تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الى أهل جـــدة ..وهواة البحر والغـــوص.. مساعدة

البحر الأبيض
11/08/2005, 12:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مقيم في جدة لمدة 20 يوم وأريد دورة غوص ((بادي))padi

السعر مع المكان والمدةو الملاحظات المهمة

لاحضت خلال خبرة البسيطة في البحث غن دورة التحايل والضحك على الذقون من قبل المدربين الذين
يدربون يقول 1100 ثم يقول الكتاب من عندك والدخول المنتجع عليك
ثم يتحول السعر الى 1400 وهكذا

ثم يقول صور الكتاب ب 25 او أشتر الكتاب 250 ريال
والمعدات الشخصية ثم يرفض ويقول الأفضل الأيجار

أفضل المدربين من ناحية التجربة

ملاحظات هامة بخصوص الدورة..ارجو التحدث عن ملاحظات
---
أنما زرت

غواص الأحلام1400

غطاس البحر الأحمر يدعي أنه يحصل الطالب 5نجوم من منظمة بادي1100

السنبوك1100

كما أتصلت على عدة مدربين السعر من 1300 الى 1100

البعض يقول التدريب جماعي والبعض فردي

وباقي الخريف لكن لاأعرف مكانه
وبر وبحر لاأعرف مكانه

وأين اشتري الكتاب ؟؟

أرجوا المساعدة من الجميع والتحدث بالتفصيل وانا محتارررر ومتخوف جدا من أن أخدع :confused: :(

alssiad2001
11/08/2005, 03:47 PM
الأخ البحر الأبيض
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

بالنسبة لدورة بادي " غواص مبتديء " سعر الدورة المعروف هو "1350" ريال يشمل " درس نظري + غوصتين في المسبح + غوصتين في البحر + شنطة كتاب بادي + إيجار معدات الغوص "

معدات الغوص التي يتحمل إيجارها المدرب هي " بي سي دي +المنظم " راجاليتور" +حزام رصاص + 4 إسطوانات "

معدات الغوص التي يشتريها الطالب " زعانف + نظارة +سنوركل +بذلة غوص "

إذا كان النزول للبحر عن طريق شاليهات فرسم الدخول على الطالب وهو لا يتجاوز 50 ريال للمرة الواحدة يمكن
الاستعاضة عن ذالك بالنزول من كورنيش جدة بعد أخذ موافقة مركز سلاح الحدود في نهاية شارع صاري غرباَ "على البحر "

محل " بر وبحر " موجود في نهاية شارع الستين شمالاَ في مركز للشقق المفروشة إسمة " قاردينيا إن " مقابل مركز العرب " ولكن لا أعتقد أن لديهم تدريب على الغوص ذالك أن المحل لا يبيع ولا يؤجر معدات غوص فقط لدية مستلزمات الرحلات والتخييم .

مركز الخريف موجود على شارع ولي العهد عند تقاطعة مع شارع حايل يوجد في مبيعات قسم الغوص مسؤل باكستاني إسمة ممتاز الحقيقة إسم على مسمى أسعارة ممتازة وهو رجل خدوم جداَ .رقم المركز 6526003

مدة الدورة تختلف من طالب لطالب إذا كنت متفرغ يمكنك إنهائها في يومين فقط يوم للنظري ويوم للمسبح والبحر .
الكتاب متوفر في مراكز الغوص ويأتي في شنطة " وهو مشمول بسعر الدورة في حال كان السعر 1350ريال

هناك مدرب إسمة " موفق عزاية " أعتذر رقمة غير متوفر لدي ولكن تستطيع الحصول على كرتة من مراكز الغوص كالخريف أو غطاس الشعاب الأزرق ..

في النهاية مثل ماقلت إنت بالنسبة للسعر يتراوح من 1100 إلى 1300 ريال الفرق أمر لا يستدعي الخوف أبداَ
بالعكس روعة التجربة والغوص تخليك تنسى أي مبلغ دفعتة ثم إنك راح تدفع أكثر على شراء معدات شخصية

فقط يبيلك تجرب .... صدقني راح تستانس

البحر الأبيض
12/08/2005, 05:47 PM
تسلم عزيزي والله ماقصرت معي ما ادري كيف اشكرك

في ظل عدم تعاون ومساعدة اهل المنتدى!!!!

لكن نطمح المزيد منكم ومن غيركم

في مدرب يقول شنطة بادي عليك مع ان السعر 1250 ريال
بس يقول رخصتي خمس نجوم

البحر الأبيض
12/08/2005, 05:50 PM
بالنسبة لبر وبحر لم أعرف موقعه ولا شارع الستين

انا لست من أهل جدة

وياليت تقول لي أفضل مراكز التدريب

alssiad2001
12/08/2005, 08:57 PM
أخوي البحر الأبيض ....

أولاَ... لا شكر على واجب .

ثانياَ...الأخوة في المنتدى ما يلامون لأن أغلبهم من المنظقة الشرقية والخليج أهل جدة قليل حتى أعتقد إني أنا الوحيد من جدة عضو في هذا المنتدى .

ثالثا...أنا أعرف إن دورة التدريب ب1350 ريال شاملة شنطة بادي " سعر الشنطة لوحدة ما أعرفة " إنت شف كم سعر الشنطة وإحسبها
شف 1250 ريال + الشنطة كم تطلع .

رابعاَ...سالفة مدرب 5 نجوم و4 نجوم هذي " دعاية " الدعوة تدريب غوص ماهو فندق أهم شيء إن المدرب اللي يعطيك الدورة معترف فية من منظمة بادي " يعني بالعربي بعد الدورة يسلمك الرخصة " الدولية " ماهو بالرخصة المؤقتة اللي مدتها 3 أشهر " إنتبة لأن بعد الدورة المدرب راح يسلمك رخصة مؤقتة مدتها 3 أشهر حتى توصل رخصتك الدولية من مكتب بادي في بريطانيا " .

خامسا...محل بر وبحر " ماهو بمحل غوص هو محل بيع لوازم الرحلات والتخييم بس " أنا أعرفة قريب جداَ من بيتي يمكن لهم معرفة بمدرب غوص لكن ماعندهم تأجير معدات غوص ولا بيع معدات غوص .

سادسا ...بالنسبة لمراكز الغوص أنا أعرف الخريف وغطاس البحر الأحمر معدات جيدة ولكن مركز الخرييف " لايوجد لدي تأجير عدة غوص بيع فقط وأسعارة جيدة جداَ" أما غطاس البحر الأحمر عندة كل شيء بيع وتأجير وتدريب ... أنا بصراحة تتدربت عند غطاس البحر الأحمر أما عدتي فأشتريها من الخرييف .

أخيراَ....توكل على الله سبحانة وأطمر البحر ترى تنسى خسارتك لو دفعت 100 ألف ريال لأنك راح تشوف عالم ثاني مجهول وجميل فوق ماتتصور .
أتمنى إني أكون أفدتك ..... تحياتي

اشرف فرج
13/08/2005, 01:47 PM
نردو دورد غوص فى مصر

البحر الأبيض
13/08/2005, 09:02 PM
شكرا لك .. عزيزي

بر وبحر .. اريد الذهاب اليه لغرض آخر

لكن لااعرف الستين

اعرف شارع الامير سلطان /فلسطين/ ولي الهد/حائل/ التحلية والفنادق الممشهورة
لكن الستين الله يخلف

على الاقل الأحداثية

واكرر شكري لك

alssiad2001
14/08/2005, 03:01 AM
الأخ .. البحر الأبيض

شارع الستين شارع معروف يقطع جدة من المنتصف من الجنوب إلى الشمال لو سألت أي شخص عنه سيدلك محل بر وبحر موجود في : نهاية شارع الستين شمالاَ في مركز قاردينا إن

إحداثياته لو قصدك على الgps " هذا اللي أنا فهمتة " فهي :
" N 21.37.703 E 039.09.712 "
أتمنى إنك تجد فية غرضك ... أخوك الصياد2001