المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جارمن 276 الملون والعربي وصل لحقووه ه ه ه ه ه

أكرم
13/08/2005, 09:02 PM
واكتملت الأسطورة ...
بعد طول انتظار وبعد شد ومد أتحفتنا جارمن بتحفتها الفنية الجديدة لتظاف إلى تحفها الممتدة على طول خط الإنتاج في الإبداع والتميز
نعم لقد ظهر جارمن عربي بمواصفات فنية عالية تساوي في ذلك الجهاز الإنكليزي المعروف
لقد توفر الآن عند الوكيل دارموجة في الرياض وما عليكم بحجز جهازكم والكمية محدودة ....
هذا هو التعريف بالجهاز كاملاً مع الصورة .................................................. .................................................. .................................
هنا جارمن قد حققت رغبتك بإمتلاك أحدث جهاز ملاحة على الإطلاق من جارمن نزولاً عند رغبة العديد من مستخدمي أجهزة جارمن بإصدار جهاز تحديد مواقع عالمي يحتوي جميع المواصفات الفنية للأجهزة الأخرى فاختارت جارمن ذلك النجاح المنقطع النظير لجهاز 276 الإصدار الاوربي لتقوم بتعريب كل البرنامج التشغيلي للجهاز ولوحة المفاتيح العربية بالكامل .
جهاز لاغنى عنه للتركيب على السيارات ذات الدفع الرباعي أو السيارات الصغيرة والانتقال من سيارة إلى أخرى بكل سهولة لتقوم بسياحة داخلية وخارجية دون عناء من ترجمة المصطلحات الغريبة باللغة الإنكليزية
يمكنك تركيبه أيضاً على المركب لتقوم بجولة بحرية بتوافق تام لخرائط البحر الاحمر والخليج العربي وعرض الخطوط الكنتورية للبر والبحر ( حسب الخريطة المدخلة )
يتميز الجهاز العربي الجديد بشاشة عرض ملونة قابلة للقراءة تحت أشعة الشمس نوع TFT وميزة الإلتفاف التلقائي ( لفة بلفة ) التي تتيح لك اختيار الوجهة المقصودة والحصول على التوجيه بفة بلفة وبإرشادات صوتية بالصوت البشري ( يلزم تركيب سماعة ) وسيخبرك الجهاز بالإلتفاف التالي وكم تبقى لك من مسافة للوصول للموقع .
بالإضافة إلى احتوائه على خريطة عالمية مفصلة فإنه يقبل الخرائط التفصيلية للشوارع والخرائط البحرية للمناطق البعيدة عن الشاطئ وخرائط الشرق الأوسط والخرائط البرية الدقيقة التي تصدرها دارموجة
الملحقات الأساسية :
- الجهاز 276 العربي
- توصيلة حاسب آلي USB
- برنامج تنظيم الرحلة والإحداثيات .
- توصيلة كهرباء البطارية
- قاعدة تركيب متحركة .
- بطارية ليثيوم قابلة للشحن .
- شاحن منزلي .
- دليل مستخدم ودليل مرجعي سريع .
المواصفات الفنية لجهاز 276 العربي
- شاشة ملونة مقاس 3.8 انش وبدقة 480×320 بكسل نوع TFT قابلة للقراءة تحت أشعة الشمس مع امكانية ضبط الإضاءة حسب الرغبة .
- قاعدة تركيب قوسية متحرك يمكن تحريكها في جميع الإتجاهات .
- تخزين 3000 موقع بالإسم والرمز الملاحي و50 مسلك عكسي في كل منها 1200 إحداثي .
- تسجيل 10.000 نقطة تتبع للأثر بشكل تلقائي مع امكانية حفظ 15 خط أثر .
- بطارية ليثيوم قابلة للشحن تدوم أكثر من 5/15 ساعة حسب استخدام الإضاءة .
- متوافق مع نظام زيادة الدقة WAAS مع استقبال 12 قمر صناعي .
- هوائي GPS متحرك قابلة للإزالة .
- خريطة أساسية عالمية بإمكانية التظيم التلقائي للمسالك لفة بلفة .
- يقبل شرائح الخرائط التي تصدرها الشركة سواء المحملة بالخرائط البحرية أو البرية أو المدن .
- يوفر واجهة تعامل مع الحاسب الآلي عن طريق منفذي USB أو SERIAL .
- يوفر ميزة الرؤية الليلية للخرائط البحرية لسهولة الرؤية عند حلول الظلام وابراز أوضح لشكل الخرائط
- قابلية التعديل لشكل عرض الموقع ( خطوط الطول والعرض ، UTM ، لوران ، العسكري MGRS ، USER والمزيد .
- يحتوي على جدول بياني يوضح أوقات المد البحري ومنظور سماوي لوقت الشروق والغروب للشمس والقمر .
- العديد من المنبهات البحرية ومنبهات الوصول والإقتراب من الموقع والخروج عن المسلك ومنبه للمواقع الخطرة .
- مقاوم للماء حسب معايير IPX 7

البحر الأبيض
13/08/2005, 09:08 PM
أهم شيء يقبل الحروف العربية

في الخريطة والا ليس له اي فائدة

والله أكبر نجحت رسائلنا اليهم

عروان
13/08/2005, 09:23 PM
ما شاء الله

مبورك لدار موجة هذا السبق.

يالله اللي عنده جهازه الانجليزي ويبي يبيعة يراسلني على الخاص. :) ههههههههه

واحد ينتهز الفرص. :d

أكرم
13/08/2005, 10:10 PM
لقد ذكرت في الموضوع السابق إنه لا يقبل بالوقت الحاضر إدخال المواقع والكتابة باللغة العربية ولكن الإصدار الجديد من البرنامج سوف يضاف له قبول الحروف العربية سوف يتا ح للمستخدمين تحميل البرنامج من الانترنت من موقع الشركة الرئيسية أو القيام بتحديثه من دارموجة مجاناً ولكن .................................................. .....................

قمت بتجربة برنامج ماب اديت وحصلت على نتائج باهرة وهي قبوله بإظهار الخرائط المكتوبة باللغة العربية والمعدلة عن طريق البرنامج mapedit فوجدت النتيجة هي إظهار المواقع ببنود البحث وكل حسب تصنيفه
القادم أكثر إبداع
وهي خرئط البر المفصلة من دارموجة و باللغة العربية والتي تدعم هذه الخاصية خصوصاً على جهاز العربي
فترقبوا المزيد من الإبداع ..............

ماجلان
13/08/2005, 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك أخي أكرم على هذه الأخبار
هناك سؤال يراودني وهو تكلفة الجهاز الذي تم تعريب واجهة المستخدم به هل هو كما ذكر بعض الاخوان ( حوالي الثلاثة الاف ريال ) ؟؟ لأنه إن كان كذلك فهذا استغلال من جارمن للمستخدم العربي ونرجو منك ايصال هذه الرساله اليهم واذا كان بنفس السعر فنرجو منك ايصال شكر المستخدم العربي اليهم أيضا

كما أرجو أن لا تحرمنا من مشاركاتك تفاعلا مع مستخدمي جارمن والذين يطرحون استفساراتهم التقنيه وغيرها في هذه الخيمه

شاص&نص
13/08/2005, 10:40 PM
الجهاز سعره 3000 ريال
اليوم : السبت 9\7\1426
و الانجليزي 2100 ريال
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

العطة
14/08/2005, 12:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سعر الجهاز في دبي 2500 درهم وبدون حجز وضمان سنتان (ضمان استبدال) في حالة عطل الجهاز ممكن ترسل الجهاز بالبريد الى الوكيل في دبي مع صورة الفاتورة ويرسلك جديد
نازل في دبي من فترة
الوكيل في دبي هو صاحب الفضل بعد الله سبحانة في تعريب قارمن
الجهاز عندي لكن لم اجربه بعد

اخوك العطة

عبودكم
14/08/2005, 12:23 AM
و الله شي يا دار موجه
يعني نرمي أجهزتنا القديمه 276c
إذا ما كان فيه برنامج تحديث (اب قريد) للنسخة الإنجليزية الي عندنا وتحويلها إلى نسخة عربية والله ما ابيه مستانس بجهازي ( لأنه استغلال واضح)
مثال بسيط (جوال كمنيكيتر نوكيا 9500) كان انجليزي وجاء البرنامج العربي ونزلناه على اجهزتنا نفسها وما اجتاج تغيير الجهاز (هذا رأي الشخصي والله أعلم ) :no:

سهيل1
14/08/2005, 06:16 AM
بارك الله فيك ............ كنت منتظره منذ زمن

الجهاز سعره 3000 ريال
اليوم : السبت 9\7\1426
و الانجليزي 2100 ريال
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

فارق كبير جدا ... لقد تكونت لدي فكرة عامة (( إن كان الكلام صحيحا )) أن تمت إزالته فيه تهجم شخصي .. مع أني لم أذهب إليهم ولا مرة .....
لأن المسألة بيع جهاز وليس التعريب

فنصيحة لهم أن يتبعوا سياسة متزنة في البيع
أظن أنهم لم يخططوا لكسب زبائن (( بالآلاف )) مستقبلا
فــ 20.000 عميل مقتنع بالسعر x مكسب معقول
خير (( لهم أولا.. وللعميل ثانيا)) من
2000 عميل (( مجبر وغير مقتنع )) x سعر مبالغ فيه

.

معشق الدبل
14/08/2005, 07:35 AM
الاخ / اكرم
تقول انه ما يقبل حروف عربية و لا يبحث بالعربي ولا يسجل الاحداثيات بالعربي ( اجل وين التعريب ) اجل ليش بتاخذون فرق 800 ريال عن الجهاز 276 القديم
اما باقي المميزات التي سطرتها في الدعاية المجانية لهذا المنتج فهي نفس ميزات ال 276 الحالي يعني ما جبت جديد.

نقترح على دار موجة وجميع وكلاء الخليج التالي :

1- عدم قبول اي جهاز بخرائط اوروبا وامريكا مهما كان وجعل المستهلك العربي يدفع قيمة هذه الخرائط
2- اشتراط وضع بعض الرموز الخاصة بالمسلمين في حهاز القارمن مثل ( المسجد - الهلال الاحمر )
3- اجبار شركة قارمن على استبدال جميع الخرائط والعروض الخاصة على خرائط اوروبا وامريكا بعروض تخص الوطن العربي
4- تعريب كامل لأجهزة قارمن يدخل اللغوة العربية من ضمن اللغات الموجودة في الاجهزة ( ليس تعريبا شكليا مثل تعريبكم هذا )
__________________________________________________ ___

ارجو من الاخ اكرم قبول هذه الاقتراحات وتقبلها وذلك لمصلحة دار موجة اولا و ارضاء المستخدم العربي والمسلم .

تحية

محب الشمال
14/08/2005, 07:57 AM
مشكور اخوي على الخبر الطيب هذ

النداوي HZ2AF
14/08/2005, 08:08 AM
الاخ / اكرم
تقول انه ما يقبل حروف عربية و لا يبحث بالعربي ولا يسجل الاحداثيات بالعربي ( اجل وين التعريب ) اجل ليش بتاخذون فرق 800 ريال عن الجهاز 276 القديم
اما باقي المميزات التي سطرتها في الدعاية المجانية لهذا المنتج فهي نفس ميزات ال 276 الحالي يعني ما جبت جديد.

1- عدم قبول اي جهاز بخرائط اوروبا وامريكا مهما كان وجعل المستهلك العربي يدفع قيمة هذه الخرائط
2- اشتراط وضع بعض الرموز الخاصة بالمسلمين في حهاز القارمن مثل ( المسجد - الهلال الاحمر )
3- اجبار شركة قارمن على استبدال جميع الخرائط والعروض الخاصة على خرائط اوروبا وامريكا بعروض تخص الوطن العربي
4- تعريب كامل لأجهزة قارمن يدخل اللغة العربية من ضمن اللغات الموجودة في الاجهزة ( ليس تعريبا شكليا مثل تعريبكم هذا )

ارجو من الاخ اكرم قبول هذه الاقتراحات وتقبلها وذلك لمصلحة دار موجة اولا و ارضاء المستخدم العربي والمسلم .

تحية

اوافق اخينا الكريم في كل ما قال

اخوكم ابو عبدالله

بلوتوث
14/08/2005, 08:11 AM
اايد معشق الدبل فب اقتراحته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :no2:

سوبرمان
14/08/2005, 08:50 AM
أنا أؤيد كلام أخوي معشق الدبل

1- عدم قبول اي جهاز بخرائط اوروبا وامريكا مهما كان وجعل المستهلك العربي يدفع قيمة هذه الخرائط .
2- اشتراط وضع بعض الرموز الخاصة بالمسلمين في حهاز القارمن مثل ( المسجد - الهلال الاحمر ) .
3- اجبار شركة قارمن على استبدال جميع الخرائط والعروض الخاصة على خرائط اوروبا وامريكا بعروض تخص الوطن العربي .
4- تعريب كامل لأجهزة قارمن يدخل اللغوة العربية من ضمن اللغات الموجودة في الاجهزة ( ليس تعريبا شكليا مثل تعريبكم هذا ) .

تحية

أكرم
14/08/2005, 10:17 AM
[b]أشكر الأخوة الذين قاموا بالرد

الاخ ماجلان مسألة السعر وقتية وسنقوم بالتخفيض في القريب العاجل

الأخوة الاخرين
مقترحاتكم اخذت بعين الاعتبار سنقوم بايصال الرسالة

تمت إزالة الردود التي تتعلق بالمشاركات المحذوفه

احمر ما يغرز
14/08/2005, 11:16 AM
والله يا اخوان انا اشوف سعر التعريب معقول بحكم انه اللغة العربيه غالية وقواعدها صعبة عل الايرلنديين 00يا اخوي شق الجيب ونق القريشات دامك عفت الاجنبي ورضيت بالعربيات

سهيل1
14/08/2005, 01:19 PM
يا إخوان ... مسألة التعريب سهلة جدا جدا (( بالنسبة للشركة )) لأن مصدر البرمجة عندهم
فهو أقل بكثير جدا جدا جدا جدا (( من المدينة إلى الرياض والمسافة بينهما 1 سم :eek: )) من ترقية مواصفات الجهاز من موديل إلى آخر

فهذه Windows كانت تتأخر حينا في طرح التعريب
حتى جاء إصدار Xp ( وهو عملاق في البرمجة ) فطرحته مع النسخة الإنجليزية في نفس الوقت

الخلاصة .... مسألة التعريب ما تكلف شيء إطلاقا بالنسبة للوكيل .............

كلنا أمل أن تأخذ دار موجة ذلك في عين الاعتبار

.

شاص
14/08/2005, 01:23 PM
عجيب والله ! الحروف العربية غالية لها الدرجة ؟؟؟؟
فرق 800 ريال عن الإنجليزية ؟؟؟
وبعدين وش فرق تقنية الجهاز العربي عن الانجليزي حتى يكون هذا الفرق ؟؟؟

ماجلان
14/08/2005, 02:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني الكرام
الشكر لجميع من شارك في هذا الموضوع
أرجو الالتزام بقوانين المنتدى وتجنب التعرض للاخرين
بإمكاننا إيصال وجهة نظرنا من غير انفعال وهذا هو عشمي في إخواني المشاركين بارك الله في الجميع
سوف أقوم بازالة أية الفاظ تهجميه من المشاركات لتبقى صفحات هذا المنتدى مفتوحه للنقاش البناء بعيدا عن الانفعال الذي لا طائل منه
شكرا للجميع

سعود الراشد
14/08/2005, 02:01 PM
اقول لاتصيرون ضحايا
والكل منا لايزم بحتفض1 بجهازه حتى يجي التعريب الكامل 100%

الجارمن
14/08/2005, 02:06 PM
عندي تساؤل
هل فعلا الجهاز عرب كاملا
اي ان هل الاوامر الداخلية عربت فعلاً
من الاعلان اعلاه وضعت صورة الجهاز مع الازارير عربية وهذا جميل
كذلك وضع على الشاشة صور لبعض مناطق الرياض معربة وهذا راجع لمصدر الخرائط من دار موجه وهي معربة
لكن المهم لماذا لم توضع صورة لبعض الاوامر الداخلية معربة في الاعلان (اي بعض الصفحات الداخلية)
هذا السبب خلاني اشك ان التعريب ليس كامل
فقط تم تعريب الجهاز من الخارج اما الداخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ........ مجرد شك
وبعدي اذا كان دار موجه يهمها مصلحة عملائها كما يقولون
لماذا لم تطلب من شركة جارمن عندما طلبت منها تعريب الجهاز ...هذا اذا كانت طلبت
لماذا لم تطلب منها البرنامج كاملا حتى تستطيع استخدامه لتحديث الاجهزة غير المعربة الموجوده عند اغلب عملائها بدلا من استغلال هذا الجهاز وفرق السعر لاستغفالنا
شفتو خدامات ما بعد البيع وشلون تكون ...... هذي الخدمات ولا بلا

ابو نجود
14/08/2005, 02:16 PM
انا مع الاخ سعود..كل واحد يحتفظ بجهازه حتى يتم التعريب الكامل وتخفيض الاسعار..
والمقصود من رفع السعر هو التخلص من الموديلات القديمة الغير معربة..
ابو نجود...

أكرم
14/08/2005, 05:33 PM

أكرم
14/08/2005, 05:43 PM
لا تشك ولا تحتار أي واحد يريد التأكد من جودة الجهاز يأتي لأقدم له عرض تجريبي للجهاز مع التعريف بكامل مواصفاته عملياً
والبرمجة للجهاز العربي الجديد بالكامل عربي ماعدا اسم الموقع يمكن التغلب عليها بالإصدار التالي من البرنامج التشغيلي للجهاز
أنا ودي أخدم قدر الإمكان لولا بعض المحبطين والمندسين الذين يذرون ملحا على العيون
أخي ماجلان أقدر لك موقفك فأنت محترم بمعنى الكلمة
أشكر لك الأخوة الذين تفاعلوا مع الموضوع

الجارمن
14/08/2005, 05:44 PM
جميل منك ياخ اكرم الرد على الجزء الاول من تساؤلاتي
لكن لماذا لم ترد على الجزء الاخير والخاص بخدمات ما بعد البيع اتمنى ان يكون لديك اجابة لهذا السؤال
هل تهتمون بالعميل بعد شراءه للجهاز ام لا
اللي خلان اسال هذا السؤال لان الغرب تفوقوا علينا في تسويق منتجاتهم من ناحية الخدمات اللتي تقدم للعميل بعد شراء المنتج
واتمنى يااخ اكرم ان تذكر لي اي خدمه تقدم من قبل دار موجه للعميل بدون مقابل بعد عملية الشراء

أكرم
14/08/2005, 05:47 PM

المحمل
14/08/2005, 06:08 PM
كثير من اللي ردو1 .. متحفظين على ما ورد ..
ومشككين في الحقيقة ..
( يعني ماخذين موقف من الجهاز ... وسعره .. )
ولو تمر بعد المغرب او بعد العشا لمحل دار موجه .. لقيت زحمة !!!!!
الغالبية تبي تشتري .. يخافون تخلص الكمية ..
==========================
اركدوا ... ارفضوا السعر .. اتفقوا ولو مرّة

--------------------------------
اما خدمات مابعد البيع ( مابعد الدفع ).. خش مشّك.. لو فيه منافس شفت اللقلقة والتدليع .
عندهم وعند غيرهم ..
( المشكلة منّا .. من صنعنا.. ونقدر نحلها .. بس متى نتّحد ) .

أكرم
14/08/2005, 06:23 PM
ثق تماماً لم ولن أخذل عميل جاء لي للخدمة ويشهد لنا كل العملاء على حد سواء واطمأن بإنك بين أيادي أمينة تسعى لخدمتك دون النظر لاعتبارات مادية وكن على ثقة بوكيلك مهما كلف الامر حتى لو ندفع من جيوبنا مقابل أن نحوز على رضا الجميع ....
أن من المشاكل التي تواجه الأجهزة في الغالب وهي تحت الضمان يتم الإستبدال فوراً ودون تردد ودون سؤال عن سبب العطل وخدمة مابعد البيع من اختصاصي أنا ولا تقلق فدارموجة تقدم خدماتها مجانا والخدمة موجودة حتى الرمق الأخير من حياتي و طالماً أنا موجود فأنا في خدمتك
أرجو أن تنظر للأمور بشئء من الإنصاف ولا تحكم على أحد إلا بالتجربة

بدولوجيا
14/08/2005, 07:18 PM
اخوي اكرم

اولاً اشكرك على طرحك

ولكن عندي استفسار بسيط هل هذا السعر بالشريحه ولا لا

وهل اذا كان بالشريحه هل الشريحه مليانه ولا فاضيه وشكراً

بدولوجيا

الجارمن
14/08/2005, 07:30 PM
كلامك جميل يااخ اكرم ولكن هل يتم التطبيق في الواقع العملي
اذا كان هذا كلامك قطبقه عمليا .......... كيف
عشان احكم بالتجربة هناك عميل جاك طالبة خدمة
انا عندي جهاز 276C انجليزي هلى تستطيع تعريبه إلى اللغ العربية على حساب دار موجه
الجهاز مازال ساري الضمان
يالله طبق كلامك اللي قلته على احد العملاء وانا واحد منهم
الجهاز مضمون من دار موجه واي نسخة للبرنامج ينزل جديد، فيجب على الوكيل ان بنزله للعملاء مجانا اي كان تكلفته عليه
طبعا تبي تقول ان البرنامج تكلفته عاليه طيب هماك تقول "لو ندفع من جيوبنا حتى نحوز على رضا الجميع"
كيف اثق بوكيلي وهو يستغلني عند اسهل حق من حقوقي

يااخ اكرم الكلام سهل لكن التطبيق!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

...نعم...
14/08/2005, 07:52 PM
أخي الكريم أكرم : ضع نفسك مكان إخوانك الذي اشتروا الجهاز 276 قبل أيام ..أو أشهر ....وهم وضعوا ثقتهم بالوكيل وبوعوده المعسوله ، ولكن لما جاء مثل هذا الأمر البسيط الذي لا يكلف الوكيل شيئا ضاقت صدوركم بعملائكم ، وتنكرتم لهم .....وألزمتموهم بشراء أجهزة جديدة وبيع أجهزتهم ..أو التخلص منها بأي طريقة كانت .
أخي الكريم : الكل يفهم أن القضية سهلة ، وأنكم قادرون بالتنسيق مع الشركة على حل هذه المشكلة ، ولا يغلبكم الطمع والجشع والرغبة في التسويق على التفريط في واجبكم تجاه عملائكم ...

ايكو2002
14/08/2005, 10:54 PM
انا جهازي راضي فيه على الاقل ما فيه احد يعبث فيه او ياخذه بقصد الرحله و لاعاد الشوفه كذا احسن وبالانجليزي ما يفهمه الا انا

اعقاب
14/08/2005, 11:10 PM
و الله شي يا دار موجه
يعني نرمي أجهزتنا القديمه 276c
إذا ما كان فيه برنامج تحديث (اب قريد) للنسخة الإنجليزية الي عندنا وتحويلها إلى نسخة عربية والله ما ابيه مستانس بجهازي ( لأنه استغلال واضح)
مثال بسيط (جوال كمنيكيتر نوكيا 9500) كان انجليزي وجاء البرنامج العربي ونزلناه على اجهزتنا نفسها وما اجتاج تغيير الجهاز (هذا رأي الشخصي والله أعلم ) :no:

ما ابيه مستانس بجهازي ( لأنه استغلال واضح) :no2:

النبقي
14/08/2005, 11:32 PM
ارجو من الأخ الكريم ( العطة ) التكرم بإ عطائنا عنوان الوكيل في دبي لأ ن كلامك يشجع الواحد على الشراء من دبي
وهل الوكيل الذي في دبي هو الذي في شارع الصبخة
ولك جزيل الشكر اخوك الصغير راعي الدحول

أبو فراس
15/08/2005, 12:09 AM

لماذا لا نشتري من الوكيل في دبي ونرتاح ما دام تقولون ان معاملة الوكيل هناك احسن

او لماذا لا نراسل الشركة نفسها ونشتكي دار موجة واستغلالها لعملاء الشركة

معشق الدبل
15/08/2005, 07:51 AM
الاخ / اكرم
اعتقد والله اعلم ان مبلغ 3000 ريال قيمة الجهاز العربي مقارنة ب 2100 ريال قيمة الجهاز غير المعرب مبلغ مبالغ فيه خصوصا ان احد الاخوة قد ذكر لي انه اشترى هذا الجهاز من الامارات العربية بسعر 2600 درهم اماراتي مما يعني ان التعريب لم تقم به دار موجه كما ذكرت في بعض ردودك ولكن شعبية الجهاز وانتشاره بين المكشاتيين في المملكة هو الذي شجع على رفع السعر وهذا الاسلوب قد تعودنا عليه من كثير من التجار فاول ما ينزل المنتج ( يتم رفع السعر لجني الارباح الطائلة ) ومن ثم يعود السعر الى وضعه الطبيعي .

اقترح على جميع الاخوة عدم الشراء في الوقت الحاضر لأسباب منها .
ان موسم الرحلات لن يبدأ قبل شهر شوال القادم
ان السعر مبالغ فيه في الفترة الحالية وسينخفض خلال اقل من شهرين .

تحية

Mohammad
15/08/2005, 12:27 PM
نصيحه لا تفرّط فى جهازك واشترى المعرب بعد ان يعرب بحق من اى وكيل اخر غير دار موجه!

والله حنا طيبين كلمه معسوله تغير كل شىء!! انتم قرأتم رد دار موجه الذى اعتقد حذف! وفيه تأكد كل شىء!

الجارمن
15/08/2005, 09:09 PM
وينك يااخ كرم ما سمعنا صوتك وردك على طلبي
اول ما طرح الموضوع كانت ردودك سريعه وكثيرة لان الكلام سهل
لكن عندما جاء وقت تنفيذ الكلام فعلياً :j
يالليت كلامك هذا ينفذ على ارض الواقع
لكن زي ماقلت الكلام سهل والفعل صعب

ثق تماماً لم ولن أخذل عميل جاء لي للخدمة ويشهد لنا كل العملاء على حد سواء واطمأن بإنك بين أيادي أمينة تسعى لخدمتك دون النظر لاعتبارات مادية وكن على ثقة بوكيلك مهما كلف الامر حتى لو ندفع من جيوبنا مقابل أن نحوز على رضا الجميع ....
أن من المشاكل التي تواجه الأجهزة في الغالب وهي تحت الضمان يتم الإستبدال فوراً ودون تردد ودون سؤال عن سبب العطل وخدمة مابعد البيع من اختصاصي أنا ولا تقلق فدارموجة تقدم خدماتها مجانا والخدمة موجودة حتى الرمق الأخير من حياتي و طالماً أنا موجود فأنا في خدمتك
أرجو أن تنظر للأمور بشئء من الإنصاف ولا تحكم على أحد إلا بالتجربة

أكرم
16/08/2005, 11:56 AM
الأخوة الأعزاء
أشكر الأخوة الذين ردوا
تأكدوا إن كل ما يقال ليس حقيقة قطعاً بل هو على سبيل إفراغ شحنة داخلية وهي طبيعة كل منتدى في الإنترنت ولا نلقي باللوم على أحد فنحن متأكدون من خدماتنا عموماً .....
أما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً وإذا حصل وتم التعريب فتأكدوا بإن الخدمة تطغى على الإعتبار المادي ولا تظنوا في يوم من الأيام ان نقوم باستغلال أحد طالما يتوفر الهدف من الخدمة في سبيل مصلحة الزبون فوق كل شيء
تاكدوا عند وصول التحديث فسيتم مجاناً ودون مقابل رداً على المشككين
وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك بدعم من وكلاء الشرق الأوسط ونحن منهم فلا تثيروا مسائل هي في الأصل ليست من اختصاص أحد
أما ما يتعلق بتعريب الإحداثي عند التخزين فتم مراسلة الشركة عاجلاً وسوف يتم اصدار تحديث مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني ............... للتغلب على هذه المشكلة العويصة التي أحرجتنا قبل أن تزعجكم
فتقبلوا تحياتي ونحن في خدمتكم دوماً
واعتبروا هذا آخر رد مني وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج
لمزيد من التواصل
هذا جوالي
0503436064
وهذا أيميلي
akram@darmoja.com

أبو فراس
16/08/2005, 12:20 PM

اخونا الغالي اكرم

ارجو ان يكون كلامك صحيحا لاننا تعودنا من معظم الوكلاء الافتقار الى الصدقية والشفافية لخدمات ما بعد البيع لذا اتمنى ان تكون دار موجة صادقة هذه المرة

...نعم...
16/08/2005, 01:09 PM
شكرا لك أخي الكريم أكرم على الرد ...ولكن للفائدة ما أزال أتذكر كلامك في فترات ماضية حين نتكلم عن تعريب القارمن ، وأن الشركة (قارمن) أصدرت أجهزتها بعشرات اللغات ، وليس منها اللغة العربية ، حين كنا نطالبكم بالتعريب ، وأن التقصير من الوكيل عندنا ومن الوكلاء في الدول العربية ، كنت حينها تقول : اللغة العربية تختلف عن اللغات الأخرى ، والتعريب يكلف شركة قارمن أكثر من خمسة ملايين ...وغير ذلك من المبررات التي ثبت الآن أنها لم تكن حقيقية ...
أخي الكريم : الإخوان يقولون لك بكلام واضح ومنطقي : "زيادة مايقرب من ثلث السعر بسبب التعريب أمر غير معقول وغير مقبول ، وهو استغفال للمستهلك ؟؟!! " وفي نظري أن كلامهم مقبول ومنطقي .
وفي الختام أقول : أتمنى أن يكسر الاحتكار ، ليرتاح المستهلك من الأسعار النار ، ومن الضحك عليه بالليل وبالنهار .

معشق الدبل
16/08/2005, 01:38 PM
الاخ / اكرم
ليه يا اخي تقول (واعتبروا هذا آخر رد مني وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج )

هل هذا يعني انك تستعمل المنتدى للدعاية فقط وليش ما ترد علينا الدنيا اخذ وعطاء وان كان ناقشناك فناقش بموضوعيه فنحن نكن لك كل احترام وليس بيننا وبينك الا حرمة المسلم على المسلم .

اخي انك تقول
(تأكدوا إن كل ما يقال ليس حقيقة قطعاً بل هو على سبيل إفراغ شحنة داخلية وهي طبيعة كل منتدى في الإنترنت ولا نلقي باللوم على أحد فنحن متأكدون من خدماتنا عموماً )
ونحن نقول الحقيقة مثل الشمس لا يمكن ان يغطيها احد وان كان الكلام الذي يقوله الاعضاء في هذا المنتدي هو تفريغ شحنة على حد قولك فهو مما عانوا من الخدمات التي تقدمونها .

اخي اكرم انت تقول
(أما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً وإذا حصل وتم التعريب فتأكدوا بإن الخدمة تطغى على الإعتبار المادي ولا تظنوا في يوم من الأيام ان نقوم باستغلال أحد طالما يتوفر الهدف من الخدمة في سبيل مصلحة الزبون فوق كل شيء )
ونحن نقول
ان قامت الشركة بالتعريب فلن تمنعها وسنحصل على التحديث من موقع الشركة وليس من موقع دار موجة .

اخي اكرم انت تقول
(وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك بدعم من وكلاء الشرق الأوسط ونحن منهم فلا تثيروا مسائل هي في الأصل ليست من اختصاص أحد )
ونحن نقول ان لهذا المنتدى واعضاء هذا المنتدى الفضل في تعريب الجهاز حيث انه تم تثبيت موضوع في هذه الخيمة من اجل مراسلة الشركة وتم الحصول على تواقيع الكثير والكثير من الاعضاء الذين قاموا بمراسلة الشركة .

اخي الكريم / اكرم انت تقول
(أما ما يتعلق بتعريب الإحداثي عند التخزين فتم مراسلة الشركة عاجلاً وسوف يتم اصدار تحديث مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني )
ونحن نقول ليس من داعي ان تكرر كلمة مجاني فلم نتعود من الوكيل ان يقدم خدمات مجانية فالخدمات تقدمها الشركة في موقعها ومعلوم ان التحديثات ستوضع في موقع الشركة .

نرجو من الاخ اكرم ان يتمتع بسعة الصدر وان يقابل ملاحظاتنا ونقاشنا بما نحن اهلا له كأخوة له في الدين والعقيدة وان لا يشتط علينا اذا ابدينا اراءنا بكل صراحة ولا يعتقد انها افراغ شحنة فربما يأتي اليوم الذي تتودد به الينا وانا عن نفسي فلن اشتري اي منتج من دار موجة بعد هذا اليوم اذا كان هذا هو تفكير مسوقين دار موجة .

تحية

العطة
16/08/2005, 02:20 PM

الاخوة الكرام
كنت عند وكيل قارمن في دبي يوم الخميس الماضي وافادني بالتالي
انة هو من شتغل على تعريب القارمن واستضاف فريق التعريب لمدة خمسة شهور
تعليقي على كلام الوكيل
انة هو اول من نشر اخبار تعريب قارمن
اول من نزل الحهاز معرب
الاخ العزيز اكرم لي تعليق على كلام اذا سمحت لي
الجملة الاولي (ما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً)
الجملة الثانية (وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك )
كيف يمكن الجمع بين الجملتين في كلامك

الجملة الثالثة (فتأكدوا بإن الخدمة تطغى على الإعتبار المادي ولا تظنوا في يوم من الأيام ان نقوم باستغلال أحد طالما يتوفر الهدف من الخدمة في سبيل مصلحة الزبون فوق كل شيء)
سعر الجهاز في دبي 2500درهم وتستلمة فورا
سعر الجهاز في دار موجة 3000 ريال بعد الحجز

الجملة الرابعة (واعتبروا هذا آخر رد مني وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج )
اضم صوتي الى صوت معشق الدبل

اخير عنوان الوكيل في دبي واسف على التاخير
الوكيل موسسة عبدالله محمد ابراهيم للتجارة
هانف 0097142291195
فاكس 0097172291198
جوال مدير المعرض 00971506450451 واسمة فارس شخص خدوم
الايمل sales@amitdubai.com

ويوجد وكيل اخر في ابوظبي وهذا عنوانة
ADCOM Advanced Communication S
Opposite Omeir Travel Agency
Sheikh Khalifa Bin Zayed St
Abu Dhabi
Phone: 971 2 6224467
971 2 5500630
Fax: 971 2 681 1135
E-mail: adcomshr@emirates.net.ae

الجارمن
16/08/2005, 02:30 PM
اخ اكرم وش التناقض في كلامك
تقول
أما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً
وبعدين تقول

وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك بدعم من وكلاء الشرق الأوسط ونحن منهم
قمة التناقض !!!!!!!!!!!!!!ابي تفسير لكلامك
وعلى طاري الخدمات المجانية
اذكر لي خدمة مجانية قدمتها دار موجه لعملائها منذ تاسيسه
الان تقول مجاني لكن عند نزول التحديث يبي يكون برسوم

...نعم...
16/08/2005, 04:25 PM
إخواني الكرام : مقصود الأخ أكرم بقوله : (أما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً )...أي الموديلات القديمة التي سبقت التعريب ، وأن الشركة إلى الآن لم تعتمد طريقة لتعريبها ...
وقوله : (وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك بدعم من وكلاء الشرق الأوسط ونحن منهم) فمقصوده الموديلات الجديدة ....

ولكن أخي الكريم : العطة ..أرجو بيان سعر الجهاز : 76c عند الوكيل في الإمارات ؛ حيث إني اتصلت على دار موجه فقال لي إن العربي بسعر : 2400ريال ..

الراعي الرسمي
16/08/2005, 04:36 PM
الاخ / اكرم
ليه يا اخي تقول (واعتبروا هذا آخر رد مني وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج )

هل هذا يعني انك تستعمل المنتدى للدعاية فقط وليش ما ترد علينا الدنيا اخذ وعطاء وان كان ناقشناك فناقش بموضوعيه فنحن نكن لك كل احترام وليس بيننا وبينك الا حرمة المسلم على المسلم .

اخي انك تقول
(تأكدوا إن كل ما يقال ليس حقيقة قطعاً بل هو على سبيل إفراغ شحنة داخلية وهي طبيعة كل منتدى في الإنترنت ولا نلقي باللوم على أحد فنحن متأكدون من خدماتنا عموماً )
ونحن نقول الحقيقة مثل الشمس لا يمكن ان يغطيها احد وان كان الكلام الذي يقوله الاعضاء في هذا المنتدي هو تفريغ شحنة على حد قولك فهو مما عانوا من الخدمات التي تقدمونها .

اخي اكرم انت تقول
(أما بخصوص تعريب الجهاز الإنكليزي فلم يتم تعريبه من جارمن أصلاً وإذا حصل وتم التعريب فتأكدوا بإن الخدمة تطغى على الإعتبار المادي ولا تظنوا في يوم من الأيام ان نقوم باستغلال أحد طالما يتوفر الهدف من الخدمة في سبيل مصلحة الزبون فوق كل شيء )
ونحن نقول
ان قامت الشركة بالتعريب فلن تمنعها وسنحصل على التحديث من موقع الشركة وليس من موقع دار موجة .

اخي اكرم انت تقول
(وتعريب 276 تم من جارمن ولا فضل لأحد بذلك بدعم من وكلاء الشرق الأوسط ونحن منهم فلا تثيروا مسائل هي في الأصل ليست من اختصاص أحد )
ونحن نقول ان لهذا المنتدى واعضاء هذا المنتدى الفضل في تعريب الجهاز حيث انه تم تثبيت موضوع في هذه الخيمة من اجل مراسلة الشركة وتم الحصول على تواقيع الكثير والكثير من الاعضاء الذين قاموا بمراسلة الشركة .

اخي الكريم / اكرم انت تقول
(أما ما يتعلق بتعريب الإحداثي عند التخزين فتم مراسلة الشركة عاجلاً وسوف يتم اصدار تحديث مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني مجاني )
ونحن نقول ليس من داعي ان تكرر كلمة مجاني فلم نتعود من الوكيل ان يقدم خدمات مجانية فالخدمات تقدمها الشركة في موقعها ومعلوم ان التحديثات ستوضع في موقع الشركة .

نرجو من الاخ اكرم ان يتمتع بسعة الصدر وان يقابل ملاحظاتنا ونقاشنا بما نحن اهلا له كأخوة له في الدين والعقيدة وان لا يشتط علينا اذا ابدينا اراءنا بكل صراحة ولا يعتقد انها افراغ شحنة فربما يأتي اليوم الذي تتودد به الينا وانا عن نفسي فلن اشتري اي منتج من دار موجة بعد هذا اليوم اذا كان هذا هو تفكير مسوقين دار موجة .

تحية :good:

المحمل
16/08/2005, 04:50 PM
حنّا اللي عزينا جارمن .. ورزيناه .. وسوينا له هالهيلمة والسمعة .. !!
نقدر نعز غيره ..
الاجهزة الكفيّة .. غزت السوق .. واسعار اقل ..اقل بكثير ..
نفس الخدمات ..
بس نحتاج صملة ..
===============
ومثل ما نترجاهم ينزلون السعر .... يجي يوم يقول اشتر جهاز ونعطيك معه ( فيضة ) .. ههههه .

كليجا
17/08/2005, 01:17 AM
المشكلة أن الذي يحز في الخاطر أن الجهاز لم يتعرب إلا بعد أن أصبح الجهاز قديم وظهر جهاز أحدث منه وبدأ العالم يتجه للجهاز الجديد .... فقالوا نعربه ونبيعه على عريـبـيا بدال مايقعد بحلوقنا ؟؟؟؟

قرقاص
18/08/2005, 06:45 PM
فقالوا نعربه ونبيعه على عريـبـيا بدال مايقعد بحلوقنا ؟؟؟؟

والله انك جبتها :good: :good: :good: :D

GARTRIP
18/08/2005, 09:42 PM
مع احترامي للأخ كليجا
الصحيح من وجهة نظري هو أن الشركات التجارية الغربية تتفاعل كثيراً مع رغبات مشتهلكي منتجاتها ، وقد نظم منتدى مكشات حملة لإرسال رسائل بريد الكتروني موجهة لشركة قارمن تطالبهم فيها بتعريب الجهاز ، وقد نجحت الحملة بفضل الله أولاً ثم بجهود الأخوة المشاركين فيها وعددهم كبير جداً ، وقامت الشركة بالتعريب لكن وكما يحصل عادة في عالمنا الخليجي اراد الوكيل أن يبعنا نتيجة جهدنا بزيادة ثمن الجهاز 800 ريال ، فهل رأيتم استغلالاً مثل هذا ؟
للأسف الاجابة نعم رأينا في الخليج كثيراً من هذا الإستغلال والاستغفال .
ولهذا فإنني اناشد جميع الاخوة عدم الرضوخ لهذا الظلم وعدم الشراء إلى أن يعود السعر إلى ما كان عليه 2100 ريال .
ملاحظة : عملية التعريب تتم بتحرير ملف rgn بمحرر ستعشري ولا تتطلب أكثر من يوم عمل من مبرمج محترف (هندي) لا تصل يوميته إلى 800 ريال.

GARTRIP
18/08/2005, 09:45 PM
أرجو من الإخوة التكرم بتنظيم حملة بالرسائل الإلكترونية لشركة قارمن الأم وليس الوكيل في دبي ولا شك أنها ستقف بحزم إزاء هذه الزيادة غير المبررة في السعر .
أرجو من أحد الإخوة الذين يملكون مهارة في كتابة الرسائل الإنجليزية كتابة رسالة موحدة توضع هنا ونقوم بارسالها جميعاً إلى شركة قارمن .

kty
20/08/2005, 04:02 AM
--------------------------------------------------------------------------------

أرجو من الإخوة التكرم بتنظيم حملة بالرسائل الإلكترونية لشركة قارمن الأم وليس الوكيل في دبي ولا شك أنها ستقف بحزم إزاء هذه الزيادة غير المبررة في السعر .
أرجو من أحد الإخوة الذين يملكون مهارة في كتابة الرسائل الإنجليزية كتابة رسالة موحدة توضع هنا ونقوم بارسالها جميعاً إلى شركة قارمن .
كما استطعنا ان نرغم الشركة الام على التعريب ليكن في خفض الاسعار ولتعلم دار موجة اننا نحن المصيطرون وليست هي الفضل لله سبحانه ثم لهاذا المنتدى القوي بالفعل ولأبطال المنتدى في التعريب وسوف يكون في تخفيض الاسعار

ياشباب لنكون يداً بيد ضد هذا الابتزاز

ارجوا ان تكون الرسالة التي سوف توجة الى الشركة الام جاهزة خلال ثلاثة ايام ليكون التخفيض في اسرع وقت

Mohammad
20/08/2005, 09:37 AM
اتفق معك اخى Kty

ضد الابتزاز!

Khalid AlGhamdi
20/08/2005, 12:04 PM
اتفق معك يا kty بشدة ، واستغرب ان المشرف قفل موضوعك الخاص بالرسالة هذي !!!

دبين
20/08/2005, 01:12 PM
الاخوة الكرام السلام عليكم
سمعت من احد الاخوه كان قادما اوربا قبل فترة حاضرا احد المعارض هناك انه يمكن دعم القارمن القديم 276للغة العربية من الانترنت بعد نزول البرنامج .فلا تستعجلون الشراء.
اما بنسبة للوكيل فليس هناك وكيل وحيد لشركة قارمن وانما موزعين للشركة مثل دارموجه ,دار البوصلة,دار الملاحة , وغيره
وشكرا

GARTRIP
20/08/2005, 07:27 PM
[quote]

يجب أن لا ننتظر يجب أن نراسل شركة قارمن باسرع ما يمكن فالفترة التي ننتظرها تعني استغلال المئات منا .
آمل وضع نص الرسالة الانجليزية لكي نبدأ بارسالها لشركة قارمن فوراً

GXR 14
21/08/2005, 12:01 AM
مبرووووووك هذا الخبر الطيب خاصه لشيبان

sss
21/08/2005, 07:51 AM
الاخوة الكرام
انا شفت الجهاز المذكور لا يقرا الخراط بلعربى انما يعرض العربي كاصورة
اما التعريب بختصار هو نفس تعريب 12
ويعلم الجمع انا 12 فاشل

شكرا للجميع

SSS

شريطي سيارات
27/08/2005, 03:33 PM
معشق الدبل انت 100%

شكرا لك على ردك المبدع النقي

زادك الله وعيا وحرصا

شريطي سيارات
27/08/2005, 03:37 PM
يداً بيد ضد الابتزاز

الوافي88
06/09/2005, 02:06 AM
المفروض قبل ان ياتي جهاز قارمن 276 العربي .
ان يتم تعريب القارمن الانجليزي
والافاءن الهدف يكون البحث عن الكسب المادي دون مراعات المستهللك

أبو المثنى
06/09/2005, 09:20 AM
إخواني

أنا أقول : لا تستعجلوا في شراء الجهاز حتى يتبين حقيقة التعريب

كذلك أظن أن شراء الجهاز من دبي أفضل لأن عندي جهاز ثري بلس شاريه لي ثلاث سنوات ولا مرة احتجت إني أروح للوكيل

مهيلان
06/09/2005, 11:36 AM
السلام عليكم
نظرا لتشعب الموضوع وكثرة الردود وتعدد الشكاوى والأهداف هذا مجمل القضية :
المشكلة في الجهاز
1ــ سعره غالي مقارنه بالغير معرب .
2ـ التعريب شكلي أي أن إعدادات الجهاز وأسماء النقاط غير معربه ( وهي الأهم )

المشكلة في الوكيل
1ـ يشكو الكثير من خدمات ما بعد البيع وأنها في الغالب غير مجانية حتى مع الضمان .
2ـ يقول الوكيل انه السبب في نزول الأجهزة المعربة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
راي شخصي
ــ أتمنى من الإخوان أن يكون عندهم بعد نظر في مثل هذه المواضيع فكل منا اما ان معه جهاز وماشي معه تمام
فهذا ما يحتاج انه يستعجل أو انه ما معه جهاز فهذا ما دامه اصبر هالسنين فما يمنع انه يصبر كم شهر الى ان تركد الامور
ــ بالنسبة للسعر فأظنه شيء طبيعي ( مع أني أرى انه مبالغ فيه ) فشركة قارمن منذ نشاتها اول مره تصدر جهاز معرب بشكل شبه كامل يعني ان سعره الذي سيطرح به سوف يؤثر على الاجهزه المعربه التي ستنتج لاحقا .
ـ دار موجه ليس الوكيل الحصري لقارمن وانما موزع معتمد ..

ـ الجهاز في نزول متسارع يوم أمس سعره 2900 . ( بلسان أكرم نفسه )

ــ تعريب الجهاز كان ثمرة الرسائل التي وجهناها للشركة الأم .. فهل ستكون رسائلنا وبالا علينا ؟؟؟؟( ليتنا من حجنا سالمين )

ــ اذا قارننا اسعار دبي بالرياض فالجهاز في دبي يباع بـ : 2500 يعني ان سعر التكلفة 2000 ريال
ويباع في الرياض بـ : 3000 وبنفس سعر التكلفة ..وعليكم الحساب

ــ جهاز الباندا ( نوكيا ) اتى بتقنيه جديده وهي البلوتوث وتشغيل مقاطع الفيديو وكروت الذاكرة وكان سعره اول مانزل 2500 ريال والان بعد سنه ونصف يباع ب800 ريال !!!
هل يمكن قياس جهاز القارمن بالباندا ؟؟

ــ انا لا اقتنع بجدوى الضمان في اجهزة قارمن لانها كما يقال ( كد ومد ) واذا كان فيه مشكله فستكون في جسم الجهاز ولن تكون الا بسبب المستخدم وطبعا لا يشملها الضمان ..

ــ الجهاز 276 بعد سنه سيكون قديم وعفى عليه الزمن فارجو من الجميع التفكير في الاجهزه المعربه القادمه
فان كان التعريب القادم مثل الحالي فسنواجه نفس المشكله ونفس النقاش لانك ستدخل دار موجه وبيقول لك اكرم
هذا بـ : 4000 لانه عربي وهذا بـ : 2500 لانه عادي .. ( الحل ) ان تكون اللغة العربية في جميع الاجهزه ومن ضمن اللغات الاختياريه في الجهاز حينها يوصف الجهاز بانه ( جهاز تحديد مواقع ) وتسلم من ترديد كلمة
( عربي ) هذه الكلمة التي يفرح بها البائع ويهذري بها . وكانها انجاز لا سابق له والحقيقه انها كما قال احد الاعضاء ما تكلف الا مبرمج هندي يوميته 800 ريال ..

هذا ما حببت ان ادلي به ودمتم سالمين

عاشق المزون
25/09/2005, 07:22 PM
السلام عليكم

شباب انا شريت الانجليزي بس وانا متاكد من كل كلمة اقولها لاني لي خبرة كثيرة في البرمجة ان الجهاز الانجليزي يبي يعرب .
والدليل ان جميع الاجهوة التى تنزل في الخليج بالغة الانجليزية مثل (الكمبيوتر-الجوال......الخ) في بداية النزول انجليزي بعدين ينزل الجهاز بتعريب الصورة فقط مثل جهاز القارمن الان وامسك استغلال ثم ينزل التعريب وبالمجان حتى يقال ان الوكيل يخدم مابعد البيع وهو اخذ مايريد في فترة اللغه الانجليزية

الجهاز الانجليزي الان يحمل نفس موصفات العربي من ناحية القطع الداخلية يعني انتظر التعريب

وشكرا

الدخول
26/09/2005, 11:47 PM
طيب يا أخي الحبيب سمعنا أن فيه عيوب هل هو صحيح

الدخول
26/09/2005, 11:52 PM
السلام عليكم
نظرا لتشعب الموضوع وكثرة الردود وتعدد الشكاوى والأهداف هذا مجمل القضية :
المشكلة في الجهاز
1ــ سعره غالي مقارنه بالغير معرب .
2ـ التعريب شكلي أي أن إعدادات الجهاز وأسماء النقاط غير معربه ( وهي الأهم )

المشكلة في الوكيل
1ـ يشكو الكثير من خدمات ما بعد البيع وأنها في الغالب غير مجانية حتى مع الضمان .
2ـ يقول الوكيل انه السبب في نزول الأجهزة المعربة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
راي شخصي
ــ أتمنى من الإخوان أن يكون عندهم بعد نظر في مثل هذه المواضيع فكل منا اما ان معه جهاز وماشي معه تمام
فهذا ما يحتاج انه يستعجل أو انه ما معه جهاز فهذا ما دامه اصبر هالسنين فما يمنع انه يصبر كم شهر الى ان تركد الامور
ــ بالنسبة للسعر فأظنه شيء طبيعي ( مع أني أرى انه مبالغ فيه ) فشركة قارمن منذ نشاتها اول مره تصدر جهاز معرب بشكل شبه كامل يعني ان سعره الذي سيطرح به سوف يؤثر على الاجهزه المعربه التي ستنتج لاحقا .
ـ دار موجه ليس الوكيل الحصري لقارمن وانما موزع معتمد ..

ـ الجهاز في نزول متسارع يوم أمس سعره 2900 . ( بلسان أكرم نفسه )

ــ تعريب الجهاز كان ثمرة الرسائل التي وجهناها للشركة الأم .. فهل ستكون رسائلنا وبالا علينا ؟؟؟؟( ليتنا من حجنا سالمين )

ــ اذا قارننا اسعار دبي بالرياض فالجهاز في دبي يباع بـ : 2500 يعني ان سعر التكلفة 2000 ريال
ويباع في الرياض بـ : 3000 وبنفس سعر التكلفة ..وعليكم الحساب

ــ جهاز الباندا ( نوكيا ) اتى بتقنيه جديده وهي البلوتوث وتشغيل مقاطع الفيديو وكروت الذاكرة وكان سعره اول مانزل 2500 ريال والان بعد سنه ونصف يباع ب800 ريال !!!
هل يمكن قياس جهاز القارمن بالباندا ؟؟

ــ انا لا اقتنع بجدوى الضمان في اجهزة قارمن لانها كما يقال ( كد ومد ) واذا كان فيه مشكله فستكون في جسم الجهاز ولن تكون الا بسبب المستخدم وطبعا لا يشملها الضمان ..

ــ الجهاز 276 بعد سنه سيكون قديم وعفى عليه الزمن فارجو من الجميع التفكير في الاجهزه المعربه القادمه
فان كان التعريب القادم مثل الحالي فسنواجه نفس المشكله ونفس النقاش لانك ستدخل دار موجه وبيقول لك اكرم
هذا بـ : 4000 لانه عربي وهذا بـ : 2500 لانه عادي .. ( الحل ) ان تكون اللغة العربية في جميع الاجهزه ومن ضمن اللغات الاختياريه في الجهاز حينها يوصف الجهاز بانه ( جهاز تحديد مواقع ) وتسلم من ترديد كلمة
( عربي ) هذه الكلمة التي يفرح بها البائع ويهذري بها . وكانها انجاز لا سابق له والحقيقه انها كما قال احد الاعضاء ما تكلف الا مبرمج هندي يوميته 800 ريال ..

هذا ما حببت ان ادلي به ودمتم سالمين
طيب هل الجهاز العربي الجديد فيه مشاكل

خشم الحصان
27/09/2005, 01:17 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
ماحولكم احد يعني بالعربي الفصيح مثل قول راعي المثل( اذن فيها طين وذن فيها عجين) يعني ملكم
الا الشركه (الام) ولا بذمتكم هذا رد من مندوب و عضو في هذا المنتدي يومه يقول (واعتبروا هذا آخر رد مني وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج )
طيب مهيب مشكله انه اخر رد لئنه مانشوفك ياكرم كرمك الله بالجنه الا اذا جاء شي جديد شقناك وعقبها اذا احتما النقاش (قلت قولتك المشهوره دئمآ(واعتبروا هذا آخر رد مني )
الله يغفر لنا ولك ياكرم
طيب اذا حنا حسب قولك ( وأشكر لكم تواصلكم وحرصكم على تطوير المنتج ) يعني هذا اعترف منك و من الشركه (دار موجه) ان حنا السبب في تطوير المنتج
اقول الله يرفع قدرك امين اقر بتمعن رد(معشق الدبل ..العطه... الراعي الرسمي.......وغيرهم اذا تبي زود)
لكن مهيب مشكله نبي مصبر لين تجي (العولمه) وتعلمكم وشلون خدمة العميل
اخوك
خشم الحصان
..............................
نغزه..............هذا مهوب خدمه للعميل يادار موجه ..........واعتبروا هذا آخر رد مني
وشدعوا احسنو الضن فينا ترنا تعلمنا وقمنا نفهم وشو الزين وشو عماة العين. والمنتدي فيه ناس تفهم البرامج وتخدم اخوانها........وفهموها الله يجزكم بالخير
.................
صدمه...........اخوي اكرم ترا ندري ان فيه غيرك من الشركه في المنتدي ......يعني واحد يرقد واحد يشوت

عاشق المزون
27/09/2005, 07:55 PM
والله يا اخي الدحول انا شارية من مدة بسيطة بس ماشفت فية عيب ابدا حتى لو اللغة فرنسية ماتفرق ان شاري جهاز عرض خرائط مهب كتاب تبي تقراء منه
وانا اشوف ان الوكيل لو ينزل اللغة العبرية ويرخصة شريتة وش راي الوكيل ؟؟؟؟؟؟؟

a7la>1
28/09/2005, 09:35 AM
تعقيباً على اللي يقول الجهاز بدبي 2500 وغيرة من الاخوة الأعضاء المحترمين

هذا القارمن سعرة 2900 ريال بدون الاكسسوارات
ومع الاكسسوارات 3600 مع ذاكرة الصمان..
عند دار موجه اللي بمجمع الاتصالات في مخرج 11
هذا الكلام في يوم الاثنين 22 شعبان 1426هـ

الخلوه
01/10/2005, 09:28 PM
اسلأم عليكم
احسن فرع دار موجه البريده

الخلوه
01/10/2005, 09:36 PM
دار موجه البريده
سعر 276 عربى 2950
ذاكره 8ميغابايت خرائيط البر350

الكونترولCONTROL
04/10/2005, 03:14 PM
الوكيل ضد نزول الأجهزة المعربة حاليا !!!! لوجود مخزون لا بد من تصريفه من الأجهزة القديمة
((( و لا يزعلون علي : الدعوى تجارة و شطارة ))))) و المستهلك حبيب جدا ... لا و فيه 15 % زيادة رواتب
==============================================
السبب نعم هي رسائل الإخوان للشركة ... و قد ارسلت على ما اذكر في شهر واحد اكثر من 3500 رسالة !!
======== لأن الدعوى شطارة !!!! ==========
================================================== =
و بعدين فرق 1200 ريال ... يا اخي اروح اخذ دورة مكثفة للغة ب 1000 ريال لمدة اسبوعين او ثلاثة !!!
================================================== =====
و من يأل عن العربي فيه مشاكل ؟؟؟؟ اقول اتوقع الكثير من المشاكل !!!!!! و الانجليزي اكيد اسرع و اسهل
و الله من وراء القصد

llvxrll
04/10/2005, 04:27 PM
شكرا لك أخي أكرم على هذا الموظوع الرائع ونتمنى منك المزيد

dos
17/10/2005, 03:23 AM
المفروض ان اي تحديث او تعريب للجهاز يكون مجاني
حتي لو انتهي الضمان مثالا علي ذالك الأجهزة الجواله
اول ما ينزل انجليزي وبعد ما ينزل التعريب الوكيل يعربه بالسوفت ووير مجانا
واي عيب مصنعي بالجهاز يتم استبدال الجهاز فورا

لكن مع اجهزة الملاحة ليش العكس ما ادري ؟؟؟؟؟
عجل ايش فايدة الضمان والوكيل الموزع
عجل اشتريه من بره واي شي ابيه من تعريب او تحديث للجهاز ارسله بره احسن
معاملتهم افضل وضمانهم احسن وغايتهم خدمة الزبون فعلا لا بالكلام

الله يكون بعونكم :(

غالي
17/10/2005, 06:21 AM
اخوي اكرم
نصيحه لوجه الله
ترا الكلام ينتشر بسرعة البرق الحقوا على بضاعتكم لايمتلي مستودعكم من المعربه
والحل هو بين شيئين:
1- انكم تخفضون اسعار المعربه بنفس اسعار الانجليزيه ( رغم اني اشك ان الاجهزه المعربه عندكم هي الانجليزيه اصلا بس الله يخلي السيديات عربتوا 10 بيوم واحد)
2- انكم تاخذون كل اعضاء هالمنتدى وتعربون لهم مجانا حتى الي شاريه من برا ( وهذي بصالحكم دعايه لكم لان العالم بيسمعون عن المنتدى واكثرهم بيجون اعضاء فيه ويتوقف في الاخير تسويق سلعتكم عبر هالمنتدى الطيب)
وبصراحه ياشباب والله العظيم اني اليوم معطي اخوي دراهم بيسافر بكره لدبي موصيه يجيب لي معرب او اشياء جديده نزلت عندهم قبلنا والخرايط هناك ارخص بكثيييييير من عندنا والميموري كرت تبعه ارخص بواجد
هل يعجبك هالوضع يا اخي اكرم؟؟؟؟
وبذكرك بالعيد مقبل الله يلحقنا فيه خير العالم كلها بتسافر وبتشتري من هناك قبل لاتجي الامطار
يا اكرم السيارات وهي السيارات يخفضون برمضان فوق العشرين الف ريال عروض رمضانيه
وانتم ولا ريال ليش احد قايلكم جالسين على كنز والحمد لله على النعمه اكثرنا هنا طلاب وعاطلين ترا
المهم استنى الرد اليوم منك يا اكرم يا انكم تعلنون تخفيض السعر واتصل باخوي لايشتري وتكسبوني اول زبون بعد التخفيض وعارف اني ابلقاء قبلي ميات الاشخاص سابقيني
او اني اجيبه وقطعه بالعافيه ويسلمون لي اهل الامارات الكرام الي رضوا بالكسب القليل وجاهم الرزق من بلدان ثانيه وهذا الدين معلمنا عن القناعه وعدم الطمع الله يجزاك بالخير اكرم :)
المهم صدق كانك شفت رسالتي اليوم بس قبل لايروح وهداكم الله تخفضون السعر ارسلي لاهنت رساله خاصه وبجيك اليوم اخذ الجهاز منكم
طولت هاه ؟؟ :( اسف باي

llvxrll
17/10/2005, 01:16 PM
ياأخوان الا ماتشوفون إن هالعالم طايحين فينا لكن الحق علينا لأنا نركض ورا الجديد حتى لو قديمنا مغنينا وتعودنا عليه حتى لو يكون صينى . . سامحونا

alhamor
16/11/2006, 09:47 PM
شكرن علىالموضوع

راعي النفيد
18/11/2006, 01:35 PM
الاخ / اكرم

4- تعريب كامل لأجهزة قارمن يدخل اللغوة العربية من ضمن اللغات الموجودة في الاجهزة ( ليس تعريبا شكليا مثل تعريبكم هذا )

تحيةهذا الكلام والا بلاش(والاماطبنا ولاغدى الشر)

Endevor
19/01/2007, 10:04 PM
هذا الكلام والا بلاش(والاماطبنا ولاغدى الشر)

والله ما قال الأخ معشق الدبل إلا الحق والاخ راعي النفيد أكد وأكد وأنا معهم ....

يا جماعه بصراحه الوكلاء هنا بدون إستثناء ما عندهم شيئ إسمه حب للمسلمين ( يا أخي سموه تهجم كره .. اللي تبغون ... ) الحق أبلج الحق أبلج الحق أبلج ولو صارو عميان ..

أتكلم لغه إنجليزيه وأنا طفل صغير .. بس يا أخي فيه ملايين يبغون الجهاز بالعربي يا أخي مو كل الناس تربية برا ولا كلهم منعم الله عليهم بكلمتين إنجليزي ... يا أخي لو تلف الدنيا تلقى الأجهزه بحسب لغة البلد ...

يا أخوان يعني 4 مليون سويدي يستاهلون و200 مليون عربي ولا شيء ؟
يا أخي خل الدول الشقيقه .. 10 مليون رجال سعودي ما لهم قيمه ؟؟؟؟

يا أخ أكرم يا تكون قد كلامك وتوافينا برد الفعل حق جارمن من طلب اللي تقول إنك وصلته يا خلنا من الكلام اللي لا يودي ولا يجيب.

أقله يا أخي يستفيد من الجهاز هالإنسان المسلم اللي ما يعرف انجليزي ويحتاجه في هالصحاري.

المشاركة الأصلية بواسطة معشق الدبل
الاخ / اكرم

يجب.... على دار موجة وجميع وكلاء الخليج التالي :

4- تعريب كامل لأجهزة قارمن يدخل اللغوة العربية من ضمن اللغات الموجودة في الاجهزة ( ليس تعريبا شكليا مثل تعريبكم هذا

Abu-Nawaf
20/01/2007, 08:01 PM