المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين كان السبب في فكرة دخولك عالم البحر

smartmtnk
23/09/2010, 01:55 PM
السلام عليكم كيف الشباب ان شاء الله تكونوا بخير
جت فكرة هذا السؤال عندما كنت انا والرحموني والكابتن هشام يونس جايين من طلعة سنوركل في منطقة خلف الرايس وابشركم الحمدلله رزقنا الله من واسع فضلة
نرجع للموضوع مين الي كان السبب في دخولك عالم البحار او الغوص او الجلب
وكيف كانت اول تجربة

بعد اذنكم خلوني ابدأ
انا طبعا ما اتذكر متى تعلمت السباحة لان البركة حقت مزرعتنا على طول مليانة وهاتك ياسباحة
اما بالنسبة لعالم الغوص
كنت مرة معزوم على زواج في تبوك
انتهى الزواج قالوا الشباب يقربولي طبعا وش رايك تخاوينا مقنا شمال تبوك على البحر
قلتلهم قدام مشينا
طبعا ماعندي اي فكرة عن البحر بجميع هواياته نهائيا
وصلنا البحر نزلوا الشباب اسطواناتهم
وجالس اخوكم يتفرج نزلوا الشباب البحر وذبحني الطفش
لما طلعوا معاهم سمك موطبيعي
وش السالفة ياشباب قالوا لو انك معانا تحت كان ماودك تطلع
قال ولد خالتي ايش رايك البسك النظارة وتتفرج
قلت ما يخالف وطبعا انا اعرف السباحة
المهم نزلت وسبحان الله شي عجيب عالم ثاني من جد كانت بالنسبة لي مفاجأة
بعدها مباشرة تعلمت الغوص وصرت انزل مع الشباب باستمرار
لكم جزيل الشكر

الحوات الصغير
23/09/2010, 03:51 PM
أنا كان السبب و الفضل الكبير لعمي الله يحفظه

كان يشيلني و أنا صغير و يوديني السقاله إلي في جده نصيد سمك بقصبه النتش

و أتعلمت على قصبه النتش لمن صرت محترف فيها و الحمد لله (لمن أوقف أصيد بيها أنسى الدنيا كلها)

بعد كذا جا ولد عمي علمني على الشوارات لمن صرت أفرد الشوارات لحالي و أشيل السمك لحالي

وبعدها الجلب

و أخيرا ودي أتعلم السنوركل قريب

دل البحار
23/09/2010, 04:09 PM
السبب كان لذهابي للبحر كثيرا وروعة البحرتعلقت بالبحر ليس للسباحة فقط ولكن لشعوري عندما ارى البحر وكأنه صحراء زرقاء او كثبان رمليه زرقاء احببت البحر من يوم انا صغير وبعدها تلعمت السباحه في البحر وكنت اسبح لمسافات طويله وأجلس اسبح بالساعات من غير ملل ثمن رأيت الصيادين وفرحة الصيد والسمك خارج من البحر وكان مثير جدا تعلمت الصيد من فطاحلة الصيادين حتى اتقنت الصيد بالجلب والسناره وصرت خبير استراتيجي في الصيد من الكساره،،شكرا لك على الموضوع

بحرالخبر
23/09/2010, 04:30 PM
فكرة طيبة ومنها نستفيد في مشاركة خبراتنا ومعرفتنا في مختلف هوايات البحر من حداق
جلب سنوركل وغوص الله يجزاك خير
بدأت الحداق مع الوالد الله يرحمه وانا عمري 5 سنوات اذ كنت ارافقه في رحلاته الأسبوعية كل خميس وجمعة الى منطقة العزيزية ورأس الخثاق وجزيرة بن بادي والزبنة
والكظوم والقرية والزخنونية والطف وظلوم وراس الحربة والقصار وام المرخ ورأس الكشة وجميع مناطق العقير وشمال رأس الزور ومنيفة والجعيمة ورأس تنورة والمشرحات والخواري
ومناطق السفانية والعامودة في رأس مشعاب والخفجي وميناء عبدالله الى غيره من المناطق وطبعا هذا قبل 45 سنة تقريبا وكان الصيد في الخبر والعزيزية وفير جدا
والنزول بالقارب كان قليل جدا وبدأت حب الصيد بواسطة القوارب حيث نزلت مع الوالد
مرة من منيفة وكان الصيد خرافي لايصدق وبعدها تعلقت في القوارب حتى اني
حصلت على بعثة دراسية بعد الثانوية للكلية البحرية التجارية وعملت على البواخر
التجارية وقمت بالحداق في انهار امريكا المسيسبي وفي مدينة غلفستون
وفي عدة مناطق في اوربا واسيا وكانت خبرات حداقية ممتازة بس تعتبر الأن قديمة
بس بس صارت مذكرات ولكن حب وعشق البحر يخلي الواحد ينسى نفسه
ولكم جزيل الحب والشكر

الرحموني
23/09/2010, 05:20 PM
الله يا ابو تميم كانت طلعة روعه واللي حلاها
خوتك انت والكابتن هشام
نرجع للموضوع
انا من صغري احب السمك وهو اللي جذبني للبحر وتعلم صيده
والفضل لله ثم لابو صفية (عضو معنا )هو اللي كان ياخذني في رحلاته
طبعا كان في فترة المراهقة
وشوي شوي الين صار الجلب يمشي في عروقي خخخ

Makaveli
23/09/2010, 06:11 PM
السبب هو صديقي أثناء الفصل الأخير في الجامعة وهو بسام باكدلك كما أسميه حطيت إسمه يمكن أحد يعرفه لأن لقبه على وزن كدلك
والصراحة كلما طلعنا ماأحد يصيد إلا أنا والباقين لأ ههههههههههههه
ههههههه أتحمست وصرت أطلع لوحدي (مهلوس)

ولدجده
23/09/2010, 07:13 PM
السبب كان خالي يروح البحر وياخذني معه

ومن ذاك اليوم وانا احب هذه الهواية

ريمو حوات
23/09/2010, 08:55 PM
موضوع شيق انا من صغري كنت اروح مع اخواني البحر واسبح كانو اخواني ينزلو سنوركل وغوص زي متقولو انا مسكت العصي من اخرها اول ماتعلمت الغوص بعدين اتجهت للسنوركل وسبب في هاذا اخواني
وزي ماتعرفو السمك الكبير صعب صيدو بالسنوركل يعني40كيلو وفوق يعني دواهي صرت اروح السقالات
وشغلك لا يختلف مجرير ياقلب العنا مجرير وتونا وقملات والكنايا وشغل على ودنو ولما يكون في طلعت بوت
مااوفرها مع الخيل ياشقره الحين البحر هوا حياتي من غير بحر مااعيش

زاحف بحر
23/09/2010, 09:55 PM
موضوع بصراحة في قمة الروعة ..

بالنسبة كيف حبيت البحر أحد قرايبي كل ما يروح البحر لازم يدق علي << هاه بتروح معنا

البحر كنت اقوله دور ربعك انا هواي البر وانت جاي تقول لي البحر والبحر اذيتنا

ولزم علي الا اروح معهم .. قلت قدام المهم وصلنا البحر وجهزوا الشوارات والسنارات

وقال خذ هذه السنارة جرب حظك قلت له ما أعرف قال لي جرب واحط الطعم في الميادر واحذفها بدال ما تروح البحر

جات وراء اظهورنا وين راحت مدري يوم قال خوينا اي حسبي الله عليك كنت اقوله وش فيك

وانزل اعيوني وما اشوف الا الميدار تحت ظهر خوينا وين .............محظور << تحت الظهر ..

وجاء بالليل وقال لي خوينا تنزل معنا نتأكد فيه صيد ولا لا قلت له يلاه واروح وانزل وقلبي في ارجولي

وكان يقول لي امسك الشوار كذا وسوي كذا وانا اناظر المهم .. من ذاك الكلام وانا تعلمت بالبحر ..

بالتوفيق للجميع ..

ibnhajer
24/09/2010, 03:19 AM
بصراحه .. انا اللي خلاني احب الحداق .. كنت ساكن بالدمام بسبب وظيفتي وكان عندي وقت فراغ كبير

ومن الفضاوه كنت اروح عند البحر .. وانا عادة احب الشغلات اللي فيها اكشن مثل الصيد بالبندقيه وطلعات البر

وبسبب اني ساكن في مدينه ما فيها بحر ماكان عندي معلومات عن صيد البحر ..المهم في احد الايام كنت رايح

عند جزيرة المرجان وكنت لحالي .. الا وذاك الفلبيني اللي جالس لحاله وجالس يحدق في سنارة بسيطه .. وشفته

جالس ما شالله يطلع في هذا السمك (قرقفان) وكان الطعم ذاك اليوم اللي كان يصيد به شريب او قبقب صغير

من يومها تحمست للصيد وحبيت اجرب .. وياليتني ما جربت لاني الحين مدمن بحرهههههههه وما اقدر الا اروح

حتى لو ما في صيد .. لان هذا الشي ارزاق .. سبحان الله

ومن قمت من يمه على طووووول رحت اقرب محل لبيع ادوات الصيد وجهزت لي احلى عده للصيد .. ومن

يومها وانا اعشق الحداق والبحر والسمك وكلشي يختص بالبحر ..

accentkool
24/09/2010, 05:57 AM
انا دخلت عالم البحر من كثرة ذهاب الاقارب للبحر للنزه فحبيت البحر بقوة صرت استمتعت لما اسبح بالبحر او اشوفة وكنت اشوف الحداقين على الشواطي يطلعو سمك واجلس اتفرج عليهم مذهول هههههههههههه
ومن يومها قررت ابدا الحداق والحمدالله صرنا من عشاقك يابحر وعشاق سمكك هههههههههههه

greeb697
24/09/2010, 02:15 PM
المنطقى هي الي علمتني

وانا احب الصيد بكل انواعه

وشكراً على الطرح

بحار صغير
24/09/2010, 03:42 PM
موضوع رائع بصراحه الله يعطيك العافيه عليه

بالنسبه لي كنت من وانا صغير احب اروح البحر والوالد الله يرحمه كان وهو صغير يصيد بس بعد ماتزوج وكبر ماعاد له بالصيد ويوم شافني متحمس على البحر اخذني للسقاله الكوريه وعلمني كيف ارمي واحط طعم وكذا وارمي والا ابو نقطه يسحب وانا اسحب لعبكت الخيط وجبت العيد فيه ومن وقتها كل ماطلعنا البحر اصيد واخسسس شي لا قالو يلا مشينا تنقلب دنياي فوق تحت واقلبها مناحه هههههههه ليين جاب ابوي الله يرحمه سواق وكل ربوع امسكه مع اذنه واقول يلااااااااا للبحر هههههههه لين ماتعلمت السواقه وصرت يومياً اصلي الفجر وارووح البحر وهكذا

بحار صغير
24/09/2010, 03:43 PM
مشاركه مكرره .. أعتذر

هشام يونس
24/09/2010, 06:11 PM
طرح موضوع جميل يابو تميم وبصراحه كانت رحلة جميلة ورااااااائعة فعلاً وان شاء الله الاسبوع الجاي بنعيدها انا وانت والرحموني ونرجع للموضوع

سبب دخولي عالم البحار والغوص ( الوالد الله يحفظه ) من طفولتي كان الوالد يصطحبني معاه وأجلس على الشاطئ ومن صغري وانا اغسل المعدات وكنت احلم بإمتلاكها والغوص بها ولكن كان الوالد يرفض ذلك تماماً حتى كبرت وانا اغوص بالتخفي عن الوالد بدون معرفته حتى تمكنت من الغوص وصارحت الوالد بهذا

وذكر لي جملة إلى الان اتذكرها ( ياولدي البحر كبير ولاتتهور - وأعرف تنزل الغوص مع مين )

وبعدها صلحت وضعي بأخذ الدورات وحبه حبه إلى وصولي لهذا المستوى واحمد الله على ذلك

وأحمد الله على تحقيق أمنيتي

emm
03/02/2011, 07:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا عن نفسي اتعلمت على البحر من عمري خمس سنين الوالد الله يذكره بخير كان كل نهاية اسبوع يوديني البحر من بعدها كبرة وكبر معايا حب البحر وصا ادمان عندي

alsyaad
03/02/2011, 08:51 PM
كانت البداية ابوي الله يحفظه يعلمني السباحة وكنت اي واحد من عماني يروح البحر انا اخوي

لين جا ذاك اليوم

يوم ابوي وصى عمي شوار

وبعدها اصبحت اروح البحر للصيد مو للسباحة

أحبك يا بحر
05/02/2011, 11:22 AM
بدايتي مع البحر مع الوالد الله يحفظه لكن ما كنت اصيد بس اروح واتفرج وانبسسسسط على الحوت اللي يطلع مع الشيبه الله يديه العافيه ... و أول مره كنت طالب في المرجله المتوسطه ودوبي مستلم سيارة فا سحببب على الدواام ودجه المهم مره واحد من العيال اللي مهبقهم قالي ايش رايك نروح نحدق؟ كنت ايامها ساكن بالدمام وبس اخذنا العده و انطلقنا على السيف وارمي لا ترمي والا ذاك الحاقول (خرم) حجم طيب والله والله والله ما اقدر اوصف هذيك المتعه جريييت على السف كامل يمكن لين وصلت جزيرة المرجان ههههه وعليها بداء الإدمان

قناص البحر
05/02/2011, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله

موضوع طيب وقريت تجارب الإخوان وبداياتهم مع البحر وأما عن نفسي بديت قبل 12 وكنت انا واخوي الي اكبر مني بسنه واحد اكبر مني بثلاث سنوات ومعانا صاحبنا

وكان معانا خيط واحد إشتريناه من محل في الفريج خيط مقاس يمكن 30 او 40 وخطافات صغيره مره يمكن رقم 17 وكان معانا الطعم عجين

كنت مركب نفس العوامه الي تطفو فوق كوره برتقاليه واول ما نزلت الكوره تحت الخيط كان في ايدي صاحبي اخذ الخيط وهو يركض وماسك الخيط ويركض مسافه يمكن 15 متر على الكورنيش وسحب السمكه على الرصيف هههههههههه

ومن هنا بدينا صيد السمك ودائماً كنا روح بعد صلاة الفجر وكنا نصيد كل ما نروح سبع الى ست حبات على كف اليد

وبس هذه هي البدايه مع البحر واما سبب دخولي في عالم البحر كنت اشوف اخوي الكبير يروح البحر ويرجع البيت كان يجيب معاه الصيد وكل ما كنت اشوفه كنت اتحمس

ولكن من نفسنا تعلمنا على البحر من غير ما يعلمنا احد والحمدلله رب العالمين

وكل شي بفضل رب العالمين

zidzod
05/02/2011, 06:28 PM
السبب الي خلاني احب البحر واتعمق فيه
سمكة ابو نقطه
طبعا لما كنت طفل جبت خيط وسناره واول ما نزلت الخيط ضرب معايه ابو نقطه ووقتها ضرب معها قلبي وتعلقت في الصيد
ومعى اني انزل غوص وسنوركل الا اني اعشق الجلب اكثر بكثيييير من الغوص

عبده ملا
05/02/2011, 07:21 PM
انا عمري 15 سنه من6سنين نزلت بحر
والي علمني البحر ابويه الله يطول في عمره

ameego
06/02/2011, 01:24 AM
الوالد كان سبب عشقي للبحر
الله يحفظه ويطول في عمره