشاتيه :good2:

في امان الله ,,,:)

ابو سمر
10/09/2010, 11:00 AM
مبروك مقدماً

حسب خبرتي البسيطة جداً أن منظمات الهاي بروشر يستخدمها غواصو الأعماق وتعطي كمية هواء أكبر وتركب على الاسطوانات ذات الضغط العالي، واللوبروشر تستخدم للغوص الترفيهي وتعطي هواء أقل وتركب على الاسطوانات العادية.

ولعل أهل الخبرة والعلم يفيدونا أكثر وبالتفصيل والله يحفظك..

مخرج عشرة
10/09/2010, 11:06 AM
يبارك بعمرك يالغالي
ما قصرت يا ابو سمر ويعطيك العافيه
وننتظر تفاصيل اكثر من باقي الاخوان

jeddahauto
10/09/2010, 11:59 AM
يا هلا ومرحبا
وكل عام وانتم بخير

الفرق يا غالي بين المنظمات هو ان الهاي برشر مثل ما قال الاخوان تتحمل ضغط عالي و تكون مستخدمه مع اسطوانات هاي برشر(ضغط عالي) و ميزتها انها تتحمل قوه الضغط اللي خارج من الاسطوانه للمنظم و تلاحظ ان منظمات الهاي برشر رأس المنظم للمرحله الاولى يختلف ليكون ملائما للتركيب على الاسطوانات الهاي برشر واللي يسمونه din و نسبه الضغط في الاسطوانه و المنظم ما بين 4000 - 4500 و هي تسمح لك بفتره غوص اطول تصل لأضعاف مده الغوص عن اللو برشر بحسب حجم الاسطوانه ولكن عيبها غلاء سعرها للمنظمات و الاسطوانه و خصوصا ان معظم اسطوانات الايجار تكون من نوع اللو برشر

اما المنظمات اللو برشر فهي منظمات تستخدم في الغوص الترفيهي مع الاسطوانات الشائعه المصنوعه من اللالمنيوم و اللي تتحمل ضغط ما بين 3000 الى 3400 و غالبا ما يكون راس المنظم للمرحله الاولى من نوع yoki

وبالنسبه للعمق فما يفرق نوع المنظم اذا كان لو برشر او هاي برشر ... اللي يفرق هو موديل المنظم و ماله اي علاقه بالاسطوانه

واي استفسار ان شاء الله نحنا موجودين
اخوك ابو هاشم

مخرج عشرة
10/09/2010, 01:02 PM
كفيت ووفيت يالغالي ابو هاشم وماقصرت الله يطول بعمرك
لي اتصال قريب بيك اخوي ابو هاشم (;

jeddahauto
10/09/2010, 01:57 PM
ان شاء الله هانت يا غالي و باذن الله يوم الاثنين او الثلاثاء اول ما يفتحو الشركات راح اعطيك خبر
و للعلم ان المنظم اللي بالطلب يتحمل لضغط 4200(يعني هاي برشر) و برأس yoki اللي هو مخصص لمعظم اسطوانات الالمنيوم و اسطوانات التأجير و هاذي تعتبر ميزه اضافيه انه ما حيتعبك انك تدور على اسطوانات هاي برشر
:)