المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نحافظ على خزانات الماء .. شارك بخبرتك .

رواق
24/09/2010, 01:51 PM
السلام عليكم :)

أغلب الكشاتة عندهم خزانات ماء في سياراتهم بجميع أنواعها : ستيل ، بولي اثيلين ، المنيوم .. الخ

بالنسبة لي اللي عندي بولي اثيلين من مصنع الزامل ، نفس المادة اللي عند الوطني والوادي .

ولأن ماعندي بيت فيه حوش ومظلة ، ويمكن ما استخدم الخزان الا في الشهر مرة لمدة يومين أو ثلاثة فالأسئلة هي :

كيف أحافظ على الخزان بعد الانتهاء من استخدامه والرجوع للديرة ؟

وخاصة السيارة تتعرض للشمس ، و الخزان في الخلف ومغطى بالتلبيسة حقة الشنطة والسيارة مظللة ، هل تحميه التلبيسة من آثار الشمس ؟

هل يضره الهجر طوال فترة عدم الاستخدام ؟ يعني طوال هالفترة بيكون فارغ ومعرض للحر وكتمة السيارة

هل تنصحوني انزله واحطه في مخزن البيت ؟

هل تنصحوني اخليه مقفل ؟ أو الأفضل أفتح الغطا للتهوية ؟

ياليت الجميع يشارك بالرأي العلمي المبني علي تجربة وخبرة .. حتى تعم الفائدة ، والأجر لكم إن شاء الله .

نباك
24/09/2010, 02:05 PM
اكيد الاكسوارات ذات جوده عالية تحافظ على الخزان:d:d

امزح

يمكن كل فتره وفتره تغسله
مجرد رأي يحتمل الخطأ قبل الصواب

ابوصالح77
24/09/2010, 02:32 PM
أهم شيء تحط فيه أكسسوارت عالية الجودة (بزبوز + نقاص + قفيز إنجليزي + لي العايد + سدة فيها بلف أصلي ) طبعاً تتكلفك شوي ، وتراي مستعد أركبها لك بيدي بمبلغ 500 ريال نتيجة السعودة .
نرجع للموضوع :
إذاكنت تتنزل التانكي بالبيت وتخليه بالحوش تحت أشعة الشمس المباشرة فما أنصحك خله بظهر الموتر أبرك لك .
وللمحافظة على التانكي :
1- ركب أكسورات أصلية . لأن (الهوز - اللي-) هو اللي يطعم والبزبوز يصدي . وانا أركب هوز سخانة أصلي أو لي العايد الأسود بالتجربة مايطعم بالماء مثل غيرهن .
2- أعد تعبئة الماء وتفريغه كل فترة .
3- إذا كان في البيت خزنه بالظل وإفتح الحنفية وسدة البلف فقط بعد تفريغه من الماء .
4- لا تنسى إنك شاريه بثلث قيمة خزان آخر . يعني أخو البلاش
5- الله يطرح فيه البركة
تقبل مروري

ادليلة
24/09/2010, 03:38 PM
حطه في محل مضلل وعبه ماء حتى يمتلي وقم بتسكيره واذا احتجته فرغ الماء وعبه ماء جديد وفي هذه الحال لايتغر طعم ولاريحه خصوصا البوثلين --العمليه مجربه وناجحه ----------- تقبل تحياتي

ن م ر
24/09/2010, 03:59 PM
يا اخوان تعبئته بالماء وتركه لفتره طويله يسبب نمو الفطريات والطحالب وهذا عن تجربه لخزان من نفس النوعيه

إلا إذا كان معالج ضد الطحالب هذا شي ثاني

اذا تبي تحافظ عليه اتركه جاف وخالي من الماء تماما وبعيدا عن الشمس
واذا احتجته الله يعينك تغسله ثم تعبيه

وإذا تبي العلم الوكاد اتصل بالزامل واسألهم عن طريقة تخزينه لأنهم متخصصين أكثر

وبالتوفيق عزيزي

مروي الظامي
24/09/2010, 04:23 PM
لازم يكون مليان ماء بشكل دائم
وان تعذر لازم تخليه في مكان ماتاصله الشمس ويكون غطاه مفتوح
الوكاد لا يبطي عن الماء

رواق
24/09/2010, 06:34 PM
الله يجزاكم خير كلكم ويوفقكم

انا اميل إلى تفريغه وتركه مفتوح وغسله مرة في الأسبوع

لأني مدري هو فيه مضاد الطحالب ولا لا ، ومعروف أن اي مياه راكدة تكون مكان خصب لتكاثر البكتيريا

وإن كان أحد عنده إضافة لايحرمنا ويحرم نفسه الأجر

ملاحظة للنباك وابو صالح : الله من العيارة ههههههههههه

سعد ناصر
24/09/2010, 06:59 PM
اخوي رواق طريقتي منذ سنوات هي تفريغ الخزان ووضعة في المستودع واذا جاء وقت الرحلات غسلته اكثر من مره ولا يتغير طعم الماء ... على فكره ترا خزاني المنيوم .

سعود محمد
24/09/2010, 07:05 PM
:good2::good2::good2::good2::good2::good::good::go od::good:

ابوعزااام
24/09/2010, 07:13 PM
السلام عليكم :
اهم شي لا يفضي من الماء سواء بالبيت او بالسيارة يعني فوق النص وان ماجاك علي هذا بالنسبة للألومنيوم
والستيل وغيرة اما خزان الوادي انحش منه ....

رواق
25/09/2010, 08:14 AM
ينطيكم العافية كلن باسمه ، الله يوفقكم ويحفظكم

صحيح
25/09/2010, 08:30 AM
طيب أبو نجمه ياباني وهل يوجد علاج للصدأ..
أخوكم صحيح.