المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوعل رميه بالجثري اوقع او البلجيك واقصى ماسافه

سلام المحبه
01/09/2005, 11:24 PM
الوعل رميه بالجثري اوقع اوالبلجيك واقصى مسافه يرمى منها الوعل

راعي الدويحا
02/09/2005, 11:32 PM
الاخ سلام المحبة تحية طيبة اخوي جربة البلجيك رميها جيدومسافتها برمي اكيد ابعد من الجيثري

فهيد711
03/09/2005, 06:54 AM
اخوي سلام المحبة
من واقع تجربتي الشخصية الجثري يسوق عن غيره وايضاً دقة التصويب طيبه لكن إذا اردت ان تصيد الوعل وانت على مسافة بعيده جداً فعليك بالموزر موديل 225 لتبرد سبدك فيه وآسف على عدم التوضيح اكثر من كذا وذلك لإحترام قوانين المنتدى
وتحياتي

ملوع الخليان
03/09/2005, 07:16 AM
سلامتكم الجثري الشتاير النمساوية أم 13 الف و25 الف أدق وأبعد مدى من البلجيك وأنا والم إذا تبون التجربة إتصلوا علي وإزهلوا القاع اللي مسافته 3كيلو .

النـاخس
03/09/2005, 09:04 AM
أفضل بندق جربتها لصيد الوعول هي (هكلر كوخ) المانية تلقم جثري والبندق تماتيك نصف آلي تاخذ 10في مخزنها عليها دربيل شد بلد قيمتها 13 ال15 الف
اسوق من الشتاير بشي بسيط مجربينها مايحتاج لان ماصورتها اقصر.ولكن ليست مثل دقة الشتاير.
اما عن البلجيك ففعلها في الصيد أعظم لان عبرودها(9) اكبر من عبرود الجثري(7.62) وهذا هو سبب ان الجثري اسوق من البلجيك في المسافات البعيده ومجربها ايضا.
اما اذاكنت تبي البندق الي تسوق اكثر من الجثري فعندك الميم ون (قناصة ونشستر امريكيه ) رصاصها كان يصنع في مصانع الخرج رقمه300 ونفس عبرد الجثري(7.62) ولكن اطول صفره.

البنتلي
03/09/2005, 02:08 PM
الله لا يهينك يا ملوع الخليان
حط صورة للشتاير
لاني اسمع عنها ولا كد شفتها

سهيل بن راجح
03/09/2005, 07:52 PM
تحية للكل ..

يا زين المواضيع المسنده بالصور..

فلا تحرمونا ...يا غاليين

بلوتوث
03/09/2005, 08:40 PM
هذي الشتاير والي عندي مسميها {مدسمه}عيبها الدراهم عند شرائها
ولا هي تبرد قلب راعيها...............

ريع الرمي
03/09/2005, 11:37 PM
صــدقت اخوي الناخس ...باالميم ون...فعلن سلاح للحـــــــــــــــــــــــم ...
وسلاح مسافات بعيده...

واحب اقول للملوع الخليان تخبر نصيحتي لك يوم اقول ... ابشر باالفلس يوم استغنيت عن طـيرة شلوا المكينه ام الرباعيات

والثلاثيات...ههههههههههههههههههههه وتخبر اكا الرميات اللي ماتذبح الا مع الراس ...وش ستايره..

تحياتي

عاشق الجبل
03/09/2005, 11:55 PM
مثل ماقال الأخ : ملوع الخليان

الشتاير هى أكثر وأفضل مافي السوق الأن وقطع غيارها متوفر .

يكفي الشتاير فخر أن سبطانتها مضمونة حتى 100000 ( مية ألف طلقة ) حسب تعليمات الكتلوج والمصنع .

ويشهد صيد جبال الفقرة على سواياها

وهذه صورتها . . . ولو درى القطو عن فعايلها ماقرب عندها :)

البنتلي
04/09/2005, 01:26 AM
للاسف ما طلعت الصورة يا عاشق الجبل

عقيد القحوم
04/09/2005, 07:35 AM
السلام عليكم ممكن نشارك لو بالصور للشتاير وأنا أضنها من أفضل البنادق :

وإليكم هذا الرابط:
http://www.vadaszat.net/kos/kos.html
وتلقووووووووووون فيه كل أنواع الأسلحة

وهذه هدية لعاشق الجبل من أخوكم:

عقيد القحوم
04/09/2005, 07:58 AM
وهذا تحدي بين البنادق الروسية والمريكية والنمساوية والألمانية والبلجيك ما لها ذكر
والنتيجة عندي بس ما راح أعلمكم إلا إذا طلبتوا كلكم النتيجة طبعا بالصور والإثباتات .

عقيد القحوم
04/09/2005, 08:13 AM
وهذه هدية لالذيب وهو يعرف نفسه ويستاهل الهدية ممممممممم

عاشق الجبل
04/09/2005, 11:30 AM
لاهنت ياعقيد القحوم

أول قناصة أستخدمتها الـــ j3 البرنو بصراحة عليها رمي ظهر .. وحبتها ناهيه ودقيقه لكن عيبها دق سبطانتها وقوة رجفها

واشتريت شتاير فيبر مموه زنادين وركبت لها سرج وحبة برنو j3 وطلعت ياكافي :)

وعسى الله يكفينا شر السلاح

عقيد القحوم
04/09/2005, 12:46 PM
وهذه الصور مرة ثانية للتحدي :

فهيد711
04/09/2005, 01:21 PM
اخوي سلام المحبه السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انصحك اذا انت تبي تشتري بندقية ذات مدى فعليك بالموزر وبالذات الموديل القديم رقم 225 بالطبع المصنع وقف إنتاج هذا الموديل لكن هناك موديلات آخرى فدور ممكن تحصل على مستخدمه ونظيفة وللمعلوميه سبطانتها اطول 13 سم من الجثري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوي انا مجرب اكثر الأنواع ولكن مثل الموزر لا يوجد اخوي ترا هذا بالنسبة لي وكل شخص وله نظره
واي خدمه في هذا الموضوع ابشر بسعدك
وتحياتي

سلام المحبه
04/09/2005, 06:08 PM
اشكر الاخوان الفضلاء اعضاء هذا المنتدى على هذا التبيين ووجهاة النظر التي تنبئ عن علم وخبره

كايد
04/09/2005, 11:58 PM
السلام عليكم
اخواني نبي المواضيع هذي من زمان

والله يرحم والديكم يا مشرفين لاتحذفون الصور
ترى ملينا من خرازة وشوزل

اليكم صور بعض بنادق صيد الوعل والظبا (سلاح الجبال)

هذه الشميزر بجانب الخرازة
http://www.alganasah.com/upload/upload.php?aa=1125866912695

وهذه شتايرSSG 69 ...
http://www.alganasah.com/upload/upload.php?aa=1125867348691

وهذه فرخ البلجيك
http://www.alganasah.com/upload/upload.php?aa=1125867469496

كايد
05/09/2005, 12:13 AM
اخوي وعزيزي
الناخس
احترم خبرتك

ولكنك لم تحترم تاريخ واسم شركة شتاير مصنعة البندق الموجودة بالصورة

لانها لمدة 3سنوات متتالية اخذت المركز الاول عالميا ؟؟

ومع احترامي لك تجي وتقول ان بندقية (هكلر كوخ) المانية فلا و100000000000000لا

ووالله لو كلامك صدق
لاحرق بنادقي

طبعا اخي العزيز سلام المحبة

اي نوع من البلجيك فرخ او ام شعله او مصرية (ليست مصرية وانما سلاح الجيش المصري الملكي وهي بلجيكة )او ام علايق او او او
اثرها اقوى من الجثري في نفس المسافه
طبعا الاسوق هي الجثري بلا منازع
اما الاسعار ففرخ البجيك رقم 1 المخزنه فتعدى سعرها خمسون الف ريال ...وتعال وانشد عنها في جنوب المملكة

الى درجة ان اهل الدية يطلبونها (اقصد في دية الرجل المذبوح كفانا الله واياكم الشر )

وفيه بلاجيك ب400ريال لكن هنالك فرق

هذا حبيت ان ادلو بدلوي وافيدكم بخبرتي البسيطة ؟؟؟

وشكرا

ملوع الخليان
05/09/2005, 04:44 AM
يعطيك العافية يا أخي العزيز كايد كفيت وفيت وكل إنسان حسب خبرته .
وتقبلوا جميعا تحياتي .

فهيد711
05/09/2005, 10:43 AM
اخوي كايد ما قصرت ومشكور على المعلومات
وكلاً يقدم ما عندة من خبره ومعلومات

وتحياتي

النـاخس
05/09/2005, 11:10 AM
انا معك ياخوي كايد ,وانا عندي شتاير (الخضرا) ومخليها للوبران من مسافات بعيدة جدا لانها ادق بندق على الاطلاق في العالم , اما في مقناص الوعول فاخذ الهكلر كوخ لانها اخف من الشتاير في الجبال وايضا ترمي احد عشر تماتيك وعليها دربيل كالس مثل الشتاير وعيارها جثري مثل الشتاير, اما الشتاير فاذا هجت عليك الصيده فانك بترمي الاوله ثم لازم تفلك علشان ترمي الثانيه وبتضيع الصيده في الدربيل وايضا ماتاخذ الا ست طلقات على النار.(والصيد مايحتريك تعبي البندق) هذا هو رآي وشكرا .

عاشق الجبل
05/09/2005, 12:09 PM
الأخ : الناخس

من ناحية أن الشتاير ثقيلة فهذا صحيح ( وهذا عيبها الوحيد فقط ) والثقل دليل قوة الحديد

الأن يالغالي طلع سعفه تشيل 10 طلقات للشتاير بــ 600 ريال عند الهدف بالرياض

وبالنسبة للبنادق الأوتوماتيكية فهي الأضمن بمشيئة الله في متابعة رمي الصيد بلا شك

طيب وش رأيك برجال معه أم حذوة صفراء النوع القديم اللي أنت خابر وقنصنا لرضوى ( ديرة الجهنان )

ووفقه الله برأسين ورمى الأول ونقل صوابه وطبعآ الثاني راح جفيل وكمل باقي الطلقات الأربع بالأثنين وذبحهن .

القناصة الأوتوماتيكة تريحك لكن أم أصبع يدوي تحتاج رجالٍ راكد والتوفيق من الله وأنا أخوك

النـاخس
05/09/2005, 01:09 PM
التوفيق بيد الله , وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى.
لكن انا يامحاكيك لست بواردي .
والله يوفق الجميع بالصيد.

البنتلي
06/09/2005, 03:53 AM
مشكورين على هالمعلومات الزينه

وشرايكم بالشميزر ودقتها
وميزة الشميزر الفشق نفس فشق الرشاش متوفر

انمسا
26/12/2005, 05:56 PM
الجثري لها مميزه في خفه الوزن والمسافه المعقوله تكون دقه اصابتها ممتازه ,ناهيك عن البلجيك لها رجف يخلف الرماي وصوت اقوى من الجثري واقل دقه بسبب حجم البارود في الضرف او الفشقه حيث تغري برمي في المسافات البعيده التي يصعب على الرماي الحقق من الاصابه الهدف بدقه ويجب الذهاب لمكان الهدف لتحقق من مدى الاصابه وهذا من المور الصعبه في المقناص والصيد يروح بصوابه يموت خساره والله الموفق . تحياتي عاشق الجبل شتاير وبس ورح لهلك .

فهيد711
26/12/2005, 08:48 PM
اخوي انمسا كلامك في متمه
وحبيت اضيف معلومة بسيطة انه كلما زاد نسبة البارود في الظرف (الرصاصة ) زادت القوة وعند زيادة القوة ينطبق على هذه النظرية قانون نيوتن
وبهذة الطريقة تصبح عملية الإرتداد قوية جداً بفعل حجم البارود الكثير مما يسبب عدم الثبات للرامي من قوه إنفجار الرصاصة مما يغير مسار الرصاصة
وان فرق إنحراف كل ملي من فوهة السبطانة ينتج عنة انحراف عشرة سنتيمتر لكل مائة متر
وبهذة النظرية ممكن القول انه كلما زاد نسبة البارود زادت القوة وتغيرت دقة إصابة الهدف
وكما نلاحظ ان اكثر الشركات المصنعة للأسلحة بدأت تصغر حجم الرصاصة وتقلل نسبة البارود ليتمكن الرماة من إصابة الأهداف بشكل دقيق كما هو الحال في بندقية 16م

تحياتي

المحمدي7
26/12/2005, 09:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشكراً لك أخي الكريم على هذا المقال

كيف حالك أخي الكريم ؟
عاشق الجبل وين جبال الفقرة
وشكرا

هواوي
26/12/2005, 09:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب تطلع عندي صوره رجل مخروقه برصاصه يعني صوره مقززه شوي فهل هي التى تطلع عندكم لانه ما ظهر عندي اي صوره لسلاح بل صوره مكرره للرجل المصوبه ببندق ولكم تحياتي

البارق
27/12/2005, 10:30 PM
يا جماعة وش السالفة ؟
وين عميدة القناصات الشاخوفة ( دراقنوف) ؟ ما أشوف لها ذكر .
على العموم هي من أفضل القناصات وأكثرهااستعمالا وأثبتت كفاءتها في الميادين وصبرها غلى الكد وتوفر قطع غيارها وسهولة التعامل معها .............إلخ.

تواق
28/12/2005, 01:12 PM
ياشباب طبعا انا اليوم جايكم ضيف ولي الشرف بين خبراء صيد الجبال الذي يعتمد يعد التوفيق من الله عز وجل

على الخبره العاليه والدقه في التصويب والسلاح الجيد

في نظري الشتاير جيده بس الوزن يعيبها وثقلها هذا مساعدها على الركاده

الشاخوفه ممتازه جدا لصيادي الجبل نظر لخفه وزنها وانها سلاح نصف اتوماتيكي ولكن يعيبها الدربيل حق بلدها ردي

ولا تصويب بدون دربيل عالي الدقه وذلك من واقع تجربه لدي لكن الوعل يبيله دربيل خص المذير منه والشاخوفه كما هو

معروف لايوجد لها مجرى دربيل ولا اعرف لها حل ؟

البارق
17/01/2006, 09:11 PM
أخي تواق حل مشكلتك :
توجد قاعدة منفصلة تركب في جسم البندقية بعد إزالة خابورين من وسط مكينتها ( تجدها عند محلات الإصلاح، وهي مستوردة صناعة شركة أمريكية) ... لك تحياتي.

تواق
19/01/2006, 11:18 PM
اخي البارق

جزاك الله الف خير ممكن مزيد من التوضيح لخوك تسوي في اجر

البارق
29/01/2006, 10:56 PM
عذرا على التأخر ...

المذكور تجده عند الهدف أو الرماية ... أحدهما لست متأكدا . ;)

بلوتوث
01/07/2006, 05:05 AM
شتاير ياشباب وبعدين شاخوفه

بنزرت
06/05/2008, 07:57 AM
انت بس دلنا على الوعول وحنا نصيدها ان بغيت بنبيطه

صامل الهدات
06/05/2008, 11:53 AM
شتاير وبس

وتقبل مروري

الخيال 1
06/05/2008, 01:43 PM
الشاخوفة وبس.:good: :good:

ممتر البران
06/05/2008, 03:59 PM
الا انت يا بنزرت وين نقزت الموضوع منه ولا هين الوعل
العالم هذا كلامهم قبل سنتين والحين جاي تنشدهم عن الوعل
تحيتي لكم
ابو سعد

النيترو
06/05/2008, 08:30 PM
ياشباب الموضوع تراه مطروح قبل ثلاث سنوات
بس جزاكم الله خير اللي طلعتوه صراحه الموضوع شيق

شلهوب
06/05/2008, 08:54 PM
1 / 9 / 2005

لكن بصراحة الموضوع ممتع ....

ثورة الشك
11/05/2008, 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا شباب تطلع عندي صوره رجل مخروقه برصاصه يعني صوره مقززه شوي فهل هي التى تطلع عندكم لانه ما ظهر عندي اي صوره لسلاح بل صوره مكرره للرجل المصوبه ببندق ولكم تحياتي

هههههههههههههههههههههههه

ابو عقلين
20/05/2008, 10:58 PM
:j استنو شوي الشغلة فيها بارود :j

شوفو زمان الشميزر نمبر ون ولا يعلي علية خصوصاً اهل الطايف يشهدون

لكن ان بغيتو أخر ما توصل إلية العلم بالمقناص اصبرو شوي لين اجيبة لكم الموقع وتتفرجو علية

اما من ناحيتي فأنا افضل الصيد بالقوس أي نعم النشاب فهو امتع وفيه دربيل بالليزر كمان وليلي ، ويستخدموة الرماة المهرة فقط ، ولا هنتو جميعاً.

ماله صوت، وبه كاتم للصوت (لصوت الوتر ) علشان الفريسة ما تجفل وما تحس من وين جايتها الطقة إلا وهي بالأرض وبعدين تلحقها بالسكين إذا كان بيها نفس والنوع إلى عندي 250 متر حسب نوع السهم (وتبدأ انواعها من 3 دولار إلى 50 دولار ) حسب الصنع ونوع الهدف والمسافة المرغوبة ، شايفين المتعة، موهب طلقة وبس وكلها نفس النوع وعشان تستخدم نوع معين من الفشق لازم تغير نوع السلاح.

اركزة زين على الوتر واطلق لها العنان .

على فكرة في تجارب ومحاولات نوع من الأقواس يرمي لمسافة من واحد كيلو متر، لـ 10 بس في مشكلة الهدف مو دقيق لحد ألحين ، يبيلها شوى شغل ووزنية شغال علية .

طبعاً لاتنسو تسمو قبل الرمي وتقول (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمي) بسم الله

واهم شي تحسبو المسافة وسرعة الرياح وموقعك من الرمي ونوع الهدف ، هل انت على تبه والهدف اسفل ، او انت تحت والهدف فوق والأولى هي افضلهم ، حاول دايم تكون انت مرتفع عن الهدف عشان تنزل علية كالصاعقة الجي ثري من 850 إلى 1000 متر غير قاتل (جارح) فقط من 100 متر إلى 200 متر قاتل بس لازم تكون رامي ماهر وبدون دربيل اما الشميزررررررر فهو شيخهم أقصد شيخ البنادق وبصراحة عجبني اخونا كايد لمن تكلم عنه ، ولا هانو الجميع على رأسي من فوق
وسلامتكم.

وأي إستفسار حاضرين :j

بارود برنو
20/05/2008, 11:14 PM
:j استنو شوي الشغلة فيها بارود :j

شوفو زمان الشميزر نمبر ون ولا يعلي علية خصوصاً اهل الطايف يشهدون

لكن ان بغيتو أخر ما توصل إلية العلم بالمقناص اصبرو شوي لين اجيبة لكم الموقع وتتفرجو علية

اما من ناحيتي فأنا افضل الصيد بالقوس أي نعم النشاب فهو امتع وفيه دربيل بالليزر كمان وليلي ، ويستخدموة الرماة المهرة فقط ، ولا هنتو جميعاً.

ماله صوت، وبه كاتم للصوت (لصوت الوتر ) علشان الفريسة ما تجفل وما تحس من وين جايتها الطقة إلا وهي بالأرض وبعدين تلحقها بالسكين إذا كان بيها نفس والنوع إلى عندي 250 متر حسب نوع السهم (وتبدأ انواعها من 3 دولار إلى 50 دولار ) حسب الصنع ونوع الهدف والمسافة المرغوبة ، شايفين المتعة، موهب طلقة وبس وكلها نفس النوع وعشان تستخدم نوع معين من الفشق لازم تغير نوع السلاح.

اركزة زين على الوتر واطلق لها العنان .

على فكرة في تجارب ومحاولات نوع من الأقواس يرمي لمسافة من واحد كيلو متر، لـ 10 بس في مشكلة الهدف مو دقيق لحد ألحين ، يبيلها شوى شغل ووزنية شغال علية .

طبعاً لاتنسو تسمو قبل الرمي وتقول (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمي) بسم الله

واهم شي تحسبو المسافة وسرعة الرياح وموقعك من الرمي ونوع الهدف ، هل انت على تبه والهدف اسفل ، او انت تحت والهدف فوق والأولى هي افضلهم ، حاول دايم تكون انت مرتفع عن الهدف عشان تنزل علية كالصاعقة الجي ثري من 850 إلى 1000 متر غير قاتل (جارح) فقط من 100 متر إلى 200 متر قاتل بس لازم تكون رامي ماهر وبدون دربيل اما الشميزررررررر فهو شيخهم أقصد شيخ البنادق وبصراحة عجبني اخونا كايد لمن تكلم عنه ، ولا هانو الجميع على رأسي من فوق
وسلامتكم.

وأي إستفسار حاضرين :j

لدي تعليق بسط اخوي على كلامك ارجو ان تسمحلي

اولا الشميزر ما عرفت احد جربها ومدحها وسعرها رخيص جدا

الجي ثري مداه القاتل من 800 الي 1000 ........................ 200 مدى قاتل للخرازه

ثانيا اشكر لك الاضافه الجميله عن القوس والسهم ..... تحياتي لك