المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثعبان الخليج العربي يسبح جنب الرحال2003 صوره على الطاير قبل يتمكن من الهرب ؟؟

المترو
23/08/2005, 02:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصور المرفقه للموضوع قبل ثلاث اسابيع كشت انا والعائله للمنطقه الشرقيه ؟؟!!! واثناء السباحه بالبحر وكما يقول واحد من اهل مكشات سمكة مكشات؟ الرحال2003 وخاصه بعد المغرب هاجمتنا الثعابين البحريه وانا ووراعيني وكما هومعروف انها سامه ولكن كذلك هي لا تحب تقترب من الناس او الاجسام المتحركه وهي سامه جداً كما اعلم ولكن احسن ما فيها انها ما تجي على الشاطي الا بعد المغرب

وهذه لقطه على الطائر والثعبان المائي يحاول الهروب من عندنا طبعا خوفناها ؟؟؟

http://www.mekshat.com/pix/upload/images10/mk3016_snake-photo.jpg

وهذه لقطه اخرى ولكن للغروب وصدت الشمس يقال لي مسوي حركه ؟؟؟؟!!!!!!!!!!

http://www.mekshat.com/pix/upload/images10/mk3016_beach-photo1.jpg

ولكم اجمل الاماني

الرحال2003
ابو ناصر

راع الكحيلة
23/08/2005, 02:39 AM
الحمد لله الذي كفاكم شرها

أفعى البحر من أشد أنواع الافاعي سمية ولكنها والحمدلله غير عدوانية كأفاعي البر .. ولكن مع هذا لا يمكن الركون والإطئنان لهدوئها

أفعى البحر (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=32181)

اسيزو 4x4
23/08/2005, 02:45 AM
الحمد لله على سلامتك وسلامة الوراعين

والحمد لله فكم الله منها شكلها قشرا

وهل هي متواجدة على شاطئ الشرقية على طول بعد المغرب ؟؟؟

.

صقر
23/08/2005, 07:34 AM
الحمد لله على سلامتك يابو ناصر

يعني ماهنا سلامة حتى بالبحر

حسب علمي أن 70% من الثعابين في العالم هي ثعابين بحرية.

شكراً على هذه المشاركة

وبارك الله فيك.

كشات
23/08/2005, 01:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا ابو ناصر
وانا اقول ورى الشرقيه منوره اثرك زايرنا يابو ناصر

بس مالك حق تجي ولانتشرف بشوفتك :no2:
(هنك تعود له)

اخوي ابو ناصر
الحمد لله على سلامتك انت والعييل ماتشوفون شر
وبالنسبه لحيايا وديبان البحر وخصوصا اللي انت مصوره يسمونها بالشرقيه (بلِجني)
ماهيب تقول شي ابد
واذا لاحظت حجم راسه تلقاه صغير مره
وعلى العموم ماذكر ان احد تضرر من حية (بلجني) مع العلم اننا احيانا نصيده بالشبك ولازم نفكه من الشبك بس ماهيب تهش ولاتنش ولاتقول شي ماغير (ملبده) ;)

وبالنهايه
كنت اتمنى اشوفك واتشرف بزيارتك وتنور بيتي انت وعيالك
والف شكر على الموضوع المدعوم بالصوره الحلوه خصوصا الشمس :good:

جمران
23/08/2005, 02:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على السلامة ..الله يستر
ويكفينا شرها . مشكور جدا يا الرحال2003
على الصورة الي زادتنا خبرة بالثعبان..
إذا رحنا للشرقية ..نبي نحرص أكثر
بارك الله فيك على التنبيه
والحمد لله على سلامتكم
---------------
أخوك جمران

hunter-snakes
25/08/2005, 10:19 AM
السلام عليكم
مشكور على الموضوع والقطه على الطاير عن جد وسلامتك منها اخوي هاي صحيح غير عدوانيه لاكن قطره((نقطه))من سمها يقتل 15 شخص بالغ

ريع الدياب
25/08/2005, 10:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا وغلا بسمكة مكشات الحبيب الرحال2003

مثل ما قال الغالى كشات ... تجى الشرقية ولا تعلمنا؟ ما يصير

صحيح أنا كنت ما أزال فى الطائف من ثلاث أسابيع

ولكن لو كلمت جوال كان رحبنا فيك وحاولنا نقوم بالواجب

الحمد لله على سلامتكم وناصر واخوانه

محب البر
26/08/2005, 07:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الغالي أبو ناصر الحمد لله على السلامة

وأقول مثل قول الغالي كشات وريع الدياب ... تجى الشرقية ولا تعلمنا؟ ما لك حق في هذا

وجزاك الله خير

أبو مروان

شايب الصمان
26/08/2005, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
يابوناصر يكفي ترحيب الاخوان بك ولكن هين ؟؟؟؟ .

بسم الله الرحمن الرحيم
أتقدم بدعوى على الغالي الرحال 2003 أبوناصر بمناسبة حضوره للشرقيه بدون علمنا .... ( هذه مقدمة الدعوى).
وهناك تكمله للدعوى بس حتى تجهز نفسك ياأبوناصر.

محامي المنطقه

المترو
26/08/2005, 11:03 PM
ومساكم الله بالخير جميعا

اخي ومشرفنا الكريم راعي الكحيله حفظك الله ورعاك لمرورك على الموضوع ووضع الرابط لموضوع افعى البحر ومنكم نستفيد ومن هذا المنتدى الذي يضم كل ماهو مفيد واعتبر هذه تجربه شخصيه لي مع هذا المخلوق وجها لوجه وارجو اني افدت بهذ التجربه واضفت معلومه اخرى وتقبل اجمل الاماني

اسيزو 4x4
هلا وغلا وابو حمود وتشرف الموضوع بمروركم الكريم وتعليقكم والله يحفظ الجميع
اما سؤالك عن تواجدها على السواحل والشواطي بعد الغروب هي حسب اللي اعرفه انها تخرج للشاطي بالصيف فقط وبشهر اغسطس بالذات بكثره وعلى فكره لو تخرج لابد يكون ذيلها بالماء لاحظت ذلك واي حركه تطب بالماء

صقر مشرنا الكريم والعزيز الغالي ابا احمد هلا وغلا بك وبمرورك وعلى قولتك هجينا من ام جنيب بالشعبان طلع لنا ابناخيها بالشاطي ما هنا فكه تسلم على التعليق اللطيف

اخي الكريم كشات هلا وغلا ابو علي ومرحبا بك وتشرف الموضوع بمرورك والشرقيه منوره بوجود اهلها مثلك وشرواك

وموضوع اللبده عنكم يا اهل الشرقيه يعلم الله ان الوقت فللي والا والله الشرف المواجه لكم للسلام ولكن ارجو المعذره يا ابو علي واللي لنا عندك خابرينه

اما موضوع الحيايا والديبان حقتكم اللي تسمونها (بلِجني) الله يكفينا شرها حسب الكرام اللي ذكره الاخوان انها توحش وسامه جداً طيب مطلوب منك موضوع كامل وعلمي عنها بمكشات (غديها تعرف اهل البحر ومسالمه معهم اما شهبان الصحراء ما تواديهم ؟؟؟!!! لاني لاحظت البعض يطلعونها من الماء ويلعبون فيها الاطفال وصراحه استحيت انا هاج عنها والوغدان يلعبون فيها ويدخلون البحر يمسكونها ؟؟؟؟؟

واخيرا يا ابو على اعتبرنا تشرفنا بلقاكم والله انك اخجلتني حفظك الله بأخر ردك لكن الجايات اكثر بس انت فكنى من راعي الدوج وابشر باللي تبي ؟؟؟

جمران
اخي العزيز حفظك الله ورعاك وشكراً لمرورك الكريم على الموضوع والتعليق وامل اني افدت من طرح هذا الموضوع ومن هذه التجربه مع هذا المخلوق والعتب على اهل البحر انهم يعلمونا عن البيئة البحريه اكثر واكثر وتسلم

hunter-snakes

هلا بك والله يا صياد الديبان والحيايا وتشرفنا بمروركم الكريم وتعليقك الكريم وشهوا تقول ان
(نقطه))من سمها يقتل 15 شخص بالغ اجل الحمد لله على سلامة العائله منها طيب ماهو تعليقك على اخي كشات انه لم يسبق ان احد لدغ من افعى البحر وهل المقصود انها سامه لكن لا تلدغ الا نادراً افدنا مما عندك رحم الله والديك ووالدينا اجمعين بما انك تملك كما اظن معلومات عن هذه المخلوقات لك اجمل الاماني

استاذي الكريم ريع الدياب حفظك الله ورعاك بحلك وترحالك والله يسلمك واعرف الذي عندكم من تقدير ومن كرم الضيافه لاخوك لكن ارجو المعذره وفعلا كنت متوقع ان الناس تعرف صيفيه ولابد من ان يكونون خارج المنطقه وكان الوقت والله مزحوم والربع اللي بالشرقيه كثير من زملا واصدقاء واقارب لذلك والله اننا خلينها سكاتي للجميع خيرك سابق ولك جزيل الشكر

محب البر
ابو مروان خيي الحبيب والشهم الكريم يعلم الله اني هذا اللي كنت خايف منه وطبيت فيه بداها كشات ابو علي وجت على راسي والله العظيم اني ترددت انزل الموضوع خوفا من التشره على بعدم المرور عليكم او الاتصال لكن كان المقدر وصار يا الربع صراحه كما قلت للاخوان ان الوقت فللي والاحبه كثير ومن نخلي ومن نجي لذلك كما ذكرت خليتها سكاتي ارجو المعذره والسموحه وابشر بالجايات ان شالله

شايب الصمان مساك الله بالخير يا ابو عبد الله وشلونك عساك طيب ويا هلا ومرحبا بك وتشرف الموضوع بمرورك عليه واقول يا خيي دامك من اهل الشرقيه وراك ما علمتنا عن ذا الداب بغينا نروح طعام ديبان صدق انك ما معك حق يا ابو عبد الله لكن لولا ااخي راعي الكحيله وموضوعه كان شوينا ذا الديبان الله العالم مع العلم اني ما شفت موضوعه الا بعد الرحله والمواجهه مع ذا البلجني ؟؟؟؟كما يقول ابو علي

هلا بك مره اخرى وتسلم ويا هلا ومرحبا وسهلا

وتسلمو جميعا على الردود والتعليقات

اخوكم الرحال2003 ابو ناصر

أبو يوسف
27/08/2005, 11:29 AM
الحمد لله على سلامتكم

والواجب الحذر منها

الله يستر

مع التحية
أبو يوسف

أبو فراس
27/08/2005, 11:52 AM

ايه هين ياشباب افلقوني ان مر عليكم ابو ناصر اعرفه مثل الدسيس يمر على القصيم ومحد درا عنه الا اذا صدته بالصدفة

اخونا ابو ناصر حياك الله وبياك يعني خلاص ماهنا روحات وجيات طويلة يعني خلاص نبي نشوفكم بمكشات ونشوف مواضيعكم الجديدة

وبعدين مسوي ياباني يالرحال مصور هاللقطة الجميلة ولكن وشلون شفت هالشمس وانت قلبك يرجف من هالثعبان

http://www.mekshat.com/pix/upload/images10/mk3016_beach-photo1.jpgاخوي شايب الصمان ابو عبدالله ترا شهر سبعة قضى وما زرتنا حسب الموعد

الهلالي
27/08/2005, 12:39 PM
الحبيب أبو ناصر الحمد لله على السلامة
وبعدين سجل عندك واحد شرهان ( مهوب محمد الشرهان ) .
الحقيقة تمنيت لوعرفت عن جيتك لكي نقوم بالواجب ولكن . الصورة اللي مسوي فيها حركة جميلة جداً وليست غريبة على من يملك حسك الفني .نتمنى أن تكون سعدت مع الأولاد ولو أن الجو لك عليه هذه الأيام .

حنيجر
29/08/2005, 02:22 PM
الحمدلله على السلامه

الحديد بداله حديد بس الروح مابداله روح

:D ---( او مهو حادث )--- :confused:

هواوي
07/09/2005, 10:17 AM
الحمد لله على السلامه

صراحه افاعي البحر خطيره جدا جدا وخاصه انها لدغتها في احسن الاحوال تميت بعد خمس دقائق من العضه

وشمعت ان الي تقرصه من الغواصين ما يمديه نهائيا يطلع الى سطح البحر

وصراحه انا كنت اسبح في الخليج قبل كم سمه في الخبر وشفتها جنبي ولاصقه في رجلي ولكن الحمد لله اني ما كنت اعرف انها خطيره لاني لو كنت اعرف عنها الى اعرفه الان كان الى الان باقي منحاش من الروعه

رسلان
07/09/2005, 11:53 AM
الحمد لله على السلامة اخوي ابو ناصر ...
والله يكفينا شر هالدواعيس ذي ....

وعافاك الله على الصور الجميلة ...

ابـ معزي ـو
16/09/2005, 03:06 AM
حمد لله على السلامه

الشاطر ماطر
22/03/2008, 04:29 AM
مشكور على الصور