المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لفطاحلة الحداق



عجيب
26/08/2005, 06:19 AM
1- إش أفضل طريقة للحداق بالطراد ( التعليق وإلا الركة ) ( سماري ولا سن ) ؟

2- طريقة صيد الهامور بالخيط وسط البحر مع الشرح الممل .

3- أفضل أوقات الصيد بالنسبة للمد والجزر داخل البحر والتواريخ .

وجزاكم الله خير ويعطيكم العافية

مزاج
26/08/2005, 12:42 PM
السلام عليكم الاخ عجيب
الرد على السؤال الاول : بالنسبة لطريقة الميدار على حسب نوع السمك الي تريده اذا كنت تريد تصيد شعري مثلا خلة ركة وبعد الميدار عن البلد حول باع لنه الشعري جبان يخاف من اي شي ولا تنسى اذا حسيت انه السمك صغير صغر الميدار واذا فيه سمك كبار كبر الميدار والييم . اما اذا تريد تصيد شعم مثلاً خلة معلاق والعادة تكون الميادير مب كبيره . اما بالنسبة سماري ولا سن الصراحة السماري حلة لنه تنوع السمك بس الله يعينك على الشياره الخيط كلة يشير اذا ما تنتبه اما السن مريح بس تريد نصسحتي اذا ما عندك مكان محدق تعرفه انه فيه سمك سمر لين ما تطيح على محدق عدل قط السن .

السؤال الثاني : طبعاً الهامور وقت صيده يكون في النهار وخصوصاً الكبير بالتحديد الفجر والعصر قبل المغيب طريقاً صيده اما خيط ركة ويكون الييم راس نغر وطبعاً الميدار كبير لنه الهامور حلجة كبير . لكن تريد طريقتي انا الصراحة وهي الطريقة الافضل والي تبين انه فيه هوامير في المكان هي نبتدي بصيد سمك الجش او الربيبه يسمونة ويتم صيده بطريقة الشب الخيط الي فيه خمس او ست ميادير ابو ريش ملون المهم نطلع الجش بحجم الكف تقريباً ونكون مجهزين خيط ركة بميدار كبير واول ما نطلع الجشة وهي حيه ندخل الميدار من عينها ونزلها ونسمت على الخيط لين ما نحس انا البلد مرفوع شوي وصدقني اذا فيه اي هامور في المكان ما يطوف .


السؤال الثالث : افضل وقت بالنسبة للمد والجزر هي الوقفة بين المد والجزر اما بالنسبة للسنة فيه اوقات كثيره بالنسبة للهامور شهر اكتوبر/ نوفمبر

عجيب
27/08/2005, 01:05 AM
مشكور على الرد اخوي مزاج
وعلى كل من مر بالموضوع واتمنى المشاركة من الجميع