المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمن يريد ان يعتبر.............. عبر لمن شد الرحال للصيد

حد السيف
28/08/2005, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هنا الكثير من القصص المؤلمه والعبر لمن يريد ان يعتبر
وعلى هذا الرابط
لجريدة الرياض
http://www.alriyadh.com/2005/07/21/article82684.html
مع التحية لكل من شد الرحال للصيد

محبكم اخيكم حد السيف

جلوبلستار
28/08/2005, 03:50 PM
مشكور اخوي حد السيف ... الصحراء ما ترحم احد ..... وكل شي بيد الله .

حد السيف
29/08/2005, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

والله الشعور بالعطش اسأل الله سبحانه وتعالي انه يكفينا شره وشر الوقوع به
قولو آمين
لان مثل ما تعرفون الماء يشكل حوالي ثلثين من جسم الانسان وهو المسؤل عن تبريد جسم الانسان وتخليص الجسم من الفضلات ايضا
الوكاد
منا متكلم بشي ما يحتاج نعرفه اهم شي
انك اذا حسيت بالعطش بلشت ويمكن تموت اذا ما شربت بسرعه
هذا اهم الاعراض اما الباقي وانا خوك خله ما ندرس حنا احياء وكيمياء

لاكن الي انا اعرفه من المعلومات عن هاالحاله
فيه حالتين
الاولى تلقاه عطشان بالحيل بس الا هاللحظه يحتوى جسمه علي النشاط يعني مو مبطي وهو عطشان اكاللحظة تعطيه ماء عادي بالراحه ويشرب ولا فيه مشكله بس يفضل اول شي يشرب شوي وبعد فترة قصيرة يشرب علي كيفه
الحاله الثانيه
اذا كان العطشان من فترة طويله نسبيا يعني حصلته مغمى عليه وما يشعر بالكلام الي تقوله له او يردد كلمة ماء ماء......
الحاله ذي هي الصعبه لانك اذا جبتله الماء يبي يقوم قومة مجنون ويبي يشرب الماء دفعه وحدة (وهنا يكمن الخطر)لانه اذا شرب الماء دفعه وحده احتمال يموت
فالسؤال انت وش تسوي ؟

1-اولا تاخذ كميه من الماء الي معك( قليله جدا) بكاس او بياله
2- اهم شي( تخفي) الماء الكثير عنه لانه اذا شافه بيقوم مثل المجنون ويشربه كله
3- الماء الي اخته الشوي تاخذ بيدك وتدهن شفايفه بالماء اولا ثم احتمال يقوم وياخذ الماء الي معك ويشربه لاكن حاول انه يكون علي دفعات رغم انه شي مستحيل لا كن حاول
4-برد جسمه برش الماء علي جسمة ووجهه خصوصا
5-اذا معك فاكهه بالثلاجه مثلا خيار او برتقال او تفاح او جح(حبحب) عطه شوي منه لانه مثل ما تعرف يحتوى علي ماء مخزن داخل الفاكهه وسكر
6- اذا قام وانتعش وصحا عطة الماء خله يشرب علي كيفه

وشكرا اخوي هذا الي اعرفه

وبالنسبه لحالة العطش جرت علي مرة الله لا يعيده عليك ولا علي ولا علي المسلمين كلهم
وهي اني في مرة من المرات اتصيد قميري بالحر الساعه وحده ونصف الظهر وغرزت بشعيب وجلست السيارة علي الشاصي (تعلقت) مع العلم اني لحال والوقت قايله(عز حرارة الشمس واشتداده)

الوكاد حاولت اطلعه وعجزت اخر شي قلت ابروح للمحطة واجيب ماء واجلس بالمحطة لما العصر واطلع السياره ورحت وكل ماله المسافه تطول اصلا انا عطشان من البدايه ولا معي ماء لان الديرة قريبه يعني اتصيد وارجع الوكاد اني مرتين الي اقوم واطيح من العطش لما وصلت حول الزفلت وبعدين تباعدت المسافه عن الزفلت قلت اكيد اني مضيع بغيت ارجع يعني عجزت افكر
وباللحظه ذي تذكرت كل كاس ماء نثرته علي الارض وحلفت اني اذا( سلمت) ما انثر الي يبقى بالكاس مرة ثانيه
المهم ويوم رقيت اكالحزم الحليل(تل صغير) وانا اشوف القار والمحطه يمكن كيلو او كيلو ونص عن
والله العظيم عندي انه 500 كيلو وعجزت اوصل لين جاء واحد الله يجزاه خير ووركبن معه وودان للمحطه ويسألن مدري وش يقول عجزت اتكلم احس اثمي نشف من الماء ولا اقدر ابلع ريقي
ومن فضل الله سبحانه وتعالي ان الرجال الي وصلن رجال عارف ومتعلم يوم وصلنا نزل هو وجابلي الماي في كوب نصفه مليان وصب في يده شوي ومسح علي شفايفي طبعا من الشفاحه انا شربت الي بيده (الله لا يوري مسلم الي انا شفته) وعطان الباقي وشربته وصبلي بعد يمكن دقيقه كاس كامل وشربته حسيت بالم في الصدر لاني شربته دفعه وحده بس عدت علي خير يعني مهو الم قوي بسيط
وشربت بعد شوي الله والعالم يجيلي لترين ماء من الشفاحه وعورن بطني بس الحمدلله عدت علي خير
ورحنا المغرب وطلعنا السيارة والحمد لله علي السلامه
من غقب هالحادثه الي صارت معي لو اطلع عن الديرة كيلو واحد بس اخذت معي جركل ابو ثلاثه ريال احتياط

اسأل الله ان لا يبتلينا بالعطش فهو شعور قاسي وقاسي جدا

واخر شي اسف جدا علي الاطاله بس حبيت اعلمكم بالي اعرفه لان مثل هالحاله لو تجيك لا سمح الله تبي تطلع العافيه مع خشمك من العطش

بس حبيت اشكر اخواني في الاعلى علي المشاركه لاكن عندي نصيحه لهم اذا نقطت في فم العطشان يبي يقوم عليك كالمجنون وياخذ الماء الي معك ويشرب لما يقول بس
وهنا تصير بدال ما تنقذه ساهمت بشكل فعال في اذيته او قتله

ما عليش ياشباب كلمي صار جدي (اتكلم بجديه اقصد) لاكن اعذروني من هول ما رائيت من قساوة الشعور بالعطش
وكما قالت العرب سابقا
الماء علي الماء زهابه
واعلمكم بسالفه

هذي سالفة واحد من الاعضاء وعبر عنها بطريقتة
على هذا الرابط
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=34343
بعد اذنك اخوي القناص الغريب
محبكم اخوكم ابو سليمان
حد السيف

جمران
29/08/2005, 10:18 PM
شكراً لك أخي حد السيف على حرصك علينا
بنقل هذه الأخبار مع أنها حزينة لنا الا أنها
موعظة ونصائح نستفيد منها جميعا ولكن
الموثر هو:

وقصة أم احتضنت طفلها الرضيع
وماتت معه تحت ظل شجرة
المراة والطفل لها تأثيرها البالغ
على الرجل فلا يستطيع المقاومة
أمام ضعفهما.
أشكرك مرة أخرى أخي حد السيف
وبارك الله فيك وحفظنا وإياك وجميع القراء
من مصائب الدنيا ..
---------
أخوك جمران

القناص العريب
29/08/2005, 10:58 PM
السلام عليكم اخواني المكشاتيه

والله يا خوي حد السيف
الصارحه اول ما قريت القصه الثانيه حقت القناص العريب(الي هو انا) اسأت الظن لاكن اخوي سامحن وحللن
لان السماح من شيم الكرام وانتم منهم ان شاء الله

كما ان اسمي حفظك الله
القناص العريب
ولست غريبا
انا ان شاء الله بين اخواني اعضاء مكشات كلهم

وتشكر وخذ راحك واشكرك علي الجهد الي بذلته في سبيل جمع المعلومات
والله يوفقنا لما فيه الخير

حد السيف
30/08/2005, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الغالي القناص العريب اسعد الله اوقاتك بكل خير
انا الذي يعتذر منك بخصوص كتابة اسمك بشكل غير المعنى تماما