المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيورن طيبه بس طبوعن ماهي زينه

mr-r
19/10/2010, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياربع عندي طير كفاخ ولا ادري وش اسوي فيه واخف موسه ينكسر وش لون اخليه مايكافخ
رشيته بالماء ولا نفع وهو قرناس كبير مدري عاد فيه طب ولالا

وعندي طير ثاني راكد على يدي وعادي على البرقع بس
من ابي امسح على وجها جاه جنون يصيح ويفتح حلقه على كبر ويقرط وفيه مشكله ثانيه يهوش بعد

كان عندكم حل ياربع افيدوني والله اني مبتلش :( :(

المري المسكون
19/10/2010, 08:11 PM
والله مادري بس خل المشرفين يشفونه مع تحياتي المري

йą9eя
19/10/2010, 08:15 PM
يفيدونك الاخوان

mr-r
19/10/2010, 08:54 PM
والله مادري بس خل المشرفين يشفونه مع تحياتي المري

لاهنت اخوي المري وكانك تعرف المشريف كلمهم

mr-r
19/10/2010, 08:54 PM
يفيدونك الاخوان

مشكور وماقصرت

skeet
19/10/2010, 09:00 PM
اسمحلي اخوي انا اقول السوق ضربهن السوق مع احترامي لك

mr-r
19/10/2010, 09:04 PM

انا احترم رايك بس انا ابيهن واقراء العنون وتعرف ليه ابيهن لن هل الايم ماعد تلقا الطير الطيب

قرناس شماالي
19/10/2010, 09:05 PM

:D:D:D
:good2:

mr-r
19/10/2010, 09:21 PM
وين الربع وين الصقاقير عطوني علم يالربع 50 مشهاد على الفاضي

وكري نجد
19/10/2010, 10:38 PM
والله ما اقدر افيدك لاني مبتدء

صقار محترف
20/10/2010, 08:03 AM
الطير اذا مايخليك تمسح على وجهه .. هذا طير طيب

مكرم الضيف
20/10/2010, 08:21 AM
العين حق. شرب الطيور ماء مقري عليه. والتحصين والرقيه طيبه حتى لو ما بالطير شي.

الله يشفيلك طيورك ويردها لاحسن حال

كليب1
20/10/2010, 08:27 AM
بالتوفيق انشاء الله

عزوتي وايل
20/10/2010, 08:39 AM
أصبر عليهن وعشهن على يدك كم مره واذا رحت للبر ودعيته حاول انك أتقرب شوي شوي

واقعد عنده واذا شفته قام ياكل وارتاحلك نتف معاه وعاونه وحاول انك تحسسه انك تساعده وتطعمه

ولااااااا تشيل العلف من تحته خله على راحته عشان بكره ماينقل العلف

والله الله بالنقل انقل طيورك ثلاث الى اربع ساعات متواصله

وبتشوف تحسن ان شاء الله

الله يباركلك فيهن ان شاء الله

mr-r
20/10/2010, 09:26 AM
والله ما اقدر افيدك لاني مبتدء

مشكور وماقصرت واشالله تستفيد

mr-r
20/10/2010, 10:00 AM
الطير اذا مايخليك تمسح على وجهه .. هذا طير طيب

وشلون طير طيب

mr-r
20/10/2010, 10:02 AM
العين حق. شرب الطيور ماء مقري عليه. والتحصين والرقيه طيبه حتى لو ما بالطير شي.

الله يشفيلك طيورك ويردها لاحسن حال

والله انت صادق العين حق بس ماضنه عين الطير مخربه طبوعها

mr-r
20/10/2010, 10:10 AM
أصبر عليهن وعشهن على يدك كم مره واذا رحت للبر ودعيته حاول انك أتقرب شوي شوي

واقعد عنده واذا شفته قام ياكل وارتاحلك نتف معاه وعاونه وحاول انك تحسسه انك تساعده وتطعمه

ولااااااا تشيل العلف من تحته خله على راحته عشان بكره ماينقل العلف

والله الله بالنقل انقل طيورك ثلاث الى اربع ساعات متواصله

وبتشوف تحسن ان شاء الله

الله يباركلك فيهن ان شاء الله

ياولد مايمدين اقربه ولا انتف معه ولا امسح عليه والثني من احطه على يدي كفخ

ABN-DSHIN
20/10/2010, 10:45 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا راعي الطيووور

الطير الأول الكفاااخ:

صكه بالبرقع ولا تاخذ برقعه الا للدعوو وللصيد وبس

زخل برقعه على راسه لين الله يشوفله

اما الطير الثاني:

أذا بس يكووش بسيطه

بس اذا يكوووش بشراهه ويخبط بكفه ويقطع اصابع راعيه

هذا العلاج عندي وانا اخوووك

علاجه السوق واقرب شريطي لزقه بلحيته ...
بالتوفيق

mr-r
20/10/2010, 01:23 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يا راعي الطيووور

الطير الأول الكفاااخ:

صكه بالبرقع ولا تاخذ برقعه الا للدعوو وللصيد وبس

زخل برقعه على راسه لين الله يشوفله

اما الطير الثاني:

أذا بس يكووش بسيطه

بس اذا يكوووش بشراهه ويخبط بكفه ويقطع اصابع راعيه

هذا العلاج عندي وانا اخوووك

علاجه السوق واقرب شريطي لزقه بلحيته ...
بالتوفيق

مشكور وماقصرت طيب الي يكفخ يكفخ وهو مبرقه

اما الي يهوش اذا ضايقته واجد قام يضرب بس انا اهديه ولا اجيه الا بعلف والله ناس واجد يبونه وانا مابي ابيعه

se7t
20/10/2010, 01:48 PM
السلام عليكم

مساء الخير اخواني الكرام الرجال سال اللي عنده خبره يعلمه وبعض الاخوان الله يهديهم ماخذين الامور في شماته وهياط اما انك تبدي رايك اذا تملك الخبره او اترك غيرك يتكلم يمكن يحصل منه معلومه
انا اشوف ان موضوع الكفاخ اخوي امره هين وسهل وهن طريقتين الاولي انت ماتبي الطير يتملع وتبي تقنص فيه في الوقت الحالي حاول تعوده انك تفرعه برا السياره وتخليه يفتش اما انك تقط له بطه او دجاج الكنتي تعوده ان فتش يلقا له صيده هذا في اول الامر وان هد علفه عليها وكل يوم سو نفس هالطريقه لين انه يتعود علي التفتيش ويحرص علي القاع
الشغله الثانيه اللي هي انك تقرن الطير اذا انت خايف علي ريشه لا يتكسر وتنقله علي يدك او حتي في السياره وتخليه لين يخلص من المكافخ وطبعاا هالطريقه تسويه في اخر الوقت قبل الربطه حتي لو تحوشه ملوع ماعليك منه ودايم تعشيه في السياره وان شاءالله انك تبي تدعي لي ان سويت هالطريقه
الطير اللي يهوش علي العلف ويخبط هذا من كثر ما يسحبون العلف منه دايم وقاصرين عليه بالعلف ويهد وهو نازل مهو بصنيع وهذي تكون غشامه من صقاره الاول او اللي صاقر فيه غشيم وطبعه في اطباع مهي زينه انه دايم يسحب منه العلف ويهده اكثر من هدد حتي لو علي حمامه وينقزه علي اليد دايم
هالطير اللي هذي طريقته عوده علي انه اذا علف انت تكون عنده دايم واكرم الطير لا تقصر عليه بالعلف
ودايم تعشيه وهو علي يدك او ان هد انت تكون عنده وتهاديه وتساعجه في نتف الريش وصدقني هالطريقه بتجيب لك نتيجه وانا مجربه بس بالاول كثر عليه النقل وعلفه علي يدك ولا تسحب نه العلف واكرمه خله لين يوقف من الصنعه راح تحس ان الير تغير وامن لك وعرف انك ماتبي تاخذ العلف منه عقبعه يامن لك
والطير الي من يد صقار لي يد صقار ثاني اتغير اطبوعه لانه كل صقار عن صقار يختلف في تطبيع الطير
دار طيرك بنفسك انت وان شاءالله بتششوف تغيير كامل في طبوع الطيوور
تقبل تحياتي واسف علي الاطاله

اخوك بو علي

سماء نجد
20/10/2010, 01:58 PM
ابضيف على كلام اخوي مقوله دايم تذكرها وهي ( تذكر ان الطير مثل الطفل ) الطفل مايعرف اللي يحبه لكن يعرف اللي ( يدللله ) دلل طيرك وسايره وادنات ماازعله .
وابعد طيرك عن كفوف الناس لاني حاس ان طيرك اللي يخبط ينقله اكثر من شخص لا وبعد مامن صقاره .وهذا غلط .
وإذا تعرف صقار كبير سن استشره وخله ينقل الطير وبيعطييك العلم الوكاد .
تقبل مروري

عاشق جلاد
20/10/2010, 02:02 PM
شف اخوي كليوم دهل الطير حتى وهو مبرقع وهو يعلف انا عندي بحريه وفيه15في 15ونص طبعها اول مثل طبع طير ولحين مابه ازين من طبعها اسال مجرب ولحين وليفه مره لو افكه فلبيت مراحت حتا فلبر

هاووي الطير
20/10/2010, 07:06 PM
يفيدووونك الاخوووان وانا ابي استفيد معلومات مثلك:good2:

بندر99
20/10/2010, 07:14 PM
1ـ اقصر عليه
2ـ وعشه على يدك مع التنقيزعلى اليد
3ـ وكثر من نقله

mr-r
20/10/2010, 10:49 PM
السلام عليكم

مساء الخير اخواني الكرام الرجال سال اللي عنده خبره يعلمه وبعض الاخوان الله يهديهم ماخذين الامور في شماته وهياط اما انك تبدي رايك اذا تملك الخبره او اترك غيرك يتكلم يمكن يحصل منه معلومه
انا اشوف ان موضوع الكفاخ اخوي امره هين وسهل وهن طريقتين الاولي انت ماتبي الطير يتملع وتبي تقنص فيه في الوقت الحالي حاول تعوده انك تفرعه برا السياره وتخليه يفتش اما انك تقط له بطه او دجاج الكنتي تعوده ان فتش يلقا له صيده هذا في اول الامر وان هد علفه عليها وكل يوم سو نفس هالطريقه لين انه يتعود علي التفتيش ويحرص علي القاع
الشغله الثانيه اللي هي انك تقرن الطير اذا انت خايف علي ريشه لا يتكسر وتنقله علي يدك او حتي في السياره وتخليه لين يخلص من المكافخ وطبعاا هالطريقه تسويه في اخر الوقت قبل الربطه حتي لو تحوشه ملوع ماعليك منه ودايم تعشيه في السياره وان شاءالله انك تبي تدعي لي ان سويت هالطريقه
الطير اللي يهوش علي العلف ويخبط هذا من كثر ما يسحبون العلف منه دايم وقاصرين عليه بالعلف ويهد وهو نازل مهو بصنيع وهذي تكون غشامه من صقاره الاول او اللي صاقر فيه غشيم وطبعه في اطباع مهي زينه انه دايم يسحب منه العلف ويهده اكثر من هدد حتي لو علي حمامه وينقزه علي اليد دايم
هالطير اللي هذي طريقته عوده علي انه اذا علف انت تكون عنده دايم واكرم الطير لا تقصر عليه بالعلف
ودايم تعشيه وهو علي يدك او ان هد انت تكون عنده وتهاديه وتساعجه في نتف الريش وصدقني هالطريقه بتجيب لك نتيجه وانا مجربه بس بالاول كثر عليه النقل وعلفه علي يدك ولا تسحب نه العلف واكرمه خله لين يوقف من الصنعه راح تحس ان الير تغير وامن لك وعرف انك ماتبي تاخذ العلف منه عقبعه يامن لك
والطير الي من يد صقار لي يد صقار ثاني اتغير اطبوعه لانه كل صقار عن صقار يختلف في تطبيع الطير
دار طيرك بنفسك انت وان شاءالله بتششوف تغيير كامل في طبوع الطيوور
تقبل تحياتي واسف علي الاطاله

اخوك بو علي

مشكور وماقصرت شرح وافي بي انا مابي الطير يركد على السياره انا ابيه يركد على يدي مايكفخ بس بجرب طرقك

والي يهوش مايخلين اقربها عشان انتفه

mr-r
20/10/2010, 10:51 PM
ابضيف على كلام اخوي مقوله دايم تذكرها وهي ( تذكر ان الطير مثل الطفل ) الطفل مايعرف اللي يحبه لكن يعرف اللي ( يدللله ) دلل طيرك وسايره وادنات ماازعله .
وابعد طيرك عن كفوف الناس لاني حاس ان طيرك اللي يخبط ينقله اكثر من شخص لا وبعد مامن صقاره .وهذا غلط .
وإذا تعرف صقار كبير سن استشره وخله ينقل الطير وبيعطييك العلم الوكاد .
تقبل مروري

وانت صادق الطير مثل الطفل ومشكور

mr-r
20/10/2010, 10:52 PM
شف اخوي كليوم دهل الطير حتى وهو مبرقع وهو يعلف انا عندي بحريه وفيه15في 15ونص طبعها اول مثل طبع طير ولحين مابه ازين من طبعها اسال مجرب ولحين وليفه مره لو افكه فلبيت مراحت حتا فلبر

مشكور وماقصرت بس مدري وش تقصد على المكافخ ولا على الهوش

mr-r
20/10/2010, 10:53 PM
يفيدووونك الاخوووان وانا ابي استفيد معلومات مثلك:good2:

انشالله نستفيد كلنا وشكرن على مرورك

mr-r
20/10/2010, 10:54 PM
1ـ اقصر عليه

2ـ وعشه على يدك مع التنقيزعلى اليد
3ـ وكثر من نقله

مشكور وماقصرت