المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي اهل الجنوب خاصه

ابورشا
12/08/2005, 04:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني زوار المتدى والمشاركين

ارجو ممن يسكن في الجنوب يخبرنا عن
1=هل لاحظ تغير في الامطار هذه السنه بزياده اوغيره مثل انها بدات قبل موسمها و متى يبدا موسمه ومتي ينهي
2=هل لاحظ تغيرفي المناخ
3=كيف امطار هذه السنه من ناحية الغزاره بنسبه لسنوات الماضيه

عندي دراسه ارجو مساعتي

والله الموفق وجزاك الله خيرا

جبل مشرف
13/08/2005, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ ابو رشا انا من سكان الجنوب اولاً اقول حياك الله ووفقك الله فيما تصبو
اليه من دراسات وبحوث وغيرها
ومن خلال ملاحظتى للطقس خلال فصول هذه السنه هو ان الرياح الغربيه كانت هي التي تهب علينا غالباً
عكس السنوات التي سبقتها حيث كانت الرياح الشرقيه هي المسيطرة

اما من ناحية الامطار فانها كذلك اكثر وشملت مناطق اوسع

كذلك عدد الايام الغائمه اكثر بكثير عن السنوات الماضيه وهذا شي ملموس يتحدث عنه الكثير وخاصة في هذه

الاجازه كانت اغلب ايامها ممطره <<< وقد تقدم وقت الامطار في الصيف والربيع

كذلك زيادة البرد طوال ايام الصيف وهنا مثال للمقارنه العام الماضي اغلب ايام الاجازه كنا نجلس على سطح المنزل في الليل لنتمتع بالاجواء المعتدله اما هذا العام فلم نستطع نظراً لشدة البرد وخوفنا على الصغار من امراض البرد وكأ ننا في فصل الشتاء
خلاصة الكلام ان هناك تغير ملموس في كل ما يتعلق بالطقس وانا اتحدث عن منطقة الحرجه وما جاورها
وهذه المنطقه تتبع لمنطقة عسير جنوب سراة عبيدة 30 كم
ارجو ان لا اكون اطلت عليك ولك مني كل التقدير

القضاع
15/08/2005, 10:49 AM
شكراً لك أخي الكريم على هذا المقال

الاكلبي
15/08/2005, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ ابو رشا انا من سكان الجنوب اولاً اقول حياك الله ووفقك الله فيما تصبو
اليه من دراسات وبحوث وغيرها
ومن خلال ملاحظتى للطقس خلال فصول هذه السنه هو ان الرياح الغربيه كانت هي التي تهب علينا غالباً
عكس السنوات التي سبقتها حيث كانت الرياح الشرقيه هي المسيطرة

اما من ناحية الامطار فانها كذلك اكثر وشملت مناطق اوسع

كذلك عدد الايام الغائمه اكثر بكثير عن السنوات الماضيه وهذا شي ملموس يتحدث عنه الكثير وخاصة في هذه

الاجازه كانت اغلب ايامها ممطره <<< وقد تقدم وقت الامطار في الصيف والربيع

كذلك زيادة البرد طوال ايام الصيف وهنا مثال للمقارنه العام الماضي اغلب ايام الاجازه كنا نجلس على سطح المنزل في الليل لنتمتع بالاجواء المعتدله اما هذا العام فلم نستطع نظراً لشدة البرد وخوفنا على الصغار من امراض البرد وكأ ننا في فصل الشتاء
خلاصة الكلام ان هناك تغير ملموس في كل ما يتعلق بالطقس وانا اتحدث عن منطقة الحرجه وما جاورها
وهذه المنطقه تتبع لمنطقة عسير جنوب سراة عبيدة 30 كم
ارجو ان لا اكون اطلت عليك ولك مني كل التقديراقتباس الاكلبي

القضاع
15/08/2005, 11:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك أخي الكريم على هذا المقال