المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خريطة كاملة للمملكة

جديد الموقع
07/09/2005, 12:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

في البداية
أحب أن ارحب بجميع الأعضاء والمشرفين والزوار

سوألي هل يوجد خريطة تفصيلية ودقيقة للمملكة العربية السعودية فيها الطرق والمدن والأحداثيات .

وشكراً

صقر
07/09/2005, 12:59 PM
حياك الله اخي جيد الموقع

لا أدري ماهو نوع الخريطة التي تسأل عنها

هل هي رقمية ( تحمل الى اجهزة القارمن) ؟

أم خريطة ورقية ؟

بانتظار ردك حتى نخدمك باللي نقدر عليه

جديد الموقع
07/09/2005, 02:57 PM
أقصد خريطة مشابهة لخراط الصور من الأقمار الصناعية

لكن فيها مواصفات
1 - الطرق
2- المدن

جلوبلستار
07/09/2005, 03:06 PM
هلا بك اخوي جديد الموقع ... اتمنى ان يكون طلبك موجود .... ولا تقصرون علينا اذا كانت موجوده .
وفي نظري اذا كانت الخريطة غير موجوده يمكن تصميمها بأخذ صور من برنامج قوقل الأرض ثم تلصق الصور جنب بعضها وحده تلو الأخرى حتى نحصل على صورة كاملة للسعودية وقد يكون حجم الصورة كبير ( 30 او 40 ميقا ) لكن الفائدة تكون كبيرة ايضا .
ثم يكتب على أجزاء الصورة المدن والمواقع البرية والجبال ووووو,,, وتحمل على احد سيرفرات الشبكة ومن أرادها فليحملها ... جهد كبير يحتاج لمتخصص لكن منتدانا لا يخلو من أناس يريدون الفائده لإخوانهم .... ارجو تحقيق ذالك .

وهذا مثال : قمت بلصق أربع صور جنب بعض لمنطقة شقراء فحصلت على صورة ( خريطة صغيرة - ) لمنطقة شقراء وحجمها 320 كيلو بايت بعد الكتابة عليها .
لو لصقنا 400 صوره جنب بعض لحصلنا على صورة واحدة ( خريطه ) للمنطقة الوسطى وبيكون حجمها 32 ميقا .
المملكة كاملة بتكون في صورة حجمها تقريبا 200 ميقا بعد الكتابة عليها وتوضيح الشعاب والجبال . . شدوا حيلكم.

هذي الصورة ( خريطة ) لمدينة شقراء فقط ( بس تراني مستعجل وانا اجهزها لا تدققون )

اضغط هنا واذا طلعت الصورة احفظها وشاهدها باستخدام برنامج عرض الصور (http://www.uploadco.com/rrrrrrrr.jpg)

والا وش رايكم ؟؟توافقوني والا لا ؟ ؟

Sahrawi
08/09/2005, 10:39 PM
أخي جديد الموقع
عمل مثل هذه الخرائط ليس صعب و لكن ما هي الفئدة الفعلية المرجوة منها سوى النظر اليها؟
أعتقد انه من الافضل عمل خريطة رقمية مفصلةز
لقد بدأت بعمل خريطة مفصلة للممكة و تقريبا انتهيت من المنطقة الشرقية
لكن للأسف بسبب المشاغل تركت العمل بالخريطة من حوالي أكثر من ثلاث شهور
أعدكم في حال الانتهاء منها سوف اعرضها للجميع لتعم الفائدة

صقر
09/09/2005, 02:38 AM
أخي جيد الموقع
هناك خرائط تعرضها ناس عبارة عن لوحات كبيرة ( خريطة نجد بحجم 242م ب) على شكل صور جوية ولكن هذه الصور حسب ما اعرف انها لايمكن رؤيتها الا عن طريق برنامجين هما الاوزي اكسبلورر وبرنامج كومب جي بي اس

[line]

أخي الفاضل: Sahrawi

نحن بانتظار خريطتك وممكن نساعدك باللي نقدر عليه .. فهذا العمل رائع ويجب مساندته.

بارك الله فيك.