المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم في السالية

غسان
30/09/2010, 08:09 PM
السلام عليكم.ياشباب اشتريت سالية لكن ماني فاهم .فيها السالية لها دائرة في الاعلى فاهمها واخرها الرصاص معروف لكن اللي ماأفهمه وجود خيوط جلب طويله معقوده بجانب الرصاص مشربكة واخرها عقده ماني فاهم ايش الغرض منها .اذا شرحي واضح ارجو الاجابه منكم وشكرا مقدما

حداق100
30/09/2010, 08:24 PM
وعليكم السلام

تفضل دش الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=sAF2pBb16fM

بحرالخبر
30/09/2010, 08:27 PM
السلام عليكم.ياشباب اشتريت سالية لكن ماني فاهم .فيها السالية لها دائرة في الاعلى فاهمها واخرها الرصاص معروف لكن اللي ماأفهمه وجود خيوط جلب طويله معقوده بجانب الرصاص مشربكة واخرها عقده ماني فاهم ايش الغرض منها .اذا شرحي واضح ارجو الاجابه منكم وشكرا مقدما

اخي الحبيب غسان
السلام عليكم ورحمة الله
في المواضيع المميزة ووالمثبته في خيمة الصيد البحري تجد مطلوبك عن السالية
وشكرا
بوعبدالرحمن

A B D U L L A H
30/09/2010, 08:56 PM
اخوي لازم تشوف واحد يرميها قدامك وتتعلم منه

وإذا تبي تتعلم لحالك شوف الفيديوهات تبع الآخوان

وخذلك آصغر مقاس من الساليات " سهل رميها "

وبعدها خذ كبير

والخيوط اللي داخلها وبالنص هذي سلمك الله ( هي اللي تقفل الساليه عند سحبها)

والله يرزقك من طعومها الرزق الوفير

صياد الجزوي
30/09/2010, 09:38 PM
ياحبيبي ياغسان اسمعني
المخدجة أو السالية لها عشرات الطرق لفردها وكل اقليم او منطقة لهم طرق معروفة لهم وانت بنفسك تقدر تألف طريقة لرمي المخدجة او السالية انت بس روح على الساحل وتلقى الشيبان وهم يعلمونك بكل نفس طيبة

الدائرة اللي في الاعلى اسمها (حلق)والفئدة منه يسمح بمرور القصابين واللي هي خيوط الجلب اللي في الداخل
وايش فايدة الحلق والقصابين الفايدة انه الحلق والقصابين ما تجي الى في المخادج اللي عيونها (فتحاتها)صغار والمخدجة اللي عيونها صغار السمك ما يشك فيها يعني ما ينشب لان العيون اصغر من حجمه وهنا تأتي فائدة الحلقة والقصابين يعني لما ترمي الساليه او المخدجة على سمك وتسحب الخيوط تبدأ المخدجة تكوش أو تتحوصل أو تنكمش على السمك ويصبح السمك محبوس في الداخل

اتمنى انها وضحت الفكرة واي استفسار اخوك موجود

عوام 5
30/09/2010, 09:53 PM
ارجو ان يكون الاخوان أفادوك

قرية مستورة
30/09/2010, 09:57 PM
الاخوان يفيدونك ان شاء الله

بالتوفيق لكـ حبيبي

حياتي البحر
30/09/2010, 10:18 PM
اليك هذا الرابط من المواضيع المثبتة وفيها الطريقة كاملة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207979

ابوعبيد.
01/10/2010, 12:00 AM
اخوى السلام عليكم ورحمة الله الخوان يفيدونك ونشاء الله تتعلم وتسير رامي اخوي اناكنت مثلك وتعليمها سهل ولا يبغاله تعقيد والله يوفقك تقبل مروري

ابوعبيد.
01/10/2010, 12:04 AM
وعليكم السلام

تفضل دش الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=sAF2pBb16fM

الله يعطيك العافيه اخوى حداق ولله اتحفتنا بل مقطع ويعطيك العافيه تقبل مروري:good2:

غسان
01/10/2010, 08:17 AM
وعليكم السلام

تفضل دش الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=saf2pbb16fm

شكرا اخي حداق فعلا الفيديو افادني

اخي الحبيب غسان
السلام عليكم ورحمة الله
في المواضيع المميزة ووالمثبته في خيمة الصيد البحري تجد مطلوبك عن السالية
وشكرا شكرا اخي بحر الخبر شكرا على مشاركتك وجدت مطلوبي
بوعبدالرحمنشكرا اخي بحر الخبر على مشاركتك وجدت مطلوبي

اخوي لازم تشوف واحد يرميها قدامك وتتعلم منه

وإذا تبي تتعلم لحالك شوف الفيديوهات تبع الآخوان

وخذلك آصغر مقاس من الساليات " سهل رميها "

وبعدها خذ كبير

والخيوط اللي داخلها وبالنص هذي سلمك الله ( هي اللي تقفل الساليه عند سحبها)

والله يرزقك من طعومها الرزق الوفير

شكرا على شرحك اخي عبد الله

ياحبيبي ياغسان اسمعني
المخدجة أو السالية لها عشرات الطرق لفردها وكل اقليم او منطقة لهم طرق معروفة لهم وانت بنفسك تقدر تألف طريقة لرمي المخدجة او السالية انت بس روح على الساحل وتلقى الشيبان وهم يعلمونك بكل نفس طيبة

الدائرة اللي في الاعلى اسمها (حلق)والفئدة منه يسمح بمرور القصابين واللي هي خيوط الجلب اللي في الداخل
وايش فايدة الحلق والقصابين الفايدة انه الحلق والقصابين ما تجي الى في المخادج اللي عيونها (فتحاتها)صغار والمخدجة اللي عيونها صغار السمك ما يشك فيها يعني ما ينشب لان العيون اصغر من حجمه وهنا تأتي فائدة الحلقة والقصابين يعني لما ترمي الساليه او المخدجة على سمك وتسحب الخيوط تبدأ المخدجة تكوش أو تتحوصل أو تنكمش على السمك ويصبح السمك محبوس في الداخل

اتمنى انها وضحت الفكرة واي استفسار اخوك موجودشكرا اخي صياد الجزوي على شرحك المفصل فعلا وصلت الفكرة

ارجو ان يكون الاخوان أفادوكشكرا اخي عوام نعم افادوني الاخوان شكرا على مشاركتك

بالتوفيق لكـ حبيبي

شكرا اخي قرية مستوره الله يوفقنا جميعا لعمل الخير

اليك هذا الرابط من المواضيع المثبتة وفيها الطريقة كاملة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207979

شكرا اخي حياتي البحر على الرابط الحمد لله وصلت الفكرة

اخوى السلام عليكم ورحمة الله الخوان يفيدونك ونشاء الله تتعلم وتسير رامي اخوي اناكنت مثلك وتعليمها سهل ولا يبغاله تعقيد والله يوفقك تقبل مروريشكرا اخي ابو عبيد ان شاء الله في المستقبل انزل صور صيدي

الله يعطيك العافيه اخوى حداق ولله اتحفتنا بل مقطع ويعطيك العافيه تقبل مروري:good2:شكرا اخي ابو عبيد على شكرك لاخونا ابو عبيد

الاخوااااااااااان افادووووووووووووووكشكرا اخي اكسنت كوول ماقصروا الاخوان

غسان
01/10/2010, 08:36 AM
اشكر الجميع فعلا تاشدت نشامى . ونشكر الاخ صياد مبتدئ على موضوعه السابق بالشرح الفصل. الظاهر انه المشكلة عندي اني اشتريت السالية ومامعها حبل يعني المفروض اني اركب لها حبل .اعذروني على قلة مشاركاتي في مواضيعكم لكن الكتابة تاخذ مني جهد كبير. اكرر شكري للجميع وجزاكم الله خيرا

حمدتو77
01/10/2010, 08:45 AM

وحدآني
01/10/2010, 08:56 AM
ماقصروا معك الاخوان