المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصه رائعه تبين قوة الاستجابه لدعاء المضطر...

غرور انثى007
17/09/2010, 03:41 AM
قصة واقعية
تبين قوة الاستجابة لدعاء المضطر إذا أخلص التوجه لربه وخالقه

محمد هو شاب ملتزم مقيم في جدة ، لم يكن لديه وظيفة ، فكان يتاجر ببعض الجلديات التي يأتي بها من القاهرة ويبيعها في جدة ، وكلما نفذت البضاعة سافر إلى القاهرة وأحضر بضاعة جديدة
وفي إحدى سفرياته سكن محمد كعادته في غرفة متواضعة بحي شعبي ليقلل من مصاريفه وليقضي المهمة التي جاء من أجلها بأسرع وقت ثم يعود إلى أهله
تعرف محمد على شاب سوداني كان يسكن في غرفة فوق السطوح ، وكان هذا الشاب السوداني محافظ على الصلاة في المسجد ويكثر من ذكر الله ووجهه يشع بنور الإيمان
فأطمئن له محمد وصادقة وكان يصطحبه معه للسوق لشراء البضاعة ، ولقضاء حوائجه ، فكانت محبتهم خالصة لوجه الله ليس لأيٍ م مقاصد الدنيا وعندما فرغ الأخ محمد من شراء البضاعة وفي يوم عودته إلى جدة ودع صاحبه السوداني
وسأله عن سبب إقامته بالقاهرة
فأخبره بأن أحد أخوانه قد سافر من السودان إلى القاهرة للتجارة وانقطعت أخباره وهو يبحث عن أخوه حسب طلب والدته التي قالت له لا تعود إلا وقد أتيت بخبر أخوك
فكان مع الأخ محمد مبلغ بسيط فحاول مساعدة الأخ السوداني إلا أنه رفض وقال أنا عرفتك في الله ولا أريد شيئاً منك إلا الحب في الله
فعاد محمد إلى جدة بعد أن ودع صاحبه
ومضت الأيام والليالي

وبعد حوالي شهرين وفي ليلة من الليالي كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل استيقظ الأخ محمد من نومه فحاول أن يواصل نومه إلا أنه شعر بأن النوم قد طار من عينه
فقام ليشرب بعض الماء فشعرت به والدته...... أصابها الأرق مثل محمد
فنادته وقالت ألم تنم يا محمد ؟ فقال لها قد طار النوم من عيني يا أماه.... فقالت له وأنا كذلك فتعال ندردش قليلاً
فيقول لي الأخ محمد عندما جلست مع والدتي تذكرت الأخ السوداني فبدأت أذكر قصته لأمي وكيف أني أحببته في الله وكيف بره بوالدته حيث أنها طلبت منه أن لا يعود حتى يأتي بخبر أخيه
فقالت لي أمي لم تذكر لي قصته من قبل فقلت لها إني تذكرته الآن
فأخرجت لي أمي مبلغ من المال وقالت لي يا محمد أكيد أن هذا الرجل محتاج للمساعدة
فخذ هذا المبلغ ولا تنام حتى توصله له
فتعجبت من طلبها وقلت لها يا أمي هو بالقاهرة ونحن بجدة والساعة الثانية بعد منتصف الليل فكيف أوصله له قبل أن أنام
فقالت لي يا بني عندما كنت هناك اتصلنا عليك وهذا رقم السكن فأذهب واتصل به من تليفون العملة فإن كان لا يزال في سكنه حول له الفلوس في الصباح فقلت لها سمعاً وطاعة يا أماه ، فذهبت في ذلك اللي واتصلت بالرقم فأجاب حارس العمارة فقلت أريد أن أتحدث مع الأخ السوداني الذي يسكن في السطوح للأهمية فما لبث أن ناداه لي
فقلت له أنا صاحبك محمد من جدة فعرفني وقال خيراً إن شاء الله فقلت له هذا مبلغ من المال هو هدية من والدتي لك فأعطني اسمك كاملاً حتى أحوله لك غداً فأعطاني إسمه
وطاعةً لوالدتي لم أنم في تلك الليلة حيث قالت لي لا تنام حتى توصل المبلغ له
وفي الصباح توجهت إلى أحد البنوك وحولت المبلغ للأخ السوداني حوالة مستعجلة ثم عدت إلى البيت وقلت لوالدتي الحمد لله لقد حولت المبلغ كما طلبت فدعت لى بالخير
الشاهد من القصة ؟؟؟!!
بعد فترة من الزمن سافرت إلى القاهرة لشراء بضاعة جديدة فذهبت لزيارة الأخ السوداني
فطرقت عليه الباب وعندما فتح الباب ورآني عانقني عناق شديد وبكى وهو يقبلني
فاستغربت لذالك وقلت له ما سبب بكائك
فقال لي
تذكر عندما اتصلت علي قبل شهرين في من منتصف الليل وأخبرتني بأنك سوف تحول لي مبلغ من المال
فقلت له نعم أذكر ذلك
فقال لي أنا في تلك الليلة أكملت اثنان وسبعون ساعة أي ثلاثة أيام بلياليها لم أذق طعاماً ولا حتى كسرة خبز وكان طعامي وشرابي الماء فقط
ولم أسأل أحد من البشر
ولكن في ذلك الوقت وفي الثلث الأخير من الليل قمت وصليت لله ركعتين وفي السجود الأخير قلت يا رب أنت وحدك تعلم حالي وأني لم أذق طعام منذ ثلاثة أيام ولم أسأل أحد من البشر
وأنت قلت أمن يجيب المضطر إذا دعاه
وقلت وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان
وقلت وقال ربكم أدعوني أستجب لكم
فأقسمت عليك يا الله أن لا أرفع رأسي من السجود حتى ترزقني برزق
فما انتهيت من الدعاء حتى طرق الحارس الباب وقال لك مكالمة من السعودية فعرفت أن الله استجاب دعائي
فيقول الأخ محمد والله لقد قمت من نومي وقامت أمي وقالت لي لا تنم حتى توصل هذا المبلغ له
كل هذا لأنه كان ساجداً بين يدي الله ويدعوه دعاء المضطر

فلنكثر من الدعاء هذا السلاح الذي لا يرد ولننزل حوائجنا بملك الملوك الذي خزائنه لا تنفذ..

لكم ودي..

اسير الغضا
17/09/2010, 04:14 AM
قصه رائعه ومفيده تم اضافتها للمفضله لحفظها وقصها على الاصحاب والاهل

عيسى عبد الله
17/09/2010, 10:29 PM
جميله جدا جدا ولا يكفيها نقول جميله
يعطيكم العافيه
ومشكورين

الدكتور 2007
18/09/2010, 12:14 AM
عافاك الله من كل شر وشكرا جزيلا للقصه الرائعه

الدكتور 2007
18/09/2010, 12:29 AM
تذكرت قصه أعجبتني كثيرا سمعتها من احد الشيوخ
القصه كالاتي ان هناك ان هناك اثنين من الشباب من بلاد الكويت خرجوا من بلادهم بواسطه السياره متجهين للمملكه العربيه السعوديه لاداء مناسك الحج وبعد الانتهاء من المناسك وحمد الله والثناء عليه أخذوا السياره وتوجهوا للرجوع الي بلاد فرحين برؤيه بيت الله الحرام واداء مناسك الحج وفي الطريق تعطلت السياره وتبين ان السياره بها عطل جسيم ويحتاج لمبلغ كبير من المال وهم لا يمتلكون هذا المبلغ فترجلوا من السياره وجلسوا علي حافه الطريق وبعد ما تيقنوا سوء حالهم تذكروا ان لا ملجأمنه الا اليه فظلوا يدعون الله ويستغفرونه وهم جالسين اذ جاءت سياره فارهه وقفت بجانبهم وترجل منها رجل ذو هيبه ويبدو عليه شده الثراء وسألهم عن حالهم سبب جلوسهم علي حافه الطريق واذا بهم يبلغونه عن تعطل السياره فس~لوا الرجل من انت فقال لهم ان امير الرياض كان يمر من الطريق فرأكم فأرسلوا لكم لاقدم لكم المساعده وتصادف اليوم يوم الجمعه فأخذهم الرجل لقصر الامير وقدم لهم الطعام والشراب وتأسف لهم ان اليوم يوم الجمعه والصناعيه مغلقه فاستأذنهم في المبيت لباكر ولكنهم اسروا عليه بأن يذهبوا للصناعيه ووجدوا معظم المحلات مفتوحه وصلحوا السياره علي نفقه الاميروقابلوا الامير وشكروه علي قدم لهم وتوكلوا علي الله في طريقهم وتذكروا بركه الدعاء ...

ساحووق
18/09/2010, 01:29 AM
يعطيس العافيه

وشكراعلى القصه الراائعه

مطنوخ قطر
18/09/2010, 02:16 AM
يا سبحان الله,ماتضيق الا وتنفرج,, ومثل هالامور تحصل كثير,اذكر مره واحد من ربعنا كريم والكريم الله واللي في جيبه ماهو له مع ان احواله مصلحه وعايش على راتبه فقط, وفي يوم من الايام كنت جالس انا وواحد من الاصدقا وجبنا طاريه,قال صاحبي متى اخر مره شفت ابوسعد,قلت من شهرين وزود, فقررنا نزوره,واتفقنا نمشي اليوم الثاني صوبه,المنطقه اللي بوسعد ساكن فيها تبعد عنا خمس ساعات بالسياره,طبعاً مو في قطر لان قطر مساحتها صغيره شوي:) كنا في بلد اجنبي.......حركنا انا وصاحبي بالسياره وعلى هالطريق سوالف وتعاليق ونتندر على سوالف ابوسعد وتفليساته لانه دايم في تفليسه وكل ما فلس الله رزقه(الشجاع منجا والكريم معان)وصلنا المدينه اللي ساكن فيها ومن شارع لشارع ومن طلعه لدحديره لنافذ واخيراً وصلنا للعماره اللي ساكن فيها,وش لقينا؟ لقينا ابوسعد وعفشه (من كثر عفشه هالحين)على رصيف العماره,ادارة العماره طردوه من الشقه لانه صار له شهرين مادفع الاجار, انا شفت رفيقنا منا الله خذاني بالضحك على المنظر,كان ابوسعد متراكي على عفشه ويده على طرف لحيه,ههههه ياوشو يفكر فيه الحين,طبعاً بالفلوس,,ماحوله احد,,,,,وحنا اللي نعلق الهرن عليه(الكلكس على قولة المصريين)...وهو اللي يفرح وتنفرج اساريره وخذ تراحيب,,يابوسعد وش السالفه؟كم صار لك على هالوضع؟ اسمعوا اسمعوا....قال ربع ساعه بس...ياسبحان الله,حنا وياه طبهاً ربع وجيبنا واحد,,والغربه ماكانت ترحم.......وسلامتكم...ودي اقول يعطيكم العافيه:)

برج المعيدي
18/09/2010, 04:03 AM
يامل العافيه ع هالقصه التي نستفيد منها الكثير
وان تصدق مع الله وتراقبه في كل شي
يرزقك من حيث لاتحتسب

القصبي
18/09/2010, 04:25 AM
قصة جميلة ويجب على الواحد يكثر من صلاة الليل ويكثر من الالتجاء الى الله

جروان
19/09/2010, 01:11 PM
يامل العافيه ع هالقصه التي نستفيد منها الكثير

مريقب العيفار
19/09/2010, 05:52 PM
قصة جميلة

وفيها عبرة

شكرا لك على الموضوع

صقرنجران
20/09/2010, 03:12 AM
الله قريب بس ربي يبغا واحد دائم يدعوه ليستجيب له في الضيق وفي اليسر يعطيك العافيه

ابن الفيحاء
20/09/2010, 03:23 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة )

bibou1991
04/11/2010, 12:13 PM
سبحان الله

محمد الظاهري
04/11/2010, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك يا اختنا الكريمه
والله يجعلها في ميزان حسناتك

استغفر الله العظيم
استغفر الله العظيم

استغفر الله العظيم

Al3rands
04/11/2010, 01:02 PM
الله اكبر الله اكبر

الربذي
05/11/2010, 09:31 PM
السلام عليكم اختي
كنت ارد السلام ولكن لم تلقي التحيه فاحييتك بها اختي بارك الله بك ونفع بك قصه معبره
سبحان ربي العظيم ومن اصدق من الله قيلا
سبحان ربي العظيم
وهناك قصص في كتاب اسمه الفرج بعد الشدة فيه العجاب ومنه عدة اجزاء رائع جدا
قصص سبحان ربي تدور حول الاستجابه سبحان ربي العظيم

ألم وعشناه
06/11/2010, 09:37 PM
شكرا اختي على القصه المعبره
وانا اطلب من جميع اخواني واخواتي في المنتدى وحق علي وانا اختكم ان تدعون لي لعل فيكم مستجاب الدعوه لو اقسم على الله ان يبره
ادعو لي لي الله ان الله
يعافيني ويصلح امري في الدنيا والاخره
اختكم وداد

الحرقوصي
07/05/2011, 03:38 AM
السلام عليكم
قصة رائعه وطرح منسق

اورنس الشرق
07/05/2011, 03:46 AM
الله يجزاك خير فعلاً يجب ان نسائل الله فقط

Al-harbe
07/05/2011, 11:35 AM
سبحان الله قصه رائعه ومشكور وأزيد الأستغفااار لاتنسونه

انسانه؟
07/05/2011, 12:30 PM
سبحان الله
قصه رائعه وقدسمعتها من قبل وجميل التذكيربها
اما قصة الاخ 2007 جديده ربي يبارك فيك.
والاخ مطنوخ قطر اثروا القصه بارك الله فيهم.
الله يعطيك العافيه ويجزاك خيراختي .

ع العمرو
07/05/2011, 05:25 PM
شكرا اختي على القصه المعبره

أبوعبدالرحمن0
07/05/2011, 07:24 PM
الله أكبــــر

قصة قليل في حقها أن نقول :

رائعــــــــــــــــــــــــــــــة

شكراً لكي

ابا الأفلح
09/05/2011, 02:14 PM
رحمة الله سبحانه واسعه
قصه مؤثره جدا اشكرك اخي

دلوع الهوى
09/05/2011, 10:05 PM
مشكورة وبيض الله ويهج

@السيف@
10/05/2011, 04:28 PM
بيض الله وجهك لا عدمناك الله اكبر من احلم من الله

yanee
22/06/2011, 11:23 AM
هذه قصه حدثت معي بالفعل وكنت من قبل سمعت ان احد الصالحين كان يمشي في الصحراء فقابله لص واراد قتله فطلب منه ان يصلي ركعتين قبل موته فقال له اللص لك ماشئت وعندما اراد الصلاه نسي كل القران ولم يتذكر الا ايه امن يجيب المضطر ادا دعاه ويكشف السوء وما ان انتهى من الصلاه حتى وجد اللص مقتولا و وجد رجلا بجانبه وقال له من انت قال انا ملك من السماء السادسه موكل بان اخدم من يقرا وستغيث بهذه الايه فوالله اللذي لا اله الا هو كم من مواقف كدت اموت فيها لولا ان تداركتني رحمه ربي بقراءه هذه الايه ولاكن ثق تماما انك عند قرائتها سوف تستجاب دعوتك والا فلن تنفعك اذا ساورك الشك

سليمان الربيعان
22/06/2011, 11:37 AM
سبحان لله من كان مع الله في الرخاء كان الله معه في الشده
بارك الله فيك على النصيحه الجميلة

ابوعبدالله بس
22/06/2011, 01:17 PM
سبحان الله

الله يجزاك خير اخوي على النقل

أبوعابد 22
22/06/2011, 01:48 PM
الله يجزاك خير ويعطيك الف عافيه على القصه المفيده

اتجاه السحاب