المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الفورتشينر 4 سلندر gx قير عادى دبل (4×4) سياره تستحق الشراء

الحارثى محمد
02/10/2010, 08:23 PM
السلام عليكم
اخوانى الكرام
ناى اشترى فورتشينر 4سلندر فل كامل gx قير عادى دبل (4×4) والقسط الشهرى 2100
بدون جنوط او كشافات
فهل تمدحونه فى العزم والقوة لانى سمعت ان مكينته عى مكينة هايلكس ومدرى عن صحة هذا الكلام

بغيت اشترى 6 سلندرفل كامل gx قير عادى دبل (4×4)بدون جنوط او كشافات
لكنه غالى وماقدر على قسطه الشهرى لانه 2600

عموما
اتمنى منكم النصيحه
هل فورتشينر 4 سلندر فل كامل gx قير عادى دبل (4×4) يعتمد عليه فى المناطق الوعره مثل الاوديه والجبال والرمال (الطعوس) مثل الجيوب الثانيه او انه أضعف منها ولايستحق الشراء
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راعي المقانيص
02/10/2010, 08:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي قناص البروق

الفورتشنر 4 سلندر فعلا هو نفس مكينة الهايلكس ونفس القير والدفرنسات مافيه اي اختلاف نهائيا

ونصيحتي لك ياغالي

اذا مكشاتك ركاده ولا فيه مطامر ولا مراقي ولا تطعيس مثل حقين الثمامه وهالطقه

لاتفوت الموتر نهائيا سم بالله اشتر وانت مغمض واسئل الله تعالى بان يكون بعونك على السداد وان يعطيك من خيره ويكفيك شره مقدما

أقتصادي - مريح - وذف - قطع غياره متوفره ورخيصه - صيانته سهله وغير معقده - سعره فيه

انا معي هايلكس 2008 غماره دفرنسين مشتريه وكاله ماشاء الله تبارك الله ماخليت محل الا وطبيته بفضل من الله وتوفيقه وللمعلوميه احمل عليه حمول ثقيله حيل من ماء وخيام وعزبة وجراكل بانزين ومشاويري بعيده اقطع نفود وشعبان وضلعان وماقال شي ولله الحمد واتوقع ان مشاويرك ماهي جايه مثل مشاويري من غير قصور فيك او تقليل من قدرك ياغالي لان روحاتي وجياتي شبه اسبوعيه تقريبا

والبانزين ماعرفه لانه مايصرف ماشاء الله والزيت ما اغيره الا كل 5000 كلم وقطع غياره الاستهلاكيه رخيصه مثل فحمات وبواجي ............ الخ

لكن اهم شي البانزين انتبه تعبيه 91 حتى لو نصحوك الوكاله او لقيتها في الكتالوج لاتعبي الا 95
واذا تبي الي يبي يعطيك الشور الاكيد واحسن مني ومن كل مكشاتي

صل ركعتين استخاره واستخر الي عني وعنك غني سبحانه

وتقبل احترامي وتقديري

احمد الشمال
02/10/2010, 09:17 PM
اخوي قناص صراحة كان ودي ان افيدك
لكن اخوي راعي المصاغير كفى وفى
وبيض الله وجهه
والله يوفقك ان شاء الله

المميـز
02/10/2010, 09:43 PM
:

راعي المقانيص ماقصر الله يجزاه خير

:

ابو فيصل 2011
02/10/2010, 10:06 PM
الاربعة سرندل عزمة ماش ضعيف في الخط وذا حملته طاح عزمة
اغلب الناس اللي ياخذ اربعة سرندل ياخذ دفع ثنائي لاني النوع اللي فيه دبل يكون رباعي ويفصل على 160 وعزمة ماش
لاكن انصحك بالسته ممتاز قوة عزمة راحة في الخط وانا ماشاء الله مجربة وهذهو معي ياربي لك الحمد ولك الشكر

تريل بلدوزر
02/10/2010, 10:13 PM
والله ياخي كلمة حق , ولكن أرجو أن يتقبلها الاخوة بصدر رحب
قوة ,متانة,رخص قطع, الكترونيات وأنظمة بسيطة غير معقده, يمسك سعر عند البيع .... صح معك , لكن راحة وفخامة انسى
لا تدور الراحة أبد بالفورتشنر
صحيح شكله الخارجي يعجب الكثيرين و لكن والله جربته السفر فيه يهد الظهر ياخي ماهب سيارة راحة وسفر .

أرجو تقبل الرأي بسعة صدر

ريان2002
02/10/2010, 10:28 PM
واحد من الزملاء عنده واحد 2008 بدون دبل 4 سلندر يقول يوم سألته عنه إنه في الأماكن الصخريه والمنحدرات ممتاز مع إنه بدون دبل بس ( قير عايدي طبعاً ) في الطعوس سيء لأن الطعس يبغاله عزم
والسيارة مكينتها ضعيفة مع وزن السيارة
( لدرجة إنه إذا تجاوز تريله في خط مثلاً وتفاجأ بسيارة جايه قد مايدعس للسيارة يادوب تزيد سرعتها )
فنصيحتي لك طالما بتشتريه أقساط فقسط في سيارة أفضل وأنصحك إن لقيت مثله في مكاتب إيجار فخذلك واحد وجربه يومين أو ثلاثه
وأستخير والخيره فيما أختاره الله والله يسهل أمرك ويرزقك اللي في خاطرك

الحارثى محمد
03/10/2010, 10:14 AM

حياك الله اخوي قناص البروق

الفورتشنر 4 سلندر فعلا هو نفس مكينة الهايلكس ونفس القير والدفرنسات مافيه اي اختلاف نهائيا

ونصيحتي لك ياغالي

اذا مكشاتك ركاده ولا فيه مطامر ولا مراقي ولا تطعيس مثل حقين الثمامه وهالطقه

لاتفوت الموتر نهائيا سم بالله اشتر وانت مغمض واسئل الله تعالى بان يكون بعونك على السداد وان يعطيك من خيره ويكفيك شره مقدما

أقتصادي - مريح - وذف - قطع غياره متوفره ورخيصه - صيانته سهله وغير معقده - سعره فيه

انا معي هايلكس 2008 غماره دفرنسين مشتريه وكاله ماشاء الله تبارك الله ماخليت محل الا وطبيته بفضل من الله وتوفيقه وللمعلوميه احمل عليه حمول ثقيله حيل من ماء وخيام وعزبة وجراكل بانزين ومشاويري بعيده اقطع نفود وشعبان وضلعان وماقال شي ولله الحمد واتوقع ان مشاويرك ماهي جايه مثل مشاويري من غير قصور فيك او تقليل من قدرك ياغالي لان روحاتي وجياتي شبه اسبوعيه تقريبا

والبانزين ماعرفه لانه مايصرف ماشاء الله والزيت ما اغيره الا كل 5000 كلم وقطع غياره الاستهلاكيه رخيصه مثل فحمات وبواجي ............ الخ

لكن اهم شي البانزين انتبه تعبيه 91 حتى لو نصحوك الوكاله او لقيتها في الكتالوج لاتعبي الا 95
واذا تبي الي يبي يعطيك الشور الاكيد واحسن مني ومن كل مكشاتي

صل ركعتين استخاره واستخر الي عني وعنك غني سبحانه

وتقبل احترامي وتقديري

بارك الله فيك على الافاده ولكن بسالك
1= هل 4 سلندر يتحمل تركيب سلة (لتحميل شنط سفر) او انه لايتحمل؟؟
2=مافهمت موضوع البنزين هل تمدح له بنزين 91 او انك تمدح له 95 ؟؟؟
3= هل يصلح للمناطق الرمليه (طعوس) او انه لايصلح لها
4= هل ما ذكرته انت عن الفورتشينر 4 سلندر عن تجربه شخصيه (هل تمتلك السياره) وآسف على سولى هذا

انا احتاج السياره لعدد من المناطق
منها مناطق جبال مثل الهدا والشفا والباحه ايام الصيف
واحتاجه لمناطق رمليه بين مكه وجده ايام الربيع
وممكن احتاجه للبحر والسبخات ولو بشكل بسيط جدا
وللعلم ترانى راعى ركاده فى الكشتات مانى مثل اللى يستعرضون بسيارتهم ويدمرونها فانا عندى عايله واطفال وهدفى انى اوسع على نفسي وعلى عيالى بسياره اكبر واقوى للكشتات والسفر
وبارك الله فيك

راعي المقانيص
03/10/2010, 12:28 PM
بارك الله فيك على الافاده ولكن بسالك
1= هل 4 سلندر يتحمل تركيب سلة (لتحميل شنط سفر) او انه لايتحمل؟؟

نعم يتحمل ياغالي جاري أردني وينزل الاردن كل ستة أشهر ومركب سلة ومحمل عفشه وانت مثلك عارف عفش الاجانب اذا سافروا ماشاء الله تبارك الله اوزان كبيره والي معه اربعه سلندر

2=مافهمت موضوع البنزين هل تمدح له بنزين 91 او انك تمدح له 95 ؟؟؟

انا امدح 95 لان فيه نسبة رصاص ويحافظ على السيارة

3= هل يصلح للمناطق الرمليه (طعوس) او انه لايصلح لها

نعم يصلح مثله مثل اي سيارة ثانية سواء كان 4 سلندر او 10 سلندر نسم كفراتك 15 وتوكل على الله وادخل الطعوس

4= هل ما ذكرته انت عن الفورتشينر 4 سلندر عن تجربه شخصيه (هل تمتلك السياره) وآسف على سولى هذا

سبق واني ذكرت لك ياغالي اني املك هايلكس دفرنسين 4 سلندر نفس مواصفات الفورنتشر بالضبط من ناحية القوة والعزم للمكينة والقير والدفرنسات مايختلف شي نهائيا

انا احتاج السياره لعدد من المناطق
منها مناطق جبال مثل الهدا والشفا والباحه ايام الصيف
واحتاجه لمناطق رمليه بين مكه وجده ايام الربيع
وممكن احتاجه للبحر والسبخات ولو بشكل بسيط جدا
وللعلم ترانى راعى ركاده فى الكشتات مانى مثل اللى يستعرضون بسيارتهم ويدمرونها فانا عندى عايله واطفال وهدفى انى اوسع على نفسي وعلى عيالى بسياره اكبر واقوى للكشتات والسفر

الجواب شفه بالصور تحت وهي اكبر اثبات ياغالي والتعليقات اخر الموضوع على الصور

وبارك الله فيك

الصورة الاولى - شف الحموله الي على السيارة

الصورة الثانية - السيارة بداخل وفي قلب الشعيب

الصورة الثالثة - منطقة مفتوحه وماخذينها قطوع وقطعنا مايقارب 250 كلم
ورفيقي معه فورد غمارتين نفس الشي 4 سلندر

الصورة الرابعة - السيارة بقلب النفود والطعوس

الصورة الخامسة - انسم الكفرات لاني داخل منطقة ساحلية وارضها رمليه ودعث

الصورة السادسة - السيارة راقي بها ضلع ( جبل ) ندور الصيد

واي استفسار ثاني ياغالي انا برسم الخدمه

راعي المقانيص
03/10/2010, 12:39 PM
وابشرك لقيت صورة للسيارة في الطائف في الهدا مدري الشفاء والله دايم الخبط بينهم لكن المهم اننا راقين فوق

fof6666
03/10/2010, 01:05 PM
أخوي أنا معي نفس الموتر اللي تبي
2009 وماشي معي 50000 زي الحلاوة
بالرمل خفيف ويالخط حليو (مو مريح مثل اللاند) ولا يصرف

رحت عليه من الرياض لأعلى قمم اليمن (إب)بلا طايف بلا أبها ومعي عفش و 3 ركاب والحمدلله كفى ووفى

aliooooo
03/10/2010, 04:06 PM
السلام عليكم
اخوانى الكرام
ناى اشترى فورتشينر 4سلندر فل كامل gx قير عادى دبل (4×4) والقسط الشهرى 2100
بدون جنوط او كشافات
فهل تمدحونه فى العزم والقوة لانى سمعت ان مكينته عى مكينة هايلكس ومدرى عن صحة هذا الكلام

بغيت اشترى 6 سلندرفل كامل gx قير عادى دبل (4×4)بدون جنوط او كشافات
لكنه غالى وماقدر على قسطه الشهرى لانه 2600

عموما
اتمنى منكم النصيحه
هل فورتشينر 4 سلندر فل كامل gx قير عادى دبل (4×4) يعتمد عليه فى المناطق الوعره مثل الاوديه والجبال والرمال (الطعوس) مثل الجيوب الثانيه او انه أضعف منها ولايستحق الشراء
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعتمد علية في مواضع كثير مثل السفر وقوة التحمل وغيرها

ولكن في الطلعات والطعوس المرتفعة (لا يعتمد علية بتاتا) وخاصة اذا كان محمل.

انا مالك سابق للاربعة سلندر واتمني اني وصلت لك الزبدة

aliooooo
03/10/2010, 04:09 PM
ونسيت اقولك

انتبة تقارنة بالهايلكس 4*4 تراها اقوى منة وانشط بكثير عن تجربة

وذلك يعود لنظام الدفع الرباعي المستمر الموجود في الجيب الي اخذ من عزمة الشي الكثير

الحارثى محمد
04/10/2010, 05:56 PM
اخوي قناص صراحة كان ودي ان افيدك
لكن اخوي راعي المقانيص كفى وفى
وبيض الله وجهه
والله يوفقك ان شاء الله

:

راعي المقانيص ماقصر الله يجزاه خير

:

بارك الله فيكم اجمعين

MjNo0oN
04/10/2010, 07:01 PM
اخوي انا من ملاك الفورنتشر وفي نفس الوقت اعرف العديد منهم واغلبهم v6 اما من ناحية الv4 اعرف ثنين

الاول قير عايدي بدون دبل الرجال من معرفتي له رجله حااااااره على السياره من طلعها من الوكاله وعزمه تقدر تقول ممتاز مقارنه بمكينته وممشاه في الخط ماشاء الله عليه بتحميل او بدون يمشي مع الهالوكسات << ويقولون ان الي فيه دبل يخف عزمه شوي لاكن يجامل اذا كنت من النوع الي يسايس السياره ويمشي مع الدروب السهله

الثاني قير تماتيك دبل السياره بكل ماتعنيه الكلمه بطه مايمشي وماشاف الممشى حتى في الخط عقب الطقاق والزعل و الحلوف ياله يجيب ال150 وهو فاضي وماحمل

ومن ناحيتي انا اقولك خذ هايلوكس دفرنسين افضل والسبب انه اخف وفيه صندوق يفيدك في كلشي <<ولو منه v6 كان انا يامحدثك خذيته بدون ما اشاور احد

وفي الختام اقولك تصبر شوي وطلع لك v6 هو الي عليه الكلام ويناطح كل الجيوب في كل شي ((اذا بغيته نفود جاك وان بغيته سيل نطحه وانبغيته جبال مساعداته ورفعه من وكاااالته ممتازه مره ويمشي فيها)) وانا يا محدثك توني راجع من رحله خفيفه للطايف و ابها و فيفا و بعض المناطق المجاوره لها بدون ما اعدل على السياره شي خذيتها من الوكاله وعلى ماهي عليه مساعداتها تمتاز بقساوتها وياياتها ممتازه وخفيفة نفس على مكينتها ووزنها ورفيعه عن الارض وكفراتها من الوكاله في نضري ممتازه ولو كنت بغيرها بركب نفسها واهم ميزه عندي الدفع الرباعي المستمر الي خلتني استغني عن الدبل نهائياً ولله الحمد تم معي ال6 اشهر من طلعته من الوكاله ماشبكت الدبل ولا مره

ومن ناحية فرق الصرفيه بين المكينتين داخل الديره اكيت لصالح الv4 و الخط ممشاي انا وياه 160 وتقدر تقول خزانات البنزيم وحده نوقف في نفس المحطات ونمشي مع بعض للعلم موتري v6 قير عايدي

واهم شي لاتنسى موضوع الاستخاره وانا اخوك

بدوي جنوبي
04/10/2010, 09:51 PM
مشكلة السياره شكلها الخارجى صغير
يعنى قاعدة العجلات صغيره
ومعرض للانقلاب لا سمح الله

سديرديارالخير
05/10/2010, 10:33 AM
اخوي والله ما انصحك ابدا
واسال من جرب عزمة دمار
انا كان معي وبعته وشريت هايلكس دفرنسين
ولا انصحك بالفشفش لانه خطير في الانقلاب وعدم الرساوة

الحارثى محمد
05/10/2010, 02:04 PM
الاربعة سرندل عزمة ماش ضعيف في الخط وذا حملته طاح عزمة
اغلب الناس اللي ياخذ اربعة سرندل ياخذ دفع ثنائي لاني النوع اللي فيه دبل يكون رباعي ويفصل على 160 وعزمة ماش
لاكن انصحك بالسته ممتاز قوة عزمة راحة في الخط وانا ماشاء الله مجربة وهذهو معي ياربي لك الحمد ولك الشكر

هلا وغلا
ممكن توضيح لما تم تلوينه بالاحمر أيهم الذى يفصل الدبل فيه بعد ال 160؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بارك الله فيك

ابو فيصل 2011
05/10/2010, 02:12 PM
هلا اخوي الاربعة سرندل بدبل يفصل على 160 واللي بدون دبل مايفصل الا 190 اتمنى اني افتك بهذي المعلومة

مدور طريق
05/10/2010, 02:23 PM
الفورتشينر موتر ماشالله عليه

بس ياخوان سيارات الدفع الرباعي مخصصه للبر وليس لسباق السيارات!

الحارثى محمد
05/10/2010, 08:28 PM
قوة ,متانة,رخص قطع, الكترونيات وأنظمة بسيطة غير معقده, يمسك سعر عند البيع .... صح معك , لكن راحة وفخامة انسى
صحيح شكله الخارجي يعجب الكثيرين و لكن والله جربته السفر فيه يهد الظهر ياخي ماهب سيارة راحة وسفر .

أرجو تقبل الرأي بسعة صدر

هلا وغلا اخى
أى فئة تتكلم عنها وعن تجربه؟؟
هل هى 4 سلندر أم 6 سلندر
؟؟؟؟
وهل هوا الفل كامل أو غيرها
أتمنى التوضيح
وماهوا رأيك فى عزم السياره
؟؟؟؟؟

بارك الله فيك

الحارثى محمد
05/10/2010, 08:29 PM

أرجو تقبل الرأي بسعة صدر

هلا وغلا اخى
أى فئة تتكلم عنها وعن تجربه؟؟
هل هى 4 سلندر أم 6 سلندر
؟؟؟؟
وهل هوا الفل كامل أو غيرها
أتمنى التوضيح
وماهوا رأيك فى عزم السياره
؟؟؟؟؟

بارك الله فيك

الحارثى محمد
06/10/2010, 03:28 PM

واحد من الزملاء عنده واحد 2008 بدون دبل 4 سلندر يقول يوم سألته عنه إنه في الأماكن الصخريه والمنحدرات ممتاز مع إنه بدون دبل بس ( قير عايدي طبعاً ) في الطعوس سيء لأن الطعس يبغاله عزم
( لدرجة إنه إذا تجاوز تريله في خط مثلاً وتفاجأ بسيارة جايه قد مايدعس للسيارة يادوب تزيد سرعتها )
فنصيحتي لك طالما بتشتريه أقساط فقسط في سيارة أفضل وأنصحك إن لقيت مثله في مكاتب إيجار فخذلك واحد وجربه يومين أو ثلاثه

بارك الله فيك ع النصيحه

الحارثى محمد
06/10/2010, 03:29 PM

بارك الله فيك ع النصيحه

الحارثى محمد
06/10/2010, 03:30 PM

بارك الله فيك ع النصيحه

الحارثى محمد
06/10/2010, 03:31 PM

بارك الله فيك ع النصيحه

صنيدح1234
11/10/2010, 07:28 PM
والله ياخوي انا بنصحك اناجربت ثلاث جيوب فورتشنر 2007اربعه سرندل2008سته سرندل
ولحين معي2010سته سرندل كلهن قير تماتيك والله ياخوي ماخليت ديره الى جيتها
ان بغيت نفود اوارض جبليه اوشعبان والله ادبل ماعشقته على فكره والله لوتحمله وش مايطيح
بعدين فيه عزم قوي والله قبل اسبوع جاي من رفحاء فاصل الضامن والله اني طالع عن جيب لكزز
الكزز يفصل على 220وناقدامه وزبدت الكلام ياخوي اذا كنت شاري شاري اشتر سته سرندل

مزاجي
16/10/2010, 10:16 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كم سعر 6 سلندر قير تماتيك ؟؟؟؟ الفل والعادي؟؟؟