المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وشرايكم يالربع

الشير
31/08/2005, 02:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني انا عندي طيري تزاوج مع طير اخر الوقت الحالي ومعهن بالربطه مجموعه من الطيور الاخرى والانثى تغيرت كثير دايم تصيح وتضرب الطيور الثانيات معدا الذكر وما ادري وش اسوي والطيور مهدودا ت ابي رايكم.

ولد حايل
31/08/2005, 12:30 PM
السلام عليكم
اخوي الشير
هذه بشرى خير لك وللجميع
ومع انك لم تذكر نوع الطيور واتمنى تكون حرار
وعليك بسرعة عزلها هي وشبوطها عن الطيور واعمل لهن ماكر شبه طبيعي
واي استفسار او مساعدة يمكنك الاتصال وابشر بسعدك

وفق الله الجميع

سرهيد1
31/08/2005, 12:47 PM

أخوي الشير حياك الله ..... بالنسبة لسؤالك فهو مختصر ويجب عليك التوضيح أكثر فيه عن أمور معينة مثل :

نوع الطير ؟

عدد الطيور التي معه بالمربط ؟

أمكانيات المربط الموجودة به ( هل به مكان ملائم يصلح كي تضع بيضها فيه ) في العادة تكون هي المساحة التي تدافع عنها وتطرد باقي الطيور إذا أقتربت منه .؟

هل عندك مربط أخر ( غرفة أخرى ) ؟

منذ متى لاحظت عليها ارتفاع وتيرة الشراسه ....؟

منذ متى أجتمعت هي والذكر الذي معها بالظبط أي تأريخ لو أسعفتك الذاكرة .؟

فحاول التفصيل رعاك الله حتى نعطيك الحلول المناسبة بحول الله تعالى .

بالنسبة لهذة الحالة أرى أنها متأخره قليلاً في التوقيت ولعل الانثى لم تلقح ولكنها عاشرة ذلك الذكر ولم تتم عملية تزاوج فعلية بينهما إنما قد تضع بيض غير ملقح أي بيض فاسد والله تعالى أعلم .

Al shameri
31/08/2005, 01:07 PM
ماشاء الله هذي بركه لك
لكن قل لي كيف عرفت انها تزاوجت هل الذكر وكل الإنثا او لا
بعدين هل هذا بدى من اي شهر اذا بدات في شهر ثمانيه هذا امر طبيعي وتقدر ان تقنص فيهن لكن اهم شيء ان تضعهم في غرفه شهر 12 ميلادي وشهر 2 ملادي لازم توكلهن 8 مرات باليوم لما تضع البيض ها وبالغرفه لازم تسوي عش لهن ملاحظه اهم شي في عملية التزاوج هي ضوء النهار لما يصير اليل اقل من النهار تبدي الطيور بالتزاوج هذا وهناك علوم واجد على حسب نوع الطير ودير بالك على الإضاءه لانها مهمه في هذا الوقت خلها مثل الضوء الطبيعي
اخوك محمد الشمري

الشير
02/09/2005, 01:15 AM
شكرا لجميع الاخوان اللي تفاعلوا مع الموضوع والطيور حرار معهن في المربط سبعه طيور غيرهن والمربط 8م في 8 م وعندي غرفه مربط اخر فاضي 6 في 4م

Abunaif
02/09/2005, 11:32 AM
يا جماعه هذا مستحيل يكون تزاوج والسبب واضح التزاوج يكون في الربيع والبيض يتم وضعه للصقور واغلبية الطيور التي تهاجر ما بين شهر 5 ميلادي نهاية 6 ميلادي :)))) اما من ناحية ضرب الطير لبقية الطيور ما عدى واحد فهذا قانون القوي والضعيف عند الحيوانات وهذا يدل على انها اقوى من بقية الطيور ومسيطره عليها ولاكنها اضعف من ان تسيطر على هذا الطير اللي تقول انه ذكر :))
والسلام ختام والعلم عند اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

سرهيد1
02/09/2005, 03:52 PM
السلام عليكم

أخوي ابو نايف حياك الله وقد وضحنا هذا الامر لصاحب الموضوع وطلبنا منه تفصيل حتى نتمكن من أعطائه المشورة في حال رغب أن يزاوج بين الطيرين في الموسم القادم وليس هذا الموسم ...

إنما يبدوا الاخ الشير غير حريص على ذلك فرده الثاني مقتضب ولم يجب عن ألاسئلة وهذه مشكلة فكيف يريدنا انا نعطيه حلول وهو لم يوضح لنا تفاصيل المشكلة ( نحن لا نعلم الغيب ) ولا ندعي ذلك والعياذ بالله .

لذلك طرحنا ما يفيد على ضوء ما أدلى لنا به هو وغير ذلك يعتمد على نسبة المعلومات التي يعلمنا بها .... والله تعالى اعلم وصلى الله على نبينا محمد .

والسلام عليكم