المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الاعضاء يفهمون معنى الخيمه العامه بمكشات ؟

المترو
06/09/2005, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام بمنتدى مكشات العظيم الكل منا يزعل عندما يحذف موضوعه او يحال الى الارشيف بسبب انه غير مكشاتي ورأيي الشخصي ان كان غير مكشاتي فلا ضير بذلك ويجب تقبل الامر برحابة صدر

لكن وجد آخرين فهمو معنى خيمة مكشات العامه انها منتدى عام لكل موضوع خارج عن تخصص مكشات !!!!!!!! وهذه مصيبه ليش لانه مثلا ..............
لو وضع صور سيارات ملعوب فيها خاصه بمرتادي شارع التحليه ؟؟؟او عن موضوع موضة الجوال ورسائله......
او التطعيس بالثمامه او بأم دباب ......
سوف يصبح مكشات محط لهذه الفئة لانهم وجدوا بضاعتهم بمكشات ... وهم بالاساس ناس ليس من عشاق البر والرحلات والكشتات والصيد وخلافه وسوف يصبحون عالة على هذا المنتدى المبارك
والسبب صاحب موضوع كان مجتهد بموضوعه ولكن جانب الصواب بطرحه ؟؟؟؟
لا لا يا شباب خيمة مكشات العامه هي مكشاتيه ولكن ان تكون عامه يعني تحتوي على موضوع مكشاتي لكن لا يستطيع صاحبه نسبه الى خيمه معينه مثلا عن الصيد ولكن فيه مثلا اجزاء عن البيئة وكذلك له علاقه بالسلامه العامه لكل مكشاتي فلو وضعه بخيمة الصيد بالصقور لم يطلع عليه الجميع بل هواة الصيد بالصقور فقط
امل اني قد وفقت الى ايضاح هذا المعنى ومن لديه اضافه فليتفضل مشكوراً بما لديه
خيمة مكشات العامه ان يكون الموضوع مكشاتي وعام لجميع فئات اعضاء مكشات وجوانبه وخيامه

وتقبلو اجمل الاماني

المترو ابو ناصر

أبو فراس
06/09/2005, 05:15 PM

هلا وغلا بابو ناصر

فعلا الكثير من الاعضاء وانا كنت في اول الوقت منهم ابلش وين احط الموضوع وخوفي من هالمشرفين كل واحد يجدعه بالارشيف

هالحين اجدعه بالخيمة العامة وارتح

بعديم يالمشرفين انا جاز لي اسم المترو ممكن تسمونن المترو 1

بكيفي اناحر اسمي اللي ابي الين يحط ابو ناصر العقيقة

دله وفنجال
07/09/2005, 03:01 AM
السلام عليكم...
والله انك صادق بكل كلمة يابو ناصر لاكن المهم الذبيحه متى انشاء الله ترانا نحتري.
ولا لا ياالعمدة(ابو فراس)معي الحق ولا انا مغلط.

محب البر
07/09/2005, 06:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الغالي المترو (المتر بلغتهم تعني المحامي)

فعلا لقد عرفت تعريف واضح وموجز ماذا تعني الخيمة العامة لمكشات

خيمة مكشات العامه هي خيمة مكشاتية ويجب ان يكون الموضوع بها موضوع مكشاتي
ولأنه عام في غير تخصص خيمة معينه ويهم جميع فئات واعضاء مكشات بمختلف تخصصاتهم تم وضعه أو طرحه في هذه الخيمة

بمعنى إن الموضوع مكشاتي لكن لا يستطيع صاحبه نسبه الى خيمه معينه مثلا عن الصيد ولكن فيه مثلا اجزاء عن البيئة وكذلك له علاقه بالسلامه العامه لكل مكشاتي فلو وضعه بخيمة الصيد بالصقور لم يطلع عليه الجميع بل هواة الصيد بالصقور فقط

وجزاك الله خير

أبو مروان

د.الكاشت
07/09/2005, 01:26 PM
ياخي سوال وش تبغى نكتب بالخيمة العامة

شاص
07/09/2005, 01:34 PM
نكتب بالخيمة العامة أي موضوع مكشاتي قد يجمع أكثر من تخصص أو أنه لايندرج تحت أي خيمة من الخيام الموجودة بالمنتدى

Khalid AlGhamdi
07/09/2005, 01:42 PM
منتديات مكشات اتوقع جامعة كل الامور اللي تخص الرحلات والصيد

واذا على ماتذكرون مالها داعي اصلا وجود الخيمة العامة

ممكن تعطونا امثله على المواضيع اللي مكانها الخيمة العامة ؟ وفعلا مالها اي علاقة بالخيام الثانية ؟

وبعدين ياليت المشرفين يكونون اكثر مرونة شوي مع الاعضاء ترانا ماحنا بشركة ولا بعمل رسمي

ماجمعنا بهالمكان الا الهواية وممكن ببساطة الواحد يروح يبحث عن مكان ثاني يمارس هوايته بحرية وبدون قيود

او على الاقل يكون زائر ولايكتب الا الاشياء اللي يحتاجها بس بدون مايقدم اي معلومات او شي ..

مانقول لاتحافظون على التخصص لكن بعض المشرفين يوم تشوف رده على الموضوع او على حذف الموضوع تستغرب !!
شوي ويصحك مخالفة ويجرك على التوقيف :D

وجزاكم الله خير على حرصكم :)

سمير
07/09/2005, 03:06 PM
صحيح يجب أن يكون موقع مكشات خاص للكشاته وعلومهم.
بس وش رايكم بخيمة البيع والشراء أنا أحس إن الدعوى عناد
وإلا طير البر ما تحكمه بسيارة والبيع والشراء ما فيه خاص
وأعرف أحد أعضاء مكشات
عنده سيارتين باترول + كامري وأراد أن يبيع الكامري وبعد أن وضع الإعلان
نجد بعض الناس يجعف الموضوع بالأرشيف ويقول : نرجو مراعاة التخصص
وش دعوى ما تنفس من الرمل !!!
يعني خلونا نحلي على الأقل بالكامري .
والله يوفق المشرفين ويصلح لنا ولهم النية والذرية............آمين.

الضاحي
07/09/2005, 10:51 PM
منتديات مكشات اتوقع جامعة كل الامور اللي تخص الرحلات والصيد

واذا على ماتذكرون مالها داعي اصلا وجود الخيمة العامة

ممكن تعطونا امثله على المواضيع اللي مكانها الخيمة العامة ؟ وفعلا مالها اي علاقة بالخيام الثانية ؟

وبعدين ياليت المشرفين يكونون اكثر مرونة شوي مع الاعضاء ترانا ماحنا بشركة ولا بعمل رسمي

ماجمعنا بهالمكان الا الهواية وممكن ببساطة الواحد يروح يبحث عن مكان ثاني يمارس هوايته بحرية وبدون قيود

او على الاقل يكون زائر ولايكتب الا الاشياء اللي يحتاجها بس بدون مايقدم اي معلومات او شي ..

مانقول لاتحافظون على التخصص لكن بعض المشرفين يوم تشوف رده على الموضوع او على حذف الموضوع تستغرب !!
شوي ويصحك مخالفة ويجرك على التوقيف :D

وجزاكم الله خير على حرصكم :)

أتفق معك تماما

المترو
08/09/2005, 03:27 AM

اخواني احدكم يسأل عن امثله عن مواضيع توضع بالخيمه العامه واخر يقول ماذا نكتب بالخيمه العامه
وكأن احدنا لايقراء ماهو امامه من مواضيع بالخيمه واوضح مثل
من الامثله الطارفه هو هالموضوع اللى انا كتبته هذا .............................. ومثلا 1= اي اسم يعجبك من اسماء اعضاء المنتدى؟ وكيف تزيد مشاركاتك؟؟ ..............2=الرحال2003 يودع مكشات !!!!! ..............3=عنوان خطير ...وموضوع عادي (( للمناقشة اذا سمحت )) .............
4= مبروك.........ماجاكم ..........يا ...........5=كما وعدناكم بصور " كاركتير " .......لبعض أعضاء مكشات ! ! .......6= شركة مكشات المساهمة ...والسهم بخمسين ريال ...
هذه مواضييع كا امثله بخيمة مكشات العامه هل احد يستطيع ان ينسبها لخيمه معينه من الخيام الاخرى ؟؟؟؟؟؟غير الخيمه العامه ولو لم يكون فيه خيمه عامه اين توضع هذه المواضيع المكشاتيه العامه ؟؟؟؟؟
وهي اما مواضيع ارشاديه او تتعلق بأعضاء مكشات او تناقش الامور المكشاتيه عامه او فيها مداعبه مكشاتيه بحته

واما المرونه من المشرفين والقائمين على المنتدى فهي مطلوبه والتعامل الحسن مطلوب كذلك واحترام جميع الاعضاء المخطي والمصيب منهم ونحسبهم كذلك ان شالله
هذا والله اعلم

والسلام عليكم
المترو

شعيب المستوي
08/09/2005, 04:20 AM
طيب وش اللي محرق رزك الله يهديك

داخل عررررررررض

الضاحي
08/09/2005, 09:43 AM
صدقت يا استاذنا الفاضل ابوناصر (المترو) وكلامك اللي ورد في ردك عين العقل من أوله لآخره وبيض الله وجهك .

حد السيف
08/09/2005, 09:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالخيسمة العامة
هي متنفس لكل عضو مكشاتي
يرغب بطرح موضوع مكشاتي لايجد لة مكان داخل الخيام المخصصة
التعريف بكل ماهو جديد يطرى على المنتدى من قبل الاعضاء او الادارة
عمل الاستفتائات التي تخص التنظيم وترتيب البيت المكشاتي من قبل ادارة المنتدى
اشعار والتنبية على الاعضاء من خلال بعض المواضيع التي تهم اعضاء المنتدى
يمكن طرح اي تسائل مكشاتي بالخيمة العامه ولكل استفسار من الاعضاء الذين لايجدون اجابة داخل الخيام المخصصة

خلف
12/09/2005, 07:45 AM
جزاك الله خير اخوي المترو على هذا المقال

وماقصرة

Khalid AlGhamdi
12/09/2005, 08:11 AM
ياجماعة الاعضاء يبونها عامة يعني يكتبون كل شي خلاص خلوها عامة

انا رايي نعمل تصويت وبناء على رغبة الاعضاء يتقرر هالشيء لكن نقعد نسولف كذا على الفاضي والمليان ماستفدنا شي :)

حيمود
16/09/2005, 05:52 PM
السلام عليكم
التخصص شيء مطلوب ..ولكن ؟
له جوانبه السلبية ! انا كنت اقضي في المنتدى اغلب الوقت والباقي جوال في الانترنت الان العكس !؟
لان الانسان مهما كانت له ميوله يجب ان ينميها عن طريق جوانب اخرى ! اما تكون العملية كشتات وصيد .. لا اتفق معكم
لا يوجد منتدى الا ويرغب بكثرة الاعضاء وبقاؤهم فيه وبالتخصيص القاسي هذا كاننا نقوم بعمل لا نعلم نتائجها ( اتكلم عن نفسي ) المهم ان نكون متخصصين , ولهذه الكلمة ولا الومكم بريقها ! ولننظر لقسم الشعر وللخيمة العامة , الموضوع يأخذ اسابيع حتى يختفي ونأخذ ايام واسابيع حتى نرى موضوعا جديد ,
وانت اخي المترو لك وللاخرين وجهة نظر
وايضا للاخرين وجهة نظر سنرى في المستقبل من هو الذي جانبه الصواب
ختاما اقول نحن نحب الكشتات نعم , ولكن دعوى لنا متنفس نحن يا من لا نريد ان نوضع في قالب الكشتات فقط في هذا المنتدى فنحن سنحرم من مواضيع كثيرة بالمنتدى ونصبح كالمشتتين عند دخول الانترنت
اما اذا كانت المسألة متعلقة بالسيرفر ومشاكله فما اقوله ان يبحث بالحل افضل من ان يتآكل المنتدى ويصبح منتدى مواسم قد تأتيه سنة جدب لا سمح الله ..

أبو يوسف
01/10/2005, 10:04 PM
نعم للتخصص لا للشمولية

تقولي ليش ياللي ترى غير ذلك أقولك ليش
من بداية الانترنت في المملكة مثلا هات لي منتدى حافظ على أكبر عدد من الأعضاء ولا يزال ساري المفعول
وان وجد فهذا ناااادر جدااا
أنا شاركت بما لا يقل عن عشرة منتديات لكني ما استمريت الا بمكشات والسبب التخصص
أنا ما بعجبني المنتدى اذا كان فيه العاب بايخة تخص المراهقين مثلا
ما يعجبني منتدى يهتم بتفخيم الموضوع والمادة اللي فيه طل
أخيرا اقول ابقى الله مكشات لنا منتدىً متخصصا ومن لا يريده متخصصا فليبحث عن غيره فهناك منتديات تهتم بالمكاشيت وبغيره ولكنها لم تصل لربع الأهمية التي لمكشات

واخيرا اشكر اخي المترو على طرح الموضوع المهم حقيقة وجزاه الله خيرا

مع التحية
أبو يوسف

الشاطر حسن
05/10/2005, 02:29 AM
شكرا لك جزاك الله خير كل سنه وانت طيب

ابو_حمد
12/10/2005, 11:55 AM
وعليكم السلام انا اقول حطو الي تبون خاص في خيمة مكشاتي ترة خيمة مومجلس ههههههههههه :no2:

قناص حريملاوي
27/12/2005, 04:57 PM

أحب أوجه كلمه للأخ دله وفنجال
أقول كلمه إن شاء الله هكذا تكتب
وليس إنشاء الله

والله يجزاك ألف خير

نجم حفرالباطن
29/12/2005, 09:32 AM
المشكله بحب البر مره بس المصيبه خكري ما اعرف للقنص شئ
ولو كنت اعرف شئ ما قصرت عليكم

أبو ثا بـت
29/01/2006, 05:31 PM
بعض المواضيع تحذف من دون بيان السبب ؟؟!!

سكتون
17/02/2006, 08:34 PM
صحيح
ماقصرت وجزاك الله خير

مهراس
12/04/2006, 12:03 AM

الأخ أبو ناصر سلمه الله وجميع المشاركين:
أحييك أولا عزيزى المترو مشرفنا المحترم على هذا الموضوع الحساس وشرحك لمعنى الخيمه العامه، وحبيت ان انثر بعض الحروف تعليقا على هذا الموضوع:

اذا دخل في الخيمه العامه مواضيع لاتمت للبر والمكاشيت والرحلات البريه فقد تصبح مهزله، لأن معني عامه هو موضوع شامل لايختص بخيمه معينه ولكنه باقى في محيط مكشات، والكل اعتقد يعرف الشىء هذا،

فكره صائبه اراحت الكثير من هم تحديد الموضوع لأي خيمه أو انزال مواضيع في غير خيمتها، أرجو أن تكون الفكره واضحه للجميع والله الموفق.

أبو فهد

قليقلان
22/04/2006, 12:18 PM
السلام عليكم
التخصص شيء مطلوب ..ولكن ؟
له جوانبه السلبية ! انا كنت اقضي في المنتدى اغلب الوقت والباقي جوال في الانترنت الان العكس !؟
لان الانسان مهما كانت له ميوله يجب ان ينميها عن طريق جوانب اخرى ! اما تكون العملية كشتات وصيد .. لا اتفق معكم
لا يوجد منتدى الا ويرغب بكثرة الاعضاء وبقاؤهم فيه وبالتخصيص القاسي هذا كاننا نقوم بعمل لا نعلم نتائجها ( اتكلم عن نفسي ) المهم ان نكون متخصصين , ولهذه الكلمة ولا الومكم بريقها ! ولننظر لقسم الشعر وللخيمة العامة , الموضوع يأخذ اسابيع حتى يختفي ونأخذ ايام واسابيع حتى نرى موضوعا جديد ,
وانت اخي المترو لك وللاخرين وجهة نظر
وايضا للاخرين وجهة نظر سنرى في المستقبل من هو الذي جانبه الصواب
ختاما اقول نحن نحب الكشتات نعم , ولكن دعوى لنا متنفس نحن يا من لا نريد ان نوضع في قالب الكشتات فقط في هذا المنتدى فنحن سنحرم من مواضيع كثيرة بالمنتدى ونصبح كالمشتتين عند دخول الانترنت
اما اذا كانت المسألة متعلقة بالسيرفر ومشاكله فما اقوله ان يبحث بالحل افضل من ان يتآكل المنتدى ويصبح منتدى مواسم قد تأتيه سنة جدب لا سمح الله ..

لله درك...... هذا ماكنت اريد اصاله لاحد المشرفين هداه الله عندما قام"بجدع" موضوعي في الارشيف دون سابق انذار وللمعلوميه المشرف الجيد هو من يملك القدره على التنسيق بين خيام المنتدى يعني يضع الموضوع المناسب في الخيمه المناسبه فبعض الاعضاء قد يخطيء في اختيار الخيمة المناسبه لموضوعه وهنا يأتي دور المشرف في نقله لمكانه الصحيح.
وهنا رساله للمشرفين وهي ان المشرف يجب عليه ان يفكر ألف مره قبل ان يدفن الموضوع في مقبرة الارشيف فجهد العضو لايجب ان يذهب هباءا منثورا والسبب أعذار واهيه وفي أحيان كثيره مدعاة للضحك.
الرجاء منكم اخواني الابتعاد كل البعد عن الانتصار للذات ولا أرى فيها عيبا اذا أحس المشرف انه على خطأ في حذف الموضوع وكان واجبا عليه ارجاع الحياة اليه فنحن بالنهاية مجرد اخوة جمعتنا الروابط الالكترونيه من كافة أقطار عالمنا العربي.
هذه مجرد وجهة نظر تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ لذلك الذي أرجوه منكم هو ان تتقبلوها بصدر رحب.
كتبه أخوكم /قليقلان

مهراس
07/05/2006, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

الطيب الغالي أبو ناصر: واذا كان الموضوع تاريخي اسلامي يعني عن الحج قديما يجوز نحطه في الخيمه العامه مع انه ليس له علاقه بمكشات.
شكرا على تجاوبك مع سؤالي المتواضع

((( الحر)))
11/06/2006, 09:32 AM
http://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gifhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gifhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gifhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gifhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gif

يضاف الى المواضيع المهمه في الخيمة العامه

http://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gifhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/heart.gif

حبيب الشعب
14/09/2006, 01:38 AM
الأخوه الاعزاء من ادارة ومشرفين واعضاء منتدى مكشات
يسعدني الانظمام الى هذا المنتدى الرائع
فقد كنت من المتصفحين والمتابعين له منذ فترة ليست بالقصيره
ومن باب ابدا الرأي فانا اتفق تماما مع من يطالب بترك مساحة من الحرية
للاعضاء في الخيمة العامة000وسلامتكم