المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عشاق قدر الضغط ( الكاتم )...

عزوز 2005
07/10/2010, 01:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

قدر الكاتم يعتبر شي أساسي في العزبة وهو أهم صديق في الرحلة والدليل معك دائماً في ترحالك وكشتاتك مالكم بالطويلة ...

قدر الكاتم ثلاثة أنواع:
1- قدر الضغط الفرنسي (سب) وهذا غالي لكن يستاهل ولن أتكلم فيه لأنه مافية أي ضرر في الأستخدام.
2- قدر الضغط الصيني وارد السيف معدن ستيل.
3- قدر الضغط الصيني وارد السيف معدن ألمنيوم.
وفية بعض الأنواع الصينية غير مشهورة لكن حديثنا هو

ضرر قدر الكاتم الصيني المصنوع من مادة الألمنيوم أنتبة وأحذر من هذا النوع وإذا تبي تختبر صحة وسلامة قدرك عبية موية حارة فقط وشب النار عليه وأقفل الغطاء وإذا سمعت صوت البلف يصفر نسم الهواء الداخلي وأفتح الغطاء وشف لون الموية بعد ماتفاعلت مع مادة الألمنيوم وش صار لونها !
ولنا فترة طويلة نطبخ فية ولاندري عن تغير لون الماء بسبب البهارات والخضروات واللحوم ألتي أخفت لون هذه المادة الخطيرة الناتجة من تفاعل الماء مع الألمنيوم
مادة الألمنيوم خطيرة جداً ماتصلح لقدور الطبخ وإذا تبي تشري كاتم أشتر ألي صناعته ستيل وتراه يفرق عن الألمنيوم أن شكلة الخارجي فيه لمعه وشكلة قريب من قدر سب الفرنسي
وبالنسبة لقدر الكاتم المصنوع من الأستيل يفرق بالسعر عن ألي مصنوع من الألمنيوم مبلغ أقل من 50 ريال...
ومتوفر عند محلات السيف ولاتنسى صحتك قبل كل شي...
والسلام عليكم

msm5022
07/10/2010, 01:58 AM
كلامممممممممممم سلللللللللللليييييييييييمممممممممممم 100% وفعلاً مابعد الستيل انا مجربه بعد والف شكر على التوضيح .
وتقبل مروووري

msm5022
07/10/2010, 01:59 AM
كلامممممممممممم سلللللللللللليييييييييييمممممممممممم 100% وفعلاً مابعد الستيل انا مجربه بعد والف شكر على التوضيح .
وتقبل مروووري

5 مايو
07/10/2010, 03:21 AM
عافاك الله على هالمعلووووومه

نيتروجين xp
07/10/2010, 05:54 AM
يعطيك العافية على المعلومات القيمّـة

لكن المعروف انه أول ما تشتري القدر تغلي فيه ماء أو حليب

ويتغير لون الماء كما ذكرت

لكن بعدين ومع الاستمرار بالاستعمال يكون زي الحلاوة

وانا استخدمت كل أنواع القدور وكل واحد أحسن من الثاني ..

وفي مقدمتهم السب الفرنسي ..

يعطيك العافية ع الموضوع ..

دل البحار
07/10/2010, 06:09 AM
مشكور وما قصرت لكن انا شاري ثلاثة من السيف احجام مختلفه وحاطين لك أن تغلى ماء قبل ألاستخدام الى ان تذهب ماده الالمنيوم وبعدها ادعس وشغال لي 6 سنوات ولا هنالك مشكله ...أرجو التوضيح

bnhmmad
07/10/2010, 06:15 AM
بصراحة معلومات مفيدة والله يعطيكم العافية

جبلاوي
07/10/2010, 06:54 AM
يا اخوان لا ينصح ابد باستخدام الالمونيوم في الطبخ وخاصة في وجود مواد حمضية مثل الليمون في الطعام لانها تساعد على تحلل الالمونيوم والتصاقه باللحوم
واضرار الالمونيوم ثابتة علميا وهي التأثير على خلايا المخ مباشرة مما يسبب ضعف الذاكرة (الزهايمر)

في بريطانيا حتى التدبيس الصغير اللي يمسك ورق الشاي الليبتون ممنوع لانه مصنوع من الالمونيوم

الصمان 2
07/10/2010, 10:27 AM
الله يعطيك العافية على التنبيه

رابط مشابه : http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=309715

.

عزوز 2005
08/10/2010, 02:04 PM
شكرا ً على المرور والتفاعل من الجميع

الدرعيه
08/10/2010, 02:13 PM
جزاك الله خير علي المعلومه

الدرعيه
08/10/2010, 02:14 PM
جزاك الله خير علي المعلومه

العاذر
08/10/2010, 02:34 PM
بيض الله وجهك

معلومات هامه

مير خان
08/10/2010, 09:14 PM
لاهنت اخوي لكن البلف وين القاه الفرنسي [سب] الاصلي الصغير لقيت عند البريه لكن كبير ومقاس
واحد0000000000

الساري2020
08/10/2010, 09:18 PM
الله يعطيك العافية على المعلومات
القيمة

دايم الخير
09/10/2010, 08:35 AM
اخي الكريم

قم بإقتناء قدور الضغط الصينية الحاصله على معايير الجودة العالمية و بإذن الله لن ترى بأس

أتبع التعليمات الواردة مع قدر الضغط

ـ إن لم ترتح نفسك لأمر .. ابحث عن بديل مناسب و لا تترك للقلق مجال أن يدفعك لشراء سلعة غالية الثمن مع وجود البديل المناسب .. ( مثلا .. قدر الضغط المغربي و الاسباني ) مناسبة جدا.

أما قدر الضغط السب و قدر الضغط الالماني .. قدور لا نناقش في جودتها و متانتها و لدينا منها ماله 10 سنوات و أكثر .. لكن أسعارها الآن مبالغ فيها جدا .. !!

لو فكرت أن تأخذ طقم قدور من اربع مقاسات قد يصل المبلغ 4000 ريال!!

دمت بود

jgjc
09/10/2010, 09:15 AM

ALBDRANE
09/10/2010, 12:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قدر الكاتم يعتبر شي أساسي في العزبة وهو أهم صديق في الرحلة والدليل معك دائماً في ترحالك وكشتاتك مالكم بالطويلة ...

قدر الكاتم ثلاثة أنواع:
1- قدر الضغط الفرنسي (سب) وهذا غالي لكن يستاهل ولن أتكلم فيه لأنه مافية أي ضرر في الأستخدام.
2- قدر الضغط الصيني وارد السيف معدن ستيل.
3- قدر الضغط الصيني وارد السيف معدن ألمنيوم.
وفية بعض الأنواع الصينية غير مشهورة لكن حديثنا هو

ضرر قدر الكاتم الصيني المصنوع من مادة الألمنيوم أنتبة وأحذر من هذا النوع وإذا تبي تختبر صحة وسلامة قدرك عبية موية حارة فقط وشب النار عليه وأقفل الغطاء وإذا سمعت صوت البلف يصفر نسم الهواء الداخلي وأفتح الغطاء وشف لون الموية بعد ماتفاعلت مع مادة الألمنيوم وش صار لونها !
ولنا فترة طويلة نطبخ فية ولاندري عن تغير لون الماء بسبب البهارات والخضروات واللحوم ألتي أخفت لون هذه المادة الخطيرة الناتجة من تفاعل الماء مع الألمنيوم
مادة الألمنيوم خطيرة جداً ماتصلح لقدور الطبخ وإذا تبي تشري كاتم أشتر ألي صناعته ستيل وتراه يفرق عن الألمنيوم أن شكلة الخارجي فيه لمعه وشكلة قريب من قدر سب الفرنسي
وبالنسبة لقدر الكاتم المصنوع من الأستيل يفرق بالسعر عن ألي مصنوع من الألمنيوم مبلغ أقل من 50 ريال...
ومتوفر عند محلات السيف ولاتنسى صحتك قبل كل شي...
والسلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

قسم بالله أني أفكر أنزل موضوع نفس كلامك ...!
لا تكون أنت الي قابلته في السيف جلاري وحكيت له عن الفرق بينهم
لاني توي شريت ستيل وحصلت واحد يقلب في صفت القدور وعرفت أنه ما يدري أن فيه قدر السيف ستيل ومن باب النصح قعدت أنصحه بالستيل وأحذره من الألمنيوم .... سبحان الله

العاذر
09/10/2010, 12:56 PM
1- قدر الضغط الفرنسي (سب) وهذا غالي لكن يستاهل

((هذا هو افضل الموجود))

حب لاينتهي
09/10/2010, 01:08 PM
عافاك الله

مشكور

ابن بااارود
09/10/2010, 01:13 PM
بيض الله وجهك اخوي

الجحفة
09/10/2010, 01:26 PM
الله يعطيك العافية

صيادالجبيل
09/10/2010, 01:30 PM
الله يعطيك العافية ولاهنت على التوضيح ولك جزيل الشكر

سرهيد
09/10/2010, 01:40 PM
السلام عليكم

يا أحبتي الكرام

القدور عامة والتي تشوف اسعارها رخيصة اعلم انها لا تكلف في مادة صناعتها شيء ... لذا تجد الخامة غير الجيدة والتي مع الاستخدام قد تختلف ومثال على ذلك ما طرحه اخوي الكريم السمح في موضوع له هذا رابطه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=320265

واثبت لنا بالواقع عدم جودة مثل هذه النوعية ..

وسواء اكان القدر من السيف او من غيره احرص على الجودة ، فالمسألة جدا خطيرة ..

اضف الى ذلك ان الجميع يثبت وجود تلك الاوساخ السوداء بعد الغسيل والتي تثبت تحلل مادة القدر ...

لذا يجب ان تهتم بحياتك ولو كلفك الامر سعر اغلى

وشكرا على الموضوع

تقبلوا احترامي

عزوز 2005
09/10/2010, 04:18 PM
هلابك والله أخوي ALBDRANE (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=34504)

يس ...أنا ألي كنت في محلات السيف اسفل السنيدي يوم الأربعاء الماضي وجلسنا نسولف عن القدور...
الله يعطيك العافية على النصايح و المعلومات
قلت خل انزلها في المنتدى حتى تعم الفائدة للجميع...

اصيل نجد
09/10/2010, 07:02 PM
مساك الله بالخير القدور انا مجربها كلها المعدن ابعد عنه عليك بالتريبو الالماني والسب الفرنسي الستيل :good2:ولكم تحياتي

عبرود
09/10/2010, 07:07 PM

ALBDRANE
09/10/2010, 08:18 PM
فرصة سعيدة معرفتنا لك وجرب القدر الستيل والقدر العادي مثل ما تفضلت من ناحية الطعم وأذا يفرق معك أخبرنا مشكور

أحب أنصح الناس حتى لو أني ما أعرفهم ( قطة وجه ) ههههه

تحياتي يا عزوز 2005

mr vip
09/10/2010, 10:31 PM
معلومات مفيدة والله يعطيكم العافية

الحيا
10/10/2010, 10:25 AM
الله يحفظ لك و للجميع الصحة يارب

فعلا ً يجب تجنب هذه الأنواع من الضواغط خصوصا ً أن درجة الحرارة قد تصل في بعضها حوالي 250 درجة مئوية فتبداء المواد المصنع منها القدر بالتحلل, ومن المعروف أن المواد التي تتحمل الحرارات العالية تكون غالية بالثمن, وقدر الألمنيوم متوسط سعره 60 ريال فكيف يكون مصنوع من مواد جودتها عالية؟,

أتمنى الصحة للجمييييع.

رعب الصحراء
10/10/2010, 11:54 AM
تسلم يا صديقي

بس أنا لي سنة و انا استخدم هالنوع و ابجرب اليوم و ارد لكم بكره تجريه عمليه

MjNo0oN
12/10/2010, 04:46 AM
الله يخلف علينا

توني شاري واحد جديد السيف المنيوم 9 لتر والله يستر

للعلم معي واحد السيف ستيل 11لتر طيب بالحيل بس مشكلته انه جاي بالطول والطبخ فيه يحتاجله وزنه معينه ولا احترق عليك

والسب مافيه ازين منه عندي واحد بس مشكلته صغير 5 لتر تام معي الحين 20 سنه بالتمام وااااافيه وعلى ماهو عليه ماتغير ابد

درب الكشات
14/10/2010, 01:36 PM
السلام عليكم ،،،،
الألمونيوم عدو مادة اليود ،،، يتفاعل معه بسهولة و سرعة ،، انتبه عند استعمال او قدر من الألمونيوم ان نسبة اليود معدومة او قليلة بالأطعمة و النكهات الصناعية عند تحضيرها .

مريقب العيفار
14/10/2010, 02:15 PM
كلامك صحيح

وانا لي سنوات استعمل الاستيل الصيني وارد السيف والحقيقة جميل وعملي

وقد تكون مشكلته بالربلة تحتاج تغيير خصوصا اذا طبخت على نار

لأنها تتأثر اذا قربت النار حولها

عزيز 3333
14/10/2010, 06:08 PM
اخوي .... مشكور على التنبيه كلام رائع

دايم الخير
15/10/2010, 02:21 AM
اخي الرائع و الخبير المميز سرهيد

أطلعت على الرابط و رأيت سريان الضغط خارج الإناء و الحقيقة انه مرعب

خروج المادة السائلة بهذه الطريقة تحدث في جميع الكواتم بلا استثناء و قد حدث لقريبة لي العام الماضي مع قدر الضغط سب و اصيبت بحروق من الدرجة الثالثه و عولجت بمستشفى الحمادي ، و كثير من حوادث مشابهه لربات البيوت تكون مع قدور الضغط الاوربية وليست فقط الصينية علما انه يحدث هذا الخلل في قدور الضغط الصينية لمستخدميها من الكشاته ، وهذا الخروج لمحتوى القدر ناتج عن انفراج في الضغط إما لخلل في صافرة الامان أو لإستعجال الطاهي بفتح القدر قبل أن يهدأ الضغط حسب المدة الزمنية المحددة ، و نادرا ما يحدث من عيوب اخرى كليونة الماسك أو شرخ في أصل القدر .

محل النزاع في مسألة تمييز قدور الضغط .. ( الانفجار ـ و مادة الالمنيوم ) بالنسبة للإنفجار فمن وجهة نظري ذكرت الاسباب .. أما بالنسبة للألمنيوم !! قد يتفق معي الاخوه الفضلاء ان نسبة كبيره من القدور العادية هي من معدن الالمنيوم فضلا على ان الالمنيوم يدخل في صناعة قدور الضغط المتميزه مثل السب و غيره ..وأعتقد ان الضرر يشمل الجميع لهذه المادة !! و قد تتفاوت نسبة الضرر من صناعة لصناعة..!!

قدور الضغط الاستيل اعتقد انها آمنه مهما كان نوع صناعة القدر طالما انه حاصل على علامة الجودة و من وجهة نظري أن الخيار الامثل و الاكثر تحوطا هو استعمال الاستيل بكل انواعه سواء قدور ضغط او عادية ..!! و لكن ضريبة هذا الأمن الغذائي تكون في نكهة الأكل و سرعة الاحتراق .. والله أعلم!

بن هدهود
15/10/2010, 02:17 PM
الله يعطيك العافية على المعلومات

الضوء الرقمي
15/10/2010, 06:27 PM
معلومات غاية في الاهمية
الف شكر

جرح _الرياض
20/10/2010, 09:14 AM
يعطيك العافية على المعلومات القيمّـة

راعي المستوي
20/10/2010, 09:34 AM
فيه قدر ضغط صناعة برتغالية وهو شبية بالسب
ويأتي منه احجام
افضل شي 9 لتر و 6 لتر
عمقة و محيطة متناسقان
لكن الـ 12 لتر يأتي ينفس المحيط بس عميقا جدا
ولي 6 سنوات استخدمة بالبيت و بالبر وممتاز جدا
وقيمته 220 ريال تقريبا

وايضا لدي السيف 25 لتر و 9 لتر والحمدلله لم اواجه اي مشكلة

لكن فيه شي يخلي الكاتم تخرب قاعدة من داخل القدر ولو تلاحظون اسفل القدر فيه بروز للداخل وهذا اتوقع بسبب سكب الماء البارد او الحار والقدر حار مرة( اللي يحمسون البصل و الطماط) هذا يخلي القدر مثل ماذكرت