المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقط لمستخدمي مسدسات الصيد

abuufahad
04/10/2010, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجوا من اخواني مستخدمي مسدسات الصيد شرح افضل واسهل طريقه لسحب الربل في المسدسات وخصوصا الكبيره منها لاني انا وبعض الشباب نعاني من هذه المشكله مع اني اشوف بعض الشباب يسحب الربل بكل سهوله مادري العيب في المسدس ولا فينا :D

والله يعطيكم العافيه

A B D U L L A H
04/10/2010, 09:05 AM
انت دخلت به الماء وسحبته والا تجريب فقط من خارج الماء ؟؟

داخل الماء آسهل بقليل من الخارج طبعآ

ضع المسدس آعلى فخذك وآسحب اول ربل وحطه بآول رست

والثاني باللي آمامه وهكذآ إذا كانت 3 ربلات

ولو تروح حداد وتسوي رست وسط السيخ قريب قليلآ من آول رست

لتسهيل عمليه الشد .. ولا تآخذ مجهود كبير منك

المسئله فقط تحتاج " تعود "

آول ماكنت آقدر آشد آول ربل صرآحهـ إلآ بالقوه

وماكنت آشد الربلات الآخرى هههههـ ( ولا آصيد شئ ) لضعف الضربه

وفيدونك الآخوان بما لديهم خصوصآ ( سي لوفر + غوآص فلسطين )

محترفي مكشات بالسنوركل

وليد الغربة
04/10/2010, 09:08 AM
جزاك الله اخي عبدالله افدت اخوك

بارك الله فيكم جميعا

وان شاء الله بقية الشباب لن يقصروا

اخوك وليدالغربة

ابوتركي1
04/10/2010, 09:10 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
ياخوي العيب فيكم وليس في المسدس ههههههههه0 المهم 00لو واحد يشيل خمسين كيلو بيد واحده ولا يعرف طريقة شد الربل يشده ويركبه صدقني لن يستطيع شده وتركيبه 00والشغله يبغالها شويت تفكير بسيط مع قوه عزم مفاجئه ؟؟؟؟؟كيف
سحب الربل او المطاط له طريقه بسيطه
اول شي تتكي موخره المسدس علي شي لا يتحرك ثابت مثل الصدر مع وضع وساده من بلاستيك او شي قاسي او تدبل البذله مكان التثبيت حتي لا تسبب لك الم او جرح 00 او تثبت المسدس علي حزام الاوزان 000 اوتثبت المسدس علي الفخذ 000
ثم تسحب المطاط بيد واحده حتي يصل الي اليد الثانيه 00 ثم تمسك الربل( المطاط ) بيدك الثانيه لتسعد اليد الاوله لشد الربل من طرف المطاط من نهايته من عند الحديده او الحبل المتصل بالمطاط وتاخذ نفس قوي وتجعل شدك للمطاط او الربل مره واحده وبسرعه يعني لا تشد شوي شوي خلي الشده قويه ووحده مره مع كتم النفس 00ويعتمد هذا علي سته طرق مهمه
اولاً 00 مكان الارتكاز لنهاية المسدس
ثانياً 00سحب المطاط بيد واحده بعد ارتكاز المسدس وثم مسكة الربل او المطاط من النهاية بيدك الاثنين
ثالثاً 00 كتم النفس
رابعاً00 الشد السريع دون التوقف
خامساً 00 دعواتك لي باذن الله
سادساً 00 بالتوفيق اخوي ان شاء الله
:mad::mad: نسيت نقطه مهم جداً جداً جداً :mad::mad:
وهي لا تفعل هذه الطريقه حتي لو مؤمن المسدس وواضعه علي صمام الامان 00اذا كان زميلك امامك مباشرةً 00حتي لاينفلت السيخ باتجاهه سوى في البحر او البر حتي وانت تغوص او تسنكر وبالذات اثناء الصيد ويحصل خطاء تندم عليه 00 وايضاً لاتجعل المسدس في اي وقت متجه علي زميلك طالما مشدود الربل ( المطاط )حتي لو مؤمن وعود نفسك بذلك واجعل بينك وبين صديقك مسافه كافيه اثنا ممارس الصيد والغوص :mad::mad:
:good2::good2::good2:

A B D U L L A H
04/10/2010, 09:15 AM
سابعآ بيض الله وجهك يابو تركي .. رد يدل على خبره ودرآيه

وعلشان هذآ الرد النآري ... طآلبك في تقرير وصور ( إرشيفيه )

ولاتسوي زي آبو ريم " يعنني ماشفت الرد "

ترى برسلك رساله برابط الرد ههههههههـ

التقرير فيك فيك

ننتضرهـ :)

ساري بليل
04/10/2010, 09:18 AM
يااخي الفاضل من خلال تجربتي المتواضعه فإنه لكل شخص مسدس معين (اقصد الطول ) يعني لابد مراعاة الطول يعني قبل ماتشتري المسدس جربه فالمحل إذا كان تقدر تسحب الربل بسهوله فهو مناسب والعلم وسلامتك

ابوتركي1
04/10/2010, 09:21 AM
00ان شاء الله اخوي عبدالله واعتبر التقرير ينزل في هذه اليومين علشان خاطرك وخاطر الجميع باذن الله 00
والرساله وصلة وانتظر الرد قريب ان شاء الله

lebman
04/10/2010, 09:32 AM
السلام عليكم ابو فهد
الأخ ابو تركي ماشالله ما قصر واعطاك الزبدة مثل ما قال اهم شي ارتكاز القاعدة والشد سحبة وحدة بدون توقف
وما تنسى التقارير نشوف صيدك هههههههه
سلام يا كابتن

sanad81
04/10/2010, 09:33 AM
أخوي الموضوع وما فيه مثل ما قال أخوي أبو تركي
لازم سحب المطاط يكون مفاجئ مرة وحدة مهو ببطء

شفت كثير من الشباب ألي تسأل عن الطريق وراح أكتبها في موضوع مع الصور

abuufahad
04/10/2010, 09:53 AM
الله يعطيكم العافيه شباب والضاهر مثل ما قال ابو تركي العيب فيها وفي كبر السن هههههههههههههههههههه

انا والله شفت مره في اليوتيوب طريقه رهيبه تصلح للي مثلي واحد مركب بكره فوق المسدس ويسحب الربل بكل سهوله قاعد ادور المقطع وما حصلته وان شاء الله احطه وتشوفون الحاجه ام الاختراع

يعطيكم مليووون عافيه جميعا على الردود الطيبه

A B D U L L A H
04/10/2010, 09:56 AM
00ان شاء الله اخوي عبدالله واعتبر التقرير ينزل في هذه اليومين علشان خاطرك وخاطر الجميع باذن الله 00

والرساله وصلة وانتظر الرد قريب ان شاء الله

الله يسلمك هذا من طيب آصلك يابو تركي .. بالإنتضااار

ابوتركي1
05/10/2010, 12:45 AM
الله يسلمك هذا من طيب آصلك يابو تركي .. بالإنتضااار

اصلك الطيب اخوي عبدالله انت والذي يتشددلك
وهذه شهادة اعتز وافتخر فيه باذات انها منك
وهذا ايضاء من اصلك الطيب ياعبادي
وخلاص الاخوان ماقصروا فيهم البركه وضعوا مواضيع كيفيت شد المسدس ريحوني من البحث والتحري والصور وغيره 00واعفيني من موضوع جديد عن شد المسدس

عزيز فلفلان
05/10/2010, 12:00 PM
أخوي أبو فهد
أنا كنت مثلك بالضبط حتى اني قلت مالي ومال السنوركل
وكل هذا بسبب صعوبة شد الربل
عارف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لعدم التعود عليها بمعنى عند شد الربل يكون التركيز على عضلات الذراع والصدر وخاصة عند الشد للخلف
فالعضلات كلها في حالة استرخاء تام ولمن تجي تحاول تشد الربلات اكيد ماراح تشدها لأنها تحتاج لعضلات قوية وما تقوى هذي العضلات إلا بالممارسة .
2. بعد ممارسة شد الربل تكون العضلات أقوى من السابق .
3. طريقة شد الربل بسيطة جدا :
من الأفضل لك انك تشتري من محلات الرياضة حزام شد البطن إللي بيستخدم دايما لرفع الأثقال وقيمته تقريبا 35 ريال ويكون من نوع مطاطي وميتن شوي عشان يحمي البطن من الضغط.
حط الحزام المطاطي على بطنك وركز ظهر المسدس عليه وامسك الربلات باليدين وشدها وطبعا بعد ما تاخذ نفس طويل وتكتم وشدها من مرة وحدة وصلى الله وبارك
هذي هي طريقتي سواء مع مسدس البوشات وللا الرايف
والله أعلم
والشباب برضه ما قصرو كفو ووفو وجزاهم الله خير
أخوك أبو راشد
عزيز فلفلان

عزيز فلفلان
05/10/2010, 12:08 PM
ملاحظة :
عند ممارسة شد الربل حتحس شوي بآلام في عضلات الصدر وهذا أمر طبيعي
بسبب الضغط على العضلات المسترخية
عشان كده لازم تستمر بشد الربل وتبدأ تمارسها دايما وحيزول الألم
بمعنى مو حسيت بألم خلاص توقف بالعكس هذا دليل إنه خطواتك سليمة وماشي على الطريقة الصحيحة
و استمر تدريجي وانشاء الله حتلاحظ وحتشوف الفرق وحتشد انشاء الله أي ربل كان طويل أم قصير
وحتدعيلي
وبنا ريفقك ويفق الجميع

عزيز فلفلان
05/10/2010, 12:09 PM
وربنا يوفقك ويوفق الجميع

عوام 5
05/10/2010, 12:50 PM
نتمنى لك التوفيق

sea lover
05/10/2010, 01:18 PM
انا من ناحيتي ما أشجع على شد المسدس على الصدر لأنها ممكن تسبب كسر في الضلوع لاقدر الله في حال انفلت المسدس..

وأحسن طريقه بالنسبه لي هي شد المسدس على حزام الاوزان مهما كان المسدس كبير راح تشده بس مثل ماذكروا الأخوان يحتاج شوية ممارسه
وبتضبط الأمور ان شاء الله..

يالتوفيق اخوي ابو فهد..

تحيتي..