تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : مين يفيدنا في غرق الغواص في مقنا؟؟؟

GOLF DIVER
11/10/2010, 03:06 PM
كتبت الموضوع بالغلط في خيمة الصيد البحري

اتمنى ان يفيدونا الاخوان في الشمال رابطة غواصين القلزم عن اسباب غرق الغواص يوم الخميس على ما اظن!!
وتوجيه الاخوان في هذا الخصوص....
اسال الله لكم السلامة وله الشفاء ان كان قد عاش وبالرحمة ان كان قد توفاه الله.............

غريق بوحدتي
11/10/2010, 03:28 PM
انا كنت في شرما يوم الخميس وقابلت غواصين وخبروني أن فيه غواص انتقل الى رحمة الله في مقنا والتي تبعدج عن شرما 60 كيلو والله أعلم وقالوا أن السبب أن الاكسجين انتهى وأنه كان لوحده والله أعلم

O M A A R
11/10/2010, 07:33 PM
الله يرحمنآ برحمته :(

اللهم أغفر له وأرحمه والله يكتبه ششهيد إن ششآء آلله

blue shadow
11/10/2010, 07:52 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم ارحمة واسكنه فسيح جناتك واكتبه شهيدا عندك

والهم اهله الصبر

منيرالسيد
11/10/2010, 09:07 PM
الله يرحمنآ برحمته إنالله وإناإليه راجعون

غاوي مقناص
11/10/2010, 09:42 PM
رحمه الله إنالله وإناإليه راجعون

الأعماق
12/10/2010, 12:26 AM
تصادف وجودنا عن الموقع بعدة كيلو مترات أنا وزملائي مجموعة غواصين بحر القلزم

عند وصولي الى مكان الحدث وذلك بغرض البحث والأننتشال وجدت بعض زملائي الذين وصلوا اولا يساعدون أحد غواصين حرس الحدود الذي أخرجه من القاع بأيصاله الى الشاطئ والكابتن عبدالدرزاق المسعودي يقف على الشاطئ بأنتظارهم ومعه زملائه و زملائي غواصين بحر القلزم وجميعهم مدربين ودايف ماستر ومنقذين .
تم أستلام الغريق رحمه الله وقاموا جميعا جزاهم الله خيرا بعملية الأنقاذ وعمل cpr لعل وعسى ولكن كانت حالته متأخره وبالنسبه لي من مشاهدتي له عند الشاطئ و من علامته الظاهره علمت أنه متوفي ووضعه متأخر .

ملاحظتي والله وحده أعلم
أن صعوده كان سريع جدا مع كتم النفس بسبب أنتها الهواء في القاع مما أدى الى تمزقات بالرئه عند وصوله الى السطح ثم الغرق هذا والله أعلم
رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته

اسماعيل كمال
12/10/2010, 01:04 AM
اللهم ارحمه رحمة واسعه والله يصبر اهله واقاربه
ويسكنه فسيح جناته جنات النعيم
والله يستر علينا من البحر امين يارب
انا لله وانا اليه راجعون

خوي السفر
12/10/2010, 01:11 AM
من لم يمت بالسيف مات بغيره تعددت الاسباب والموت واحداً

اسأل الله ان يرحمة ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان

yanbu diver
12/10/2010, 01:15 AM
اللهم أرحمه وأغفر له وأجعله من الشاهدين يارب

والله يصبر أهله أن شاء الله

سنوركل
12/10/2010, 02:30 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
نسأل الله ان يرحمه ويغفر له

GOLF DIVER
12/10/2010, 08:12 AM
اسال الله له الرحمة و المغفرة امين

هذا ما سمعناه اخي اعماق ولكن يقال انه كان معاه شخص اخر سنوركلينق وتم رؤيته بعد ما صعد ويشير بيده ثم نزل مرة اخره وتأخر اكثر من نصف ساعة قبل محاولة انقاذه...
وسؤالي هو هل سبب الوفاة انفجار الرئة ام غير ذلك؟؟

elsherif71
12/10/2010, 09:59 AM
اللهم ارحمه واغفر له , اللهم لا تفتنا بعده

مكرم الضيف
12/10/2010, 10:04 AM
انا لله وانا اليه راجعون

oneizi
12/10/2010, 10:11 AM
سلام عليكم شباب
انا لله وانا اليه راجعون لا حول ولا قوة الا بالله
نسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وسلامتكم.

طير حر
12/10/2010, 12:44 PM
انا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة الا بالله
ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان

هشام يونس
12/10/2010, 12:53 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يرحمه ويغفرله ويدخله جنات النعيم

والله يصبر اهله

نواف العتيبي
12/10/2010, 03:22 PM
من علامات انفجار او تمزق الرئة هو خروج الدم الغزير من الفم على شكل فقاعات او انتفاخ الرقبه او الوجه بالهواء تحت الجلد وغالبا تجد المصابين بهذه الحالة على السطح نظرا لانتفاخ الستره تلقائيا اثناء الصعود

ومن علامات انقطاع الهواء والوفاة تحت الماء هو ازرقاق الوجه والاطراف وخروج الماء بكميات كبيره من الرئة والمعده

وربنا يصبر اهله ويدخله فسيح جناته

sindbad
12/10/2010, 11:53 PM
انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله عليه واحسن الله العزاء لاهله

ابوعموري
13/10/2010, 05:39 AM
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويصبر اهله ويسكنه فسيح جناته

n556600
13/10/2010, 12:13 PM
الله يرحمه ويصبر أهله

ALALAWI
14/10/2010, 05:50 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
إنا لله وإنا إليه راجعون
الله يرحمه ويصبر أهله

ابو سمر
14/10/2010, 07:37 PM
الله يرحمه ويغفر له .. ويجبر عزاء أهله ويعوضهم خيراً .

البرفسر
15/10/2010, 12:56 PM
الله يغفر له ويرحمه ويسكنه جنات النعيم

meeshal
15/10/2010, 01:01 PM
الله يرحمه ويسكنه الجنه
ويلهم اهله الصبر امين يارب العالمين

n556600
16/10/2010, 09:01 PM
الله يرحمه ويسكنه الجنه ويصبر أهله
وأشكر المدرب : عبد الرزاق المسعودي والمدرب :ماجد فضي العنزي علي المجهود الذي بذلوه من أجل أنقاذ المتوفي و من أسعافات أوليه لا كن القدر كان أسرع

الله يجزاكم كل خير يا خيرة المدربين

صمت البحر
16/10/2010, 11:23 PM
آللــهـ يــرحمــهـ ويسكنــهـ فسيـــح جنــآإتـــهــ .. آإميـــــن

ابو ماجد 1
17/10/2010, 12:04 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

غواص11
18/10/2010, 11:24 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رحمه الله الغريق وصبر اهله
صادفت وجودي في رحله الى مقنا مع مجموعه غواصين وقمت بالمشاركه مع اخواننا الغواصين
الغريق من اهل البدع رحمه الله وشاركت في عمل الاسعفات الاوليه مع باقي زملائي حيث قام الغريق في الغوص بمفرده مع قريب له كان يغوص سنوركل كان الغريق لابس معدات الغوص بدون بدله الغوص وبدون علم حرس الحدود واخذ التصريح اللازم حيث قام افراد من حرس الحدود في البحث وشارك معهم في البحث غواصين من بحر القلزم حتى تم العثور على الغريق على عمق 120 قدم وكان لابس حزام الرصاص وبدون نظاره الغوص و تم اخراج الغريق وسحبه على الشاطئ وتم التعامل معه مباشره من قبل غواصين بحر القلزم فقط في اعمل الاسعافات الاوليه حتى وصول سياره انقاذ خاصه بحرس الحدود وكان قائد حرس الحدود وفريق من الظباط والافراد متواجدين اثناء ذالك لاكن نظرا لطول الوقت الذي كان الغريق تحت الماء انتقل الغريق الى رحمه الله وفي النظر الى معدات الغريق وجد بان الهواء منتهي عن الغواص وعداد الاعماق كان على الاخير حيث افاد قريب الغريق بان الغريق صعد الى اعلى ثم بعد ذالك نزل مره اخرى وتاخر في الخروج مما اضره قريبه الى التوجهه الي مركز حرس الحدود والابلاغ عن فقدانه
الشكر موصول للجميع الذين شاركوا والذين لم يشاركو في البحث حيث قام حرس الحدود في الاكتفاء بعدد معين من الغواصين
والحمد لله رب العالمين

n556600
20/10/2010, 01:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رحمه الله الغريق وصبر اهله
صادفت وجودي في رحله الى مقنا مع مجموعه غواصين وقمت بالمشاركه مع اخواننا الغواصين
الغريق من اهل البدع رحمه الله وشاركت في عمل الاسعفات الاوليه مع باقي زملائي حيث قام الغريق في الغوص بمفرده مع قريب له كان يغوص سنوركل كان الغريق لابس معدات الغوص بدون بدله الغوص وبدون علم حرس الحدود واخذ التصريح اللازم حيث قام افراد من حرس الحدود في البحث وشارك معهم في البحث غواصين من بحر القلزم حتى تم العثور على الغريق على عمق 120 قدم وكان لابس حزام الرصاص وبدون نظاره الغوص و تم اخراج الغريق وسحبه على الشاطئ وتم التعامل معه مباشره من قبل غواصين بحر القلزم فقط في اعمل الاسعافات الاوليه حتى وصول سياره انقاذ خاصه بحرس الحدود وكان قائد حرس الحدود وفريق من الظباط والافراد متواجدين اثناء ذالك لاكن نظرا لطول الوقت الذي كان الغريق تحت الماء انتقل الغريق الى رحمه الله وفي النظر الى معدات الغريق وجد بان الهواء منتهي عن الغواص وعداد الاعماق كان على الاخير حيث افاد قريب الغريق بان الغريق صعد الى اعلى ثم بعد ذالك نزل مره اخرى وتاخر في الخروج مما اضره قريبه الى التوجهه الي مركز حرس الحدود والابلاغ عن فقدانه
الشكر موصول للجميع الذين شاركوا والذين لم يشاركو في البحث حيث قام حرس الحدود في الاكتفاء بعدد معين من الغواصين
والحمد لله رب العالمين

من قام بلأنقاذ هو المدرب عبد الرزاق المسعودي والمدرب ماجد العنزي بلا قلزم بلا هم

غواص11
20/10/2010, 08:40 PM
سلامي للاخ الكابتن ماجد العنزي والكابتن عبدالرزاق المسعودي الذين ساهمو مع حرس الحدود وكل الاحترام لهم
قال الرسول صلى الله عليه وسلم انما بعث لاتمم مكارم الاخلاق
من قام بالانقاذ تكتب هكذا
ورحم الله الغريق
وعذرا للجميع

لؤلؤة تاهيتي
20/10/2010, 09:13 PM
الله يرحمه
واعتبروو

كابتن الشمال
21/10/2010, 07:42 PM
بدون تصادم بين مجموعة القلزم ومجموعة عبدالرزاق المسعودي اللي انتشل الغريق غواصين حرس الحدود فقط واتحدى احد ينكر هذا .... صحيح ساعد في الاسعافات الاولية مجموعة من الغواصين بارك الله فيهم
ولكن باجهزة حرس الحدود ...........

المشكلة يااخواني الغريق لسى في حالة الاسعافات الاولية وفيه واحد من الغواصين يقول ليش ياحرس الحدود تشكرون القلزم انت وين والناس وين ..........!!!!

ملاحظة/ كان هناك مجموعة كبيرة من الغواصين لكن حرس الحدود شكر القلزم لانهم اخذوا تصريح من حرس الحدود بالغوص فتبادر الى ذهن حرس الحدود ان جميع الغواصين الموجودين من القلزم....

احمد ربك ياللي تتكلم ان حرس الحدود ماصادر اللي معك لانك بدون تصريح .....

طلال الجهني
21/10/2010, 11:59 PM
الله المستعان

الله يرحمه ويقبله من الشهداء ويصبر اهله ويلهمهم الصبر

عظم الله اجر جميع الغواصين في فقيدنا

( ياخواني الله يهديكم هذا انقذ وهذا تهجم وهذا مدري وشسوى ...... كبرو عقولكم الله يصلح الجميع . كل من ساهم و حاول ودعاء لاخيه و من نقل الخبر يعدون مساهمين والله لا يحرمكم الاجر بالدنيا والاخره . لكن ليس هذا مقامه )

كابتن الشمال
22/10/2010, 12:30 AM
اخ طلال ان شاء الله اننا مكبرين عقولنا بس زاد الجدال بالموضوع وحبيت اوضح فقط

السرالكبير
22/10/2010, 01:42 AM
اغلق الموضوع بواسطة السرالكبير