المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مساعدتكم من اهل الخبره بالمنيفه

ود التوبي
17/09/2010, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالكم يا اخواني وعساكم بخير

انا دايما اسمع عن المنيفه وعن الصيد فيها وكيف الصيد هناك وشفت مقاطع وصور وبصراحه عجبني الصيد هناك وبالبدايه ما كنت ادلها ولما سالت عنها قالوا قريبه من الكويت والله يهدي الي قال الي وقتها صنفت عندي ان اروحها بالليل وكان رمضان ودقيت على واحد من الربع حق الصيد وقلت له وشجعني وجهزنا كل حاجه من اغراض ومشينا على وصف اخونا وصلت حدود الكويت وجلست ادور وادور وبالصدفه صادفت واحد من الكويت كان جاي من البلدهم وكان متعطل وقلت دامني ما شفنا شيئ اسوي خير بالرجال واحنا نساعده واخذينا وعطينا بالسوالف وقلنا له سالفتنا وجلس يضحك علينا ويضحك من قبل مع انه حبوب وشيبه منتهي الصلاحيه الا يقول لنا وين المنيفه ووين انتم الله يهديكم قال المنيفه تصير قبل الخفجي بحوالي 150 كيلو وانصفعنا الي معاي ارتفع ضغطه وانا جتني حومه اشوف الي قال الي وادعسه المهم ورجعنا ادراجنا ولما شفنا الخفجي قلنا ما تمر لوحه الا نوقف جنبها نشوف الين ما شفنا المنيفه ودخلنا حدود المنيفه لغايه مركز غفر السواحل وكان الوقت تقريبا 2 الفجر الا يقول صاحبي اكيد لو ننزل لغرف السواحل بيسوو فينا فلم هندي واحنا برمضان مو ناقصين افلام هنديه وقلنا نجيها بعد العيد وبالنهار نشوف المكان عدل وصنفت عندنا ثالث يوم العيد وانا عاد ابو التصانيف كل يوم حاجه المهم بس مادلينا رحنا منطقه قريبه لغفر السواحل بس احنا كنا نبي منطقه اسمها راس بلبول بالمنيفه

وابي مساعدتكم يا اخوان الي يعرف المنيفه عدل

يدلني على هذه راس بلبول ابي اروحه وجزاه الله الف خير ترى انا اعظم من الحامل لما تتوحم او تشتهي حاجه انا لما نفسي بحاجه واقدر عليها ابي اسويها حتى لو سويت افلام هنديه وابي اعرف هل بتصريح او بدون تصريح دخول راس بلبول

والي بيوصف لي وبدون كلافه يوصف لي عدل لاني واحد اضيع بالشوارع بسرعه وهل توجد لوحه مكتوب عليها راس بلبول او لا وكيف اعرف ان المنطقه الي بوقف فيها هي المنطقه الي ابيها

وجزاكم الف خير

اي صحيح والي يعرف الى انواع الخيوط يقول لي افضل نوع خيط و ومقاسه لاني شريت واحد مقاس 50 الماني وصار يتقصف وبسرعه يفلت من المكينه يخرب لي المكينه لانه جنني وواحد نصحني بخيط الحرير بس قال غالي و حاد مع اني استعمل سناره ولا ينقطع بسرعه يقول بعد

ومشكور لكم

شكلي طولت بالهدره :d

الحوات الصغير
17/09/2010, 02:34 PM
انشاء الله واحد يجي يقلك وين راس بلبول

بس الله يهدي صاحبك وداك الكويت

ابو عبدالرحمن جدة
17/09/2010, 02:55 PM
والله تمشورت على الفاضي لكن كسبتم اجر بالشايب المسكين

اتمنى يجي واحد من اهل الشرقيه يوصفلك مضبوط والله يرزقك الرزق الزين اللي يسر خاطرك

بحرالخبر
17/09/2010, 07:15 PM
اخي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله
ارجع لموضوع الفزعة أبوراشدولايهون الربع في الخيمة البحرية وراح تلاقي معلومات كاملة ومفيدة عن منيفة
اخوك ابوعبدالرحمن

مكشتاني
17/09/2010, 07:55 PM
بحر الخبر بوعبدالرحمن جزاك الله خير ويستاهلون اهل توبي
هذا الرابط عندك تحت وترى راس بلبول ممنوعه ولكن كل الارقام اللي على الخريطه خوش محادق وياليت تأجل روحتك بعد 2 سبوع :Dيكون الجو تعدل وتنزل البحر يعني تمشي داخل البحر ابو 200 م لان مافي غزر ويكون خيطك دقيق من 35-40 وعليك بخيط الباركلي نوع فانيش او المكسيما مقاس 37 واذا الميزانيه ماتساعد الخيوط الهنديه جدا ممتازه اما الميدار 12 او 11 والبلد ربع او نص والحداق سيف بدون ركه او ركه صغيره بحدود 10-15سم وتفضل الرابط ياولد التوبي:

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=16197

راعي منيفه
17/09/2010, 10:49 PM
سلام عليكم
هي تبعد عن الكويت مية كيلو تقريبا

عوام 5
18/09/2010, 10:38 AM
ان شاء الله افادوك الشباب

alsadiq
18/09/2010, 11:49 AM
هلا اخوي انا دايـم اروح منيفـه بين كل فتره وانشاء الله رايح بعد بكره اذا لك خاطر تطلع ويانا راسلني على الخاص

ود التوبي
18/09/2010, 01:50 PM
الصديق او الصادق مشكور والله بودي اروح لكن حاليا ما يمديني لان صاير عندي ضغط بالعمل وبالبيت

لكن ان شاء الله قريب ادق رجل لها بس للحين ماحد دلاني راس بلبول

واخوي مكشتاني اعطاني رابط مافهمت منه شيئ صحيح قريته من قبل ورحت عن المخيمات الي راحوا بالعيد

بس الارقام مافهمت منهم شيئ او الخريطه لاني ماادل كذا

انا اعرف شفت كذا تروح كذا وتلاقي كذا ومثل كذا ......... الله على كذا

مثلا اول امس شفت واحد صايد له سبيطي بالدمام وجتني الحسره اني اكل سبيطي بالبحرين

ذكروني بأيام البحرين واكلات البحريه بالبحرين

ابي الي يعرف منطقه المنيفه عدل على قولت صاحبي يعرف البلد شبر شبر

طرينا ابو شنب وتذكرت اول مره اروح اصيد بالمرجانه صد حوالي 7 ابو شنب وكل واحد يقول عندي الزود واكبر واحد اعتقد فيه كيلو او كيلو وشوي هبره ومن يومهم وانا كاره ذي السمكه لانها عطرتني بريحتها صرت حتى وانا بالعمل اشم ريحتها اقول حشى اعظم من الظربان

عموما اخواني الي يعرف راس بلبول يوصفها وصف دقيق جدا جدا جدا

وانت يا اخوي الصادق مادري الصديق ان شاء الله تصيد لك 4 سبيطيه كل واحد فيهم كيلوين لكن اعزمني على واحد محشي اكله

وبالتوفيق لجميع الي يصيديوا

صحيح صاحبي يقول بالجبيل في منطقه اسمها المردومه ويقول سمع فيها صيد حلو جدا ويبينا نضرب مشوار

وماابي اخذ مقلب مثل المنيفه والي يعرف المردومه يوصفها لي انا سالت عنها وقالوا الي حوالي الفنادير مع اني اول مره اروح الفنادير وصلنا لمنطقه سكن الشركات الضخمه او الشاليهات واخذينا مقلب مع السكرتيه حقهم طلعنا له العده كان يصدقنا

عموما الحين الفزعه صارت فزعتين
فزعه المنيفه وهي منطقه راس بلبول
وفزعه الجبيل وهي منطقه المردومه

احس نفسي صاير هدار واجد:D:good2:

وين راحوا اصحاب الصيد والمناطق

قناص تمره
18/09/2010, 01:53 PM
يفيدونك الشباب ومشكور

ود التوبي
18/09/2010, 03:27 PM
هم راح يفيدوني صحيح لكن وينه قبل لا يجي الشتا واهون

لان موتري مو حق تطعيس حق تغريز بلشه التغريز

غرزت مره لما قالوا ان الملك يوزع دراهم ويا ليتني ما رحت غرزت وضربتني الشمس وطحت مرتين من كثر مااحفر وفوق كذا نوموني يومين بالمشفى

الله يعين الي يشتغلوا بالشمس والله

ومشكورين على الزياره

accentkool
18/09/2010, 04:47 PM
ان شاء الله يردووووو عليك الخبرة بالمنطقة

مكشتاني
18/09/2010, 11:29 PM
الصديق او الصادق مشكور والله بودي اروح لكن حاليا ما يمديني لان صاير عندي ضغط بالعمل وبالبيت

لكن ان شاء الله قريب ادق رجل لها بس للحين ماحد دلاني راس بلبول

واخوي مكشتاني اعطاني رابط مافهمت منه شيئ صحيح قريته من قب

احس نفسي صاير هدار واجد:d:good2:

وين راحوا اصحاب الصيد والمناطق
ود التوبي يأسفني ان يكون هذاردك بعد ماحطيت لك الخريطه الاكثر من واضحه انا من رأيي انك ماتروح منيفه مره ثانيه علشان ماتحصل نفسك بحفر الباطن بدل الخفجي وحتى رأس بلبول ماراح نعني نفسنا ونقولك وين وخل الهدره على قولتك تفيدك

ود التوبي
19/09/2010, 06:03 AM
اوكي مشكور على جميع الاخوان الي ردو و الي ساعدوني واسف

زاحف بحر
19/09/2010, 07:09 AM
بالنسبة لي اسمع فيها وما قد زرتها بس الاخوان

ما يقصرون فيهم الخير والبركة ..

كان ودي اروح فيها بس للاسف ما عندي سيارة ذات دفع رباعي

او حوض لانه المنطقة على ماسمعت فيها تغريز << اطعوس ..

بالتوفيق للجميع ..

..

اسلس
19/09/2010, 09:49 PM
السلام عليكم ود التوبي
انا اعرف منيفه ورحت لها كثير وخيمت فيها وارفها شبر شبروحدقت فيها بس لم اسمع براس بلبول
لاكن بعطيك الزبده المنطقه لابد عند دخولك لها تمر على مركز سلاح الحدود وتاخذ تصريح ويوجد فيها تغاريز الافضل يكون عندك دفع رباعي والا ما عنده يقدر بس لابد يكون يعرف المنطقة زين ويعرف وين الطرق الي ما فيها تغاريز ، بالنسبه للبحر شكله يفتح النفس للحداق بس فيه مشكله ان 99% من المنطقه فيها طين يعني عشان تكون قريب من البحر لكي تقط الخيط يبغالك اقل شي عشرين متر او اكثر طين تمشي فوقه وهو خطير جدا لان رجل تغطس فيه ومتعب جداً وما في الى مكان واحد لا يوجد به طين بس صغير ولا يوجد به صيد كثير يعني ما يستاهل المشوار واغلب الي يروحون المنطقة يكون معهم غزل يستنون البحر يرش ويحطونه مع ان سلاح الحدود يمنعه انا نصيحتي لك شوف لك منطقه غيرها

ود التوبي
20/09/2010, 01:02 PM
ول اجل هونا ما بنروح

ومشكور على المرور اخوي ودامه فيه تطعيس ماابي جربت التغريس وقلت توبه اروح مكان فيه تعطيس بسياره صغيره

alsadiq
20/09/2010, 06:47 PM
منيـفة مكان رائع وخيالي

بحرالخبر
20/09/2010, 07:20 PM
يأخي روح منيفة وستانس وأ حدق كلام اخونا اسلس صحيح بس الخط الحين مزفلت الى
مركز حرس الحدود وخلك يمهم وحول صنادق الصيادين وبتحصل خير خصوصا بنص الشهر وسمت سنانيرك والرزق بيد الله
وبعدين بتصير خبير في منيفة شوي شوي وتعرف مداخلها ومخارجها
ولا تتهور وتدخل اماكن التغريز حتىلو عندك 4x4 الواحد يروح يستانس وينبسط ويوسع صدره وسلامتك