المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يا أهل القصبات

Barakuda
05/10/2010, 10:55 AM
أنا شفت الصيد في القصبات وأعجبني بصراحة..ترتيب ونظافة وراحة وقررت أني أبدا أتعلم الصيد في القصبة من البوت طبعاً
رحت للمحل وشريت قصبة بطول 3 متر عبارة عن جزئين وشريت معها ما كينة أسمها بونكس أو قريب من هذا الأسم المهم الرجال ما قصر شرحلي الطريقة بس المشكلة طريقة ترك حرية أو مسافة عشان تروح فيها السمكة بالخيط ما عرفلها الرجال ولا قدر يشرحلي عنها
يعني السؤال بشكل ثاني
السمكه اول ما تبلع الطعم لازم نديها مجال تهرب فيه يعني بالطريقة العادية نترك لها الخيط لكن في القصبة عملت نفس لشي لقيت ان الخيط يتشربك على بعض
كيف الطريقة الصحيحة

أتمنى منكم الأفادة ولكم الشكر

Nesta-13
05/10/2010, 11:07 AM
أوّل ماتحس بــ نتش قوي من السمك للطعم ... اسحب سحبه قويه بالقصبة بكبرها - على فوق -

.. وبعدين اسحب بسرعة متوسطة من البكرة ...

لأن فيه أسماك إذا خليتها تروح ... رح تدخل في أي جحر .. وانسى بعدها انها تطلع ..

موفّق

Barakuda
05/10/2010, 11:39 AM
تسلم على المعلومة أخي Nesta
اللي فهمته يعني أن القصبات ما فيها مجال ترخي الخيط ؟؟؟؟ تشد بسرعه عشان تعلق السمكة وبعد كذا تسحب بسرعة متوسطة؟؟؟؟
طيب لو حسيت ان السمكة قوية وممكن تقطع الخيط كيف أجاريها لين تتعب

أبو ناصرالدين
05/10/2010, 11:43 AM
السلام عليكم
أخوي في عندك في المكينة في المقدمة زي الساعة تقدر تعايرها زي ما بدك و إذا فتحتها شوي تضمن ان السمكة لو كانت كبيرة و سحبت الخيط ما ينقطع الخيط و يروح معها.

Barakuda
05/10/2010, 11:51 AM
حياك الله أخي أبو ناصر

هذا اللي أسأل عنه بالضبط ممكن تشرحلي أكثر لو سمحت...أنا بحاول أبحث عن صورة الماكينة عشان أشوف الساعة
أنا في العمل وعشان كذا بعتمد على الصور اللي في النت

oula
05/10/2010, 12:43 PM
السلام عليكم
أخوي في عندك في المكينة في المقدمة زي الساعة تقدر تعايرها زي ما بدك و إذا فتحتها شوي تضمن ان السمكة لو كانت كبيرة و سحبت الخيط ما ينقطع الخيط و يروح معها.

معلومة انا اول مره ادري عنها يعطيك العافيه

White_Shark
05/10/2010, 01:40 PM
http://www.fostersofbirmingham.co.uk/images/products/10/st00621.jpg (http://www.fostersofbirmingham.co.uk/images/products/10/st00621.jpg)
غالبية المكاين يوجد بها مفتاح دائري كما في موقع " الدائرة الحمراء " في الصورة .

في حالة صيد السمك الكبير , يفضل فتح المكينة كما في الصورة " الدائرة الحمراء " على اليسار , وهي فتحها قليلاً بحيث لو اصطدت سمكة كبيرة .. فإن البكرة ستدور مع السمكة ولكن بطريقة ثقيلة وبهذه الطريقة تعطي مجال للخيط بعدم الشد من السمكة حتى لاينقطع , وبإمكانك أن تشد الخيط بعد رميها في البحر للتأكد من فاعلية التثقيل .

ولكن نصيحة :

مهما كانت درجة التثقيل التي تختارها للماكينة , في حال اصطياد سمكة كبيرة فإن افضل طريقة لسحبها هي أن تقوم برفع الستان الحديدي ثم بإمساك الخيط مباشرة بيدك , وسحب السمكة .

Barakuda
05/10/2010, 02:03 PM
اخي القرش الأبيض
رحم الله والديك وجزاك الجنة

أصبحت الصورة واضحة وما بقى ألا موعد الطلعة الجاية

مشكور مرة ثانية

rayan015
06/10/2010, 06:07 AM
قصبه ثلاث م ما تنفع للبوت ! وتحياتي لك

Barakuda
06/10/2010, 07:07 AM
صباح الخير أخي ريان

ليه القصبة 3 م ما تنفع للبوت وممكن أعرف مقاس القصبة المناسبة

شكراً لك مقدماً

دل البحار
06/10/2010, 07:21 AM
أخوي انت روح يم محلات الصيد ورجعله القصبه الاوله اذا ما استخدمتها او بيعها ماتفع معاك بالبوت مره فيه قصبات ترولينق هيه المخصصه للابوات للصيد اما قصبت الشاطئ ما بتنفعش خالص لو القصبه قصيره وقويه يعني قصبة ترولينق والمكينة بن الامريكي تنفع بس ماتريحك متل الترولينق - روح عنده وقله المطلوب قصبة الصيد للابوات ولو ما عرف قله أجل فاتح محل ادوات صيد ومنت فاهم اش المطلوب للبوت
تحياتي لك

Barakuda
06/10/2010, 09:54 AM
حياك الله أخي دل البحار
الماكينة والقصبة ممكن أرجعها لأني ما أستخدمتها لكن اعتقد الرجال ما يعرف عن القصبات تمام...بس ممكن أعرف مواصفات القصبة اللي تنفع للبوت؟؟؟
يعني تكون طويلة ولا قصيرة؟؟ والمشكلة أنا في مدينة ينبع وكل المحلات ما فيها أنواع أصلية ألا البانكس والتجاري بس

Nesta-13
06/10/2010, 10:15 AM
كلام اخواني الذين سبقوني صحيح ...

وتعقيباً على رد الاخ ريان ..

القصبات الطويلة ( للشاطيء ) ..

القصبات القصيرة ( للبوت )

لأن القصبة القصيرة تكون قويه وتتحمل الأوزان الثقيلة ..

أما القصبة الطويلة .. فغالباً تحملها أضعف ..

أهم شيء انك تتحكم بهذه القطعة التي وظيفتها .. " فتح وإغلاق دوران البكرة "

وهذه صورة توضيحية :

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images184/mk157493_fdfdffdf.jpg

حرّك هذا الجزء لليسار أو لليمين ( لأني لا اتذكر بصراحة )
لكن حرّكه للإتجاه اللي إذا سحبت الخيط من البكره ( تمشي معاك البكره ) يعني تكون مفتوحه ..

واذا حرّكتها للإتجاه الثاني .. سوف " تتوقف " البكره ولن تتحرك ..

انته اتركها مفتوحه .. واذا اصطدت سمكه .. " حرّك " هذه القطعة للإتجاه الثاني " إغلاق "

ويوجد في أعلى جزء من البكرة ... غطاء أسود يساعدك على التحكم في سرعة وبطء دوران البكرة خلال سحب السمكة .. " فكل ماأغلقتها باتجاه دوران الساعة " يثقل دوران البكرة " وهذا مهم عند التعامل الأسماك الكبيرة ولكي لا ينقطع الخيط ..

اتمنى لك صيداً وفيراً .. ورحلةً ممتعة .

Barakuda
06/10/2010, 10:36 AM
قبل دقايق أتصلت في المحل اللي أشتريت منه القصبة وقال ممكن يبدل القصبة بوحدة أقصر منها لكن قال انه ممكن افك الجزء العلوي من القصبة واستخدم الجزء الأول بس اللي طوله تقريبا متر ونص ....هل الكلام هذا معقول ولا تصريفة:)؟؟؟؟

Nesta-13
06/10/2010, 10:56 AM
يصرّفك %100

اصلا ماتقدر تثبّت القصبة ... لأن الجزء العلوي لا يوجد فيه مكان لتثبيت البكرة ..
واذا ثبّت البكرة في الجزء السفلي بدون العلوي .. لن تستطيع وضع الخيط في الحلقات التي تنظم مرور الخيط ..
لأن الجزء السفلي يحتوي على حلقة واحدة تقريباً .. وهذا لايكفي .. على الأقل يجب ان تكون 4 او 5 حلقات ..

يوجد قصبات بطول 1.5 تقريبا صينية تجي باللون الازرق الاحمر على ما اظن .. وهي ممتازة وقوية .. وسعرها تقريبا 90 ريال

" روح ادخل في عين راعي المحل ..وانفخ عليه حبتين علشان يتأدب .. ">>> مايطيق ذي الاشكال

Barakuda
06/10/2010, 11:18 AM
ما خاب من أستشار.

اليوم أروح أبدلها بالنوع القصير أن شالله

ألف شكر يا Nesta

Barakuda
06/10/2010, 11:19 AM
ما خاب من أستشار.

ألف شكر يا Nesta

Barakuda
06/10/2010, 11:20 AM
ما خاب من أستشار.

ألف شكر يا Nesta

Nesta-13
06/10/2010, 11:34 AM
العفو ,العفو , العفو .

واجبنا وانا اخوك .. فالمسلم اخو المسلم / :

دل البحار
06/10/2010, 12:57 PM
يا اخي لو قدرت ترجعها له رجعها او انك تحاول تنقص في الطول لو عنده غيرها واقصر توكل على الله بالبنكس تراها برضه جيده وافضل السيء في البلد

القبقب
06/10/2010, 02:58 PM
القصبة طويلة ماتنفع وقطعتين أيضا ماتنفع بجب أن تكون القصبة من النوع الصب وقطعة واحدة وقصيرة وسعرها غالي
عكس قصبة الشاطىء الطويلة والرخيصة .

القبقب
06/10/2010, 03:02 PM
القصبة طويلة ماتنفع وقطعتين أيضا ماتنفع بجب أن تكون القصبة من النوع الصب وقطعة واحدة وقصيرة
وسعرها غالي
عكس قصبة الشاطىء الطويلة والرخيصة .

accentkool
07/10/2010, 05:27 AM
حق الابوات يبيلك قصبة الصب هي القوية وتجيك قصيرة

وحدآني
07/10/2010, 08:49 AM
افادوك الاخوان ماقصروا لكن قصبات البوت تختلف كليا عن قصبات الشاطئ

الله يوفقك

rayan015
07/10/2010, 04:23 PM
الشباب كفوا ووفوا !! القصبه الصغيره اريح في البوت ! وبعدين ما يحتاج رمي لأن الصيد تحتك وتحياتي لك