المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شورتكم بالطاقة الشمسية

شريم نت
12/10/2010, 08:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ارجو منكم مشكورين احبتي ماهو رايكم في الطاقة الشمسية انا في مكان لاتوجد بة كهرباء وتعبتني المواطير وكيف اسعارها وماهي عيوبها واين اجدها انا من المدينة المنورة

لكم مني كل الحب والتقدير

الهاوي 9
12/10/2010, 08:46 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حبيت ارد عليك السلام اخي شريم نت
وان شااء الله يفيدونك الاخوان اهل الخبره

ولد الدواسر
13/10/2010, 02:04 AM
اخوي شف موضوع اخونا / راعي الخريب وانشالله بتستفيد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=268363

sh3ab
13/10/2010, 08:56 AM
هلا فيك أخي شريم نت
الطاقة الشمسية طاقة نظيفة ولكن ماهي أحتياجاتك لها يعني هل هي للمكشات أم للمنزل او مزرعة

في اذا هي منزل يجب عليك ان تشتري جهاز يطلق عليه Kill-A-Watt Meter بعدها تبدأ بقياس الاجهزة الي راح تقتنيها 24 ساعة واستخدامك لها الثلاجة 24 ساعة تعمل لها كمية من الواط والانوار نفس الشي والتلفزيون والستالايت واشياء أخرى لاتحضرني
يجب عليك تعرف كمية الواط وتضيف عليها زود بسبب فقدان نسبه من الطاقة الشمسية باللواح الشمسية بسبب الغبار والغيم وعمر اللوح يعني نقدر نقول 10*80=800*.75=600 واط هذا الرقم الحقيقي من الواط الي راح تحصله من الواح الطاقة ولازم تحسب ساعات الذروه للشمس من فوق الساعة 8 ونص وانت طالع الين 3 وربع يعني لو حسبت عدد الساعات لو جدتها 7 ساعات 600*7=4.200 كيلو و200 واط
ولازم تعرف محولات الطاقة الانفيتير تحتاج لها 2 أو أكثر
ولازم تعرف انك راح تحتاج الى بطاريات للتخزين واستخدامها في الليل البطاريات طبعا أنواع ولكن مانملك بطاريات البحرية طويلة العمر وتستطيع عمل لها صيانة أسمها بالنجليزي deep cycle marine battery واعطيك مثل لو البطارية 200 AHM *8=1600/83=19 ساعة ونقص منها ساعة نقول اذا كان أستهلاكنا للطاقة كيلو كل ساعة
طبعا لمبات فلورسنت قليلة الاستهلاك للواط ولا راح بتكون طوال الليل شغاله يعني 7 ساعات من الليل وبتطفي كل شي ماعدا الثلاجة انا أقول في الطاقة الشمسية يجب على الشخص قبل ان يبدا في المشروع يجب عليه القرأة فيها كثير وتزود بمعلومات من النت

للمعلومية أخي أعمار الواح الطاقة 25 سنة

أتمنى اني قدمت لك شي ولو كان قليل لكن أن شاالله تستفيد