المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هناك شئ يضيايقك في البر

بازي
16/08/2005, 01:18 PM
[]اخواني مشرفين واعضاء وزوار ارجو الطرح بجدية
من المعلوم أن الجميع من هواة الكشتات لكن هناك اشياء تضايقك في البراري والفياض وغيرها من اماكن النزهة البرية المطلوب من الجميع المشاركة لأن رائيك يهمنا واقترحاتك تفيد الجميع حتى نتلافا الأخطء المزعجة المتكررة
ماهو الشئ الذي يضايقك؟

أبو الدحمي
16/08/2005, 01:41 PM
أشكر لك طرحك الجميل أخوي بازي

حقيقة أن ما يضايق الكثير منا في البر هو عدم احترام المشاركة في المكان .. حيث أن بعض الكشاتة اللي ما أظن أنهم من أعضاء مكشات بالطبع .. ( لأن أعضاء مكشات جداً محترمين ومثقفين وواعين أيضاً) يقومون بإفساد المكان وتخريبه وقلع أشجاره وسلخ الذبيحه ورمي جلدها في أقرب مكان منه وغالياً تحت الأشجار ( مكان الظل ) وهناك من يقوم بشب النار بكل محل ولايعتني بانتقاء المكان الجيد لمكان النار .. فإذا جيت لقيت كل المكان شبة من كثر محلات الظيان .
والأشد وأنكى إذا جاك ماشي ودي يلتفت على محله ويناظر ... وااااااوه يوالله الحوسة .. مناديل وقراطيس وقيعان ماء وصابون ولا من الشطارة مغير زيت موترة جمب الجلسة وساكب الزيت بالأرض وحايسن أم المكان.

بالله ياأخي الكريم هل تتوقع أنك ما ترجع لنفس المكان ؟
اذا جيت لمكان ولقيته بها الشكل ما يضايقك ولا .... يمكن تدعي عليه بعد ؟

سؤالي للجميع الكل يسأل نفسه

هل هذه الأفعال من خصال المسلمين والمؤمنين ؟

جلوبلستار
16/08/2005, 05:23 PM
اشكرك اخوي البازي على الطرح وما ذكره الدحمي شي نعاني منه . .

صقر
28/08/2005, 06:29 PM
حياك الله اخي بازي

كثيرة هي الأشياء التي تضايقني في البر ولكن يبقى الرفيق هو أهم ما في الرحلة ( إن صلح الرفيق صلحت الرحلة والعكس صحيح)

أشكرك على طرح هذا الموضوع وأتمنى من إخواني المشاركة وإبداء ما لديهم من أشياء تضايقهم حتى نتجنبها.

جمران
28/08/2005, 07:45 PM
كثيرة هي الأشياء التي تضايقني في البر ولكن يبقى الرفيق هو أهم ما في الرحلة ( إن صلح الرفيق صلحت الرحلة والعكس صحيح)كلام وجيه من أخي صقر ...
والأ شياء التي تضايق كثيرة جدا ومن ضمنها هذه الصورة وش رايكم :mad:

تشكر أخي بازي على طرح الفكرة ومن شارك بها ..
وأرجو من الإخوان المشاركة
بارك الله فيك
------------
أخوك جمران

حد السيف
28/08/2005, 08:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الغالي بازي
هلابك والله بين اخوانك المكشاتيين
ثلاث يضيقني بالبر
الاولة تكون خابر لك طلحة تستظل بة واذا وصلتة ولاة محطوبة من جذورة :mad:
الثانية انك تشاهد كثير من المواقع تركة الكشاتة من غير تنظيف واشكال المخلفات من بلاستك وقصدير :eek:
الثالثة اذا طلعت مع ناس للبر تشوف الهوايل منهم والانانية في تصرفاتهم تخليك تعاف الطلعة مرة ثانية معهم :no:

محبك ابو سليمان
اخيك حد السيف

احمر ما يغرز
29/08/2005, 01:05 PM
والله يا اخوان ان استمرينا بقتل البيئة والمناظر الحلوه وترسنا البر الحلو بالمخلفات اللي تؤذي طبيعتنا اللي الله حبانا فيها وخصنا بنعمتها والله يا اخوان ترا النعمه زوالة بيجينا يوم ماراح نلقا فيه مكان نظيف نكشت فيه فالله الله بشكر ومداراة هاللنعمه

بازي
29/08/2005, 09:33 PM
اشكر جميع الأخوة المتفاعلين مع هذا الموضوع بدون ذكر اسماء خشيت النسيان ونحن بانتظار المزيد
من باقي الأعضاء المكشاتية

أبو فراس
29/08/2005, 10:18 PM

مشكور على الموضوع اللي هذا وقته

اشوف الاخوان ما خلوا شي الا شي واحد بإعتقادي

النبي صلى الله عليه وسلم اوصى على الجار ونسمع بعض الاحيان ممن يكون بجوارنا الرفع على الاغاني بالصوت العالي ولا يهمهم حتى ولو كان وقت صلاة هداهم الله

أبوصالح
29/08/2005, 10:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أكثر شي يضايقني ترك النفايات والقمامه ( اعزكم الله ) بمكان التخييم (اكياس , قراطيس ، علب ، سفر الاكل ، الكلينكس،... ) . المفروض انها تدفن- او تحرق أذا هي نفايات بلاستيكيه .
يضايقني كذلك اللي يسرع ويمر جنب مخيمك أو مكان مكشاتك وغبرته وراه - لا هو مراعي خصوصية الغير ولا خلق الله اللي غطاهم غباره .

موضوع جميل وجزاك الله خير على طرحه .

أبوصالح

عاشق المزون
29/08/2005, 10:34 PM
والله اكثر شي يزعج المكاشيت وبختصار

عدم المحافظة على البيئة

ابو صالح
29/08/2005, 10:40 PM
اول شيء نسلم على الجميع
وثاني شيء كلكم ما قصرتوو والله وكلامكم صحيح ، بس اللي يقهرني ويضايقني أهل الخيام اللي بالبر وخصوصا وقت المقناااص ،، المشكله ندخل الأرض النهار ونحدد مواقعهم ،، ونتصدد عنهم ومع ذلك ينطحك ويطاردك وينكد عليك طلعتك ، ولا بعضهم يطلق نار لا حوووول ولا قوه أقلقونا والله ونكدو علينا مقناصناا ،، رغم اننا احيانا ما نستعمل البندق بقنص الأرنب ومع ذلك ينكدوون عليك ،، وماشاء الله عليهم مالين الأرض بكل مكان وبكل منطقه ـ هذا اللي مضيقن صدري بقوه وشكراااااااااااااااا لكم :)

الكونترولCONTROL
29/08/2005, 10:45 PM
انا صراحة تضايقني عدة امور
1- اول شي و انا طالع من البلد و اشوف بعض الشباب ( و بعض الكبار أيضا ) محملين اغراضهم و عزبتهم و ماشين بسرعة
جنونية ..... ما كأنهم طالعين ينبسطون و لا للطريق عندهم طعم ...؟؟؟؟ و لا كأن الناس الي في الطريق لهم حقوق الاحترام و التقدير
=============== ما ادري ليش ما يعتبرون الطريق جزءا من الرحلة !!! ====================
================================================== ===========
2- بعض الشباب تشوفهم قاطعين المسافات على شان ينبسطون و يتنفسون الهواء الطلق النظيف و تشوفهم وسط الصمان او بأقصى الشمال او الشرق او الغرب و لما تقرب من عندهم و إذا الأمر عجيب (( شيشة ... دخان ..... )) الله يعافيهم و يصلحهم
================================================
3- بعض الشباب تكون محلات اقامتهم قريبة من غيرهم و يقومون باستعراض سماعات مسجلاتهم و كأن الناس بحاجة اليها
و كأنهم من حقهم ان يرفعوا الصوت ..... و كأن الناس يجب ان يطربوا مثلهم و ينسوا ذكر الله كحالتهم عافاهم الله
================================================== =========
4- ترك المحل قذرا ........ و هذا شيء غريب فينا نحن المسلمين ؟؟؟!!!!!!!!!!
=========================

محب الشمال
04/10/2005, 11:24 AM
صراحه كلامكم جميعاً كله سليم وصحيح

وبالنسبه للي يرمون المخلفات هؤلاء اساساً وسخين سواء في المدينة او البر لان الوسخ وسخ في كل مكان
يعني هو عنده عادي استانس وانبسط وقال انا الحين ساري وش دخلني بالي جاي وراي وتلقاه لما يجي مكان ويكون المكان هذا وسخ يقوم يسب ويلعن ويقول ليش الي قبلي موسخين المكان بس المشكله انه ما يحس يبي المكان له هو وحده نظيف ولما يمشي خله وسخ
اكرر الوسخ وسخ سواء في بيته او البر بالعكس بيتك انت حر فيه بس البر للجميع
هذا رايي

nahham
04/10/2005, 11:33 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أكثر شي يضايقني ترك النفايات والقمامه ( اعزكم الله ) بمكان التخييم (اكياس , قراطيس ، علب ، سفر الاكل ، الكلينكس،... ) . المفروض انها تدفن- او تحرق أذا هي نفايات بلاستيكيه .
يضايقني كذلك اللي يسرع ويمر جنب مخيمك أو مكان مكشاتك وغبرته وراه - لا هو مراعي خصوصية الغير ولا خلق الله اللي غطاهم غباره .

موضوع جميل وجزاك الله خير على طرحه .

أبوصالح

هذا والله الكلام الصحيح

الشاقي
04/10/2005, 12:33 PM
اللي يضايقني الذباب اذا جاء على وجهي وانا اتختل صيدة

ناصح
04/10/2005, 12:59 PM
اشكر الاخ الكريم البازي على هذا الموضوع القيم

وفعلا تجد احيانا امور تضايقك في البر وهي تختلف من شخص إلي شخص حسب بيئته وثقافتة وتربيته

بالنسبة لي يضايقني ما يلي :

* اولا معصية الله في البر فتجد قوما يخرجون إلي البر ويجلبون معهم المحرمات مثل الشيشية وتوابعها والدخان وانواعه ومنهم من يجلب معه ادوات اللهو والمزامير ويزعجون من حولهم في الليل والنهار ...نسأل الله لهم الهداية

* ثانيا بعض الرحالة أو الكشاته يدمرون المكان الذي يأتون إلية بتكسير الاشجار ورمي النفايات والقاذورات وبقايا الذبيحة دون اي اهتمام .

* الثالث عندما يأتي شخص للرحلة ويكون غالبا عن طريق صديق أخر اي لم تدعوه للرحلة ويكون ثقيل دم لا يعمل ويريد كل شيء جاهز ويتفنن في الانتقادات :confused:

خلف
04/10/2005, 03:44 PM
هلا بك اخوي بازي

انا يضايقني بالبر أشياء كثيرة

لكن كثر مايزعجني بالبر هو النوم بانواعه يعني مكان النوم طريقة النوم ، ادوات النوم . وقت النوم

شكرا لك اخي على هذا المقال
وماقصرة

الأعصـــــار
05/10/2005, 01:26 AM
انا صراحة تضايقني عدة امور
1- اول شي و انا طالع من البلد و اشوف بعض الشباب ( و بعض الكبار أيضا ) محملين اغراضهم و عزبتهم و ماشين بسرعة
جنونية ..... ما كأنهم طالعين ينبسطون و لا للطريق عندهم طعم ...؟؟؟؟ و لا كأن الناس الي في الطريق لهم حقوق الاحترام و التقدير
=============== ما ادري ليش ما يعتبرون الطريق جزءا من الرحلة !!! ====================
================================================== ===========
2- بعض الشباب تشوفهم قاطعين المسافات على شان ينبسطون و يتنفسون الهواء الطلق النظيف و تشوفهم وسط الصمان او بأقصى الشمال او الشرق او الغرب و لما تقرب من عندهم و إذا الأمر عجيب (( شيشة ... دخان ..... )) الله يعافيهم و يصلحهم
================================================
3- بعض الشباب تكون محلات اقامتهم قريبة من غيرهم و يقومون باستعراض سماعات مسجلاتهم و كأن الناس بحاجة اليها
و كأنهم من حقهم ان يرفعوا الصوت ..... و كأن الناس يجب ان يطربوا مثلهم و ينسوا ذكر الله كحالتهم عافاهم الله
4- ترك المحل قذرا ........ و هذا شيء غريب فينا نحن المسلمين ؟؟؟!!!!!!!!!!
=========================

بالأظافه الى عدم نظافة بعض الشباب هدانا وهداهم الله لا راح من المحل الي سكن فيه في البر تقول طالع من ساحة حرب (( النظافه من الأيمان )) وألف شكر لكم ولمثل هذه المواضيع المتميزه

الكونترولCONTROL
05/10/2005, 01:56 AM
كذلك عدم التلاحم بيننا اهل ملة التوحيد !!!
====================
تجد عدة فرق من الشباب قريبين من بعض في مخيماتهم في اعماق البراري ... و لعدة ايام جيران ..
و لكن !!!! لا يتعرفون على بعض و لو من باب التعاون !!!
=================================================

عروق الدهنا
17/10/2005, 11:38 PM
اولا اشكركم على طرح الموضوع الجميل والهادف
من الامور التي تضايقني بالبر
1.اذا كنت طاق خيمك وفيه واحد عنده حلال على بعد مليووووووووووووووون كيلو يجي لمك اطلع عن ارضي (ارض الله واسعه)
واللي يسمعه يقول من جد هذي ارضه وهذه المشاكل تقبلنا غالبا ((( بالصمان ))) .
2. وهي الاهم: بعض الشيبان الله يهديهم يصير طالع مع العائله (( معه حريم )) وتطق خيمك انت بنقره والمسافه بينكم اكثر من 500 متر واكثر يعني ماتشوفهم ولايشوفونك وبكل برود يجي يقولك شل خيمك انتم شباب وانا معي حريم معك حريم مشكلتك ياخي انا طاق اقل شي 200 كيلو هاج عن الديره وغثاه عاد والديره كل شي ( عوائل عوائل عوائل )

والسلام خير الخاتم

كبريت
18/10/2005, 12:11 AM
اكثر شي يضايقني

هو اذا كان طالع معاك واحد بادر يبي كل شي جاهز

وشي ثاني اذا نسيت شي مهم من اغراض الطبخ

الكونترولCONTROL
18/10/2005, 03:06 AM
1- يضايقني اشوف نعمة وسط الزبالة اعزكم الله !!!!!!!!!!!!
2- يضايقني الاحتطاب بغير قياس !!!!!!!!! حرام و إفساد في الأرض
3- يضايقني اشعال النار في الزبايل ... و غالبا تحتوي مواد بلاستيكية سامة جدا ... الدفن اصح بكثير !!!!!!!!
4- يضايقني دلع بعض الشباب اذا مروا من عند آخرين و هم يطبلون و يرقصون .... و ما يسلمون !!!

شهر مبارك

عاشق الخلاء
25/10/2005, 10:23 AM
يضايقني الخلاء والوحدة ... ينتابني شعور غريب