المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الخبرة؟

الغربالي
18/10/2010, 01:43 PM
هل حقيقة أن هناك علاقة بين هجرة الصقور وملاحظتها بكثرة عند أكتمال البدر ومشاهدتها بقلة عندما يكون هلالاً؟

أبوفرحان
18/10/2010, 02:52 PM
والله يالغالي مااعندي علم

ويفيدونك الشباب

ابوفوز
18/10/2010, 05:45 PM
نعم اخي كما هو معروف الطيور الجارحه تهاجر نهاراً وعندما يكون القمر بدراً يستطيع الصقر الطيران ولكن بحذر شديد . وعندما يبيت الحر قد يتحرك قبل الفجر وذلك الان القمر يساعده . وعند الظلام الطير لايتحرك الا مع او بعد الفجر وعندما يلاحضون الخداجين للصقور ان القمر ظاهر ينتظرونه حتى يغيب وبعدين يخدجون ...
وبالنسبه لسؤالك نلاحظ انه بالقمراا تكثرالطيور والله اعلم

صقار محترف
18/10/2010, 06:02 PM
هذا ينطبق على الحباري فقط على حسب خبرتي
لان الصقور تهاجر نهاراً وبالليل يمكن يطير من مكان لمكان قريب ولكن لايهـــــــــــــاجر

رياح الشرق1
19/10/2010, 07:28 PM
هذا ينطبق على الحباري فقط على حسب خبرتي
لان الصقور تهاجر نهاراً وبالليل يمكن يطير من مكان لمكان قريب ولكن لايهـــــــــــــاجر
نعـــــــــــــــــــــم هذا الكلام الصحيح

ابوفوز
19/10/2010, 07:59 PM
صحيح اخي صقار محترف لاتهاجر الصقور ليلاً ولكن نلاحظ انها بالايام التي فيها القمر بدراً تتواجد باعداد اكثر خاصة العقب وابوحقب وذلك الان السمان والقمري يكون كثير وعشان كذا نقول ان الشاهين تظهر والله اعلم

قرناس شماالي
20/10/2010, 12:14 AM
نعم اخي كما هو معروف الطيور الجارحه تهاجر نهاراً وعندما يكون القمر بدراً يستطيع الصقر الطيران ولكن بحذر شديد . وعندما يبيت الحر قد يتحرك قبل الفجر وذلك الان القمر يساعده . وعند الظلام الطير لايتحرك الا مع او بعد الفجر وعندما يلاحضون الخداجين للصقور ان القمر ظاهر ينتظرونه حتى يغيب وبعدين يخدجون ...
وبالنسبه لسؤالك نلاحظ انه بالقمراا تكثرالطيور والله اعلم

:good::good::good:

العاتق
20/10/2010, 02:46 PM
اكتمال القمر يساعد الصقور في الرؤيه بعد مغيب الشمس فبذلك بإمكانها قطع مسافه اطول.. ولكن لا تقدر الاستمرار في طيرانها لمسافات طويله مثل بعض باقي الطيور..