المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرصة ......انا موسوعة في الغوص والجلب والسنوركل والشوارات استفيدوا مني

smartmtnk
28/09/2010, 01:55 PM
ادري والله ياشباب ان الموضوع منرفز ومقزز الى ابعد الحدود ولكن هذا هو حال كثير من هواة البحر كما يدعون
تصدقون بديت اكره البحر بسبب هذه الفئة ....كل من صار له شهرين او اكثر في البحر صار مرجع لا ويعطيك نصائح يمكن سمعت فيها قبل امه تجيبه بدون مبالغة
اجتمعت قبل فترة مع مجموعة غواصين وفيهم ناس على مستوى من الخبرة والمعرفة في اسرار البحر والبعض ايضا مدربين ولكن تتفاجأ عندما تتلقى معلومات بطريقة استاذية مضحكة من احد الهواة وكانه قد احاط بكل شيء
وعلى العكس تجد ان اكثر الناس خبرة يستمع بهدوء ولايجيب الا اذا سألته فالانسان كلما كان اكثر خبرة كلما زاد انصاته وصمته
نصيحتي يا أخي ....ليس هناك كبير على البحر

عبدالله بوعلي
28/09/2010, 02:08 PM
ياغالي ليش زعلان ومنرفز كذا ,,,,, مافيها شي اعطي الصغير فرصة يكبر
وكل يوم في الدنيا نتعلم أكثر ..... وكل ماتعلمت أكثر أزددت معرفة أنك لاتعلم الا قليل

بحرالخبر
28/09/2010, 02:16 PM
اخي الحبيب كلامك صحيح البحر ماله كبير
الواحد منا في البحر اكثر من ثلاثين سنة ومازال يتعلم وكل يوم يتعرف على شئ جديد
ويسمع عن اشياء عجيبة غريبة ولكن البحر يعلم الصبر والتأمل والحذر والتفكر وأخذ
الحيطة في كل الأمور والواحد يحاول ان مايرتكب اي اخطاء مهما كانت صغيرة
ولكن الملاحظ في هذه الايام ناس بعد شهر اوشهرين يعدون نفسهم نواخذا وفوق هذا
يعلمونك ويغلطون عليك
وناس ياما علامناهم وفهمناهم طرق وأساليب الصيد والحداق وبعد مدة وجيزة صار
يشار لهم بكبار النواخذا وذا تداخلت معاهم لقيتهم بعيدين كل البعد عن اخلاق النواخذا
الصبر معدوم وألإيثار لايوجد والتسامح والمحبة وسعة الصدر زيرو
البحر ماهو بس ترمي سنارة وخيط ا لبحر تعامل واخلاق ومحبة
ومثل ماقلت البحر ماله كبير
ابوعبدالرحمن

وحدآني
28/09/2010, 03:00 PM
يعطيك العافيه اخوي

astkoza
28/09/2010, 03:36 PM
والله ياغالي موضوعك مافادنا في شي ياخي الناس مبسوطة من بعض في المكشات كل واحد يستفيد من الثاني

اتمنى انك تتقبل ردي كوجهة نظر

شكرا

حياتي البحر
28/09/2010, 08:33 PM
كامك صحيح اخوي واشكرك على الموضوع الجميل

A B D U L L A H
28/09/2010, 09:05 PM
يعطيك العافيه اخوي وكلامك صحيح بآرك الله فيك

بس آعتقد في ردود للآسف خرجت عن إطار الموضوع !!

الدعوه نقاش ودي ياشباب ماتوصل لهدرجهـ

الحسد آكيد بكل مكان

تحيتي لك آخوي

صياد مبتدء
28/09/2010, 09:35 PM
الكلام صحيح
والي يتعلم وياخذ الخبره وبعدين لمن احد يطلب منو المساعده في شي يتكبر هذا ما في خير في علمو وخلي معلوماتو عندو الين ما تذبل وتموت
وشكرا

الحوات الصغير
28/09/2010, 09:40 PM
كلامك صح أخوي البحر ماله كبير مافي أحد يعرف كل شيء

وبعدين لو تبي تاخذ المعلومه الصحيحه عن الأسماك و الجلب رح مع ناس كبار في السن يأجرون أبوات

والله الكبار هم الخير

DIVE STAR
28/09/2010, 10:17 PM
خسران يا معاند بحر

واللي يحط راسه براس البحر

الله يكون بعونه

اللهم بارك لنا في علمتنا

تحياتي لك

عوام 5
29/09/2010, 12:28 AM
كلام سليم 100%

ذوالجناح7
29/09/2010, 07:48 AM
عنوان قوي
وآنا أقول كل هذا ثقه خلنا ندخل ونشوف شنو عنده الموسوعه:D

يعطيك العافيه :p

Nesta-13
29/09/2010, 08:25 AM
جزاك الله خير ..

بالفعل كلامك صحيح وفي محله ..

قال تعالى في سورة يوسف " (( نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مّن نّشَآءُ وَفَوْقَ كُلّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ ))

فلا يوجد في هذه الدنيا شيء اسمه " حد " للعلم في اي شيء .. فالإنسان يسير في طريق طويل ليجني العلم .. وربما توفاه الله قبل ان يصل لما نسبته %1 من العلم ..

لكن حينما يغتر الإنسان بنفسه .. ينسى أنه " صغير " مهما تطاول على من هو اكبر منه سناً وعلماً ..

رحم الله من قال

متى يصل العُطاش إلى إرتواءِ ... إذا استقت البحار من الركايا
ومن يثني الأصاغر عن مـرادِ ... إذا جلس الأكابر في الزوايـــا
وإن تـرفّــع الوضعــاء يومـــاً ... على الرفعاء من إحدى البلايا
إذا استـوت الأسافل والأعالـي ... فـقـد طـابـت منادمـة المنايـــا

Boury
29/09/2010, 10:27 AM
السلام عليكم،

أرى انه لا داعي للزعل من هذه الامور الهامشية و يجب الحفاظ على الاجواء الصافية و بعيدا عن التعقيدات.

من يكتفي بالدعاء في الردود لن يضرك بشيء، انا ايضا ضد التعليقات الخاوية و لكن لا يصل الامر للزعل!

كما اني لم ارى في الاعضاء القدامى و غيرهم الا كل تواضع و ادب في التعليقات فينبغي هنا حسن الظن بالاخرين.

اتمنى الحفاظ على الجو الاخوي الجميل في هذا النتدى و لا داعي لاثارة هذه الامور.

اسف للاطالة و تقبلوا احترامي.

غواص فلسطين
29/09/2010, 11:18 AM
شكرا ياخي على موضوعك

سبحان الله الإنسان بدون علم هو فراغ ,, وإذا تعلم ولم ينشر علمه فلا خير فيه , وإذا نشر علمه فلا يتكبر ولا يتجمل على الناس فإن فوق كل ذي علم عليم .

وخذها قاعدة كثير الكلام هو قليل علم.

اللهم علمنا ما ينفعنا وإنفعنا بما علمتنا

تحياتي

smartmtnk
29/09/2010, 09:15 PM
احبتي اشكر كل من شارك في الموضوع وابدا رأيه سواء مع او ضد ماكتبت
لكم خالص الشكر

ابو الترك
30/09/2010, 01:38 PM
....كل من صار له شهرين او اكثر في البحر صار مرجع لا ويعطيك نصائح يمكن سمعت فيها قبل امه تجيبه بدون مبالغة
ياكثر هولاء الان ياصاحبي والله يهدي النفوس يارب
نصيحتي يا أخي ....ليس هناك كبير على البحر
وهنا خلاصة كل قول حيكم ياطيب

اشكر طرحك الرائع والمهم في زمن كثر فيه ناس هدنا الله واياهم لكل خير لا يعرف الا الانا والعياذ بالله ( يعني لا يشوف الا نفسه فاهم وعالم كبير وخبير متمكن ايضا )

Q-bandr-Q
01/10/2010, 05:58 PM
السلام عليكم اخواني .. اخوي الله يسلمك الدنيا ماتستاهل انك تزعل روحك وتتنرفز والشباب ماقصرو ردو بكل موضوعيه وانا ادري انه شي يزعل شوي بس البحر ماله كبير وانا واعوذ بالله من كلمة خبرتي بالبحر لاتقل عن 25 سنه ومازلنا نتعلم من الصغير والكبير اما الاشخاص اللي ماله شهر او شهرين ويفتي بأمور البحر يجيه وقت ينحرج ويبان صدق كلامه من جرت حوته كبيره او طريقة صيده ومن تصرفه تعرف تقيمه

دل البحار
01/10/2010, 07:43 PM
اعوذ بالله من الحسد لكن فعلا فيه ناس داخله على البحر غلط بحياتها وتلقاه يتبهلل اكثر الاوقات وشيء منغص عليك كصياد وهاوي للصيد لان اصحاب الخبره من اسلوب الناس او الفيئه هذي صار يشح عليك بالمعلومات لما يجده من ضيقة نفس وضيقت النفس تصير من شخص جالس معك وانتا لو فرضا تشرب كافيه تلقاه ثقيل دم ولو فيه معنى اخر ابلغ من ثقالة الدم لأضفته
ولكن لا تضيق على خاطرك منهم وتعوذ منهم لانهم شياطين

باترول 82
01/10/2010, 08:29 PM
الموضوع مهم فعلاً بس لاياخذ آكبر من حجمه ولاتجي بعض الرود الشاذه وتخرج عن الموضوع

وبعدين هنا في مكشات دايم تسأل وتلقى من يجاوبك ويمكن يتأخر الرد عليك لكن في النهاية تلقى الجواب الأكيد

وإذا إنك قابلت شخص من النوعيات اللي ذكرتهم بالموضوع مو لازم تسمع منه أو تعطيه مجال يتفلسف عليك

تحياتي للجميع

الرحموني
01/10/2010, 10:00 PM
اقول خل عني الموضوع انا تعليقي خارج الموضوع
الصحيح انك غواص متكمن وسنكرتك ولا اروع
يعني بالعربي لك من العنوان نصيب وانا من الناس اللي استفيد من خبرتك بالسنوركل

ابو حسن 511
02/10/2010, 12:51 AM
ياخي إصبر فإن الله معين الصابرين ,,

والبحر كما يقولون يعلم الصبر , والله يوفقك

الساحل 2010
02/10/2010, 02:04 AM
انا اصيد بالقصب والاحظ الثرثارين والمدعين يتواجدون في البحر بكثرة فكنت اضن ان قلة الصيد تجعلهم يكذبون وينفسون عن غضبهم لكن اكتشفت انها عنوان لمعدنهم السيئ فقد صدرت منبعضهم سرقات واستغلال بسيف الحياء فليدع الانسان الثقة الزائدة

بارق الريف
02/10/2010, 02:23 AM
كلام سليم ..

ويجيب على الناس الفاهمة الصبر والتعامل معهم بأحسان حتى يستفيدون ..

تحياتي ..

زعيم الصيادين
02/10/2010, 02:41 PM
أرى انه لا داعي للزعل من هذه الامور وشكراٌٌٌٌ