المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال ابي اعرف اجباتة .. اتمنى الدخول ..

عدنان محمد
10/10/2010, 11:43 PM
السلام عليكم

كيفكم يا اعضاء منتدى مكشات ..

شباب في سؤال محيرني ..

انا معظم غوصاتي في المنيفة .. وجانا واحد من الكويت وغاص معنا ويوم خلصنا الغوصه استغربت منه يوم قال لي انه حجم السمك عدكم كبير داخل الماء :confused: قلت ليه كيف يعني مافهمت قالي عدنا في الكويت الروئية طبيعية يعني نشوف حجم السمك داخل البحر نفسه خارج البحر يعني وهم يطلعوة لان الغوص سنوركل .. قلت ليه والله اول مرة اسمع كدا ..

هل يا اخوان المشكله في النظارة او انعكاس الماء وهل السمك من بحر الى اخر يختلف احجامه عند الروئية ..

انتظركم يا اخوان

اخوكم / عدنان

زاحف بحر
10/10/2010, 11:51 PM
والله ما ادري هل يقصد الاخ من الكويت صفاء البحر مثلاً ..

أو يقصد النظارة بقوله لك تختلف الرؤيا .. لا نعلم ..

أما بالنسبة للنظارات فية نظارات اصلية والرؤية فية تمام التمام

أما لو جبت نظارة ماهي اصليه او ماهي ماركة تتغير مع كثر دخولك

البحر وتتغير او تصبح الرؤيا غير واضحة وغير دقيقة ..

فأكيد النظارات له دور في تحديد الرؤيا ..

طبعاً هذا الكلام تعبير عن رائي .. وان شاء الله الاخوان ما يقصرون

راح يفيدونك أكثر بهذا الخصوص ..

بالتوفيق للجميع ..

..

عدنان محمد
11/10/2010, 12:08 AM

بالتوفيق للجميع ..

..

والله ياخوي زاحف بحر صفاء الماء 100 % والنظارة الى معي نظارة من مارس بس خوينا مادري وش هي نظارته ولو النظارة في احد يفيدني عن نظارة تكون الروئية ممتازة جدا بحيث تكون الى داخل البحر نفس برا الحجم مايختلف ..

الرحموني
11/10/2010, 12:09 AM

بالتوفيق للجميع ..

..

هذا الكويتي يتونس عليك وما عنده سالفة
واخونا زاحف بحر يحلل الموضوع بدون علم
والمعروف ان الرؤية داخل الماء تبدو اكبر ب25في المية ودرسنا هذا الشي في كتاب الاوبن ووتر تبع منظمة بادي
وليس للنظارة اصلية او تجارية علاقة بالموضوع

عدنان محمد
11/10/2010, 12:21 AM
هذا الكويتي يتونس عليك وما عنده سالفة

واخونا زاحف بحر يحلل الموضوع بدون علم
والمعروف ان الرؤية داخل الماء تبدو اكبر ب25في المية ودرسنا هذا الشي في كتاب الاوبن ووتر تبع منظمة بادي

وليس للنظارة اصلية او تجارية علاقة بالموضوع

تسلم اخوي على الرد السريع تسلم :D

اخوك \ عدنان

accentkool
11/10/2010, 12:33 AM
انا اووويد كلا الرحموني مية مية

عوام 5
11/10/2010, 08:20 AM
بعد اذن الاداره
الاخ عدنان محمد ارسلت لي رساله على الخاص ولم يظهر لي مضمونها

ابوتركي1
11/10/2010, 08:43 AM
منطقه الخليج العربي اغلبها منطقه رمليه ولاتوجد بها اعماق والرؤيه فيها ليس صافيه بدرجه صفاء البحر الاحمر
اما البحر الاحمر يغلبه الشعب المرجان وتوجد اعماق سحيقه 00ممكن يكون كلام الرجل خانه التعبير بقول انها اكبر بسبب صفاء البحر ويراها كبيره 000 وفعلاً عندنا اسمك مثل البياض احجامه كبيره والترباني والحريد لا اعتقد انك تجدها في الخليج العربي 00والخليج لا يقارن بالبحر الاحمر من جميع النواحي سوي اسماك او شعب او صفاء الرؤيه او اعماق هذه عوامل قويه تساعد علي انبهار صاحبك وهي الامور التي غلبة صاحبك بتحديد كبر الاسماك عندنا وعندهم 00والله اعلم
انا كان معي رجل وصاد حريده طوله لا يتعداء ربع متر وفرح فيها فرح وكل ماحك وقال القصه تزيد ربع متر اللين صارت ترباني ( طرباني ) مشي حالك ههههههههه علماً اني مصوبها ومصروعه ههههههههههههههههه

حياتي البحر
11/10/2010, 09:28 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلام الرحموني صحيح

كنعد
11/10/2010, 11:19 AM
اذا كان يستخدم نفس النظارة .. ماعنده سالفة البحر واحد لو انة يقارن البحر الاحمر مع الخليج العربي ممكن يكون فرق لاكن يقارن بين الكويت ومنيفة !!! البحر نفسة

بس اذا كان يلبس نظارة ثانية في الكويت اتوقع يمكن هي السبب لان في نظارات تجارية تكون مقعرة او محدبة لسؤ الصنع او تكون ميزة في النظارة علشان تساعدك على السنكرة والله اعلم

عدنان محمد
11/10/2010, 07:27 PM
انا اووويد كلا الرحموني مية مية

انا معك لان كلامه منطقي ..

بعد اذن الاداره

المشكلة من المنتدى .. رسلت لك رساله ثانيه .. شوفها ..

منطقه الخليج العربي اغلبها منطقه رمليه ولاتوجد بها اعماق والرؤيه فيها ليس صافيه بدرجه صفاء البحر الاحمر
اما البحر الاحمر يغلبه الشعب المرجان وتوجد اعماق سحيقه 00ممكن يكون كلام الرجل خانه التعبير بقول انها اكبر بسبب صفاء البحر ويراها كبيره 000 وفعلاً عندنا اسمك مثل البياض احجامه كبيره والترباني والحريد لا اعتقد انك تجدها في الخليج العربي 00والخليج لا يقارن بالبحر الاحمر من جميع النواحي سوي اسماك او شعب او صفاء الرؤيه او اعماق هذه عوامل قويه تساعد علي انبهار صاحبك وهي الامور التي غلبة صاحبك بتحديد كبر الاسماك عندنا وعندهم 00والله اعلم
انا كان معي رجل وصاد حريده طوله لا يتعداء ربع متر وفرح فيها فرح وكل ماحك وقال القصه تزيد ربع متر اللين صارت ترباني ( طرباني ) مشي حالك ههههههههه علماً اني مصوبها ومصروعه ههههههههههههههههه

صح كلامك اخوي وانا اتوقع السبب في نظارته او الرجال ما نام كويس :D

هههه اما خويك ده والله انه فله من ربع متر سواها طرباني ههههههههه يسلمو ابو تركي على المرور الرائع ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلام الرحموني صحيح

انا معك اخوي انه كلامه صحيح ..

اذا كان يستخدم نفس النظارة .. ماعنده سالفة البحر واحد لو انة يقارن البحر الاحمر مع الخليج العربي ممكن يكون فرق لاكن يقارن بين الكويت ومنيفة !!! البحر نفسة

بس اذا كان يلبس نظارة ثانية في الكويت اتوقع يمكن هي السبب لان في نظارات تجارية تكون مقعرة او محدبة لسؤ الصنع او تكون ميزة في النظارة علشان تساعدك على السنكرة والله اعلم

لا ياخوي مو نفس النظارة نظارته غير .. وانا معك يمكن تكون النظارة تجاريه مش اصلية ومو ماركه معروفه عشان كدا او اونه مانام كويس .. ويمكن ياخوي نظارته تشوف السمك مثل برا الله اعلم ..

شكرا اخواني على المرور الطيب وشكرا على الافاده ماقصرتو ..

اخوكم " عدنان "

وحدآني
11/10/2010, 10:10 PM
فادوك اهل الغووص ماشاء الله

ما ازيد على كلامهم