المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وما رزقك الى على الله ... قصت ال 200 ريال ...

المنصووووري
12/10/2010, 01:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادخل بالموضوع

قصه قبل عشر سنين

كنا في ذاك الوقت اندور الي يضيفنا بمجلسه وكنا انقول هاه يافلان اليوم السهره عندك
قال والله اسمحولي يربع اليوم ابوي هنا مقدر ادخلكم عندي بالمجلس اخاف يطقني ويطقكم

ونرد على واحد ثاني هاه يافلان السهره عندك الليله قال ابوي قافل المجلس :mad:اااافا
مادري هو صادق ولا يشوف لنا صرفه مايبينا نجلس عنده في المجلس ..

والثالث هاه يافلان قال نسوي في المجلس صيانه ... (( جابها صح ))

كل واحد يجيبله عذر

المهم وصلنا للرابع هاه يافلان الليله السهره عندك.. رفع راسه فوق يفكر بعذر بس مالقاله عذر .. قال الله يحيكم .. والله كفوا صرت اخير من فلان وفلان وفلان ... ستانس الرجال ..:D قال انا حاظر في الي تبون (( بس كلامه ماهو من الخاطر :( ))

المهم يوم جت الساعه 12 باليل تجمعوا في مجلس فلان الي يلعب ورقه والي يلعب بلاي ستيشن والمجلس كله دخان زقاير وجيه ماتنشاهد شله فاسده ..

المهم كنت انا معهم والعب بلاي ستيشن وكنت ادور سي دي للبلاي ستيشن تحت الجلسه الي في المجلس (( المقعد )) ولقيت 200 ريال واحطها بجيبي وكن ماحد شافني

المهم سهره وسوالف وطق ورق لين الصبح ..يوم قد الساعه 5 فجرا جاء المعزب الي

مقلطنا بمجلسه يدور تحت الجلسه ماحصل ال 200 قال ياشباب الي اخذ 200 من تحت
الجلسه يرجعها .. المهم قمنا نتلافت هذا يناظر في هذا المهم ماحد رد

قال واحد يمكن فلان هوالي سرقها (( يقصد له واحد اكبر سارق حمام عندنا بالديره ))
قال والله ماهب انا الي شلتها ولا أدري عنها

يوم تشوف وجه تقول هو الي سارق من كثر الضربات الي في وجهه

المهم قال المعزب طلعوا الي في جيوبكم يلي تلعبون الورق (( يقصد له اربعة كانوا يلعبون ورق )) المهم طلعوا الي في جيوبهم ماعندهم شي

المهم رجعلنا ونحن نلعب بلاي ستيشن انا واحد قال ياشباب من الي اخذ ال 200
قالنا له لاتبلشنا بحاجه ماندري عنها المهم ماقدر يفتشنا لان اكبر منه

المهم قال دورولكم مجلس بكره غير ذا المجلس انت ماتستاهلون من يفتحلكم
مجلسه (( والله وهو صادق ))

المهم راحت السنين وجت وانا اذكر يوم سرقت منه ال 200 ولكن متردد اني اجيه
وقوله يافلان ترا سرقت منك ال 200 واعذرني

المهم كل ماجيت برجعها له ترددت ..

راحت السنين وانا لم ارد له ال 200

يوم جاء ذاك اليوم كان فيه تقديم اراضي سكنيه المهم قدمت اوراقي مع الي قدموا وانتظرت.. كان كل الي مقدم معي طلعت له ارض الا انا وكانت الاراضي تعطى لك في موقع ممتاز .. المهم انتظر سنه وسنتين وثلاث واربع وفيه ناس قدموا بعدي وطلعتلهم
الا انا .. ماعرفت ويش اسوي ..

المهم صدفه واجهت معزبنا الي سرقت منه ال 200 وماقدرت افتحله الموضوع لان السالفه ماتسوى عنده يمكن ..لكن انا عندي تسوى لان الله لاتخفى عليه خافيه وسأعاقب عليه

المهم بعد ماخذت علومه واخذ علومي قلت له عطني رقم جوال اخوك فلان ..

قال لي ابشر خذ الرقم ومشى من عندي ..

يوم جاء بكره اتصلت على اخوه وقلتله وين انت قال انا في السوق ..قلتله وقف مكانك وانا جايك ذالحين .. المهم يوم جيت عنده سلمت عليه وقتله هذي 200 ماخذها من عند اخوك فلان سلف من مبطي وعطه اياها لمن جيته وقله انها مني .. قالي خلاص طيب

المهم يوم جاء بكره رن الجوال عندي .. رقم غريب .. رديت عليه قالي فلان قلت ايه قال
تعال استلم صك ارضك في الموقع الفلاني .. الاراضي الي في الموقع الفلاني تنسام على مليونين ومليونين ونص .. والله يفرجها علي من بعد ذا ال 200 الي معلقه في رقبتي من عشر سنين ..

رحت وأستلمت صك الارض ( والحمدلله والشكر )

ان شاء الله تعجبكم القصه

سعود الحربي
12/10/2010, 01:44 PM
قصه معبره جدا وربما الكثير منا وقع في هذي المشكله بالصغر وبلش في الكبر

لك الشكر الجزيل

طفران بس بطران
12/10/2010, 02:12 PM
مشكور على القصة

هاوي خلا
12/10/2010, 02:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اخوي العزيز المنصوري ، اسعد الله اوقاتك واوقات اخواتنا في منتدى مكشات من اعضاء وزوار .
الصراحة قصة جميلة فيها من العبر الكثير وفيها من الفوائد العظيمة التي امرنا بها ديننا من الابتعاد عن الشرور وتقديم الخير للاخ والصديق وحتى للمسلم وغير المسلم .
وقصتك هذي ذكرتني بقصة احد السلف اراد ان يتصدق في اول يوم تصدر على رجل عرف بعد ذلك انه لص وسارق ثم تصدق في يوم ثاني على أمراة وعرف بعد ذلك بأنها زانية وفي اليوم الثالث تصدق على رجل فعرف بعد ذلك انه رجل ثري ولكنه بخيل .
احتار الرجل جداً ثم ذهب على احد المشائخ الصالحين وقال يا شيخنا هذه القصة كاملة واخاف ان الله ربي لم يقبل صدقتي فلم تذهب لمن يستحقها فكان رد الرجل الصالح لعلها تكون فيمن يستحقها ان شاء الله وتكون خيراً لك بأذن الله تعالى وعلى نيتك ترزق .
وفعلن بعد مده وجل الرجل الاول ((اللص ، السارق)) وقد تاب عن السرقة فسألة فقال بسبب رجل تصدق علي فأغناني الله عن السرقة والمخاطرة بالصدقة الحلال بدل المال الحرام فتبت لما علمت ان ديننا يساعدنا على التوبه واهل الخير يساعدوني على الحصول على المال الحلال .
وبعد مدة وجد المرأة (الزانية ) ووجدها قد تابت فسألها فقالت بسبب رجل تصدق علي فعفني عن الحرام ووجدت ان اهل الخير وعطائهم لي بالصدقات خير لي من مال اجنية بالحرام وعمل يغضب الله فتبت .
وبعد فترة وجد الرجل الثالث (الثري ، البخيل) فوجده يتصدق على الفقراء والمساكين وينفق من ماله في اوجه الخير ، فسأله كنت قبل فترة تطلب الصدقة والآن تتصدق كيف هذا قال والله بسبب رجل اعطاني من ماله فقلت ان الله يزيد مال الرجل بقدر صدقته وبعدها بدأت اتصدق على الفقراء والمساكين .
بعدها ارتاح الرجل وانشرح صدره وعرف ان صدقته ونيته الحسنة عملت بهؤلاء الثلاثة اكثر مما يعمله شيء اخر من نصح او تأديب او تعذيب وتشهير .
لذلك اخوتي اعزائي لا تبخسوا على انفسكم بالصدقة ولو كانت ريال او درهم او أقل أو اكثر فربما اعفت شخص ومنعت شخص من الحرام وساعدت ناس على الستر واعانت ناس على مصاعب الدنيا .
آسف جداً على الاطالة ولكن لأن موضوع اخونا المنصوري صادر من القلب :heart: اسهبت في موضوعي ووالله اني فرحت له بإعادة المال أكثر مما فرحت له بالأرض والمنحة ههههههههههههه .:D
الف مبروك والله يفتح لنا ولك باب رزقه ويبعد عنا وعنكم كل حرام .
اخوكم / هاوي خلا .

جروان
12/10/2010, 03:05 PM
مشكور على القصة

صقر نجد99
12/10/2010, 03:16 PM
مشكور على القصة

بس المفروض انك تعطية اقل شي عشرين الف ريال عدا ونقد يعني 200 ريال قبل عشرين سنة صاحبك راعي 200 ريال يمكن يحطها في سابك ويمدية باعها يوم ارتفعت الاسهم واقل شي بيحصل 200000 مئتين الف ريال
الله يهديك راجع نفسك والدنيا ماتسوى وانت مشاءالله عندك ارض تسوي ملايين يعني موخسارة في خويك اللي كل تبرى منكم الا هو لابعد خلاك تلعب بليستيشن فكر في الموضوع

االكريزي
12/10/2010, 04:45 PM
مشكور على القصة

بس المفروض انك تعطية اقل شي عشرين الف ريال عدا ونقد يعني 200 ريال قبل عشرين سنة صاحبك راعي 200 ريال يمكن يحطها في سابك ويمدية باعها يوم ارتفعت الاسهم واقل شي بيحصل 200000 مئتين الف ريال
الله يهديك راجع نفسك والدنيا ماتسوى وانت مشاءالله عندك ارض تسوي ملايين يعني موخسارة في خويك اللي كل تبرى منكم الا هو لابعد خلاك تلعب بليستيشن فكر في الموضوع

هههههههههههههههههه ترى هو قال قبل عشر سنين ماقل قبل مئة قرن

رمثان155
12/10/2010, 05:04 PM
بيض الله وجهك ...من اجمل ماقرأت وسمعت من قصص

راكان الظاهري
12/10/2010, 08:12 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سالفة معبرة واحمد ربك انك افتكيت من دين في رقبتك

تباشير
13/10/2010, 01:55 AM
لا اله الا الله

ماشاءالله عليك

الله يرزقك خير الدنيا ونعيم الاخره

عندك ضمير حي الله يوفقك

روضة الافلاج
13/10/2010, 01:32 PM
قصه جميله ... ودي اصدق لاكن ياأخوان وين نصدق ارض تطلع منحه لواحد وتنسام بملايين ؟؟؟؟

Al3rands
13/10/2010, 01:44 PM
اللهم عافنا وارزقناحلالا طيبا

tahoe_120881
13/10/2010, 09:57 PM
فعلا قصه مثيره والله يحاللك

حياتي البحر
13/10/2010, 10:40 PM
الله يعطيك العافيةقصة جميلة

بوابراهيم ع
14/10/2010, 09:44 PM
الله يعطيك العافيه