المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجـة مـن بـيـن سـرعة 100 الى 120

سلطان444
13/09/2010, 12:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير اخواني

أخواني معي يوكن موديل 2001 فيه رجة تجي على سرعة 100 الى 120 وبعد الـ 120 تختفي مع العلم اني رصصت الكفرات بس مازالت موجودة .
علما اني حتى غير ت الكفرات وركبت جدد وكذالك موجود وش السبب والله ماني عارف ،، تكفوف اللي يعرف مانستغني عن علمة الله يجزاكم خير ويجعلها في موازين حسناتكم

السيارة يوكن قصير موديل 2001 دبل

hamad1234
13/09/2010, 01:00 AM
اخي العزيز كل عام وانت بخير اذا كنت في الرياض اذهب لميزان اليرموك بالصناعية القديمة وطلب ترصيص ارضي بسعر 80 ريال انا رحت لهم وكان عندي نفس المشكلة بالجمس وماشاء الله تبارك الله والله شغلهم محترم ومضمون لمدة شهر بس لاتنساني من الدعاء والله يوفقك

مخطط 2008
13/09/2010, 01:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساكم الله بالخير اخواني

أخواني معي يوكن موديل 2001 فيه رجة تجي على سرعة 100 الى 120 وبعد الـ 120 تختفي مع العلم اني رصصت الكفرات بس مازالت موجودة .
علما اني حتى غير ت الكفرات وركبت جدد وكذالك موجود وش السبب والله ماني عارف ،، تكفوف اللي يعرف مانستغني عن علمة الله يجزاكم خير ويجعلها في موازين حسناتكم

اكيد احد الجنوط فية مشكلة

zyarahmy
13/09/2010, 02:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساكم الله بالخير اخواني

شيك الجنوط واذا الجنوط ما فيها شي شيك العمود اللي من القير الى الدفرنس ( عمود الدوران) افحصه عند المخرطه اذا فيه شي صلحه واذا ما يتصلح غيره
مشكلتك بسيطه

صامولي
13/09/2010, 12:09 PM
سوي ترصيص ووزن اذرعة عند واحد فنان

عاشق vip
13/09/2010, 01:44 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخوي الغالي

كل عام وإنت بخير

مشكلتك مثل ما قالوا الأخوا تكم في أحد الأمور :

عمود الدوران .. بعض الأحيان يكون كرسي الجربوكس .. لأن صارت معي بسياره غير الجمس ..

احد الجنوط .. والترصيص الأرضي ..

إن شاء الله مشكلتك تكون سهله .. وتلاقي لها حل

والله يوفق الجميع

قرنديزر
13/09/2010, 09:23 PM
سلام عليكم ..

ادا كانت الرجه في الدركسون .. راجع الخيارات والاقتراحات اللي قالوا عليها الشباب

ادا كانت الرجه في كامل السيارة .. فالمشكله اتوقع كما حدث معي .. عمود الدبل ادا كانت سيارتك دبل او عمود الدوران

نفس المشكله معي تبدا من 110 مستمره الى 145 تقريبا .. وبعدها تبدأ بالزوال تدريجيا كل ما زدت السرعه

وبعد وزن الادرعه وترصيص الكفرات .. تبين انه عمود الدبل فيه (هسه بسيطه)

الحل المقترح لما حدث معي ..

اولا / تركيب عمود جديد ..

ثانيا / تركيب فرارات ..

سلطان444
14/09/2010, 02:18 AM
الله يعطيم العافيه جميعا وبيض الله وجيهكم

راح اسوي كل اللي نصحتوني فيه ان شاء الله ،، وعساكم على القوة جميعا ولاهنتم اخواني .

بو نوره
15/09/2010, 05:28 AM
رجة تجي على سرعة 100 الى 120 وبعد الـ 120 تختفي

مع تقديري للأخوان الذين ذكروا:
العامود , عامود الدبل , تركيب فرارات , ترصيص ارضي ...

أعتقد جميع ماذكر غير صحيح ... بسبب ليش تختفي الرجه بعد الـ 120 المفروض كل مازادت السرعة زادت الرجه :)

وللتوضيح :
العامود او عامود الدبل ممكن يختبر على المخرطه .
تركيب الفرارات تعتبر حل بديل ... اذا ثبت ان المشكلة في عامود الدبل وكان سعره غااااالي .
الترصيص الأرضي ما يفرق كثير عن الترصيص العادي .

ولكن انت لم توضح هل الرجه قوييييية ( مثل اذا انسلخ الكفر )؟؟؟ ... بأذن الله نعطيك الحل .

الوافي0
15/09/2010, 12:31 PM
مع احترامي عمود الدبل في الجموس ما له اي اهميه ولا يدور ابدا اذا كنت فاصل الدبل لأنه ما يشبك الا اذا شبكت الدبل لذلك فهو ثابت ما يدور ابدا كأنه غير موجود وهذي ميزة الجمووووس عن غيرها
مشكلتك بسيطه فيه جنط مضروب
واذا فيه رجه في السيارة كامله بتكون من العمود الخلفي وغالبا رجة الجمس او اليوكون من الصليب الخلفي اي فضاوة بسيطة تسبب رجة وترى اغلب الفضاوة من فلنجة الرقبة الي طالعة من الدفرنس ملي واحد يسبب رجة على 100 الى 130 تقريبا

بو نوره
15/09/2010, 01:33 PM

اخوي الوافي ,,
صاحب السيارة يقول ( مع العلم اني رصصت الكفرات )
لو فيه جنط مضروب كان بين معهم في الترصيص .

الوافي0
15/09/2010, 11:25 PM
عزيزي ابو نورة اقصد بضربة الجنط حاجة بسيطة يكون الجنط فاتح شي بسيط ما يبين حتى لو تمشي اوقات والكفر مبنشر يفتح الجط مهما رصصت ما تروح الرجة ويعطيك عالجهاز صفر وركب وامش ويرجع يرج
واوقات يكون الترصيص الي يركبونه البناشر ما يمسك لنفس الجنط اول ما تمشي السيارة يطير من الجنط وترجع ترج
تحياتي

سلطان444
16/09/2010, 04:44 PM
مع تقديري للأخوان الذين ذكروا:
العامود , عامود الدبل , تركيب فرارات , ترصيص ارضي ...

أعتقد جميع ماذكر غير صحيح ... بسبب ليش تختفي الرجه بعد الـ 120 المفروض كل مازادت السرعة زادت الرجه :)

وللتوضيح :
العامود او عامود الدبل ممكن يختبر على المخرطه .
تركيب الفرارات تعتبر حل بديل ... اذا ثبت ان المشكلة في عامود الدبل وكان سعره غااااالي .
الترصيص الأرضي ما يفرق كثير عن الترصيص العادي .

ولكن انت لم توضح هل الرجه قوييييية ( مثل اذا انسلخ الكفر )؟؟؟ ... بأذن الله نعطيك الحل .

بيض الله وجيكهم

بالنسبة للرجة اخوي خفيفه ماهي بقويه لكن تحس فيها واحيانا الراكب مايحس فيها

سلطان444
16/09/2010, 04:49 PM
مع احترامي عمود الدبل في الجموس ما له اي اهميه ولا يدور ابدا اذا كنت فاصل الدبل لأنه ما يشبك الا اذا شبكت الدبل لذلك فهو ثابت ما يدور ابدا كأنه غير موجود وهذي ميزة الجمووووس عن غيرها
واذا فيه رجه في السيارة كامله بتكون من العمود الخلفي وغالبا رجة الجمس او اليوكون من الصليب الخلفي اي فضاوة بسيطة تسبب رجة وترى اغلب الفضاوة من فلنجة الرقبة الي طالعة من الدفرنس ملي واحد يسبب رجة على 100 الى 130 تقريبا

هلا وغلا اخوي الوافي

والله يا الغالي مريت لي ورشة اسئلة عن الصليبات وقالي تمام فيها شي وانا والله اني شاك فيها لان اذا مشيت احيانا اسمع صوت طقة ،، يعني مثلا وانا جاي مسرع واقف فجاة عند الاشارة اذا مشيت بعدها يطلع صوت طقه لكن اذا فضيت السيارة طبعا بعد الوقوف ورجعه عشقتها ومسيت مافيها شي ( ملاحظة هذا الصوت احيانا وليس دائماً)

ابو سلطان العتيبي
16/09/2010, 04:54 PM
اخي العزيز/

غير الكفرات بحيث تخلي الأماميات في الخلف

والخلفيات في الأمام

وشوف يتغير معك شي؟

بكذا تقطع الشك باليقين بالنسبه للكفرات والجنوط

راعي تاحوف
16/09/2010, 05:03 PM
مثل ماذكر آخوي بو نوره لو المشكله من الجنط كان طلع عنده بالترصيص آن الجنط فيه مشكله

ولكن المشكله مليون بلميه هي من آحدا الأعمده ياعمود الدبل الموصل بين الدبل ودفرنس قدام آو العمود الموصل بين القير ودفرنس ورا .. و 80% من عمود الدبل ..

آسرع فحص له هو آنك تذهب لأقرب ورشه وتقوله فك العمود حق الدبل وطلع جرب موترك اذا راحت الرجه آعرف آنه منه المشكله وذا ماارحت آفحص العمود الخلفي الموصل بين القير ودفرنس ورا في آقرب مخرطه .

وبالتوفيق آن شاء الله

تلميذ الصحراء
16/09/2010, 07:13 PM
هلابك أخي العزيز ..

قبل قليل كنت مع جارنا في البيت..

وقال نفس المشكلة اللي صارتلك وعلاجها يقول رحت لميزان العضيب وقاله إن أحد الكراسي منكسر

يقول وغيرته والحين ممتاز.. وأنا أنصحك تروح وتفحص من تحت السيارة ..

والله يوفقك

بن نويشر
16/09/2010, 07:18 PM
الترصيص الأرضي يشقق الكفرات .....

قمة افرست
16/09/2010, 08:20 PM
اخوي سيارتك مافيها شي
بماان الرجه مايحس فيها الراكب
فقط ترصيص ونادر الي تلقاه يزبط ترصيص الجمس
المشكلة لاتتعدى كفرات وترصيص
حاول تبحث عن محل جيد وفهمه الكفر الي يعطي قراءه اقل حطه قدام
قبل يرصص يظهر عنده قراءة علامة الترصيص الي فرقه كبير خله وراء

سؤال اش نوع الكفرات الي مركب

hp2005
16/09/2010, 11:15 PM
عندك واحد من الاذرعة فيه بوش او دودة الدركسون فقط

باترول 82
17/09/2010, 04:56 AM
مشكلتك مره بسيطه إذا الراكب مايحس بالرجه اتوقع ترصيص لأن العمود إذا كان خربان يخلي السيارة كلها ترج

الوافي0
17/09/2010, 10:41 AM
فضاوة صليب مية بالمية واذا تبي تتأكد ركز على سرعة 110 وشوف تسمع الرجة في عصا القير وتحت الرجول تحس اهتزاز مع صوت خفيف
حط السيارة على حفرة وهز العمود من جهة الصليب لو تحرك معك ملي واحد او طلع صوت تكون الرجه منه

سلطان444
17/09/2010, 03:23 PM
اخوي سيارتك مافيها شي
بماان الرجه مايحس فيها الراكب
فقط ترصيص ونادر الي تلقاه يزبط ترصيص الجمس
المشكلة لاتتعدى كفرات وترصيص
حاول تبحث عن محل جيد وفهمه الكفر الي يعطي قراءه اقل حطه قدام
قبل يرصص يظهر عنده قراءة علامة الترصيص الي فرقه كبير خله وراء

سؤال اش نوع الكفرات الي مركب

هلا وغلا اخوي

نوع الكفرات / دنلوب

سلطان444
17/09/2010, 07:31 PM
فضاوة صليب مية بالمية واذا تبي تتأكد ركز على سرعة 110 وشوف تسمع الرجة في عصا القير وتحت الرجول تحس اهتزاز مع صوت خفيف
حط السيارة على حفرة وهز العمود من جهة الصليب لو تحرك معك ملي واحد او طلع صوت تكون الرجه منه

اخوي الوافي

وش تنصحني فيه من ناحية انواع الصليبات ،، لاني ناوي ان شاء الله اغيرها ،، هل اركب نفس الصليب الموجود او فيه نوعيه تولف عليها وتكون افضل منها .

skyway
31/08/2013, 05:40 PM
السلام عليكم
بشر اخوي سلطان وش طلعت المشكله أنا عندي نفس المشكله وماخليت شيئ الى وسويته
ان مشكلتك تحلت الله يرحم والديكم قولي وش هي
ضيفني واتس اب 0506995230