المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياشباب اريد معرفة مد وجزر البحر؟

موج البحر 22
16/09/2010, 11:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير ياشباب استفسار عن معرفة مد وجزر البحر من بداية الشهر الى نهايته
ولكم منى جزيل الشكر والتقدير .

بحار seas
17/09/2010, 12:07 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي الكريم خذ هذا الرابط يفيدك ممتاز جدا ودقيق واذا ماعرفت له قلي ونا افهمك طبعا البحث باسم المدينه ويعطيك الحاله لمدة سبع ايام .

ثم احب اضيف لك شي وتريح راسك وتعرف المد والجزر بنفسك

اولا // يبدأ الجزر مع بداية طلوع القمر ويستمر لمدة سة ساعات ثم يبدا بعده المد ويستمر لمدة سة ساعات وهكذا مدين وجزرين في اليوم و الليله

وسلام عليك اخي الكريم امل اني قد افدتك .
الرابط // http://easytide.ukho.gov.uk/EASYTIDE/EasyTide/SelectPort.aspx

............................
...
..
.

ابو عبدالرحمن جدة
17/09/2010, 02:42 AM
موضوع مهم لكل صياد
مد اول الشهر
مد اخر الشهر
جزر منتصف الشهر
هناك حركة يومية للمد والجزر
من الساعه 5العصر الى الساعة 11 ليلا هذا طال عمرك جزر
من الساعة 11 ليلا الى الساعة 5 الفجر مد والعملية تكرر يوميا
قد تختلف ساعات المد والجزر من منطقة الى اخري بحسب شروق القمر
اتمنى لك الفائدة

accentkool
17/09/2010, 03:09 AM
ان شاء الله الاخوان يفيدوك اكثر مني

بحار seas
17/09/2010, 06:32 AM
موضوع مهم لكل صياد
مد اول الشهر
مد اخر الشهر
جزر منتصف الشهر
هناك حركة يومية للمد والجزر
من الساعه 5العصر الى الساعة 11 ليلا هذا طال عمرك جزر
من الساعة 11 ليلا الى الساعة 5 الفجر مد والعملية تكرر يوميا
قد تختلف ساعات المد والجزر من منطقة الى اخري بحسب شروق القمر
اتمنى لك الفائدة

اخوي كلامك غير صحيح بتاتا عندما تقول من خمسه الى احدى عشر ليلا جزر
ومن احدى عشر الى خمسه مد
هذا الكلام غير صحيح بتاتا ولا ادري من فين جبت هذا الكلام ؟
المد والجزر مرتبط بحركة القمر مثل ماذكرت انا في ردي السابق ولك مني كل الاحترام .

عوام 5
17/09/2010, 07:34 AM
ان شاء الله افادك الاخ بحار

موج البحر 22
17/09/2010, 07:12 PM
الله يعطيكم العافيه والف شكر يابحار بالنسبه للموقع بالتوقيت المحلي يابحارلوتشرح لي الجدول الله يسعدك

بحار seas
17/09/2010, 07:56 PM
الله يعطيكم العافيه والف شكر يابحار بالنسبه للموقع بالتوقيت المحلي يابحارلوتشرح لي الجدول الله يسعدك

اخوي موج البحر قولي اي ميناء تبغا ونا اعطيك رابط مباشر يوضح لك كل شي وسلامتك

ابو عبدالرحمن جدة
17/09/2010, 08:12 PM
اخوي كلامك غير صحيح بتاتا
شي جميل ان نتعلم منك اخي الفاضل
عندما تقول من خمسه الى احدى عشر ليلا جزر
من بداية طلوع القمر او قبل طلوعه يكون البحر في حالة انجذاب لجاذبية القمر فيحدث الجزر
ومن احدى عشر الى خمسه مد
ذلك لبداية نزول القمر وضعف جاذبيته
هذا الكلام غير صحيح بتاتا ولا ادري من فين جبت هذا الكلام ؟
جبته من ما تعلمناه من كبارنا ومن اناس اللي تعرف مو من مواقع الكترونية وبرامج
المد والجزر مرتبط بحركة القمر مثل ماذكرت انا في ردي السابق
طيب تقصد تقول ان ردك السابق هو الرد اللي ما احد يقدر يعدل عليه ؟
ولك مني كل الاحترام
وانت بعد لك كل الاحترام؟
.
على كل حال اذا انت شايف انك انت الوحيد اللي تعرف عليك بالعافية كلنا نتعلم من بعض

بحرالخبر
17/09/2010, 09:59 PM
كلام اخوي بحار صحيح المد والجزر كما يعرف الجميع يرتبط بقوة جذب القمر والشمس
ودوران الأرض حول نفسها
المد وا لجزر يختلف كل منطقة لها مد وجزر حسب خطوط العرض ولا يوجد وقت يومي
ثابت للمد والجزر انما هناك جداول شهرية حسب الشهور القمرية
تحياتي
ابوعبدالرحمن

بحار seas
17/09/2010, 11:32 PM
على كل حال اذا انت شايف انك انت الوحيد اللي تعرف عليك بالعافية كلنا نتعلم من بعض

اخوي الكريم ابو عبد الرحمن موضوع بسيط مثل هذا مانبغاه يسبب حزازيات بيننا اخوي انا لو اعرف ان هذا الموضوع بيزعلك والله مارديت عليك لكن انا حبيت اوضح شي ملموس ومشاهد للجميع وماحد ينكره وعلمك على عيني وراسي من فوق وكلنا نستفيد من بعض ..

اخوي ابو عبد الرحمن الله يخليلك عبد الرحمن ونا ابشرك ايضا ابو عبد الرحمن كذلك اي والله عموما انا كل معارضتي لكلامك انك حددت ساعات معينه للمد والجزر ثابته ماتتغير وخليتها مابين الخامسه والحاديه عشر والعكس وهذا الكلام انا ابين لك بالدليل انه غير صحيح .

اولا // القمر كل ليله يتأخر بالطلوع مايقارب ساعه الا ربع عن الليله اللي قبلها وهذا يعني انه اذا كان بداية الجزر اليوم الساعه سته مساءا يعني غدا راح يكون الجزر خمسه وربع بعد العصر وبعده راح يكون اربع ونص العصر وبعده راح يكون ثلاثه وربع العصر ..
لاحضت اخي الكريم كيف صار الفرق يعني خلال ثلاث ايام تقريبا صار الجزر في اول يوم الساعه سته واخر يوم وصل الى ثلاثه وربع فعندما تحدد ساعات معينه خمسه واحدى عشر حسب كلامك كيف يجي هذا الكلام .
ثانيا // خليك جالس على البحر قبل طلوع القمر وانتظر لين مايطلع وشوف الجزر على الطبيعه على شأن تقتنع وانتظر ست ساعات وشوف كيف يوصل الجزر الى نهايته ثم يبدأ المد وهكذا اما تحدد ساعات معينه ثابته للمد والجزر هذا ماعترضت عليه وليكون خاطرك الا طيب وترى الدعوى اخذ وعطا ونا اخوك انت تقول اللي عندك ونا اقول اللي عندي وبدون زعل لك مني احلى تحيه يابطل والسلام عليكم ..

ابو عبدالرحمن جدة
18/09/2010, 12:16 AM
اخي الفاضل جزاك الله خير انا لمن كتبت ردي الاول كنت اقصد المنطقة التي اصيد بها اما اني اقصد تعميم كلامي فهذا امر فعلا غير صحيح عرفت الحين قصدي لكن انت في ردك جزاك الله خير تقول كلام غير صحيح ومدري ايش يعني طلعتني ما اعرف شي وانت عارف وسيد العارفين مو ناقصين احد يجي ويعلق ويصيد في المويه العكره على العموم انا بينت وجهة نظري وخلاص وانت حر تبي تصدق والا مو لازم والفرق بيني وبينك انت تقول انك تحسب مدة ست ساعات من بداية طلوع القمر وانا ما قلت من بداية طلوع القمر : جت على هذي يعني ؟ خلاص يا سيدي احسب ست ساعات من بداية طلوع القمر وفكنا

ملاحظه : اعجبتني يا بطل :( دائما اقولها لطلابي والحين صارت تقال لي :)
الله يوفقنا ويوفقك يا شاطر

صياد مبتدء
18/09/2010, 12:24 AM
بارك الله فيكم
وكثر من امثالكم
مع اني ما فهمت شي هههههههه

بحرالخبر
18/09/2010, 12:57 AM
اخواني الاعزاء
الخلاف في الرأي لا يفسد الود و المحبة ونحن في هذا المنتدى نتعلم من بعضنا ومتى طرحت
اوكتبت موضوع فيه أخطاء وقام احدا الاخوة بتصحيح المعلومة قبل ان ارد عليه بغضب
اقوم بالبحث والتقصي واذا تأكدت اني على خطاء اتوجه اليه بالشكر وادعو له بظهر الغيب
ولا اصر على رأي حتى لو تبين لي خطائي
واذا وافقه اخرون نقول عليهم انهم يتصيدون بالماء العكر وموناقصين تعليقهم
اخوي هذا منتدى مفتوح للجميع وليس خاص
اطلب من الاخوان اختيار كلمات تزرع الود والمحبة والاحترام بيننا مهما كان
الأختلاف في الرأي
ابوعبدالرحمن

ابو عبدالرحمن جدة
18/09/2010, 02:19 AM
طاير بالعجه والله

Boury
18/09/2010, 02:38 AM
جزاكم الله خيرا
درس في البحر و في الاخلاق كمان :)
الله يرفع درجاتكم

موج البحر 22
18/09/2010, 08:14 AM
الله يصلح احوالنا واحوال المسلمين الموضوع اخذ وعطى يااخوان وان شاء الله الموده ةالمحبه باقيه لاخواني الاعزاء .......

موج البحر 22
18/09/2010, 08:16 AM
يابحار طريقة شرح الموقع طلعلي جدول المد والجزر /وسئلت عن البحر بحر جده

صاحب الكشتات
18/09/2010, 10:25 AM
جينا ندور الفائدة وجدنا خلافات المفروض يكون بين الشباب سعة صدر واخلاق عالية ماينبغى لكم في مثل هذا المنتدى يصير كذا المسألة بسيطة جدا وانتم اخوان في الاسلام وفي هالمنتدى وبارك الله في الجميع

بحار seas
18/09/2010, 06:21 PM
يابحار طريقة شرح الموقع طلعلي جدول المد والجزر /وسئلت عن البحر بحر جده

اخوي الكريم موج البحر انت سؤالك عن المد والجزر ولا انا غلطان ؟؟ طبعا انا حسب سؤالك اعطيتك الجدول وهذا جدول جده وسلامتك اي شيء ثاني انا مستعد والسلام عليكم .

بالنسبه للـ (( H W )) هذا اعلى مد وبالنسبه لـ (( LW )) هذا اقل جزروالمربع اللي تحتها هذا ارتفاع الموج بالمتر وسلامتك .

رابط جده // http://easytide.ukho.gov.uk/EASYTIDE/EasyTide/ShowPrediction.aspx?PortID=4135&PredictionLength=7

بحار seas
18/09/2010, 06:28 PM
جينا ندور الفائدة وجدنا خلافات المفروض يكون بين الشباب سعة صدر واخلاق عالية ماينبغى لكم في مثل هذا المنتدى يصير كذا المسألة بسيطة جدا وانتم اخوان في الاسلام وفي هالمنتدى وبارك الله في الجميع

الحمد لله صدورنا وسيعه وماحصل الا كل خير فقط نقاش مع ابو عبد الرحمن وبشرك متحابين واخوه على سن ورمح ولله الحمد وماحد غلط على الثاني كلام رجل مع رجل وجزاه الله خير ابو عبد الرحمن من خيرة الرجال ونا اقرأ مواضيعه وردوده من زمان قمه في الاخلاق وسلامتكم .

ابو عبدالرحمن جدة
19/09/2010, 12:11 AM
اخواني الاعزاء انا لا احمل لاحد اي ضغينه ولا يمكن ازعل من اي احد وخاصة من اخواننا في المنتدى وترى كلنا نتناقل خبرات بعض وبعض الاحيان يصير شد وجذب ولكن في اطار احترامنا لبعض وتقديرنا ويجب ان تبقى حبال المودة موصولة وبيوت العز عامرة مهما اختلفنا في اراءنا ومهما حملتنا شقة الخلاف فنحن اخوة متحابون في الله
اخواني الكرام اقدم لكم اعتذاري ان بدر مني ما يسئ لاحد منكم او لهذا المنتدى الرائع فوالله ما عرفت رجالا اوفياء بقدر ما عرفتكم ادامكم الله وابقاكم
ترى الدعوة نقاش وفلسفة زايدة لكن والله اني احبكم :)

فش-أندرتيكر
19/09/2010, 12:24 AM
اخواني الاعزاء انا لا احمل لاحد اي ضغينه ولا يمكن ازعل من اي احد وخاصة من اخواننا في المنتدى وترى كلنا نتناقل خبرات بعض وبعض الاحيان يصير شد وجذب ولكن في اطار احترامنا لبعض وتقديرنا ويجب ان تبقى حبال المودة موصولة وبيوت العز عامرة مهما اختلفنا في اراءنا ومهما حملتنا شقة الخلاف فنحن اخوة متحابون في الله
اخواني الكرام اقدم لكم اعتذاري ان بدر مني ما يسئ لاحد منكم او لهذا المنتدى الرائع فوالله ما عرفت رجالا اوفياء بقدر ما عرفتكم ادامكم الله وابقاكم
ترى الدعوة نقاش وفلسفة زايدة لكن والله اني احبكم :)

أحبك الله الذي أحببت جميع الأخوان فيه

و كلامك إن دل على شيء

فأنه يدل على أخلاقك العاليه و على شخصيتك الرائعه

بارك الله فيك و كثر الله من أمثالك

لك مني كل الود و الأحترام

تحياتي لك و للجميع

مرووووق
19/09/2010, 08:36 AM
السلام عليكم

المد والجزر ظاهره طبيعيه تحدث مرتان باليوم نتيجه قوى جذب القمر للسوائل لاحظ اذا كنت جالس على الشاطي لحظه طلوع القمر تشاهد المد باقصى حالاته اذا كنت بالبحر الاحمر والجزر بالنسبه للخليج طبيعي لان القمر يجذب الماء اليه

وعندما ينتصف القمر السماء تلاحظ ان البحر نزل بدا بالتراجع وان الانوار المقابله لك بالجهه الاخرى اختفت بسبب ارتفاع الماء من المنتصف( القمر يجذب الماء اليه وهو حاليا بوسط السماء) وعند ذهاب القمر للتواري تلاحظ ان البحر جزر (قوع ,نشف) كلامي هنا عن البحر الاحمر

وتتكرر العمليه عند ظهورالقمر من الجهه الاخرى للارض (وهذ تعبير مجازي ) ويحدث هنا مد وجز بدرجه اقل بسبب بعد القمر عن البحر فتسمع بنشره الاحوال الجويه مصطلح اعلى مد الساعه كذا ففي بعض الاماكن لايستطيع الربابنه الابحار الا عند ارتفاع المد علما ان هناك مواني في اسيا وانت على الرصيف تشاهد هبوط السفن مسافه حوالي(12م) فاذا اردت ركوب سفينتك هناك لفت للنزول لشده المد و الجزر هناك

هذا مالدي واسف عالاطاله و الفلسفه الكثيره............ اخوكم

White_Shark
20/09/2010, 09:01 AM

هذا طال عمركم جدول حسابي بسيط لمعرفة أوقات المد والجزر في أي منطقة في السعودية

وكل ماتحتاجه هو فقط جوال فيه جدول الضرب .

لمزيد من التفاصيل يرجى الدخول على الرابط :

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=252265

جربوه وادعوا لي

ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح .